أفضل مصانع الزجاج في تركيا 2024

سنتعرف من خلال هذا المقال على أفضل مصانع الزجاج في تركيا، حيث أصبح العديد من الأشخاص يتجهون نحو التجارة في قطاع الزجاج، نظراً للطلب الكبير عليه، وتعتبر تركيا من أكبر الدول في صناعة الزجاج خصوصاً كاسات الزجاج، حيث توجد العديد من مصانع الزجاج في تركيا التي تتميز بإنتاجها للزجاج بجودة عالية وبأحدث التكنولوجيا.

لهذا السبب عمدنا بتجهيز مقال نتعرف فيه على أفضل مصانع الزجاج في تركيا، سواء كنت تبحث عن مصانع كاسات زجاج أو زجاج سيارات أو زجاج أدوات منزلية أو مطبخ أو مصانع عبوات زجاجية، فهذه القائمة ستجد كل ما تبحث عنه، هي بنا لنتعرف على التفاصيل.

أفضل مصانع الزجاج في تركيا
أفضل مصانع الزجاج في تركيا

الزجاج من المواد الصلبة المتبلورة فهو يستخدم في مجالات عدة مثل أدوات الطعام من صحون وكؤوس بالإضافة إلى أسطح الطاولات والإكسسوار وفي الصناعات المنزلية من واجهات وأبواب ونوافذ والكثير من الصناعات التي تعتمد على الزجاج وهو سهل التنظيف ويعطي لمسة جمال على المكان، وهو من الصناعات المتوفرة في تركيا ويوجد الكثير من مصانع الزجاج فيها.

ومن خلال هذا المقال سنوجه الأنظار على أفضل مصانع الزجاج في دولة تركيا من حيث الجودة والإنتاج والأسعار التنافسية.

تتبع دولة تركيا إلى قارة أوروبا وهي أحد الدول عابرة القارات وتعتمد على الصناعة فهي أكثر القطاعات الاقتصادية، ومن هذه الصناعات: صناعة السيارات، صناعة الالكترونيات، بناء السفن، والكثير الكثير من الصناعات مثل صناعة الزجاج أيضا وهو موضوع مقالنا، حيث سنتعرف على أفضل وأشهر مصانع الزجاج في تركيا.

قد يهمك: أفضل بضائع للاستيراد من تركيا

ما هي أنواع الزجاج واستخداماته؟

 يوجد الكثير من أنواع الزجاج إضافة إلى الاستخدامات العديدة له وفيما يلي بعض أنواع الزجاج:

الزجاج الشفاف

يعتبر الزجاج الشفاف أكثر أنواع الزجاج انتشارا والأكثر استخداما، كما يمكن تقطيعه بالقياسات التي تحتاجها، ويكثر استخدامه في السيارات والنوافذ وواجهات المحلات والمولات إضافة إلى أواني الطعام والكؤوس، ومن مزاياه إنه يسمح بالرؤية من خلاله كما سمح بدخول ضوء الشمس من خلاله، مما يوفر استهلاك الطاقة الكهربائية في الإضاءة.

وله عدة أنواع: فمنه الزجاج ذو الطبقة الواحدة أو الطبقتين إضافة إلى الزجاج ذو الثلاثة طبقات.

الزجاج الصلب

وهو أحد أنواع الزجاج حيث تتم عملية تصنيعه وبعد إخراجه من الفرن يترك ليبرد بشكل بطيء جدا حتى الوصول لدرجة حرارة الجو المحيط ويتم استخدامه في الكثير من المجالات.

قد يهمك: شروط الاستيراد من تركيا

أفضل مصانع الزجاج في تركيا

والان سنبدأ معكم بالتعرف على مجموعة من أفضل مصانع الزجاج في تركيا التي تنتج مجموعة ضخمة من أنواع الزجاج بتصميمات وجودة عالية.

شركة Cam ve Şişe Türkiye Ş.A. Fab

هي من الشركات المحلية ذات السمعة العالمية في صناعة الزجاج، وهي عبارة عن مجموعة شركات تعمل في قطاع الزجاج ومن منتجاتها أدوات والمستلزمات المنزلية المصنعة من الزجاج بجودة عالية.

شركة Ş.A Ticaret ve Sanayi Cam Paşabahçe

تعتبر شركة Ş.A Ticaret ve Sanayi Cam Paşabahçe من أهم الشركات التي تقوم بتصميم وتصنيع وإنتاج زجاج الأدوات المنزلية والمطبخ والكثير من المستلزمات المصنوعة من الزجاج والتي تحتاجها الأسواق الأجنبية والمحلية كما أنها تمتلك مصانع زخرفة الزجاج في تركيا.

شركة Paşabahçe

هي أيضا واحدة من أفضل من شركات إنتاج الزجاج المنزلي والكريستال في تركيا وتستخدم سياسة دعم التصميم لتكون قادرة على التنافس العالمي.

شركة Ş.A Mağazaları Paşabahçe

وهي من شركات قطاع الزجاج المشهورة في تركيا وتعمل بمجال الزجاج المنزلي وزجاج الديكورات بالإضافة إلى الأواني المطبخية ولها بصمتها في الفن التركي لصناعة الزجاج. 

