10 أفكار مشاريع تجارية ناجحة في الانستقرام

جهزنا لكم من خلال هذا المقال عرض أفكار مشاريع تجارية ناجحة على الانستقرام التي تلاقي رواجاً كبيراً وناجحاً حالياً على موقع الانستقرام، حيث تساعدك المشاريع والأعمال التجارية على الانستقرام في تحقيق عوائد مالية كبيرة، حيث أصبحت المشاريع التجارية الالكترونية عبر الانترنت من أفضل المشاريع الناجحة في الوقت الحالي، فبمجرد حصولك على حساب على الانستقرام أو اي منصة أخرى يمكنك الحصول على أرباح مالية كبيرة، ومن خلال موقع تقني دوت كوم سنقدم لكم افكار مشاريع تجارية ناجحة على الانستقرام.

فإذا كنت تتساءل كيف اسوي مشروع ناجح على الانستقرام وتبحث عن أسماء مشاريع انستقرام ناجحة تحقق أرباح جيدة، ففي هذا المقال سوف نتحدث عن أفضل أفكار مشاريع تجارية ناجحة تحظى بشعبية كبيرة على تطبيق الانستقرام، فقد تحظى بفكرة مشروع مستقبلي واعد.

10 أفكار مشاريع تجارية ناجحة على الانستقرام

التجارة الالكترونية جملة بتنا نسمعها كثيراً في عصرنا الحالي، فقد عززت مواقع المتاجر الإلكترونية خاصة ومواقع التواصل الاجتماعي عامة التجارة الالكترونية، فكان لمواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والانستجرام الدور الكبير في إنجاح المشاريع والصفقات التجارية، فامتلاك حساب على مواقع التواصل الاجتماعي يساعدك على تحقيق أرباح وذلك من طرح مشاريعك ومنتجاتك للبيع.

لذلك يمكن أن يكون Instagram منصة رائعة لتسويق عملك، فكل ما تحتاجه هو امتلاك حساب على انستقرام وفكرة عمل تجاري ناجحة، لذلك من خلال هذا المقال سنعرض أفكار مشاريع تجارية ناجحة على الانستقرام لرواد الأعمال يمكن البدء بها.

أفكار مشاريع تجارية على الانستقرام

هل تملك حساب على الانستقرام؟ هل لديك متابعين بعدد يكون لا بأس به؟ إذا كان جوابك نعم، فهذا الجواب أول طريق تحقيق أرباح ضخمة ولكن كيف؟ بواسطة عرض مشاريع صغيرة تقوم بدراسة جدوى لها وإنشاء إعلان على الانستقرام هذا كل ما يلزمك وفيما يلي سنطرح بعض أفكار مشاريع تجارية مربحة على الانستقرام تمكنك من جني المال وتحقيق الكثير من نسبة الأرباح.

1- مشروع بيع الملابس عبر الانستقرام

التجارة بالألبسة من أنجح المشاريع على الاطلاق وذلك للطلب الدائم عليها بالإضافة إلى نسبة الأرباح العالية التي تحققها، كما أن مشروع بيع الملابس عبر الانستقرام تنطبق عليه نفس الكلمات من حيث نجاح التجارة بالموضة.

دراسة جدوى مشروع بيع ملابس على الانستقرام

في بادئ الأمر يجب إنشاء حساب على الانستقرام، ثم البدء بإمتاع أنظار المتابعين بعرض المنتجات من أحدث الملابس والبدء بالتفكير في اقتنائها وكلما كانت أسعارك مدروسة ومخفضة زادت مبيعاتك وحققت كما أكبر من المرابح.

عند البدء بشراء وتجهيز الملابس لعرضها على حسابك في الانستقرام يجب عليك مراعاة مجموعة من النقاط الهامة تابع معنا لنرشدك عليها:

 طريقة شراء البضائع

عمليات الشراء ليست بصعبة، يمكنك البدء بالشراء بكل سهولة، ولكن يجي عليك قبل البدء بالشراء دراسة الأسواق ما هو مطلوب ومرغوب فيها، والتعرف على الماركات والموديلات الحديثة.

يجب عليك بداية تحديد نوعية الملابس التي ستتاجر بها، ثم التركيز على إيجاد تجار الجملة والمستوردين للنوعية التي اخترتها كما يجب الانتباه إلى انتقاء نوعية الملابس الحديثة والموضات التي تناسب جميع الأذواق والابتعاد كل البعد عن الموديلات القديمة.

