أفضل 7 تطبيقات تساعدك في البحث عن وظيفة

أفضل 7 تطبيقات للبحث عن الوظيفة التي تحلم بها، فمع استمرار الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها جميع أنحاء العالم، خصوصاً بعد تبعيات وباء كورونا من سنتين، زادت نسبة معدلات البطالة بشكل كبير جداً، كما انخفضت الأجور في عدة قطاعات في العديد من الدول من مختلف أنحاء العالم.

فلذلك أصبح الكثير لا يملك وظيفة، يبحث عن عمل أو وظائف شاغرة بالقرب منه، ومع تطور التكنولوجيا سهلة علينا عملية البحث عن وظيفة، لتجعل لنا تطبيقات وبرامج للبحث عن الوظيفة التي تناسبك وتناسب مؤهلاتك، بدون البحث بالطرق التقليدية.

أفضل 7 تطبيقات للبحث عن الوظيفة التي تحلم بها

أفضل طريقة للعثور على وظيفة تتناسب مع اهتماماتك هي استخدام أحد التطبيقات، حيث تتيح لك هذه التطبيقات تصفح المزيد من الوظائف في فترة زمنية أقصر من إعلانات الوظائف التقليدية. يمكن ربط سيرتك الذاتية أو مؤهلاتك من خلال العديد من التطبيقات بمنصات التوظيف الشهيرة.

مع وجود العديد من تطبيقات نظام Android الرائعة وتنوع المجالات التي تغطيها، فلا عجب في إنشاء العديد من التطبيقات لمساعدتك في العثور على وظيفة أو البحث عن نوع الوظيفة المناسب حيث يمكنك استخدامها للعثور على وظائف تتناسب مع مهاراتك أو اهتماماتك.

لذلك تجد العديد من الباحثين عن فرص العمل يتساءلون عن أفضل تطبيق للبحث عن وظائف في السعودية أو مصر أو أي دولة أخرى، وماهي تطبيقات التوظيف في السعودية أو بمعنى ابلكيشن توظيف، وما هي أفضل تطبيق للبحث عن وظائف في مصر، أو تطبيقات التوظيف في مصر أو المغرب أو الجزائر أو الإمارات أو الأردن أو العراق أو قطر أو اليمن أو تركيا أو ألمانيا أو أوروبا أو اي دولة حول العالم، وتطبيقات لفرص العمل.

وهو ما سنتحدث عنه في مقالنا اليوم، لذلك تابع الاطلاع معنا لنتعرف على تلك التطبيقات.

أفضل تطبيقات ومحركات تساعدك في البحث عن وظيفة

فيما يلي سنقدم لك قائمة بأهم التطبيقات ومحركات البحث عن الوظائف العالمية والعربية وهي على الشكل التالي:

1. تطبيق LinkUp للبحث عن فرص عمل

إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيق للبحث عن وظيفة احلامك، يعتبر من التطبيقات الرائعة التي يمكنك استخدامها في البحث عن الوظائف عبر شبكة الانترنت والذي يتمتع بالعديد من المميزات وهي على الشكل التالي:

  • مراجعة جميع إعلانات التوظيف. 
  • يزيل التطبيق أي إعلان كاذب أو غير موثوق به. 
  • التطبيق مجاني ومتوافق مع جميع أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية.

طريقة الاستخدام:

  • أفضل طريقة لاستخدام التطبيق هي البدء بالبحث عن قوائم الوظائف من خلال عدة أدوات. 
  • قد تتضمن هذه الأدوات كلمات رئيسية متعلقة بالمسمى الوظيفي أو مجال التخصص أو اسم الشركة. 
  • سيوفر لك هذا مجموعة متنوعة من فرص العمل الجديدة.
  • يوفر التطبيق ميزة حفظ الوظيفة في قائمة مخصصة لاسترجاعها لاحقًا.
  • والاحتفاظ بالبحث الخاص بك لتسهيل العودة إلى الوظائف التي شاهدتها.
  • قم بزيارة الموقع من خلال النقر على: https://www.linkup.com.

