أشهر لعبة في العالم: أكثر 10 العاب مشهورة في العالم 2024

كثيراً ما شاهدنا عمليات بحث متكررة حول أشهر العاب في العالم وكانت معظم هذه التساؤلات مثل ما هي اللعبة الأولى في العالم؟ او ما هي اللعبة الأكثر مبيعا في العالم او ما هي أكثر لعبة تحميلاً في العالم 2024؟ لهذا السبب وبعد بحث طويل من قبل مختصين عبر "تقني دوت كوم" جهزنا لكم قائمة تضم أكثر 10 ألعاب مشهورة في العالم في 2024.

فإذا كنت تريد أن تستكشف أكثر الألعاب المحبوبة في العالم وما هي اللعبة رقم 1 في العالم، فسوف نساعدك في هذه القائمة للتعرف على أفضل 10 ألعاب أون لاين مشهورة في العالم، هي بنا لنتعرف على هذه الألعاب.

أشهر لعبة في العالم : أكثر 10 العاب مشهورة في العالم 2024
أشهر لعبة في العالم

سنعرض لكم الآن قائمة تضم اكثر الألعاب شهرة حول العالم، حيث تشغل الألعاب الإلكترونية في يومنا هذا اهتمام عدد من كبير من الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت بمختلف الأعمار، وإن أبرز الأسباب التي تقودنا الى طرح العديد من التساؤلات، ما هو السبب الذي يقف وراء الانتشار الكبير لهذه الألعاب.

ان مواقع التواصل الاجتماعي ساعدت في توسع انتشار الألعاب الإلكترونية التي بالاستطاعة المشاركة عن طريقها وذلك من خلال جمع المستخدمين على عدد كبير من الألعاب الأون لاين على الرغم من اختلاف جنسياتهم، سنتحدث في مقالنا هذا عن اشهر هذه الألعاب في العالم.

أشهر 10 العاب في العالم

والان سنبدأ معكم بالتعرف ما هي أكثر لعبة مشهورة في العالم 2024 من خلاله 10 ألعاب هي الأشهر حسب آخر إحصائيات رسمية، هي بنا لنتعرف على أشهر ألعاب الفيديو في العالم.

لعبة pool live Tour

تعد هذه اللعبة احد أشهر الألعاب المعروفة بشكل كبير على الانترنت، وتعتمد آلية اللعب فبها على قيام اللاعبين بإسقاط الكرات بهدف تحقيق القوز، ومن ابرز الخصائص التي تمتاز بها هذه اللعبة هو وجود القدرة للمستخدمين على اللعب فيها عن طريق الأجهزة التي يمتلكونها وذلك إما من خلال جهاز الحاسب الشخصي او من خلال الهواتف المحمولة.

قد يهمك: أفضل ألعاب الاندرويد لعام 2024 تحميل مجاني

لعبة كاندي كراش

منذ سنة 2012 تم اطلاق لعبة كاندي كراش والتي تعد واحدة من أشهر الألعاب اون لاي وحتى يومنا هذا، حيث أن عدد التنزيلات التي جرت على هذه اللعبة بعد سنة من انطلاقها بلغ ما يقارب نصف مليار تنزيل، وهذا ما يجعل منها ضمن اللائحة التي تضم اكثر الألعاب شهرة.

وهذا ما أدى الى وصول ثمن لعبة كاندي كراش الى ما يقارب 6 مليار دولار، حيث انها تعتمد على قيام المستخدم بإزالة الكرات المتماثلة، وإنجاز الأوامر المطلوبة في كل تجربة، كما تمكنت لعبة كاندي كراش من نيل إعجاب العديد من الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر لدرجة من الممكن ان تصل بهم إلي مرحلة الإدمان.

لعبة ببجي موبايل

من منا لم يسمع بلعبة PUBG mobile التي تعتبر اشهر لعبة في الموبايل بالعالم، حيث حصلت هذه اللعبة على شهرة كبيرة جداً نتيجة وجود إقبال ضخم جداً من قبل الأشخاص المستخدمون لمنصات التواصل الاجتماعي منذ بداية إصدارها والتي كانت في سنة 2017

وصل عدد الأشخاص الذين يستعملون هذه اللعبة الى حوالي 200 مليون مستخدم، كما يبلغ عدد الأشخاص الذين يمارسون لعبة ببجي حوالي 30 مليون شخص بشكل يومي، وهذا ما أدى الى إعطائها القدرة على مضاهاة أي لعبة أخرى، بالإضافة الى حصلت على افضل لعبة في سنة 2018 موجودة على متجر الألعاب.