طريقة عرض المنتج

طريقة عرض الملابس هو الإعلان المشجع للزبون، فكلما كانت طرق العرض مدروسة وناجحة لاقت إقبال وتهافت على الشراء.

وتتم طريقة العرض من خلال إخذ صور للموديلات التي ستوفرها للبيع بجودة عالية مع إضاءة مناسبة تلفت الأنظار بالإضافة لشرح بسيط مثل تكتب وصف القطعة وإنتاج أي شركة والقياسات المتوفرة وبعض الكلمات المشجعة على شراء هذه القطعة مع مراعاة تغير هذه الكلمات من موديل لآخر وكتابة الاسعر.

طريقة توصيل البضائع

يعد توصيل البضائع من أهم الأمور التي يجب أن تهتم بها ويجب وضعها بالحسبان عند البدء بدراسة الجدوى لأي مشروع على الانستجرام، بإمكانك توظيف مندوب مبيعات يعمل بالنسبة على المبيع أي كلما بيعت قطعة كان له مربحه وهو بدوره يجب عليه المحافظة على هذه البضائع وتوصيلها بشكل سليم دون تعريضها للأذى وفي الوقت المتفق عليه مع العميل.

ما هي مميزات مشروع بيع الملابس عبر الانستقرام؟

هناك العديد من هذه الميزات الجميلة والتي تصب لصالحك كصاحب مشروع بيع الملابس عبر الانستقرام ومنها:

  • نسبة المتابعة الكبيرة التي يوفرها الانستقرام تسهل عمليات البيع وإيجاد الزبون.
  • لن تحتاج إلى عدد كبير من الأيدي العاملة فقط أنت كمدير وعامل يساعدك بعمليات الترتيب والفرز، وآخر مندوب توصيل ويمكن بالمستقبل مع توسع مبيعاتك ستحتاج إلى أكثر من مندوب توصيل.
  • لن تحتاج إلى تأمين أو استئجار محل ودفع رسوم الضرائب والإيجارات وغيرها من الرسوم فمستودعك سيكون هو المنزل الذي تسكن فيه.
  • لن تحتاج تامين أي تصاريح إدارية فمشروع بيع الملابس عبر الانستقرام لا يحتاج مثل هذه التصاريح.
  • يمكنك في أي وقت إنشاء حملة تنزيلات لتتمكن من بيع البضائع التي شارفت موديلها على الانتهاء لتجديد الملابس بموديلات حديثة.

قد يهمك: كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة

2- مشروع بيع الحلويات عبر الانستقرام

فكرة بيع الحلويات عبر الانستقرام من الأفكار الناجحة التي تصب بصالح صاحب مشروع بيع الحلويات عبر الانستقرام، ويعود ذلك إلى أن مثل هذه المشاريع مشاريع مستهلكة والطلب عليها كبير لإن الطعام من أولويات الحياة، وقد انتشرت في الفترة الأخيرة المتاجر الالكترونية التي عن طريقها تطلب طعامك وتوفر جميع أنواع الأطعمة والحلويات.

لذلك مشروع بيع الحلويات عبر الانستقرام من المشاريع الناجحة الذي يوفر نسبة دخل كبيرة بإذن الله، مع الانتباه إلى أنك ستحتاج لبعض الوقت لتحقق هذه النسبة من الأرباح وكلما كان عدد متابعيك على الانستقرام أكبر قل هذا الوقت.

دراسة جدوى مشروع بيع حلويات على الانستقرام

في بادئ الامر ولتكون دراسة جدوى مشروع بيع حلويات على الانستقرام دراسة كافية ووافية يجب أن تشمل على النقاط التالية:

  • ما هي متطلبات البدء بمشروع بيع حلويات على الانستقرام.
  • طريقة التسويق دراسة لمشروع بيع حلويات على الانستقرام. 
  • دراسة الطرق والسبل التي تساعد على إنجاح مشروع بيع حلويات على الانستقرام.
  • البحث عن موردين الجملة لتأمين المواد الأولية لصناعة الحلويات مثل الطحين والسكر والسمنة والزبدة وغيرها من المواد الاولية لصناعة أشهى أصناف الحلوى.
  • يحتاج مشروع بيع حلويات على الانستجرام إلى تأمين معلم صناعة حلويات ومندوب توصيل الطلبات، وممكن التوسع بالمستقبل حسب حاجة السوق.
  • يحتاج مشروع بيع حلويات على الانستجرام الاعتناء بجودة المنتج من حيث الشكل والطعم والنظافة.

