ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية الحصول على عقد عمل في كرواتيا 2023

كيفية الحصول على عقد عمل في كرواتيا، أهلا بكم زوار موقع "تقني دوت كوم" نقدم لكم في هذا المقال كيفية البحث عن فرص عمل في كرواتيا وما هي الأوراق المطلوبة للحصول على عقد عمل في كرواتيا وكيف تستطيع السفر إلى كرواتيا للعمل؟

حيث تعتبر الهجرة إلى كرواتيا للعمل من أكثر عمليات البحث من لدى الكثير الشباب العرب الباحثين عن مستقبل افضل وحياة كريمة، ولكن هل يوجد عقود عمل في كرواتيا؟ كيف يمكن الحصول عليها.

اليوم بإذن الله سنتعرف سوياً كيف احصل على عقد عمل في كرواتيا وما هي الشروط المطلوبة للحصول على فيزا عقد عمل في كرواتيا، وسنتعرف أيضا على افضل مواقع البحث عن عمل في كرواتيا.

كيفية الحصول على عقد عمل في كرواتيا

أصبح العمل في الدول الأخرى امراً عادياً حيث يرغب الكثيرين من الأشخاص بالحصول على عقود عمل في الخارج، هذا وقد تنوعت الدول التي تمنح المهاجرين والراغبين بالسفر اليها حق الحصول على عقد عمل فيها والعمل بشكل صحيح.

وكانت من بين تلك الدول التي تقدم عروض عمل للسفر اليها كرواتيا وانهالت التساؤلات حول كيفية الحصول على عقد عمل في كرواتيا وما هي الطرق الصحيحة للبحث عن عقود عمل.

حيث تتنوع الطرق بين التقديم من خلال مكاتب الهجرة الموجودة في بلد الموظف او من خلال البحث عن عقود عمل عبر المواقع الإلكترونية الموجودة على الانترنت وهي الطريقة الشائعة في وقتنا الحالي نظراً لتطور الأنترنت بشكل كبير، حيث يمكن للباحث إيجاد فرصة العمل التي يحلم بها والسفر الى كرواتيا.

وسنقوم نحن اليوم بدورنا بالحديث عن كيفية الحصول على عقد عمل في كرواتيا وما هي الاعمال والمجالات والمهن المطلوبة فيها.

ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة السفر الى كرواتيا؟

في البداية يجب على المتقدم ان يقوم بتقديم طلب للحصول على تأشيرة عمل الى كرواتيا وذلك من خلال السفارة او القنصلية الموجودة في بلد المقدم، وتحتاج إلى فترة زمنية تمتد إلى ستة أسابيع ويجب تقديم بعض الأوراق والمستندات حيث تتمثل على النحو التالي:

  1. أولا يجب تقديم نموذج خطاب ضمان على ان يكون قد تمت تعبئته من قبل الشركة او الشخص الذي يدعوك للحصول على عقد عمل في كرواتيا، عللا ان يحتوي الخطاب الختم الرسمي الخاص بالشركة او بصاحب العمل.
  2. في حال لم يكن يوجد صاحب عمل او شركة وكان العمل لصالح المقدم يجب القيام بتقديم الأوراق الرسمية للشركة مع طلب التأشيرة مع وجود ورقة تتضمن اسم الشركة الرسمية.
  3. تقديم البيانات والاثبات البنكية التي تثبت قدرة المقدم المالية على تكفل مصاريفه اثناء وجودة في كرواتيا.
  4. تقديم الاثباتات والمؤهلات العلمية إضافة الى الشهادات التي تثبت امتلاكك الخبرة والمهارة في مجال ما.
  5. تقديم بطاقة التأمين الصحي الصادرة عن صندوق التأمين الصحي الكرواتي في كرواتيا.
  6. في النهاية يجب القيام بترجمة كافة المستندات السابقة التي ذكرناها الى اللغة الإنجليزية او الى اللغة الكرواتية من خلال الترجمان المحلف.