شركة MAKSIMUM ITH. IHR. CAM BALKON VE HIRDAVAT 

هي أيضا من الشركات المصنعة للزجاج في تركيا المشهورة في البلاد وحتى في دول الخليج، حيث يتعمدها الكثير في تصدير الزجاج إلى السعودية، ومقر المصنع في اسطنبول.

مؤسسة SAR-CAM GLASS

هي من مصانع انتاج الزجاج التركي أسست عام 1996 وتنتج الزجاج المصفح والزجاج المقسى والزجاج الملون ومقرها في " Kocaeli". 

مصانع سارينا للزجاج

هي من الشركات الرائدة في تصنيع الزجاج ومن انتاجاتها أدوات المطبخ والمائدة وتعتبر منتجاتها من المنتجات العالية الجودة.

قد يهمك: أفضل مواقع الاستيراد من تركيا أون لاين

شركة السياج العشبي

هي من الشركات التركية المتخصصة في استيراد وتصدير الزجاج حيث تقوم بتصدير جميع الأدوات المنزلية الزجاجية، فهي توزع منتجاتها إلى مختلف دول العالم، كما قدرة انتاجها عالية وتبلغ مساحتها حواي 14 ألف متر مربع وقد أسست سنة 2009 وقرها في إسطنبول.

مصنع TURKWIZARD DANISMANLIK PAZARLAMA LIMITED SIRKETI

هو من المصانع التركية المتخصصة في صناعة الزجاج ومواد البناء كما يعمل في مجال الصلب والمعادن ومقره الرئيسي في إسطنبول.

مصنع CAGRI CAM BÖLME

مصنع CAGRI CAM BÖLME من أهم مصانع الزجاج التركي التي تقوم بتصدير الصناعات الزجاجية ومن انتاجه الفواصل الجدارية الزجاجية والأبواب الزجاجية وقره في مدينة إسطنبول.

مصنع OZAN CAM VE AYNA TIC SAN LTD ŞTI

هو من أفضل وأهم مصانع الزجاج في تركيا التي تنتج الالواح الزجاجية والألواح الخاصة بالحمامات بالإضافة إلى صناعة المصاعد الزجاجية.

مصنع IMPEKS TECHNIC GLASS

هو من المصانع التركية المنتجة للزجاج والتي تعتمد في صناعتها على أحدث التجهيزات المتعلقة في صناعة الزجاج وهو موجود في مدينة أزمير.

مصنع BAUGLASS A. Ş

مصنع BAUGLASS A. Ş يقوم بإنتاج الزجاج التركي وهو من أهم المعامل في قطاع صناعة الزجاج في تركيا والموقع الخاص بالعمل في مدينة أزمير.

مؤسسة NOVIN GLASS AS

هي واحدة من أفضل شركات صناعة الزجاج في تركيا وتنتج الزجاج المسطح بالإضافة إلى الزجاج المستقطب وكقر المصنع في العاصمة انقرة.

قد يهمك: مواقع بيع بالجملة في تركيا

كيفية استيراد الزجاج من تركيا

مع حاجة الأسواق العالمية للزجاج التركي الصنع يبدأ البحث عن طريقة استيراد المنتجات الزجاجية من تركيا ولتكون من المستوردين الناجحين يجب أن يتم اختيار مصنع الزجاج المناسب وهذه النقطة الأهم في عملية الاستيراد حيث يكون هذا المصنع يغطي احتياجك ويؤمن لك كل ما تحتاجه من الزجاج وفي الأوقات المحددة وتتفق على كل الأمور الإدارية والمالية من يحث أوقات توفير الكميات المطلوبة وطريقة الدفع وكل ما يلزم لعملية الشراء والاستيراد.

والنقطة الثانية الاتفاق مع شركة شحن تكون مختصة في شحن المصنوعات الزجاجية لكيلا تتعرض تجارتك للخطر وتكون من الشركات المشهورة والتي لها سمعتها، والاتفاق على تكاليف الشحن والوقت المقدر للاستلام ومكان الاستلام وعملية التخليص الجمركي من سيقوم بها ويفضل تكليف نفس الشركة لأن هذا سيكون مناسب بالنسبة لك أن تستلم البضائع جاهزة للتحميل وتنقلها إلى مستودعاتك.

وفي ختام مقالنا هذا الذي تحدثنا من خلاله عن صناعة الزجاج التركي وأفضل مصانع الزجاج في تركيا وطريقة الاستيراد كما ننصح عند التعامل أول مرة في استيراد الزجاج التركي يفضل زيارة المعمل المراد الاستيراد منه والاطلاع على مسيرة الإنتاج وجودة المنتجات مع التمنيات بالنجاح في تجارة الزجاج.

مواضيع ذات صلة:

مصانع الزجاج في السعودية بالعناوين والأرقام والإيميلات

ارخص موقع للاستيراد من الصين من المنزل

مصانع بيع ملابس بالجملة في تركيا

أفضل مصانع الزجاج في مصر بالعناوين والأرقام