3- مشروع بيع منتجات الديكورات عبر الانستقرام

-يعتمد مشروع بيع منتجات الديكورات عبر الانستقرام على التحف الفنية الجميلة المصنوعة يدويا، تلك التحف التي تبهر الأنظار، ومنها اللوحات الفنية، القطع المطرزة بجميع أصنافها، وينقسم الأمر في بيع منتجات الديكورات عبر الانستجرام إلى ثلاثة أقسام:

  1. الأول: تأمين التحف الفنية العالمية التي كانت نتاج فنانين عالمين مشهورين وهذا الفن له زبائنه الخاصين أي ليس كل الناس تستهويهم هذه التحف وبنفس الوقت مرابحه عالية.
  2. الثاني: الاعتماد على انتاجات الهواة من سم لوحات وديكورات والمطرزات وغيرها من المواهب في عالم الديكور التي تسر الأنظار.
  3. الثالث: لو كنت أحد الموهوبين في الرسم أو غيره من مشاريع الديكور وتستطيع انتاج لوحات تبهر الأنظار فهذه ساحتك بإمكانك عرض لوحاتك الفنية وتكسب الربح الوفير من خلاله.

قد يهمك: أقوى 8 أفكار تسويقية جديدة تجذب الانتباه

4- مشروع بيع الإكسسوارات عبر الانستقرام

هذا المشروع يأتي متمم لعالم الأزياء فكثيرا من النساء تستهويهن الإكسسوارات الجميلة سواء كانت مصنوعة من المعادن الثمينة أو الأخرى المصنعة بحرفية عالية عن طريق أيدي مهرة.

وبعالم الانترنت تتوفر كثير من المتاجر الالكترونية العالمية توفر مجموعة كبيرة من الإكسسوارات الجميلة والتي يصعب على الكثيرات الحصول على مثل هذه الابداعات من الإكسسوارات، فهنا يأتي دورك باستيراد مجموعة كبيرة منها، وعرضها على حسابك عبر الانستجرام لتمكن سيدات مجتمعك من الحصول على هذه التحف الفنية دون العناء الكبير.

ويمكنك أيضا نشر الإكسسوارات المصنعة محليا وبحرفية وإن كنت ممن يملكون أي موهبة في تفصيل هذه الإكسسوارت يمكنك عرضها أيضا لتنعم بالخير الكبير وتحقق هدفك من مشروع بيع الإكسسورات عبر الانستقرام بتحقيق المرابح المرجوة.

5- مشروع بيع الأدوات الدراسية على الانستقرام

تعد الأدوات المدرسية مكلفة بالنسبة للأهالي وهي مطلوبة على الدوام، فإن استطعت تأمين هذه الأدوات وبيعها بأسعار تنافسية لتوفر على الأهالي الكثير فهذا هو بداية النجاح لمشروع بيع الأدوات الدراسية على الانستجرام.

هنا كنت قد قدمت خطوة إيجابية باتجاه المجتمع واتجاه أهالي الطلبة وكسبت المرابح عن طريق الربح القليل والبيع الكثير.

6- مشروع الدورات التعليمية عبر الانستقرام

هل تملك أي موهبة في التدريس؟ هل أنت مدرس؟ هل تملك مهنة تستطيع أن تدرسها بحرفية؟

هذا كله يتيح لك البدء بافتتاح دورات تعلمية على الانستقرام وبأسعار رمزية تضمن جلب العديد من الطلاب خاصة ومن يحب التعلم عامة، ففي الآونة الأخيرة كثر البحث لتعلم اللغات نظرا للهجرات التي تمت ففكرة عمل دروس في تعلم اللغات فكرة مطلوبة.

كما يمكنك تعليم الحرف المنزلية من صناعة المأكولات والحلويات، كما يمكنك إعطاء دروس تخص البشرة والعناية بها بشكل خاص والصحة بشكل عام.

