ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف ابحث عن وظيفة في الانترنت؟ وما هي أفضل مواقع البحث عن عمل

كيف ابحث عن عمل في الإنترنت؟ أهلا بكم أعزائي زوار موقع "تقني دوت كوم" في هذا المقال سوف نتعرف كيف يمكنك البحث عن الوظيفة في الانترنت، وما هي افضل مواقع البحث عن عمل في الانترنت، وكيف يساعد الانترنت في البحث عن الوظيفة.

حيث إذا كنت تريد أن تعرف كيفية البحث عن وظيفة، وتتساءل كيف أجد عملا بسرعة؟ فإن افضل طريقة هي الانترنت للبحث عن وظائف إعلانية، ونشر سيرتك الذاتية والتقديم على الوظيف، كل ذلك وأنت جالس في المنزل.

ولكن قد يتساءل البعض كيف يمكن ان اجد عمل في البيت من خلال الانترنت، أو كيف احصل على وظيفة وانا في البيت؟ وهل يمكن العثور على وظيفة عن طريق الجوال؟ وكيف يمكن البحث عن عمل في أمريكا من خلال الإنترنت؟ والعديد من الأسئلة حول هذا الموضوع، لذلك جهزنا لكم موضوع كامل تحت عنوان "كيف ابحث عن عمل في الانترنت؟".

كيف ابحث عن وظيفة في الانترنت؟ وما هي أفضل مواقع البحث عن عمل

مقالنا اليوم يخص العمل على الانترنت واهم المواقع المعنية بفرص العمل بعد انتشار الكثير من المواقع التي تعمل على نشر فص عمل فعمليات البحث على فرص عمل ضمن شبكة الانترنت تستند على قواعد مختلفة ولكن يتوجب علينا معرفة اساسيات تلك القواعد للحصول على القفزة النوعية باتجاه الامام وخوض المنافسة للحصول على الوظيفة المطلوبة.

لذا عزيزي القارئ كل ما نطلبه منك هو متابعة مقالنا ليكون لديك من الإفادة ما يتيح لك الحصول على فرصة عمل.

لماذا عليك البحث عن عمل عبر الإنترنت؟

البحث عن العمل على شبكة الانترنت مفيدا وهاما جدا وبالأخص لفرص العمل فانه متاح لك بانتقاء ومعرفة الوظيفة الشاغرة في كافة مجالات العمل وعلى كافة المستويات وفي كافة انحاء العالم.

كما انه بإمكانك القيام بالبحث في أي وقت تراه مناسبا لك ان كان ليلا او نهارا وفي أي يوم ترغب.

وستعمل المحركات الشهيرة بالبحث على مساعدتك بالتعرف على الوظائف حيث ستشاهد وظائف شاغرة ومناسبة لم تكن في بالك ابدا ومن خلال متابعات البحث ستكون العملية اسهل فيما بعد من البحث التقليدي عن العمل.

فلن تحتاج سوى كتابة مفاتيح رئيسية من الكلمات في خانة البحث بالموقع المخصص للوظائف الشاغرة ليتم تحويلك بشكل تلقائي الى صفحات وظائف مناسبة لاحتياجاتك. كما انك يتصف بسهولة كبيرة مقارنة بالبحث التقليدي.

فمن خلال التسجيل في موقع للوظائف بحيث يكون متاح لك حفظ إجراءات البحث التي قمت بها لتشغيلها مرة ثانية بضغطة واحدة كما انه متاح لك تفعيل التنبيهات لإعلامك عن المتوفر عبر البريد الالكتروني بكل ما هو جديد بحيث تكون مناسبة لاختياراتك.

طريقة عمل الإنترنت في البحث عن عمل؟

ان ابحث عن العمل من خلال شبكة الانترنت عملية سهلة وبسيطة جدا ما عليك الى ان تقصد المواقع المختصة بالوظائف المناسبة لك والتي سنقوم بتفصيلها ضمن هذا المقال ومن ثم البحث عن ما ترغب به من وظائف مناسبة لك لتقوم بالإرسال طلب بعدها وتبدأ بمتابعة لعروض المقابلات.

فمن خلال اللحظة يكون مبدا البحث عن العمل مشابك للبحث التقليدي ولكن هنا يختلف بأن المقابلات عبر الانترنت تكون هاتفيا بينما في البحث التقليدي تكون مقابلات شخصية.

وفي حال لم تأخذ نتيجة من خلال اية مقابلة فبانتظارك لائحة مليئة بالوظائف منتشرة على الانترنت لاختيار المناسب منها.

قبل البحث عن العمل في الانترنت

البحث عن العمل عبر الانترنت لا يكلف الجهد الكثير فكل ما عليك تحضير السي في الخاصة بك وتحديثها بشكل مستمر على ان تكون منسقة بصيغة وورد او بي دي اف.

