مشروع غريب ومربح (13 مشروع غريب وناجح)

مشروع غريب ومربح. يمكن أن الأوقات الاقتصادية الصعبة أن تلهمنا فكرة مشروع غريب ومربح ولها طلب كبير في السوق. ولكن مع ذلك عليك أن تضع في بالك أن البدء بأي مشروع تجاري جديد فإنه محفوف ببعض المخاطر، فوفقًا للدراسات، أكثر من 50% من الشركات الصغيرة تفشل في بداية أول 5 سنوات، ومن بينها الشركات 50% التي تنجح في أول 5 سنوات، وهذا الأمر يدل على أنك بحاجة إلى البحث جيداً عن فكرة مشروع صحيحة.

ولهذا السبب جهزنا لكم مقال كامل نقدم فيه 13 فكرة مشروع غريب ومربح تم تنفيذها في الكثير من الدول العربية ومنها السعودية والإمارات وقطر ومصر والمغرب والأردن وهي بمثابة مشاريع غير منتشرة وغير تقليدية أو بالأحرى قليلة غير موجودة في السوق المحلي.

مشاريع غريبة ومربحة (13 مشروع غريب وناجح)

المشاريع هي الفكرة التي لا تغادر ذهن عقول الكثير من الأشخاص حيث يفكر معظمنا يومياً بمشروع مربح ومميز وفريد الا ان مشكلة راس المال او الخوف من الخسارة دائماً ما تقبع في مقدمة تلك المشاريع وعلى الرغم من ذلك يوجد نسبة عالية من الأشخاص الذين يتحدون هذا الواقع ويعملون بشكل جدي بالبحث عن مشروع غريب ومميز.

حيث ان المشاريع المماثلة اليوم كثيرة وان العمل على مشروع غريب مربحة ومميز اليوم يزيد من فرصة الربح أكثر وتحقيق نسبة عالية من الأرباح وعلى الرغم من غرابة المشاريع الا انه من الممكن ان تجد اقبالاً كبيراً من قبل العملاء حيث ان المشروع جديد على واقعهم ويرغبون في تجربته.

ولكن السؤال الأهم يقبع في معرفة المشروع حيث يسأل الكثير من الراغبين بالبدء في مشاريع جديدة عن المشاريع الغريبة التي يمكن القيام بها وتحقيق نسبة أرباح عالية من ورائها لذلك سنقوم اليوم في مقالنا بالحديث عن أبرز المشاريع الغريبة والتي يمكن تحقيق أرباح جيدة والمضي قدماً في النجاح والابداع.

أفكار مشاريع غريبة ومربحة

والان سنبدأ معطك بالتعرف على أفضل مشاريع غريبة ومربحة التي ازدهرت ولاقت نجاح كبير حتى في ظل اقتصاد متدهور. اليك البعض منها:

1- الروبوت المفكرة

هو مشروع تقني مميز وفريد من نوعه او بالمعنى العام مشروع غريب ومربح للغاية حيث قامت واحدة من الشركات بصنع هذا الروبوت من اجل حفظ كافة البيانات الأفكار التي تنطق بها على مدار اليوم حيث يمكن الرجوع اليه عند الحاجة.

وقد تتساءل عن الهدف المراد حول هذا الروبوت وهل يمكن ان يحقق نسبة مبيعات عالية؟

في الواقع نعم حيث يمكنك الاستغناء عن السكرتير الشخصي بهذا الروبوت الذي يقوم بهذا العمل بالأصل وهو الهدف الأساسي من مشروع الروبوت المفكرة ومن المعروف ان الروبوتات تحفظ كميات هائلة من البيانات إضافة الى القيام بالعمليات الحسابية المعقدة في حال الحاجة اليها وفي الواقع يحتاج هذا الروبوت الكثير من الأشخاص الذين لديهم الكثير من المواعيد تجنبا لنسيانها.

