ابحث هنا وسوف تجد طلبك

اكاديمية طيران الامارات 2023 | طريقة التسجيل واهم 5 شروط للقبول

يقدم لكم موقع تقني دوت كوم في هذا المقال طريقة التسجيل في منحة أكاديمية طيران الإمارات، وما هي شروط القبول في أكاديمية طيران الإمارات، وهل يمكن دراسة الطيران مجانا في الإمارات؟ حيث أعلنت أكاديمية طيران الإمارات عن فتح باب القبول ببرنامج تدريب الطيارين المبتدئين للمرشحين من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات وأيضا المتقدمين الدوليين من أجل الدخول في مستقبل مهني في مجال الطيارين، حيث يستطيع الطلاب الدوليين التقديم في كلية الطيران في الإمارات من خلال الايميل الذي سنعرضه في مقال اليوم.

لذلك موضوع مقالنا اليوم سوف يكون مهم لك طالب يريد الانضمام إلى أكاديمية طيران الإمارات ويرغب في معرفة شروط التقديم وكم هي أسعار أكاديمية الإمارات للطيران، وعدة أمور أخرى حول أكاديمية طيران الإمارات.

اكاديمية طيران الامارات 2023

دائما ما يحاول الكثير من الطلاب الاستفسار عن الاشتراطات الهامة للقبول في اكاديمية الامارات للطيران، حيث انه تمتلك الامارات للطيران على عدد كبير وضخم جدا من الطائرات التي تكون محضرة للتدرب عليها والوصول بالطلاب الى مستويات متقدمة، كما ان هذه الاكاديمية تعتبر ذات تكاليف منخفضة اذا تمت مقارنتها مع الأكاديميات الأخرى المتواجدة في كافة انحاء العالم، بالإضافة الى وجود حسومات وكذلك أنواع عديدة من منحة طيران الإمارات.

تخصصات اكاديمية طيران الامارات

بشكل عام لا يتوفر عدد كبير من الاختصاصات في اكاديمية طيران الامارات، فالاختصاص الأساسي فيها هو الطيران المدني، وينال الطالب الذي يحقق النجاح في نهاية الامر في هذه الاكاديمية على رخصة للطيران، يتم منحها من قبل هيئة الطيران المدني في الإمارات وهذه الرخصة تعرف ب MCC و CPL.

اهم 5 شروط للقبول في أكاديمية طيران الإمارات

سوف نقوم الآن بالحديث عن الاشتراطات الهامة التي تضعها اكاديمية طيران الامارات وذلك لكي تتمكن من القبول فيها وهي كالآتي :

  1. يتوجب ان يكون الطالب المتقدم حاصلا على شهادة الثانوية العامة او ما يكافئها مع تحقيق معدل مقبول في كلا من مواد الرياضيات والفيزياء بالإضافة الى تحقيق معدل جيد في اللغة الإنكليزية.
  2. كذلك من ضمن الشروط اللازمة هو تواجد شهادة تثبت اجادته للغة الإنكليزية، الايلتس يجب ان يكون 5.5 كحد ادنى، اما اختبار IBT فيكون 65، اما فيما يخص اختبار التوفل فينبغي الحصول على معدل 510.
  3. يتوجب ان يبلغ عمر الطالب المتقدم الى الاكاديمية 17 عام وكذلك يجب الا يزيد عمره عن 26 عام. 
  4. يجب ان يكون الطالب الذي يرغب بالانتساب الى اكاديمية طيران الامارات متمتعا بصحة جيدة ولا يعاني من اي وباء مزمن ومعدي وان يمتلك لياقة ممتازة، وكذلك ان يكون طوله 160سنتمتر كحد ادنى. 
  5. اذا كان الطالب المتقدم الى الاكاديمية من خارج الامارات، يجب ان يكون حاصلا على تأشيرة تسمح له بالإقامة في دولة الامارات العربية المتحدة. 

التواصل مع اكاديمية الطيران الإماراتية

تستطيع التواصل مع اكاديمية طيران الامارات وذلك من خلال بريد الكتروني التالي: internationalselection@emirates.com يتم عبره مراسلة هذه الاكاديمية، مع الأخذ بعين الاعتبار ان هذه الاكاديمية تفتح الباب امام الطلبة الراغبين بالتقدم اليها كل ثلاثة اشهر في السنة، وتعمل على الاطلاع على اوراقهم ورؤيتهم باستمرار، ويتم اختيار الطلاب الناجحين في المقاعد التي تكون متاحة لهم.