ومن خلال العمل على تحديث السي في الخاصة بك يتوجب عليك الاهتمام بمفاتيح الكلمات الرئيسية وكتابة الملاحظات المناسبة لأنواع الوظائف التي ترغب بها ومن الكلمات الرئيسية الواجب توفرها في السيرة الذاتية هو تعريف بشخصيتك وما هي تدريباتك وخبراتك وما تحمله من مؤهلات وما اسند اليك من مسميات وظيفية.

كما انه يتوجب عليك كاتبة ما لذي بمقدورك ان تفعله وما ذا ترغب ان تعمل وماهي مجالات العمل المناسبة لك وماذا فعلت قبل ذلك وما تعرفه من خبرات إضافية وفي موقع تريد العمل فيه ومن محافظة كما انه كل ذلك لا يكفي في السيرة الذاتية ولكن هذا ما سيمكنك لتكون نقطة البداية لبعض الكلمات الرئيسية للبحث عن العمل عبر شبكة الانترنت.

وفي حال كان لديك صعوبة في عمل تلك الكلمات المفتاحية فيمكنك الاستعانة بأحد الأصدقاء او بمن لديه خبرة بذلك والاستفادة من اراءهم.

او بإمكانك الذهاب الى اية مكتبة وطلب المشورة والمساعدة في اختيار العمل الراغب فيه او مساعدتك على تصفح مواقع مختصة بالأعمال الهامة لك.

قد يهمك: كيف تحصل على وظيفة في أوروبا

أفضل مواقع البحث عن عمل في الانترنت

هناك مواقع مميزة في تقديم خدمات جيدة لوظائف شاغرة عبر الانترنت لأي شخص يقوم بالبحث عن العمل حيث الكثير من مواقع الخاصة بالبحث عن العمل تتضمن العديد من الوظائف وسيتيح لك ذلك اختيار ما هو مناسب كما هناك النصائح المفيدة لزيادة احتمالية التواصل معك بعد قيامك بالتقديم.

وإذا كنت تبحث عن افضل مواقع البحث عن عمل في السعودية أو مصر أو الإمارات أو الأردن أو الجزائر أو المغرب أو تونس أو سوريا أو ألمانيا أو تركيا أو كندا أو العراق أو اليمن أو سلطنة عمان أو الكويت أو قطر أو أي دولة عربية أو أجنبية، فهذه المواقع هي مواقع البحث عن عمل عالمية.

1. Indeed

يعتبر موقع Indeed من افضل مواقع البحث عن عمل في العالم، في هذا الموقع ستعثر على العديد من الوظائف وعلى اختلاف المستويات كما انك ستعثر على فرص للعمل عن بعد كما ان التطبيق الذي يوفره الموقع سيعمل على ايصالك الى الوظائف بكل سهولة ومن خل هاتفك المحمول.

2. لينكد إن

وهو من اشهر المواقع المخصصة للبحث عن العمل بحيث يتضمن على لائحة خاصة بالوظائف داخل ايقونة الوظائف فما عليك الا كتابة كلمة مفتاحية تتضمن شيئا عن العمل كما انه متاح لك عمل تصفية للوظائف حسب تاريخ نشرها او حسب المستوى الخبرات كما انه يمكنك من عمل التصفية على حسب الشركات التي لديك فيها اشخاص ضمن الشبكة الخاصة بك او جهات اتصال.

وعند عثورك على الوظيفة التي أعجبتك وقرأت الشروط أو المتطلبات المطلوبة، كل ما عليك هو التقديم على الوظيفة وإرسال السيرة الذاتية الخاصة بك للشركة، وسيتم الرد عليك بوقت سريع جداً.

اقرأ أيضاً: أهم نصائح للحصول على وظيفة عن طريق موقع لينكد إن LinkedIn

3. Glassdoor

أيضاً يعتبر Glassdoor من مواقع البحث عن عمل المشهورة عبر الانترنت. يمتاز كلاس دوور بانه يقدم تقييم مجهول للشرك كما يمتاز بالسرد للوظائف ومتاح لك الوصول الى كافة المعلومات والمراجعات للشركة لإعانتك على تقييم الشركة قبل قيامك بالتقديم اليها

4. Google for Jobs

هو احدى خدمات جوجل وهو للبحث عن الوظائف وله لائحة تضم وظائف حيث يمكنك من خلال البحث عن الوظائف باختلاف المواقع والمصادر وفي ذلك لا يكلفك الوقت الكثير للعثور على وظائف كما يمكن للقائم بالبحث التخصيص في بحثه باختيار النوع والموقع والشركة والتاريخ وغيره ليحصل على ما يريد 

5. CareerBuilder

هنا في موقع CareerBuilder البحث عن وظائف ستعثر على مختلف الوظائف من عدة مستويات تنتشر داخله كما انه متوفر تطبيق لتسهيل الامر عليك من خلال مراجعة الوظائف خلال التنقل Career Builder فلديه الكثير من المميزات لتقييم خبراتك وتأهلك للوظيفة.