قد يهمك: 10 عوامل النجاح في إدارة المشاريع

7- مشروع بيع الأدوات المنزلية على الانستقرام

مشروع بيع الأدوات المنزلية على الانستقرام من المشاريع المربحة حيث يمكنك عرض على حسابك مجموعة من الأدوات المنزلية العادية والكهربائية وكل ما يلزم سيدة المنزل، فيمكنك التعاقد مع الموردين وتجار الجملة للحصول على البضائع وبيعها عن طريق حسابك ويجب الانتباه إلى وجوب تأمين الأدوات ذا ت الماركات والابتعاد عن الأدوات التي من الممكن أن تخسرك تجارتك وزبائنك.

8- مشروع بيع كتب للتلوين

تعتبر تلك الكتيبات التي تضم مجموعة من الصور التي ينقصها التلوين من المنتجات التي تعمل على تحفيز الأدمغة بالإضافة إلى تخفيف التوتر.

فإن كنت ممن يشعرون بالتوتر والقلق عليك تجريب كتب التلوين لتخفيف ذلك التوتر، فهناك فن لدى الأطباء النفسيين الذي يتبعونه مع مرضاهم عن طريق تفريغ الشحنات السالبة من خلال تلوين الرسومات لتبدأ عملية العلاج.

كما أن الأطفال يسعدون كثيرا بهذه الكتب فهي تمدهم بالثقة من جراء قدرتهم على إنهاء تلوين الصور.

وهذا يجعل من تجارة كتب التلوين المشجع على طلبها والتجارة بها مع تأمين دخل جيد يمكنك التعاقد مع أحد المطابع التي تنتج مثل هذه الكتب وتطلب تصميمات خاصة بك تكون مناسبة للصغير والكبير لتضمن المنافسة.

ومن خلال حسابك على الانستجرام نشر هذه الكتب المميزة وبأسعار مناسب ويمكنك أيضا توفير الألوان الخشبية فهذا يكون مصدر ربح آخر.

9- مشروع بيع أعشاب فقدان الوزن

يوجد الكثير من النساء والرجال الذين يبحثون عن خلطات أعشاب طبيعية تساعدهم على فقدان الوزن، وهناك الكثير من الأعشاب التي تساعد على تخفيف الوزن يمكنك عمل خلطات مجربة وتعليبها وعرضها عبر صفحتك على الانستجرام، إضافة إلى تنزيل عروض على هذه الأعشاب كما يمكنك نشر الإعلانات الخاص لهذا المنتج على أن يتم إعادة ثمن هذه الأعشاب في حال عدم الاستفادة منها.

قد يهمك: أسباب نجاح العلامة التجارية (10 أسرار لنجاح العلامات التجارية)

10- مشروع بيع منتجات الأطفال

هل فكرت يوما بالطفل وكم يلزمه من الأدوات حتى يغدو يافعاً، نعم هناك الكثير من الأدوات التي لا تستطيع عدها على أصابع اليد ولو اجتمع الكثير من الايادي.

فلما يكون رضيعا في المهد يحتاج أدوات وملابس "الديارة" بالإضافة إلى حاجته للاستحمام وادواته الشامبو والبانيو والبودرة، ويحتاج بعدها إلى "البيبرونة" و"اللهاية" وغيرها، أضف إلى ذلك الفوط والمحارم المعطرة وغيرها الكثير.

وعندما يبدأ عملية المشي يحتاج إلى الأحذية الصغيرة وعربات تدريب المشي وعربات المشاوير وغيرها من الأدوات.

ومشروع بيع منتجات الأطفال من المشاريع الناجحة التي يزيد الطلب عليها يوما بعد يوم؛ وبالتالي تعد فكرة مشروع ناجح عبى الانستقرام كل ما عليك هو تامين هذه المنتجات من تجار الجملة والمعامل ونشرها عبر حسابك على الانستقرام وأنع بالربح الوفير.

وفي الختام يوجد الكثير من أفكار مشاريع تجارية ناجحة على الانستقرام ولقد اخترنا لكم أفضلها من خلال هذا المقال الذي كان تحت عنوان: أفكار مشاريع تجارية على الانستقرام لعام 2023 أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

الكاتب خالد محمود الفرج.

مواضيع ذات صلة:

أفكار تسويقية لشركات عالمية

فكرة مشروع مربح من البيت ببلاش

أفضل مواقع تسويق منتجات لبيع منتجاتك بكل سهولة

أفضل أوقات للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي