ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في تركيا (14 فكرة مربحة)

هل تبحث عن أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في تركيا؟ هل تبحث عن فرص الاستثمار في أعمال صغيرة في تركيا؟ إذا ننصحك بقراءة هذا الموضوع الذي سنشارك فيه قائمة تضم أفضل مشاريع صغيرة في تركيا.

حيث تحتل تركيا المركز السادس عشر ك أقوى اقتصاد في العالم، فهي تمتلك سوق يتسم بالنمو المرتفع للعديد من الاستثمارات والأعمال التجارية، ولذلك نجد الكثير يتساءل ما هي الاستثمارات الناجحة في تركيا وما هي التجارة الأكثر ربحا في تركيا؟ ولكن إذا أردت الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط وتبحث عن مهن مربحة ففي هذا المقال سنتعرف على أفكار افضل مشاريع صغيرة مربحة في تركيا.

أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في تركيا

تتميز تركيا بموقع استراتيجي بين آسيا وأوروبا، الأمر الذي جعلها وجهة هامة للاستثمار والمشاريع الصغيرة والكبيرة، حيث تُعد تركيا من أهم الأسواق التي تتسم بالنمو التجاري والاقتصادي السريع.

لهذه الأسباب وغيرها يبحث الكثير من المستثمرين الشباب الأجانب عن فرص الاستثمار الأفضل والأسهل في تركيا، لذلك نقدم لكم في هذا المقال أهم المشاريع الصغيرة التي يمكن أن يبدأها الشباب للاستثمار في تركيا برأس مال صغير أو متوسط:

الاستثمار في مجال الإنشاءات

يقدم قطاع الإنشاءات في تركيا فرصاً هامة للمستثمرين الشباب لاسيما للمهندسين والعاملين في هذا المجال، لذلك يعد فرصة لمن يبحث عن أفكار مشاريع ناجحة في تركيا حيث يمكن للشباب بالبدء بهذا المشروع من خلال تأسيس عمل مشروع تجاري ليبيع المواد الخام التي تستخدم في مجال الإنشاءات.

الاستثمار بالسيارات والمعادن

يشهد هذا القطاع نمواً متزايداً في تركيا منذ عام 2000، ومع زيادة الإقبال الهائل على استخدام السيارات في تركيا وقلة الموردين لقطع الغيار الخاصة بالسيارات، يمكن لأي شاب أن يبدأ بمشروع خاص في مجال بيع قطع الغيار المتنوعة للسيارات وتحقيق أرباح هائلة.

مشروع للتجارة بالملابس التركية

نظراً لامتلاك الملابس التركية شهرة وشعبية واسعة في المنطقة والعالم بفضل جودتها العالية، لذلك يعتبر مشروع الاستثمار بالملابس التركية من المشاريع الناجحة والمربحة جداً لأي شاب يريد مشروع مربح في تركيا، ويتطلب هذا المشروع وجود رأس مال صغير لشراء بضائع ن الملابس المتنوعة واستئجار محل للبدء بالتجارة وبناء علاقات جيدة مع المنتجين والتجار.

قد يهمك: أفضل وأرخص المنتجات للاستيراد من تركيا (مربحة جداً)

مشروع مطعم صغير للوجبات الخفيفة

وهو من أقوى المشاريع الصغيرة التي يمكن الاستثمار في تركيا، حيث يمكن لأي شاب البدء بإنشاء مطعم صغير يقدم الوجبات التركية الشعبية المختلفة والمنتشرة بشكل كبير في تركيا، والعمل على جذب الزبائن من خلال تقديم هذه الوجبات بطريقة جذابة، وهي من المشاريع ذات العائد المالي الكبير.

مشروع للأطعمة السريعة المُعلبة

يعتمد الكثير من الأتراك على الوجبات المعلبة والأطعمة المجمدة والوجبات الخفيفة المعالجة، لذلك تعتبر صناعة الأغذية في تركيا من الصناعات التي تشهد نمواً كبيراً، لذلك يعتبر مشروع بيع الأغذية المحفوظة من المشاريع التجارية ذات العائد المالي الكبير وهي من المشاريع الصغيرة الناجحة التي يمكن لأي شاب البدء بها برأس مال صغير وبناء علاقات جيدة مع التجار والمنتجين.

مشروع للاستثمار بالمنسوجات

وهي من المشاريع الأكثر انتشاراً في تركيا وذلك بفضل صناعة المنسوجات الرائدة فيها، وهي من القطاعات التي تشهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين الشباب الأجانب نظراً للأرباح التي تحققها والأقبال الكبير عليها من قبل الأتراك، وهو من المشاريع التي تحتاج رأس مال صغير لتأسيس شركة تصنيع منسوجات خاصة بك.

مشروع زراعة البندق وتصديره

تتصدر تركيا إنتاج وتصدير ثمرة البندق عالمياً بنسبة 80%، وهي من الاستثمارات التي تحقق نمواً متزايداً في تركيا، ويمكن لأي شاب البدء بمشروع ناجح بالاستثمار بزراعة البندق ومن ثم تصديره ولا يتطلب الأمر سوى امتلاك أرض زراعية مناسبة لزراعة هذا النوع من المكسرات والبدء بالمشروع.

