العمل في تطبيق مرسول (الشروط وطريقة التسجيل)

في هذا المقال سنتعرف على كيفية العمل في تطبيق مرسول وتحقيق دخل شهري، حيث يبحث الكثير عن وظائف في مندوب توصيل لشركة مرسول أو كوكيل لديهم، ولكن هل العمل في مرسول مربح؟ و كم الدخل الشهري من مرسول؟ وما هي شروط التسجيل في برنامج مرسول؟

كل هذا سنتعرف عليه في موضوع مقالنا حول العمل في تطبيق مرسول وكيفية التسجيل في العمل لدى تطبيق مرسول وكم نسبة عمولة مرسول وأهم المميزات للعمل في مرسول، لذا تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

العمل في تطبيق مرسول (الشروط وطريقة التسجيل)

يسأل الكثير من الأشخاص عن العمل في تطبيق مرسول من اجل تحقيق دخل شهري حيث من الممكن القيام بالتوظيف في التطبيق كمندوب لتوصيل الأشياء من المتاجر الى منازل المستخدمين او الى أي مكان يقوم المستخدم بطلبه لتوصيل الأشياء اليه وبكلفة محددة وليست بالعالية حيث ان التطبيق يصنف من أفضل التطبيقات وأشهرها في المملكة العربية السعودية حيث يسال الكثير من الباحثين عن عمل عن كيفية تحقيق شروط العمل في تطبيق مرسول، وفي هذا المقال سنقوم بجمع اهم المعلومات والتفاصيل حول تطبيق مرسول وكيفية العمل فيه.

ما هي شروط التسجيل في تطبيق مرسول؟

يوجد العديد من الشروط اليت يفرضها تطبيق مرسول للتسجيل والتي تأتي على النحو الاتي:

  1. من الواجب ان يكون الباحث عن عمل كمندوب توصيل في تطبيق مرسول ان يكون حسن السيرة والا يكون محكوماً بأية قضايا جنائية.
  2. يجب ان يقوم المندوب بكتابة الاسم الثنائي الى جانب الصورة الشخصية.
  3. يجب ان يلتزم المندوب بتشغيل الهاتف المحمول طيلة فترة العمل في حال قام بقبول طلب التوصيل.
  4. ألا يقوم بالتدخين اثناء توصيل الطلبات تجنباً لفساد المنتج وفي حال تعرض للإفساد فإن المندوب لا يستلم أي اجرة عن عملية التوصيل او تعويض عن عدم استلام العميل للمنتج.
  5. الا يقوم المندوب باستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي في التواصل مع العميل والالتزام بالتواصل من خللا تطبيق مرسول بشكل حصري.
  6. يجب ان يقوم المندوب بالالتزام بالتعريف الشخصي عند التواصل مع العميل وذلك من خلال استخدام طريقة ثابتة ومحددة على النحو الاتي (السلام عليكم معكم مندوب تطبيق مرسول، ومن ثم يقوم بشرح باقي تفاصيل الطلب) 
  7. سيحصل المندوب على عمولة تعصل الى 20% من كامل رسوم التوصيل وهذه النسبة محددة لكل عملية توصيل يقوم بها المندوب.

قد يهمك: مواقع العمل من المنزل الموثوق بها للنساء

كيفية التسجيل في تطبيق مرسول؟

اذا كنت قد اتممت كافة الشروط من اجل التسجيل يمكنك التسجيل بتطبيق الخطوات الاتية:

  1. قم بالتوجه الى التطبيق اما من خلال الفيس بوك او من خلال جوجل او من خلال تنزيل التطبيق على الهاتف المحمول.
  2. عند الدخول سيظهر امامك مجموعة منوعة من المتاجر الذي تم ضمها على تطبيق مرسول ويمكنك ان تقوم بأختيار المتاجر المناسبة للعمل على توصيل الطلبات منها.
  3. سيظهر امامك ثلاثة مربعات مخصصة تكون على النحو الاتي: الأولى للطلبات والثانية للخازن والثالثة للتنبيهات.
  4. يمكنك بعدها ان تقوم بالتسجيل من خلال إضافة رقم الهاتف المحمول وسيقوم التطبيق بشكل تلقائي الى الرقم المضاف للتفعيل.
  5. يمكنك ان تقوم بتنزيل التطبيق على الهاتف مهما كان نوع النظام سواء اندرويد او ايفون وذلك من خلال رمز التفعيل الذي يرسله التطبيق.
  6. بعد إتمام عملية التسجيل يجب ان تقوم بأرسال كافة الوثائق التي يطلبها منك البرنامج من اجل الوصول الى البرنامج إضافة الى تحميل الصورة الشخصية.

