كيفية فتح حساب بنكي في قطر لغير المقيمين 2024

هل يمكن فتح حساب بنكي في قطر لغير المقيمين؟ هذا السؤال من أكثر الأسئلة اهتماماً لدى الأشخاص الزائرين لدولة قطر، فكيف يمكن فتح حساب بنكي لغير المقيمين في قطر؟ وما هي شروط فتح حساب بنكي في قطر بدون إقامة خصوصاً في البنوك التي تمتلك فروع دولية مثل بنك QNB أو بنك الريان، لكي تساعد العميل على الاستفادة منها في أي مكان في عملية الصرف والإيداع.

ويتم فتح حساب بنكي لغير المقيمين في قطر وفق شروط محددة سنتعرف عليه في الشرح، ثم تقديم الطلب لفتح حساب بنكي في قطر، لذلك إذا كنت تتساءل كيف يمكنني فتح حساب بنكي بجواز السفر في قطر و ما هو أسهل بنك لفتح حساب للمقيمين في قطر، فأنت في المكان الصحيح.

كيفية فتح حساب بنكي في قطر لغير المقيمين
فتح حساب بنكي في قطر لغير المقيمين

يتواجد العديد من الأشخاص المقيمين داخل دولة قطر ويحصلون على صلاحيات تفوق صلاحيات المواطن المتمتع بالجنسية القطرية، ومن ضمن هذه الصلاحيات القدرة على فتح حساب مصرفي دون وجود أية عوائق.

كما إن الأشخاص الغير مقيمين في دولة قطر كذلك يكون أمامهم فرصة للقيام بفتح حسابات مصرفية في دولة قطر، حيث ان بعض البنوك الموجودة في قطر تقوم بإتاحة حسابات خاصة جداً للغير المقيمين في قطر.

سنقوم في مقالنا هذا بالحديث عن بعض البنوك التي تتيح إمكانية فتح حسابات بنكية في قطر لغير المقيمين فيها.

فتح حساب بنكي في قطر لغير المقيمين في بنك QIB

يوجد إمكانية للقيام بفتح حساب بنكي في قطر لغير المقيمين ولكن هذا الشيء يتم توفيره من قبل القليل من البنوك الموجودة في قطر، و أحد البنوك التي تقوم بتقديم الخدمة التي تمكن من امتلاك حساب مصرفي في دولة قطر لغير المقيمين فيها هو بنك قطر الإسلامي، وذلك يتم عن طريق بعض من الحسابات الرائعة التي تستجيب لطلبات الكثيرين.

حيث ان بنك قطر الإسلامي يتيح للغير المقيم إمكانية فتح حساب بنكي فيه دون وجود العديد من العوائق، حيث ان كل ما يحتاجه الحساب هو القيام بإملاء الطلب مع وجود هوية وطنية بالإضافة إلى بيان عمل يكون مرفقا بتفاصيل الراتب الذي تحصل عليه.

ويوجد شرط وهو أن يكون عمر الشخص الراغب بفتح الحساب 18 سنة كحد أدنى، كما يمكن فتح حساب للأشخاص التي تكون أعمارهم دون ذلك عن طريق وكيل قانوني.

اما فيما يتعلق بالمزايا التي يتم الحصول عليها فهي عديدة منها القدرة على الدخول الى الحساب بمنتهى السهولة متى تشاء، كما ان الخدمات الهاتفية تكون مجانية بشكل كامل، بالإضافة إلى القدرة على عمل المعاملات المالية البنكية بجميع أصنافها من إيداع وسحب وذلك ببساطة كبيرة.

تتم عملية وصول كشف حساب بشكل مجاني اما يوميا او أسبوعيا او شهريا الى مالك هذا الحساب وبشكل تلقائي، بالإضافة الى ان خدمات الهاتف تكون بشكل مجاني وجميع الخدمات البنكية التي تتم من خلال الإنترنت مجانية.

وأحد الحسابات التي تكون متوفرة للأشخاص المتمتعين بالجنسية القطرية من أي منطقة في العالم هو ما يعرف بحساب التوفير مسك، وهذا الحساب يعتبر احد الحسابات المتميزة جدا على مستوى الجوائز، ولا تستطيع تفعيله الا بالعملة القطرية ولكي تتمكن من عملية الدخول في المسابقات ينبغي الإبقاء على رصيد شهري بقيمة 10 الاف ريال قطري كحد ادنى.

تبلغ قيمة المجموع الكي للجائزة هي 4 مليون ريال يتم توزيعها بالتساوي على اربع فائزين، يتم منح مالك الحساب بطاقة صراف آلي بشكل مجاني حيث انه بإمكانه القيام بعمليات السحب والإيداع بأي وقت ولا يوجد أي رسوم شهرية ابدا.

ومن بين الحسابات لأشخاص الغير مقيمين في بنك قطر الإسلامي هو حساب الوديعة، يتم منح الربح شهريا او في وقت الاستحقاق او كل ربع سنة، وتكون مدة هذا الحساب بين سنة وحتى 5 سنوات، وحصرا بقيمة الريال القطري.

ويجب الا يقل المبلغ الواجب إيداعه عن 100 الف ريال قطري ، وتستطيع المغادرة بشكل مبكر من الوديعة لكن شريطة ان يكون الخروج بشكل كامل حيث أن الجزئي يكون غير متاح.

ان مكان تواجد بنك قطر الإسلامي هو العاصمة القطرية الدوحة في طريق سلوى.

قد يهمك: معارض وشركات بيع السيارات بالتقسيط في قطر

فتح حساب بنكي لغير المقيمين في البنك التجاري القطري

يعتبر البنك التجاري القطري واحدا من البنوك التي تتيح إمكانية فتح حساب مصرفي في دولة قطر لغير المقيمين فيها، الا ان هذا لا يكون متوفرا الا للمصريين والهنود حصرا.

يقدم البنك للهنود العديد من المنتجات والخدمات المميزة بشكل كبير، وهذه المنتجات يتم عملها بشكل متوافق مع الأسواق الموجودة في الهند، بالإضافة إلى وضع مدير مسؤول عن العلاقات الخاصة ويمتلك خبرة كبيرة جدا في الشؤون الهندية وكذلك وجود إمكانية للتحويل بشكل نقدي إلى الهند بأسعار ورسوم قليلة جدا.

يمكن تفعيل الحساب بقيمة الدولار الأمريكي مع إمكانية فتح حسابات وديعة وتوفير بمنتهى السهولة.

اما فيما يتعلق بالمواطنين المصريين الغير مقيمين، فيقوم هذا البنك بتوفير حسابات للعديد من المنتجات التي تلبي حاجتهم وبالشكل المتوافق مع وضع الأسواق في مصر.

ان فتح الحساب البنكي في البنك التجاري القطري يتم بالريال القطري وكذلك يمكن عملية فتح حساب بقيمة الجنيه المصري في مصر في البنك التجاري الدولي، وتقديم كافة المنتجات والتي تتم عن طريق حصول اتفاق بين البنك التجاري القطري والبنك التجاري الدولي.

ويجب ان يكون الشخص الراغب بفتح الحساب متمتعا بالجنسية المصرية أو الهندية، ويجب ان يكون عمر الشخص لا يقل عن 18 سنة في اثناء التقدم إلى فتح الحساب.

يتواجد هذا البنك في شارع البنوك الواقع في العاصمة القطرية الدوحة.

قد يهمك: أفضل شركات ومكاتب تسليف فلوس في قطر

كيفية فتح حساب بنكي لغير المقيمين في مصرف الريان

يعتبر مصرف الريان أحد المصارف القليلة في قطر التي تقوم بإتاحة إمكانية فتح حساب مصرفي فيها لغير المقيمين، حيث يقوم بتقديم حسابات الودائع بشكل تكون متوافقة مع الشرع الإسلامي حصرا، وهي واحدة من الطرق الرائعة للتوفير وكذلك الحصول على أرباح جيدة.

اما مدة الحساب فهي تكون بين 3 اشهر وحتى السنتين، ويتم تقديم هذه العوائد كل ربع سنة، اما المبلغ الذي يجب إيداعه فهو يصل إلى 20 الف ريال قطري كحد أدنى، ويمكن تقديم الأرباح بمختلف العملات الأخرى.

وينبغي ان يكون الشخص المتقدم لفتح الحساب متجاوز سن ال 18 عشر بالإضافة الى دفع قيمة 10 الاف ريال قطري مقابل فتح حساب استثماري مع وجود هوية وطنية فعالة.

يتواجد هذا البنك في مدينة الدوحة في شارع حمد الكبير.

وبهذا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على كيفية فتح حساب بنكي في قطر لغير المقيمين 2023 وتعرفنا ما هي شروط فتح حسابي بنكي في قطر لغير المقيمين وما هي المتطلبات لفتح حساب بنكي في قطر عن طريق الانترنت، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

افضل بنوك للقروض الشخصية في قطر

شركات تعطي قروض في قطر

كيفية عمل فيزا مشتريات QNB بدون فوائد

فتح حساب بنكي في الإمارات لغير المقيمين