لعبة fortnite

تعد لعبة فورت نايت fortnite واحدة من اكثر الألعاب اون لاين شهرة في العالم، ولها سمعة كبيرة جداً في معظم الدول العربية والأجنبية، وهي احد الألعاب المنافسة للعبة ببجي موبايل كونها انطلقت في ذات العام التي تم فيه إصدار لعبة ببجي، وبات عدد الأشخاص الذين يستخدمون هذه اللعبة ما يقارب حوالي 150 مليون شخص، وهي واحدة من الألعاب التي تتوقف على مهارة المستخدم.

لعبة ليغ اوف ليجيندز league of legends

league of legends هي واحدة من اكثر الألعاب اون لاين المشهورة التي نالت شهرة كبيرة جداً حيث وصل عدد المستخدمين للعبة league of legends إلى 100 مليون مستخدم بشكل شهري ، حيث انها تحتاج الى الدقة العالية والتركيز الكبير مع وجود الكثير من المهارة وبذلك تعتبر لعبة صعبة للغاية، تم اخذها من لعبة دوتا، وحصلت اللعبة على نسب ربح، ووصلت الأرباح التي تم الحصول عليها من هذه اللعبة إلى 1.5 مليار دولار.

قد يهمك: أفضل ألعاب جوجل المخفية بدون تحميل

لعبة دوتا 2

لعبة دوتا 2 أيضا تعتبر من بين اشهر الالعاب اونلاين في العالم، وهي أحد الألعاب التي تكون فكرتها قائمة على منطق البقاء، وهي من الألعاب التي نالت انتشاراً واسعاً على الشبكة العنكبوتية، وصلت قيمة المكافآت في لعبة دوتا 2 الى حوالي 20 مليون دولار، حيث ان هذه اللعبة استطاعت السيطرة وجذب عدد كبير من الأشخاص الذين يعشقون المنافسة وهذا واحدا من أسباب النجاح الذي وصلت اليه هذه اللعبة، يكون منهج هذه اللعبة قائما على الاتفاق مع الأصدقاء من اجل الدخول في حرب مع الأعداء والإنهاء عليهم، وتتنوع الشخصيات فيها، حيث انه بإمكانك اختيار الشخصية التي تعجبك والبدء في عملية اللعب.

لعبة تيم فورتريس Team Fortress 2

تبنى فكرة هذه اللعبة على التنافس بين مجموعتين، وهي احد الألعاب القتالية الجامعية التي حصلت على شهرة واسعة، تستقطب عدد كبير من الناس الذي يعشقون المنافسة ، وتضم المجموعة في لعبة Team fortress 2 ستة مقاتلين، يدخلون في منافسة مع مجموعة أخرى، بالإضافة الى انها تعد احد الألعاب الاون لاين التي حققت نجاحا منذ إصدارها في سنة 2007.

لعبة Warframa

لعبة Warframa أيضا تعتبر من أكثر ألعاب المشهورة في العالم، وهذه اللعبة واحدة من الألعاب التي تكون فكرتها قائمة على وجود فريقين، حيث يتم الدخول في معركة بين هذين الفريقين، احدهما مجموعة الخير بينما الطرف الآخر هو الشر، وهي احد الألعاب المعروفة بشكل كبير على الشبكة العنكبوتية حيث انه منذ انطلاقها والذي كان في سنة 2013 وحتى الآن هي من ألعاب اونلاين المعروفة جدا.

قد يهمك: افضل 10 ألعاب الواقع الافتراضي

لعبة pokemon

انتشرت هذه اللعبة بشكل كبير في السنوات الماضية كونها قابلة للعب على أجهزة الهواتف المحمولة للاندرويد أو للايفون، وحصلت اللعبة على سمعة متميزة منذ إصدارها وصولا الى يومنا الآن، أصبحت اللعبة اكثر واقعية خصوصا مع التقدم الحاصل على المستوى التكنولوجي، وتصبح اللعبة اكثر صعوبة عند التنقل من مهمة الى أخرى.

لعبة spider man

أيضا spider man تعتبر من أكثر العاب المشهورة اون لاين في العالم، حيث ان هذه اللعبة تكون مستوحاة من الفيلم الشهير spider man والذي تكون روايته عن البطل الأسطوري الذي لديه قوة خارقة، والذي يعمل واسع جهده في حماية العالم ، وهي احد الألعاب المشهورة بشكل كبير حيث انه منذ انطلاقها وهي تأتي في مقدمة الألعاب التي حققت مبيعات كبيرة، تكون قصة اللعبة مماثلة جدا للمجريات التي تحصل في الأفلام، حيث يدخل اللاعب في معارك مع القوى الشريرة الذين قاموا بحجز حبيبته حيث يحاول التغلب عليهم والقيام بإنقاذها.

مواضيع ذات صلة:

افضل العاب سيارات قيادة سيارات حقيقية

افضل العاب الاندرويد بدون نت خفيفة

تحميل لعبة gta 5 mobile للاندرويد في 5 دقائق فقط

أفضل 18 لعبة مذهلة ومجانية على متجر غوغل بلاي