ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 10 جامعات لدراسة إدارة الأعمال في العالم

افضل الجامعات لدراسة إدارة الأعمال. هنالك العديد من الأسباب التي تدفعك لدراسة اختصاص إدارة الأعمال، ولعل السبب الأساسي في دراسة إدارة الأعمال هو تعلم كيفية الوصول إلى الأهداف بفعالية ناجح وأعلى كفاءة، بمعنى الوصول إلى الأهداف بأقل وقت ممكن وأعلى جودة ممكنة، فضلاً على أن مهام إدارة الأعمال لا يمكن الاستغناء عنها في اي شركة أو مؤسسة تجارية، لهذا السبب يعتبر مدير الأعمال الناجح من أهم العناصر لنجاح أي مشروع أو عمل.

ولكن قد يتساءل البعض كيف اصبح مدير أعمال ناجح؟ وما هي افضل جامعة لدراسة إدارة الأعمال؟ وما هي افضل دولة لدراسة ادارة الاعمال؟ هذا ما سنتناوله في هذا المقال اليوم الذي فيه سنتعرف على أفضل 10 جامعات لدراسة إدارة الأعمال سواء في امريكا أو كندا أو ألمانيا أو تركيا أو الإمارات وغيرها من الدول الأخرى.

10 من أفضل جامعات لدراسة إدارة الأعمال في العالم

ماهي الجامعات المفضلة لدراسة إدارة الاعمال على مستوى العالم؟ هاجس يدور في داخل كما من يريد استكمال دراسته في الخارج كما انه في حال كان هناك جامعات افضل من الجامعات الموجودة في بلدك فيتوجب عليك ان لا تعتمد عليها كما انه هناك الكثير من الجامعات الشهيرة والمنشرة حول العالم والتي تشتهر بمهنج متقن تتمكن من خلالها دراسة إدارة الاعمال واتقانها فيها من خلال اميز الأساتذة المختصون في ذلك المجال والذين يقومون بتدريسك المنهاج بزمن قياسي..

كما سنضع بين ايديكم اليوم ومن خلال مقالنا هذا اشهر الجامعات على مستوى العالم والمختصة في مجال إدارة الاعمال تابعوا معنا...

ما هي أفضل 10 جامعات لدراسة إدارة الأعمال؟

الكثير من الطلاب الطامحين لاستكمال دراستهم خارج بلادهم وخصوصا الجامعات الأوروبية المميزة او تلك التي تمتاز بسمعة جيدة في التعليم وخصوصا في مجال إدارة الاعمال حيث قمنا بجمع مجموعة جيدة من اهم الجامعات على مستوى العالم والتي تتضمنها كليات إدارة الاعمال كما ان انتسابك لتلك الجامعات يمنحك شهادة مرموقة تحصل عليها عند نجاحك حيث تتيح شهاداتها المجال لك بالعمل في الكثير من الأماكن المشهورة كونها شهادات معتمدة ومعترف عليها دولياً.

كما انه كلنا نعلم ان إدارة الاعمال أصبحت من المجالات الشهيرة في وقتنا الحالي كما انها مطلوبة بشدة في سوق العمل وبالأخص في حال كان الشخص يرغب بتأسيس مشروع خاص به وبالتالي سيتطلب منه الامر دراسة إدارة الاعمال ليكسب من خلالها الأرباح ويشهر المشروع واهم الجامعات المؤهلة لدراسة إدارة الاعمال على مستوى العالم وافضلها في ما يلي:

1- دراسة إدارة الأعمال في جامعة شيكاغو

جماعة شيكاغو تي ضمن اقسامها كلية ادارة الاعمال كما ان جامعة شيكاغو من افضل الجامعات في ادارة الاعمال حيث تصل تكاليف الدراسة فيها 116 الف دولار امريكي تقريبا حيث يمكن التقدم اليها والالتحاق اعتبارا من شهر اكتوبر من كل عام حيث تبدأ الدراسة فيها.

2- دراسة إدارة أعمال في جامعة ييل الامريكية

تعد جامعة بيل من الجامعات المشهورة حول العالم وتستطيع دراسة إدارة الاعمال من خلالها إضافة الى الماجستير في إدارة الاعمال، فهي تصنف ك أفضل جامعة لدراسة إدارة الأعمال في العالم، كما ان الحصول على فيزا للدراسة في الجامعة سهل جدا حيث تصل تكلفة الدراسة في جامعة بيل الى حوال 115 الف دولار أمريكي ويعود السعر المرتفع الى كونها من الجامعات الشهيرة وارقاها.