مشروع للعمل كمترجم

وهو مشروع بسيط يتطلب فقط إتقان اللغة التركية ولا يحتاج إلى أي رأس مال، ويحتاج فقط أن يقدم صاحب المشروع نفسه كمترجم للمحيطين وأصحاب الفعاليات والشركات، حيث يقوم صاحب المشروع بترجمة الأوراق والرسائل والبرقيات والفاكسات الخاصة من لغته الأم أو أية لغة يتقنها إلى اللغة التركية وبالعكس مقابل مبالغ مالية معينة مقابل هذه الخدمة.

وهي من المشاريع المربحة جداً، كما يمكن لصاحب المشروع إعطاء كورسات تعليمية للغات التي يتقنها سواء من خلال الانترنت أو الدروس المباشرة مقابل راتب شهري.

مشروع لتقديم خدمات الاستشارة المالية

في حال امتلاك الخبرة المالية، يمكن لأي شاب البدء بمشروع تأسيس شركة استشارة مالية، وهي من المشاريع المربحة جداً وتحتاج لمكتب صغير ضمن تكتل صناعي كبير والعمل على جذب العملاء وأصحاب الفعاليات الكبيرة والمتوسطة وبناء سمعة جيدة ومهارات مناسبة لتقديم هذه الخدمات.

قد يهمك: أفكار مشاريع خارج الصندوق

مشروع مكتب للصرافة

يعتبر مشروع إنشاء مكتب للصرافة من المشاريع العالية الربح في تركيا لاسيما مع ازدهار السياحة التركية والإقبال الكبير لزيارة هذا البلد.

وهو مشروع تجاري يمكن تأسيسه بسهولة كبيرة في تركيا، وتحقيق أرباح عالية مقابل تقديم خدمات الصرافة للمسافرين والسياح، ويحتاج المشروع إلى استئجار مكتب صغير قرب إحدى المطارات أو محطات السفر العامة أو بقرب الفنادق عموماً.

مشروع للعمل بمجالات مختلفة من خلال الإنترنت

وهي من الأفكار الممتازة للبدء بمشروع صغير لا يتطلب أي رأس مال أو مكان أو الالتزام بمواعيد محددة، ويحتاج فقط امتلاك جهاز كمبيوتر وانترنت واختيار مجال للعمل عليه عبر الانترنت كالتسويق أو التصميم أو التدوين أو الإعلان حيث يتطلب الأمر امتلاك هذه المهارات كالعمل على تسويق منتجات وسلع معينة خاصة بشركات يتم الاتفاق معها مقابل نسبة مالية محددة.

مشروع تقديم خدمات التنظيف بعد أعمال الإنشاءات

مشروع يحتاج لرأس مال صغير لبدء مشروع إنشاء وكالة متخصصة بتقديم خدمات التنظيف المختلفة  قبل وبعد أعمال الإنشاءات.

يحتاج المشروع إلى تكلفة الحصول على كامل معدات التنظيف الجيدة، والترويج نفسك عبر الانترنت، وتقديم عروض منافسة لتنظيف المباني العامة والحدائق وغيرها.

قد يهمك: مشاريع لم تخطر على البال

مشروع إنشاء شركة حجوزات وتأجير

مشروع يمكن البدء به بتأسيس شركة لحجز وتأجير الشقق للمسافرين والسياح خلال العطلات ومواسم السياحة في تركيا مقابل الحصول على نسبة محددة من المال، والعمل على بناء سمعة جيدة بين العملاء وأصحاب المكاتب العقارية.

مشروع تصدير واستيراد البضائع

هي من المشاريع العالية الربح والتي تعتمد على أهم المنتجات التي المطلوبة خارجياً والمنتجات التي تحتاجها كل دولة، والاتفاق مع الشركات والمصانع المنتجة للحصول على هذه المنتجات بأسعار مخفضة ومن ثم القيام بتصدير هذه السلع لحسابك الشخصي أو لحساب الشركات التي تم الاتفاق معها إلى الدول الأخرى مقابل نسبة مالية محددة من الشركة وأيضاً من الجهة التي سيتم التصدير إليها.

كما يمكن توسيع المشروع ليشمل استيراد السلع المميزة من مختلف البلدان والغير موجودة في تركيا وطرحها في الأسواق التركية، وهي من المشاريع التي تحتاج إلى رأس مال لا بأس به في البداية.

وفي ختام هذا الشرح الشرح حول افضل مشاريع صغيرة مربحة في تركيا، ما عليك سوى اختيار أحد هذه المشاريع للبدء في الاستثمار في تركيا والتي ستحقق لك الربح في أقل وقت ممكن.

مواضيع ذات صلة:

مشاريع غير تقليدية ضعيفة المنافسة ربحها عالي

مشاريع صغيرة مربحة للشباب العاطلين

مشروع ربح يومي مضمون (أرباح تصل 15 الف شهرياً)