وقد قدمت الشركة المصنعة لهذا الروبوت نسخة تجريبية بسعر وصل الى 30 ألف دولار امريكي وهو مشروع غريب يمكنك ان تستغل هذه الفرصة وافتتاح هذا المشروع في بلدك.

2- النحت على الفواكه

النحت على الفواكه هو من المشاريع الغريبة الا أنه مربح بشكل كبير جداً, فقد عمدت سيدة إلى النحت على الفواكه واستطاعت صنع الكثير من الاشكال والمجسمات على مختلف أنواع الفواكه سواء كانت كبيرة او صغير وهو الأمر الغريب والجديد على الاخرين.

والدليل على نجاح المشروع بشكل كبير حيث اقامت السيدة معرض لبيع الفواكه المنحوتة وفي نهاية اليوم الأول من المعرض قامت بوضع لافتة مكتوب فيها نفذت المنتجات حيث استطاعت بيع كامل المنتجات الموجودة لديها وفي يوم واحد وكان سعر اقل قطعة بين المعروضات في المعرض 100 دولار.

قد يهمك: مشاريع غريبة في اليابان

3- فندق بشكل كهف

هو من المشاريع الغريبة جداً في مجال السياحة الا أنه حقق نسبة أرباح عالية في مجال السياحة والفنادق حيث عمد واحد من أصحاب الفنادق الى تصميم الفندق على شكل كهف واهتم بالديكورات والتصاميم بشكل كبير حيث ان كافة التصاميم مصنوعة من الصخور إضافة الى ان الغرف هي شقوق في داخل الجبل.

إضافة الى ان الأشياء الرئيسة في الفندق مصنوعة من الصخور مثل الكراسي والطاولات كما ان خزن الفندق منحوت بداخل صخور ضخمة وهو الامر الذي اثار الاعجاب لدى العديد من زائرين الفندق واستطاع الفندق تحقيق أرباح كبيرة في فترة وجيزة من الزمن.

4- المعاطف الشتوية بأذرع دب

نعم ان المشاريع اليوم في مقالنا جميعها تثير الدهشة حيث يمكن من خلال هذا المشروع صنع المعاطف العادية من جلود الحيوانات او من الصوف ولكن بدل من أذرع الستر تركيب اذرع الدببة بشكل حقيقي.

في الواقع ان هذا المشروع حصد نسبة مبيعات عالية على الرغم من غرابته وكان الاقبال على الشراء عالياً ولكن مثل هذا المشروع لا يمكنك تنفيذه سوى بالمناطق ذات الطقوس الباردة.

5- لوحات من البن

نعم انه البن الذي نقوم بصنع القهوة منه حيث قام واحد من الفنانين الموهوبين ببيع لوحاته من البن فقط حيث قام بسكب البن على ورقة رسم كبيرة ومن ثم قام برسم وجه طفلة من خلال توزيع البن على اللوحة ومن ثم قام باستخدام مادة مثبتة لكي لا يقع البن.

واستطاع بيع العديد من اللوحات وبألاف الدولارات هذا وقد قامت شركة بتبني هذه الفكرة الرائعة ومن ثم عرض هذه اللوحات المصنوعة من البن فقط في معارضها حيث استطاعت جمع عدد كبير من المعجبين وبيع اعداد كبيرة منها.

في الواقع انه مشروع غريب جداً ومربح في نفس الوقت.

6- لعبة التبرع بالدماء

قد تجد الامر في البداية مجرد لعبة ولا علاقة لها في موضوع المشاريع الا انها مشروع فريد عن غيره من المشاريع الأخرى المختلفة حيث عملت وزارة الصحة في واحدة من الدول على إطلاق لعبة فيديو ترفيهية قتالية بحيث يلعب المستخدمين في ضد بعضهم من خلال جهاز الحاسوب واثناء تعرض اللاعب للإصابة سيتعرض لنقصان في الدم ويعمل اللاعب الاخر على التبرع بالدم له لإكمال صحة الشخصية.