3- المعهد الأوروبي الفرنسي لإدارة الأعمال

المعهد الاروبي الفرنسي المختص في مجال ادارة الاعمال والذي تستطيع الانتساب إليه والدراسة فيه كما ان للمعهد الكثير من الفروع على مستوى العالم واهم فروعه المعهد الأوربي الفرنسي في ابوظبي بدولة الامارات حيث وضعت المناهج فيه بدقة متناهية حيث تصل تكلفة الدراسة في المعهد الى 62 يورو تقريبا في مدة 10 اشهر فقط.

4- معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في أمريكا

انه من الأماكن الهامة على مستوى العالم في دراسة إدارة الأعمال والتي تمنح شهادات إدارة الاعمال حيث تصل تكلفة الدراسة في المعهد الى حوالي 120 الف دولار امريكي كما انه بإمكانك الالتحاق بها ودراسة إدارة الاعمال فيها.

قد يهمك: هل تريد الدراسة في الخارج مجانًا؟ إليك 10 بلدان من أجلك

5- جامعة نافارا الإسبانية لدراسة إدارة الأعمال

جامعة نافارا الاسبانية المتميزة باحتوائها على معهد عالي خاص بإدارة الاعمال وأساتذة متميزين مختصين في مجال إدارة الاعمال حيث تستطيع الانتساب اليه والالتحاق به لتتعرف على افضل المناهج كما انها الجامعة الأكثر توفيرية من حيث التكلفة حيث تصل كلفة الدراسة فيها الة حوالي 75 الف يورو وفترة الدراسة فيها 19 شهرا لتمنحك بعدها شهادة عالمية في مجال إدارة الاعمال.

6- جامعة كولومبيا لإدارة الأعمال بأمريكا

جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة الامريكية والتي تتضمن قسم في إدارة الاعمال، فهي تصنف من بين افضل الجامعات لدراسة إدارة الأعمال، حيث تمكنك من الالتحاق بها والدراسة فيها لمدة اقلها 16 شهرا وأكثرها 21 شهرا وتصل تكلفة الدراسة في جماعة كولومبيا الى حوالي 117 الف دولار امريكي لتؤهلك الدراسة فيها الى ان تصبح من رجال الاعمال المهمين لكونها من افضل الجامعات على مستوى العالم

7- جامعة بنسلفانيا بأمريكا لدراسة إدارة الأعمال

في جامعة بنسلفانيا يمكنك الالتحاق بكلية وارتون التي ستؤهلك لتحصل على شهادة في مجال ادارة الاعمال كونها تعد من اهم الكليات على مستوى العالم حيث تمكنك من التعرف على افضل المناهج من خلالها في مجال إدارة الاعمال وبحوالي 24 شهرا ستمنحك المؤهل في مجال ادارة الاعمال حيث تصل التكلفة للدراسة فيها الى حوالي 92 الف دولار امريكي.

8- كلية لندن لإدارة الأعمال

وفي بريطانيا حيث ستجد كلية لندن والتي تتضمن اقوى المناهج في مجال إدارة الاعمال كما انه ستجد امهر الأساتذة أيضا في مجال إدارة الاعمال وبالتالي انه بالنتيجة ستمنحك شهادة تجعلك الأفضل في مجال إدارة الاعمال حيث ستستطيع إدارة الكثير من المشاريع والشركات حيث تصل تكلفة الدراسة فيها الى 64 الف جنيه استرليني لمدة دراسة تصل الى 21 شهر فقط.

9- كلية ستانفور لإدارة الأعمال

وفي الولايات المتحدة الامريكية هناك كلية ستانفور لإدارة الاعمال والتي تمنح مؤهل مميز في مجال إدارة الاعمال تستطيع من خلال العمل في الكثير من البلدان حول العالم وهذا استنادا لتصريحات ادلى بها خريجي الكلية بأنهم يحصلون على رواتب كبيرة بعد تخرجهم وحصولهم على شهادة في مجال إدارة الاعمال كما ان التكلفة في هذه الكلية باهظة حيث تصل الى 124 دولار امريكي.

10- كلية هارفارد لإدارة الأعمال بأمريكا

وفي الولايات المتحدة الأمريكية ايضا جامعة هارفارد والتي من خلالها ستمنحك شهادة في مجال إدارة الاعمال كما انها تحتوي على نخبة مميزة من كبار المدرسين على مستوى العالم لتصل تكلفة الدراسة فيها الى حوالي 92 الف دولار لمدة 21 شهرا كون جماعة هارفارد من افضل الجامعات على مستوى العالم.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي قدمنا من خلاله افضل 10 جامعات لدراسة إدارة الأعمال على مستوى العالم كما قمنا بالشرح المفصل لكل جامعة قم باستعراضها نأمل أن يكون قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

منح دراسية في كندا 2023 لا تعتمد على درجات الطالب

ارخص جامعة لدراسة الطب في روسيا

تكاليف الدراسة في روسيا للمصريين

تصنيف