الاستعلام عن اسقاط قروض بنك التسليف 2024

الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف، مرحبا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذه التدوينة التي من خلالها سنتعرف على كيفية الاستعلام عن اسقاط قروض بنك التسليف، حيث يعتبر اسقاط قروض ضمن الخدمات التي تقدمها بنك التسليف وفق شروط وإجراءات محددة من قبل البنك، والتي سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم.

الاستعلام عن اسقاط قروض بنك التسليف
الاستعلام عن اسقاط قروض بنك التسليف

تعاني بعض العائلات في المملكة العربية السعودية من مشاكل في الحياة بشكل عام حيث ان الأوضاع المالية بالطبع متفاوتة في المملكة حيث يوجد هناك بعض الاسر التي تحتاج الى دعم مالي للبدة في حياة جديدة وتأسيس مشروعهم الصغير.

الامر الذي دفع السلطات السعودية الى إنشاء بنك التسليف السعودي الذي يهدف الى مساعدة الأسر الذين يصنفون من ذوات الدخل المحدود بحيث يتمكنون من تخطي التحديات الاقتصادية التي تواجههم.

حيث أطلق البنك عدة خدمات يمكن للأسر الفقيرة الاستفادة منها حيث يمكنهم التقديم على طلب للبنك للحصول على قرض تسليف لمدة معينة والمميز في القروض المقدمة انها جميعها من دون أي فوائد حيث انها تهدف فقط الى مساعدة الاسر الفقيرة.

وقام البنك فيما بعد بإطلاق خدمة أخرى مميزة وهي خدمة اسقاط القرض على الحاصلين عليه ولكن لا يتم هذا الامر الا بشروط معينة ومعايير محددة من قبل بنك التسليف ويسأل الكثير من الأشخاص الحاصلين على القرض عن الشروط والمعايير التي يجب توافرها لإسقاط القرض عليهم لذلك سنقوم نحن اليوم بدورنا بالتطرق الى هذا الموضوع وعرض كامل التفاصيل.

قد يهمك: ما هي قروض بنك التسليف وشروط الحصول عليها

طريقة الاستعلام عن اسقاط قروض بنك التسليف

يمكن للحاصل على القرض من بنك التسليف الاستعلام فيما إذا تم اسقاط القرض عنه بالفعل ام لا وذلك من خلال خدمة الاستعلام عن إعفاءات القروض في حال معرفة فيما إذا تم قبول الطلب ام لم يتم قبول الطلب ويمكن القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية بالشكل الصحيح:

  1. في البداية يجب القيام بكتابة رقم الهوية وتاريخ الميلاد ومن ثم يجب الضغط على كلمة البحث.
  2. وسيتم بشكل تلقائي عرض كافة البيانات الخاصة بالفرد والتي تتمثل بالاسم ورقم الهوية وتاريخ الميلاد.
  3. وسيظهر بعدها كافة البيانات المتعلقة بالإعفاء والتي تتمثل بنوع الاعفاء سواء كان في صندوق التنمية الزراعية او بنك التسليف والادخار او صندوق التنمية العقاري وما هي نسبة الاعفاء التي حصلت عليها مع تفصيل مبلغ الاعفاء إضافة الى رقم الطلب وما هو تاريخ التقديم ومعرفة فيما إذا كان الطلب مقبول ام مرفوض وفي حال كان طلب المستخدم مرفوض فيمكنك ان ترى الأسباب التي أدت الرفض طلب الاعفاء.