قد يهمك: افضل شركات عالمية العمل عن بعد برواتب ضخمة

كيفية العمل في تطبيق مرسول وتحقيق مكاسب مالية شهرياً؟

من اجل العمل في تطبيق مرسول يجب ان تعلم النقاط الاتية:

1. مربع معلومات المتجر:

عند تسجيل الدخول الى التطبيق سينبثق على الشاشة موقع المندوب باللون الأزرق وسوف تجد المتجر مشار اليه باللون البرتقالي ومن الممكن ان يرى المندوب عدد المندوبين المضافين الى المتجر حيث انه سيزداد اعداد المندوبين في حال إضافة الرقم وسيقوم التطبيق بشكل تلقائي بأرسال اشعارات الى المندوب للتنبيه عن وجود طلب للتوصيل سواء من المتجر او من المتاجر القريبة وتمتد المسافة لتصل حتى 10 كيلو متر.

2. حقل طلبات الانتظار:

ستجد امامك على الشاشة حقلين واحد للطلبات المتعلقة وواحد للمندوب لعرض رصيد حساب المندوب إضافة الى عدد الطلبات الذي قام المندوب بتوصيلها الى جانب عدد الفواتير واضافة الى تعليق المستخدم لتقييم مندوب التوصيل، ومن الممكن ان يقوم مندوب التوصيل بتوقيف الاشعارات في حالة السفر او غيرها من الحالات الأخرى.

3. مربع ارسال الطلب:

في حال قام العميل باختيار البضائع والمنتجات او الطعام الذي يطلبه العمل من المتاجر والمطاعم سيقوم مندوب التوصيل بعرض كافة العروض الموجودة على المنتجات التي يختارها العميل للقيام بعملية التوصيل، كما يقوم المندوب بتقديم سعر التسليم، ومن اجل اكمال الطلب بالشكل الكامل يجب ان يقوم المندوب بالتواصل مع العميل من خلال التفاوض وبعد اكتمال الطلب سيقوم المندوب بتوصيله للمندوب.

ما هو عرض تطبيق مرسول في يوم الجمعة؟

هو من أفضل العروض التي يقدمها التطبيق في يوم الجمعة هو خصم مجاني بقيمة 20% لعدد محدد من العملاء الذين يقومون بالطلب يوم الجمعة بشكل كثير وذلك من اجل تشجيع العملاء على الطلب من التطبيق، لذلك تم تصنيف التطبيق على من التطبيقات الشهيرة والمفضلة للشعب السعودي حيث بلغ عدد المستخدمين الذين يستخدمون التطبيق الى ما يقارب 4 ملايين مستخدم.

قد يهمك: وظائف شركة طلبات للتوصيل 2023

ما هي مشاكل العمل في تطبيق مرسول؟

من المتوقع ان يواجه المستخدم بعض من المشاكل عند عمله في تطبيق مرسول ومن أبرز تلك المشاكل:

  1. في الواقع ان زيادة اعداد العاملين من الممكن ان يقلل من فرصة المندوب بالحصول على العملاء وكسب المال فلا يجب ان تقوم بالاعتماد على العمل كمدخول شخصي.
  2. في حال قام العميل بالطلب من تطبيق مرسول سيحدد العمل المندوب الأقرب اليه حيث ان سعر تسليم الطلب سيكون بسعر منخفض مع المقارنة بالمندوبين الاخرين.
  3. يوجد هناك بعض العملاء الوهميين الذين يقوم باستخدام التطلب لغرض التسلية وليس من اجل التوصيل بشكل واقعي حيث سيتم طلب المنتج ولا يتم استلامه من أحد وهي من اسء المشاكل التي يواجها مندوب التوصيل الذي يعمل في تطبيق مرسول.

ما هي المراكز التي يمكن التواصل معها لحل المشاكل؟

يوجد مركز رئيسي للتطبيق يمكن زيارته من اجل حل المشاكل بسرعة وهو على العنوان الاتي:

طريق الأمير تركي بن ​​عبد العزيز الأول، الرياض، برنامج بادر لحاضنات التقنية، المملكة العربية السعودي، او من خلال التواصل على البريد الالكتروني الاتي: info@mrsool.com

هكذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم بعد ان قدمنا لكم كيفية تحقيق أرباح من خلال العمل في تطبيق مرسول في المملكة العربية السعودية إضافة الى عرض اهم الشروط للتسجيل في التطبيق وكيفية التسجيل في التطبيق، نتمنى ان يكون المقال قد حصل على اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كيف ابحث عن وظيفة في الانترنت؟

عقود عمل الى أوروبا بدون تكاليف عالية

كيف تحصل على وظيفة في أوروبا