قد تجد ان المشروع غريب بشكل غريب الا ان هذه اللعبة ساعدة على زيادة الوعي الثقافي بين الشباب حول موضوع التبرع بالدم كما ان التبرع بالدم لازم وضروري.

قد يهمك: مشاريع لم تخطر على البال

7- فرشاة شعر ذكية

قد تتساءل عن وجود فرشاة شعر ذكية ولكن في الواقع ان الفرشاة موجودة بالفعل حيث يمكنك اثناء تمشيط شعرك ان تخبرك الفرشاة بحالة فروة راسك إضافة الى نوع الفروة وكم يبلغ طول الشعرات تقريباً وما هي أفضل طريقة يمكنك اتباعها للاهتمام بفروة راسك.

كل هذه الأشياء تم تجميعها في هذه الفرشاة الم تلاحظ ان المشروع غريب ومن الممكن ان يحقق نسبة أرباح عالية مع مرور الزمن وعلى الرغم من ان المشروع غريب الا ان احدى الشركات قامت بالوصول الى هذه الفكرة وتنفيذها فعلياً على فرشاة الشهر المنتجة لديها حيث استطاعت انتاج فرشاة شعر ذكية مزودة بمستشعرات للقيام بجمع معلومات حول فروة الرأس ومن ثم عرضها على شاشة الفرشاة الصغيرة او على الهاتف المحمول من خلال توصيل الفرشاة بالهاتف.

نعم انه مشروع غريب بالفعل يمكنك استغلال تلك الفكرة في بلادك حيث يمكنك تحقيق أرباح عالية من خلال هذا المشروع.

8- المساطر الرقمية

هي من المشاريع الجميلة والمميزة والغريبة في نفس الوقت حيث تعمل هذه المسطرة عمل غريب ليس مثل المساطر العادية المدرجة حيث تأتي هذه المسطرة الرقمية مزودة بمستشعرات إضافة الى شاشة حيث يتم القياس عن وضع المسطرة في نقطة البداية والنهاية ومن ثم يظهر القياس على الشاشة فوراً.

هو مشروع غريب ومربح في ذات الوقت لا تتردد في تجربته ودراسة الجدوى لهذا المشروع.

9- الة حاسبة متكلمة

هي من المشاريع الغريبة والمربحة في نفس الوقت حيث يمكنك القيام بصنع الآلات حاسبة ناطقة ومجهزة بميكرفون مع سماعة عالية وكبيرة مخصصة لأولئك الذين يعانون من ضعف في النظر حيث يمكن الاعتماد عليها في العمليات الحسابية.

فمجرد ان ينطق الشخص بالعملية الحسابية تعمل الالة على تنفيذ العملية بسرعة ومن ثم قراءة النتيجة الظاهرة وبصوت عالي هذا وقد حقق هذا المشروع نجاحاً مميزاً حيث ان الحاجة لهذه المشاريع ضرورية في المجتمع حيث ان عدد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في النظر كبير الى جانب إمكانية استخدام الالة للذين لا يجيدون القراءة او الكتابة حيث يمكنهم الاعتماد على هذه الالة أيضا.

قد يهمك: أفضل تجارة مربحة في العالم

10- ألوان الشعر المضيئة 

هو من المشاريع الغريبة جداً حيث قام باختراعه واحد من أصحاب صالونات الشعر واما بالنسبة الى المشروع فإن المشروع عبارة عن ألوان يتم تصميمها بحيث يمكنها الإضاءة ليلاً فقط وقد تتساءل عن أهمية المشروع بالنسبة الى الاخرين.

في الواقع ان المشروع مفيد بعد انتشار الحوادث ليلاً حيث من الممكن الا يرى السائق الشخص في الليل والذي يؤدي بدوره الى حدوث الحادث وخصوصاً لعمال الطرق الذين يعملون ليلاً فمن الممكن الا يستطيع السائق رؤية السترة الفسفورية التي يرتديها العمال لذلك فإن تلك الألوان التي يتم رشها على الشعر فإنها كافية بأن يرى السائق عند توجيه ضوء الكشافات الامامية فإنها تلمع وتضيئ بقوة ويمكن التخلص منها بمجرد غسلها بالمياه فقط.