الاستعلام عن الأقساط التي بقيت من بنك التسليف

يمكنك الاستعلام عن الأقساط المتبقية في ذمتك والتي يجب دفعها لبنك التسليف من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب الذهاب الى صفحة التنمية الاجتماعية من خلال الرابط الاتي هنا.
  2. وبعدها قم بالتوجه الى خيار خدمة الكشف الالكتروني بالنقر عليها.
  3. الان يجب الضغط على خيار الوصول الى الخدمة.
  4. وسيطلب منك تسجيل الدخول وذلك بإدخال الرقم الوطني الموحد وبعدها يجب ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  5. بعد تعبئة الفراغات المطلوبة قم بالنقر على تسجيل الدخول.
  6. وسيتم ارسال رمز التحقق الى رقم الهاتف التي تم تسجيله في الموقع مسبقاً.
  7. قم بكتابة رمز التحقق الذي وصل الى هاتفك في خانة التحقق.
  8. وبعد كتابة الرقم قم بالضغط على كلمة متابعة للمتابعة.
  9. وسيظهر امامك على الشاشة صفحة الحساب قم انت بدورك بالضغط على خيار خدمة المفوترة.
  10. بعدها قم بالضغط على خيار بيان التمويل.
  11. الان سيظهر امامك على شاشة الهاتف كافة التفاصيل المتعلقة بالقرض الخاص بك إضافة الى الحالة الحالية للقرض.
  12. ويمكنك أيضا ان تحصل على نسخة ورقية من كشف الحساب الخاص بك وطباعته وذلك من خلال الضغط على زر طباعة الكشف.

مدة نزول القرض بعد الموافقة عليه في بنك التسليف

يتساءل الكثير من الناس عن ميعاد نزول القرض من بنك التسليف بعد الموافقة عليه حيث ان مسألة التمويل في بنك التسليف تأخذ وقتاً تصل مدته الى 10 أيام وبعد الموافقة على القرض يتم ارسال الأموال بمدة لا تتجاوز السبعة أيام ويتم اعلام المستفيد من القرض بأن الدفعة الأولى من قيمة القرض قد وصلت بحيث يمكنه استلامها وتتم عملية الاعلام من خلال رسالة نصية ترسل الى رقم الهاتف المسجل في الموقع الالكتروني بحيث الا ينتظر المتقدم طويلاً للحصول على القرض.

في الواقع ان الميزات التي يقدمها بنك التسليف رائعة جداً حيث يساعد البنك الكثير من الاسر الفقيرة على تحمل أعباء الحياة والبدة بمشاريع صغيرة تعيلهم ومن دون تحصيل أي فوائد على القروض المقدمة.

ماذا يحدث في حال لم يقم المستفيد بتسديد القرض على مدى فترتين متتاليتين؟

يتساءل بعض الأشخاص عن الإجراءات التي من الممكن ان يتخذها البنك في حال لم يقم المستفيد بتسديد القروض لمدة فترتين متتاليتين.

في الحقيقة يقوم البنك ببعض الإجراءات الروتينية التحذيرية في البداية حيث يقوم البنك بالذهاب الى الكفيل الخاص بالمقترض وفي حال لم يوجد كفيل يقوم البنك بأرسال رسالة الى المقترض لضرورة تسديد القرض خلال مدة لا تزيد عن ثلاثين يوماً واذا لم يفعل ترسل له رسالة أخيرة تقيد بضرورة دفع القرض بمدة لا تزيد عن 10 أيام واذا لم يفعل يقوم البنك بإحالة الامر فوراً الى القضاء لأخذ الإجراءات القانونية ضد المقترض.

قد يهمك: تمويل شخصي حتى لو عليك متعثرات

ما هي مدة سداد اول دفعة من القرض بعد استلامه؟

يجب على المقترض تسديد اول دفعة من قيمة القرض خلال مدة 30 يوما فقط.

كيفية التواصل مع بنك التنمية الاجتماعية السعودي

يمكن التواصل مع بنك التنمية الاجتماعي السعودي من خلال خدمة العملاء التي يقدمها البنك على الرقم التالي: 92008002.

حيث يمكن التواصل على الرقم من الساعة التاسعة صباحاً الى الساعة الخامسة مساءاً.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عن الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف 2024 إضافة الى عرض أهم التفاصيل حول هذا الموضوع، نتمنى أن يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة: