شرح موقع Redbubble للربح من التصميم

نقدم لكم في هذا الموضوع شرح موقع Redbubble للربح من التصميمات، حيث يعتبر الربح من التصميم أحد أفضل المجالات التي يمكن الاعتماد عليها لتحقيق دخل مالي كبير عبر الانترنت، وذلك عن طريق بيع تصاميمك وأعمالك الفنية، وقد تعرفنا في مقال سابق عن افضل 4 طرق للربح من التصميم عبر الانترنت كما تعرفنا أيضا عن كيفية بيع التيشرتات عن طريق ميرش باي امازون وضمان الربح فيه، وفي هذا المقال سنتعرف أيضا على أحد أشهر منصات بيع التصميمات الجرافيك وهو موقع Redbubble.

لذلك في هذا الدليل سيكون شرح كامل لموقع Redbubble مع التعرف على مميزاته وطرق الربح من موقع Redbubble وكيفية التسجيل وإنشاء حساب للبدء في بيع التصاميم، هي بنا لنتعرف على التفاصيل.

شرح موقع Redbubble للربح من التصميم

بعد انتشار فكرة العمل عبر الانترنت بشكل واسع بين فئة كبيرة من عمر الشباب أصبحت مجالات العمل الحر عبر الانترنت الأكثر شهرة والأكثر طلباً لفرص العمل، فقد تحدثنا في مقال سابق عن مجالات العمل الحر عبر الانترنت وأهمها وسبق الحديث عن مجال عمل التصميم فقد لاقى انتشاراً واسعاً وأصبح مهنة رئيسية لكثير من مستخدمي شبكة الانترنت فهو أحد مصادر الربح التي يمكن الاعتماد عليها بشكل دوري عبر الانترنت.

حيث بإمكانك إتقان فن التصميم وإنشاء عملك الخاص وذلك عن طريق بيع تصميماتك الخاصة بك وإنشاء صفحات خاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك - الانستقرام - التيك توك) وعرض عملك الخاص على تلك الصفحات في سبيل تحقيق الشهرة والتأسيس لعمل ذو دخل ثابت.

وفي هذا المقال سوف نقدم لك المعلومات الهامة حول موقع Redbubble الذي تستطيع من خلاله تأسيس عملك الخاص في مجال عمل الجرافيك (التصميم) كما سنتعرف هل موقع Redbubble مربح أم لا.

قد يهمك: الحصول على 100 دولار مجانا

تعريف موقع Redbubble

من أشهر المواقع المتخصصة في بيع التصاميم عبر الانترنت تأسس عام 2006 في استراليا بثلاث فروع حول العالم.

ومؤخراً بلغ أكثر من 45 الف من المصممين الذين يعرضون أعمالهم الفنية عبر هذا الموقع مع تجاوز عدد زيارات الموقع أكثر من 10 مليون زيارة شهرياً.

ومما تقدم من معلومات يمكننا تعريف هذا الموقع أنه منصة الكترونية تتخصص في تقديم أعمال فنية من خلال تقنية الطباعة والتصميم على أي شيء يتم طلبه من قبل العملاء كطباعة الملابس (التيشرتات) والحقائب وجوارب الهاتف وكروت تهنئة لمناسبات مختلفة وستيكرات حسب طلب العميل وغيرها الكثير من فن التصميم والطباعة يمكن تقديمه على اي شيء تطلبه إضافة الى خدمة الشحن الى باب المنزل، كل ذلك أدى الى اكتساب هذا الموقع شهرة واسعة وانتشار كبير.

لذلك في هذا المقال سوف نرشدك الى طريق البداية مع هذا الموقع لتبدأ الانضمام اليه 

مميزات موقع Redbubble

  1. القبول في هذا الموقع سهل ولا يحتاج الى إجراءات معقدة.
  2. بإمكانك العمل على تصاميم مختلفة في هذا الموقع.
  3. تستطيع حماية أعمالك الفنية وذلك من خلال نظام حماية يقدمها الموقع بعلامة مائية خاصة بك.
  4. من ميزاته المحببة انه يقدم خدمة الشحن الى جميع دول العالم باستثناء ستة دول فقد.
  5. هو موقع مليء بعملاء جاهزين لشراء التصميمات.
  6. عند انضمامك الى الموقع بإمكانك بيع تصميماتك بشكل فوري وتحقيق ربح مادي خاص بك على حين يستطيع سحب هذه الأرباح من خلال حسابك على paypal إضافة الى حصولك على الفرص الوفيرة لبيع تلك التصميمات.
  7. يوفر هذا الموقع فرص العمل لكل مصممين الوطن العربي دون استثناء.
  8. أرباح تلك التصميمات ترسل لك بشكل دوري دون انتظار للحصول عليها.
  9. والأهم الأهم من أي شيء ان هذا الموقع مجاني لا يحتاج الى دفع اشتراك أو عمولة يفرضها عليك لقبولك للعمل فيه.
  10. يقدم الموقع فرصة عمل للمسوق حيث يوفر عمولة للتسويق لمساعدة المصممين على بيع تصاميمهم.

قد يهمك: شركات مضمونة للعمل من المنزل

كيفية التسجيل على موقع Redbubble

سوف نقدم في هذه الفقرة كيفية التسجيل على هذا الموقع وشرح طريقة الإنضمام وإعداد الحساب الخاص بك لمساعدتك بالدخول ك مصمم Artist وطريقة رفع تصاميمك.

  1. عليك الذهاب الى الصفحة الرسمية للموقع وتسجيل دخولك ك مصمم ومن ثم الضغط على Get Started.
  2. الآن عليك إدخال معلومات حسابك مع بريد الكتروني صالح للاستخدام حيث سوف تحصل على رسالة تصلك الى ذلك البريد تفيد تفعيل حسابك إضافة الى انه كلما تم بيع أي تصميم خاص بك سوف تصلك رسالة تخص البيع على هذا الحساب.
  3. الآن بعد إتمام تسجيلك في الموقع عليك الذهاب الى الإعدادات لإدخال بياناتك الشخصية مثل الاسم ونبذة تضم معلومات هامة عنك توضع في Short Bio مع إضافة علامة مائية تقوم بوضعها على تصميماتك الخاصة.
  4. والآن ادخل الى اعدادات الدفع Payment Details وانتظر رسالة التفعيل وفي حال لم تصلك تلك الرسالة قم بالضغط على زر Resend لإعادة ارسالها مع العلم انها سوف ترسل على ذلك البريد الإلكتروني الذي تكلمنا عليه سابقاً ومن ثم ادخل عنوانك الخاص ومعلومات إضافية يطلبها منك الموقع.
  5. وأخيراً اضغط على Getting paid للدفع على حساب paypal مع الانتباه الى انه اذا لا يتوفر حساب paypal في بلدك تستطيع تجربة حساب بنكي، آخر مرحلة هي إدخال بقية المعلومات الشخصية كالصورة الشخصية للحساب وميزات أخرى لكي يوضح للأخرين قوة حسابك وتشجيع الآخر على الشراء منه.

قد يهمك: كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميا

كيف ارفع تصاميمي على موقع Redbubble

هناك عدة مراحل عليك اتباعها لكي تتمكن من رفع التصميمات الخاصة بك بشكل احترافي يدفع الآخرين الى تجربة منتجاتك الفنية وهي:

  1. اضغط على ايقونة حساب ثم انقر على Addnew work.
  2. عليك الضغط على Uploed حيث يتم تنزيل تصميماتك الخاصة الى الموقع و عند رفع تصميمك يتيح لك الموقع أدوات تضع تصميمك عليها والتي يفضل ان تكون مقاسات 6480×7632 لتلائم كافة الأدوات.
  3. الآن لوضع تصميمك على التيشرتات عليك الضغط على زر Edit ومن ثم تقوم بتعديل التصميم مثلما تريد كاللون والحجم والى آخره وبعد الانتهاء واتخاذ شكل تصميمك النهائي يمكنك الضغط على Save Chinge وذلك لحفظ التغييرات التي قمت بها.
  4. الآن عليك كتابة عنوان للتصميم والوصف والرسوم الخاصة به وبهذه الخطوات نكون قد أتممت مهمة رفع تصميماتك الى هذا الموقع. 

وفي ختام هذا المقال نأمل ان نكون قدمنا محتوى مفيد في مجال العمل الحر عبر الانترنت وطريقة تحقيق الأرباح عبر هذا الموقع على أمل تقديم مقال آخر يتناول الحديث عن أحد المواقع الأخرى التي تقدم أرباح عبر الانترنت ولاسيما كما تحدثنا مسبقا ان العمل عبر الانترنت أصبح شائعاً ومطلباً لفئة كبيرة من فئات المجتمع.

اذ يمكننا القول ان العمل عبر الانترنت وتحقيق المرابح المادية ليست مستحيلة وانما سهلة التحقيق، وموقع Redbubble من أفضل مواقع للربح من بيع التصاميم في حال كان لديك الخبرة في مجال التصميم الجرافيكي.

مواضيع ذات صلة:

أفضل شركات للعمل في مجال تصميم الجرافيك عن بعد

كيف تربح المال من الهاتف؟

أفضل برنامج تصميم الجرافيك مجاني للكمبيوتر

الربح من التفريغ الصوتي باللغة العربية

كيف تحصل على عمل وأنت في المنزل