قد يهمك: كيفية الحصول على عقود عمل في أوروبا بدون دفع مقدمات

محركات البحث عن وظائف مشهورة

كل ما ذكرناه في خلال مقالنا من مواقع ومحركات بحث ليس جميعها ولكن افضلها ويوجد الكثير المشابه لها وسنعرض لكم بعض من محركات البحث عن الوظائف والتي ينصح بمراجعتها:

  • Job.com
  • Robert Half
  • Dice
  • FlexJobs
  • SimplyHired
  • AngelList
  • Scouted
  • Craigslist
  • CollegeRecruiter.com
  • Cleverism
  • The Ladders
  • Snagajob

قد يهمك: أفضل تطبيقات للبحث عن الوظيفة التي تحلم بها

نصائح في استخدام مواقع التوظيف

يجب عليك الاخذ بعين الاعتبار لبعض النصائح التي سنقوم بتقديمها لك وذلك قبل البدء لاستخدامك لمواقع الخاصة بالوظائف لتوفير الجهد والوقت من خلال ذلك:

  1. عليك أولا باتباع كافة التعليمات الخاصة بالإعلان عن الوظيفة.
  2. ثانيا عليك بتفعيل خاصية التنبيه للوظائف على مواقع مختلفة لإعلامك عن كل ما هو جديد عبر بريدك الالكتروني.
  3. ثالثا قم بتحديث السي في الخاص بك بشكل مستمر لذكر كل ما هو جديد من مؤهلات وخبرات.
  4. رابعا في حال مشاهدتك لوظائف على شبكة الانترنت بادر بتقديم الطلب مباشرة فذلك يعمل على حصولك لأفضلية القبول.
  5. خامسا لا يتوجب عليك تطبيقات كل البنود المطلوبة للوظيفة فنسبة 60% كافية للتقدم بالطلب.
  6. سادسا واخير عليك الحيطة والحذل من الاحتيال من خلال معلومات عن بطاقة الائتمان الخاصة بك او طلب الدفع للإجراء مقابلة وتقييم المواقع التي تقوم بطلب اشتراك او الدفع للتسجيل بها.

كلنا يعلم بان هناك كم هائل من البيانات الخاصة بالوظائف على الانترنت حتى يأخذ منك الكثير من الوقت والساعات بين قوائمها فلاختصار كل ذلك الوقت والعناء فعليك دائما ان تتابع ما وصلت اليه أي ان تقوم بالبدء من مكان جديد وفي نهاية اليوم يكون قد جمعت معلومات مناسبة حول شيء معين

كما ننصحك بان تقوم بالاستفادة من مجمعات الوظائف و محركات البحث عن الوظائف للقيام بالبحث في عدة مواقع وفي وقت واحد

لتكن بدايتك بكل يوم لموقع مختلف عن اليوم السابق او ببحث مختلف عن البحث السابق لتغير المعلومات سريعا ولكن ليست لدرجة ان تفقد معلومات هامة فتخطي يوم من الأيام لا يأثر شيء ومن ثم عليك التركيز حول ما يأخذك الى المعلومات المطلوبة لك من المواقع والخدمات كما عليك الاستفادة من أدوات الجمع او محركات البحث المختصة بالوظائف .

اعمل على تسجيل كل ما يناسبك لتلقي نظرة عليها لمعرفة ما حصلت عليه منذ بدايتك بالبحث.

نصائح أخيرة

تظهر لوائح الخاصة بالوظائف كخطوة أولى في العثور على الوظائف الشاغرة ولكن من الممكن ان يفوتك بعضها.

فعندما تقوم شركة معينة بفتح باب التوظيف لديها ينتشر ذلك من خلال موظفيها داخل الوظيفة لتحديد من هم المتقدمون شفهيا بحيث يصل المتقدمون الى مرحلة المقابلة بأفضلية اكبر من الأشخاص الذين قاموا بالتقديم من خلال شبكة الانترنت.

ولتعزيز فرصتك بالوصول الى تلك المقابلة النهائية ما عليك الا ان تقوم بالاستثمار الجيد للوقت والقيام بالاتصال داخل الشركة المعنية قبل قيامك بالتقديم وتخصيص مزيدا من الوقت للنقاش مع الأشخاص الذين هم في مجال عملك واعمل على مقابلة الجدد منهم بالتوازي مع احتفاظ التواصل المستمر مع السابقين.

إلى هنا أعزائي نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على كيف ابحث عن وظيفة في الانترنت؟ وما هي أفضل مواقع البحث عن عمل، أتمنى أن نكون قد وفقنا الله في طرح هذا الموضوع الذي قد يفيد الكثير من الأشخاص الباحثين عن فرص عمل في بلادهم أو في الخارج، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

افضل شركات عالمية العمل عن بعد برواتب ضخمة

أشهر مواقع العمل من المنزل الموثوق بها للنساء

الوظائف الأعلى أجرًا في أمريكا

كيف تحصل على وظيفة في جوجل

مجالات العمل في أوروبا وأكثر المهن المطلوبة