قد يهمك: عقود عمل الى أوروبا بدون تكاليف عالية 2023

أفضل مواقع للحصول على عقد عمل في كرواتيا

ارتفعت معدلات البطالة في الفترة الأخيرة وبات إيجاد عمل في كرواتيا امراً صعباً كما يراه البعض حيث ان قيمة الاستثمارات انخفضت ايضاً، ولكن كلما كان الشخص يمتلك الكفاءة والخبرة في العمل كانت فرصة حصوله على فرصة عمل أسرع حيث ان العمل في القطاعات الاقتصادية بكرواتيا سهلاً وميسراً مع امتلاك المهارة والخبرة، ويمكن للباحث عن عمل في كرواتيا البحث من خلال المواقع الالكترونية التي تقدم فرص عمل والتي تتمثل على النحو التالي:

1. موقع Danas radim

يقدم الموقع للباحثين عن عمل العديد من الخدمات السهلة والمميزة حيث يمكن الدخول الى الموقع والبحث عن وظيفة عمل في كرواتيا او في دول البلقان.

ان خدمات الموقع مميزة وذلك لأنه يقوم بالتواصل مع الشركات وأصحاب العمل في حال توفر شواغر من فرص العمل ويقوم بدوره الموقع بنشرها لرؤيتها من قبل الباحثين، الا ان الموقع لا يدعم الا اللغة الكرواتية، يمكن للمتقدم القيام بالتواصل مع صاحب العمل والدردشة باللغة الإنجليزية وذلك بالاستفسار عن الوظائف الموجودة والمتوفرة والتي تتناسب مع الخبرة الحالية للباحث.

يمكنك التوجه نحو الموقع من خلال الرابط التالي من هنا.

2. موقع LinkedIn

من منا لا يعرف موقع LinkedIn الذي يعد من أفضل المواقع التي يلجأ اليها العديد من الراغبين بالحصول على فرصة عمل سواء في كرواتيا او في الدول الأخرى سواء دول الإتحاد الأوروبي أو غيرها، كل ما يجب على الباحث القيام به هو التوجه الى الموقع والبحث عن فرصة العمل المناسبة او من خلال إضافة مجال العمل في سجل البحث وسيقوم الموقع بدوره في فلترة سجل البحث وفقاً للمال الذي تريد العمل به.

يمكنك زيارة الموقع من خلال الرابط الاتي، اضغط هنا.

3. موقع Moj Pasao

هو من المواقع الشهيرة التي تساعد الباحثين بالحصول على فرصة عمل في كرواتيا حيث ساعد الموقع العديد من الباحثين الكرواتيين بالحصول على عقد عمل، وذلك لان اكبر الشركات الكرواتية اعتادت على القيام بعرض فرص العمل لديها من خلال الموقع المذكور.

يمكن الدخول الى الموقع وتصفح ما هو مطلوب من قبل الشركات او من خلال الاشتراك بالنشرة الإخبارية التي يقوم الموقع بأرسالها الى المشتركين والتي تنبههم بوجود فرص عمل شاغرة، ويمكن ايضاً للباحث ان يقوم بتحديد الاشعارات المرتبطة بالمجال الخاص والمرتبط في مجال عمل الباحث، باستخدام هذه الطريقة تستطيع ان تبقي نفسك على تواصل مع الموقع من دون الدخول الى الموقع والخوض في مجال البحث.

يمكن التوجه الى الموقع من خلال الرابط التالي، انقر هنا.

قد يهمك: العمل الموسمي في فرنسا 2023

4. موقع PockJobs

هي واحد من الشركات الموجودة والتي تساعد على توظيف الراغبين بالعمل في كرواتيا حيث قد تأسست الشركة عام 2019 حيث يقوم الموقع بالجمع بين الباحث والشركات التي تطلب موظفين حيث تربط بي فرص العمل المتاحة والباحثين عن عمل إضافة الى ان الموقع يقوم بمعرفة متطلبات السوق من الموظفين الى جانب المجالات التي يكثر عليها الطلب.

يمكنك زيارة الموقع من خلال النقر على الرابط التالي من هنا.

هذه كانت نهاية مقالنا لليوم، يمكنكم زيارة المواقع السابقة في البحث عن عمل حيث قد قدمنا لكم اهم المواقع الإلكترونية التي تقدم فرص عمل في كرواتيا بشكل خاص والحصول على عقود عمل فيها، نتمنى ان ينال المقال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كيفية الحصول على عقد عمل موسمي في النرويج

هل تحب السفر؟ إليك أفضل 15 وظيفة تتيح لك العمل والسفر حول العالم

كيفية الحصول على عقد عمل في كندا

مواقع البحث عن عمل في بريطانيا