التسجيل في اكاديمية العين الدولية للطيران:

لكي تستطيع الانتساب الى اكاديمية العين الدولية للطيران، يجب ان تتوافر بعض الاشتراطات وهي:

  • أولا ينبغي ان يكون لدى الشخص الراغب بالتسجيل في اكاديمية العين الدولية للطيران حساب شخصي متواجد على الموقع الرسمي الخاص بهذه الاكاديمية.
  • من ثم يتوجب على الشخص الراغب بالانتساب الى الاكاديمية القيام بعمل طلب يتم تقديمه للأكاديمية.
  • يتوجب ان يكون الشخص دقيقا جدا في وضع كافة البيانات اللازم إدخالها.

متى يفتح التسجيل في اكاديمية طيران الامارات

بشكل عام يتم الافتتاح لكي تتمكن من التسجيل في اكاديمية طيران الامارات بشكل متكرر كل عام، ويتم عن طريق الصفحة الرسمية الخاصة بأكاديمية طيران الامارات تحديد المواعيد التي يمكن خلالها التسجيل، حيث بالإمكان القيام بالتسجيل في الفترة التي يتم تعيينها من قبل الاكاديمية.

امتحان القبول في طيران الامارات

بشكل عام اذا كان الاشتراطات الضرورية التي تم ذكرها في الفقرة الخاصة بالقبول موجودة لديكم، سوف يتم تقديم دعوة ال على فحص القبول بشكل نهائي، وذلك من اجل القيام بتقييم الأمور الرئيسية، وهذه المرحلة مدتها تبلغ 5 أيام، ومن المفروض ان يكون لديكم القدرة على تحمل كافة النفقات اللازمة للإقامة والرسوم الواجب دفعها من اجل الاختبار، والاختبار النهائي يتألف من مرحلتين رئيسيتين وهي كالآتي:

المرحلة الأولى من الاختبار- ينبغي دفع مبلغا قيمته 1500 درهم اماراتي

تشمل هذه التكاليف الواجب دفعها في هذه المرحلة التكاليف المبدئية اللازمة من اجل القبول، وهي تشمل كلا من الاختبارات الخاصة بمواد الرياضيات والفيزياء والتقييمات المتعلقة باستخدام الكمبيوتر وكذلك الاختبار النفسي وأخيرا اجراء المقابلة بشكل شخصي مع المتقدم.

المرحلة الثانية من الاختبار- من الواجب دفع مبلغا بحيث تصل قيمته 4200 درهم اماراتي

خلال هذه المرحلة فيتم دفع التكاليف التي تشتمل على كلا من النفقات الخاصة بإجراء الفحوصات الطبية وايضا النفقات اللازمة لاختبار اللغة الانكليزية، ويتوجب دفع هذه التكاليف وذلك بعد اجتياز المرحلة الأولى من الاختبار. 

منحة طيران الامارات 2023

بشكل تقوم اكاديمية طيران الامارات بتوفير مجموعة من المنح المختلفة وذلك للأشخاص بالراغبين بالدراسة في هذه الاكاديمية وهي كالتالي:

  1. المنحة الأولى هي المنحة التي تعرف باسم المستشار.
  2. المنحة الثانية التي تقدم من حضرة نائب رئيس اكاديمية طيران الإمارات.
  3. المنحة الثالثة هي خاصة بالتخفيضات التي تقدمها الاكاديمية للشركات المعاقدة معها.
  4. المنحة الرابعة تكون خاصة أيضا بالطالب الدولي وهي منحة الدراسة الالكترونية.
  5. اما المنحة الخامسة فهي تقدمها اكاديمية طيران الامارات للطالب الدولي، ومن اهم المزايا التي توفرها هذه المنحة:

  • القيام بعمل تخفيض على ثمن البرنامج طوال فترة التعليم.
  • القيام بتقدمة تذكرة تسمح بالسفر لمرة واحدة مجانا ذهاب واياب وذلك من البلد القادم منه الطالب الى مدينة دبي.
  • اتاحة خدمات الترحيب التي تكون في مطار مرحبا بشكل مجاني لصالح ثلاثة اشخاص لاستخدامها في العام الأول.
  • إعطاء إقامة بشكل مجاني لمدة ثلاثة أيام في فندق يكون قريبا من الجامعة.
  • الإعفاء عن الرسوم اللازمة للتسجيل.
  • الاعفاء عن كلفة إدارة الفيزا.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على منحة أكاديمية طيران الإمارات وكيفية التسجيل في أكاديمية الإمارات للطيران 2023 أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

هل تريد الدراسة في الخارج مجانًا؟ إليك 10 بلدان من أجلك

وظائف طيران الإمارات 2023 مع طريقة التقديم

أفضل 10 جامعات لدراسة إدارة الأعمال في العالم

تصنيف