في الواقع ان مشروع مميز يمكنك القيام به واستغلال الفكرة إضافة الى ان المشروع صغير نسبياً ولا يحتاج الى راس مال كبير.

11- لعبة متاهة الرعب

هي مشروع غريب ومسلي في نفس الوقت حيث ان المشروع عبارة عن مجموعة من الغرف المظلمة والتي يوضع فيها مجموع من الأشياء المثيرة والمرعبة مثل الدمى وغيرها من التأثيرات الأخرى ومن ثم يتم الطلب من اللاعبون عبور هذه المتاهة ومن يصل في البداية هو الرابح في هذه اللعبة ويمكن تقديم هدية معنوية صغيرة.

وقد اثارت هذه اللعبة فضول الشباب ويجد عليها اقبال كبير حيث يوجد العديد من الأشخاص الذين يحبون الشعور بروح المغامرة والشعور بالرعب من خلال التأثيرات الموجودة في اللعبة.

في الواقع هي فكرة مشروع غريبة ومربحة في ذات الوقت فلا تتوانى في تنفيذها.

12- أقلام مترجمة للنصوص

يوجد عدد كبير من الأشخاص الذين لديهم روح القراءة والمطالعة بشكل دقيق وخاصة الكتب الكبيرة والخاصة بتراث وعادات الشعوب ولكن يعاني معظمهم من الكتب الحالية حيث ان معظمها محرف فيقومون باللجوء الى الكتب الاصلية.

وهنا تظهر مشكلة جديدة وهي ان الكلمات في الكتاب الأصلي صعبة بعض الشيء ويعاني البعض من صعوبة في فهمها وقراءتها وهنا يأتي دور مشروعنا الغريب حيث قامت أحد الشركات باختراع قلم قارئ للنصوص ويترجمها ايضاً حيث بمجرك مسك القلم وتمريره على النص ستجد ان القلم يقرأ النص بدو تحريف إضافة الى ترجمته بوضوح.

يمكنك استغلال تلك الفكرة حيث انها فكرة غريبة ومميزة يمكنك ان تقوم باستغلالها.

قد يهمك: أسرار الربح من التجارة | 5 أسرار تحقق لك ثروة هائلة

13- باور بان ضخم

قد تستغرب من وجود باور بانك ضخم حيث أن الباور الصغير مفيد أكثر منه بمراحل عدة واهمها سهولة حمله ولكن لا يوجد شيئ ليس له حاجة وعمل حيث قام واحد من المخترعين من فئة الشباب في الصين باختراع باور بانك ضخم يصل وزنه الى 50 كيلو جرام مزود بالعديد من المخارج مختلفة الاشكال والاحجام إضافة الى ان طول هذا الشاحن المتنقل يصل الى ثلاثة أمتار.

قد تجد ان وجود باور بانك بهذا الحجم ليس له أي حاجة ولكن هذا الباور يتم استخدامه لتشغيل العديد من الأجهزة الكهربائية المختلفة ولمدة طويلة إضافة الى إمكانية شحن 100 هاتف ولألف مرة.

في الواقع ان هذا المشروع غريب جداً وليس من المألوف مقله وعلى الرغم من ان نقل الشاحن يحتاج الى سيارة الا ان هذا الشاحن مفيداً جداً في الأماكن التي لا تتوفر فيها الكهرباء.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم أفضل الأفكار حول المشاريع الغريبة والتي يمكنك من خلالها تحقيق أرباح مميزة إضافة الى كسب الشهرة من وراء هذه المشاريع الغريبة فإذا اعجبك واحد من المشاريع الغريبة السابقة فلا تترد في تنفيذها.

مواضيع ذات صلة:

دراسة جدوى مشروع محطة بنزين بربح 100 الف شهرياً

أفكار مشاريع خارج الصندوق

كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة

فكرة مشروع مربح من البيت ببلاش