2. محرك البحث وتطبيق CareerBuilder

يعد CareerBuilder أحد أشهر مواقع الويب مع تطبيق يمكنك من العثور على وظيفة تم تأسيسه في 1995 ولديه أكثر من 2 مليون وظيفة متاحة.

التطبيق مصمم بشكل جيد وهو متاح على جميع أنظمة التشغيل الرئيسية ويعتبر أحد أفضل تطبيقات البحث عن الوظائف المتاحة فهو مجاني للاستخدام، ويوفر وصول سريع وسهل إلى مجموعة الوظائف التي تهتم بها.

قم بزيارة الموقع وتنزيل التطبيقات من خلال النقر على: https://www.careerbuilder.com/.

3. تطبيق Snaga Job البحث عن وظائف

باستخدام تطبيق SnagaJob المجاني، يمكنك الوصول إلى قاعدة بيانات واسعة للوظائف، كما يوفر التطبيق ميزة اختبار الشخصية، والتي تتيح لك تحسين بحثك عن الوظيفة المثالية.

بعد تقديم طلبك، سيُطلب منك إنشاء حساب حيث يمكنك إدخال معلوماتك ومؤهلاتك، كما يمكنك إبراز مهاراتك بطرق مختلفة من خلال إرفاق مقطع فيديو تناقش فيه تجاربك بطريقة مختلفة عن المستخدمين الآخرين وهي الطريقة الأكثر إقناعًا للقائمين بالتوظيف من مجرد قراءة سيرتك الذاتية.

  • قم بتحميل التطبيق للأندرويد عبر النقر على: هنــا.
  • أو لنظام الـ IOS من خلال النقر على: هنــا.

قد يهمك: كيفية الحصول على عقود عمل في أوروبا بدون دفع مقدمات

4. تطبيق Indeed

تطبيق Indeed فريد من نوعه حيث يقارن بين أجور الوظائف والمجالات العلمية ويمكن ربطه بحسابك الشخصي على LinkedIn لإجراء مقارنات.

هنالك العديد من المزايا التي يتمتع بها تطبيق الـ Indeed وهي:

  • يمكنك العثور على وظائف أخرى مع نفس المعلن للوظيفة التي وجدتها.
  • يقدم التطبيق معلومات عن الكيان الذي نشر إعلان الوظيفة.
  • يمكنك مشاركة هذه الوظيفة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو حسابات البريد الإلكتروني. 
  • التطبيق متوافق مع جميع أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة.

يمكنك تنزيل التطبيق للأندرويد عبر الرابط التالي: هنــا.

أو عبر نظام الـ IOS عبر الرابط: هنــا.

أو زيارة الموقع من خلال: https://www.indeed.com.

5. تطبيق LinkedIn للوظائف الشاغرة

تعد منصة LinkedIn مصدر شائع ورائع للعثور على الوظائف والبحث عن أصحاب العمل، حيث يسهل تطبيق البحث عن الوظائف المجاني الذي توفره منصة LinkedIn العثور على الوظائف التي تتناسب مع اهتماماتك.

كما يمنحك تقديم طلبك لوظيفة شاغرة بمجرد نشرها على هذا الموقع فرصة أفضل للتوظيف. التطبيق متاح أيضًا على أجهزة مختلفة، مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف.

  • يمكنك تنزيل التطبيق للأندرويد عبر الرابط التالي: هنــا.
  • أو عبر نظام الـ IOS عبر الرابط: هنــا.
  • أو زيارة الموقع من خلال: www.linkedin.com.

6. تطبيق Glassdoor للبحث عن وظائف

يُعرف تطبيق الـ Glassdoor بسهولة استخدامه عند البحث عن وظائف مقارنة بتطبيقات البحث عن الوظائف الأخرى بالإضافة إلى القدرة على متابعة شركة معينة وكافة أخبارها.

يمكن لمستخدمي هذا التطبيق الوصول إلى التقارير المتعلقة بأجور العمال في الشركات التي يهتمون بها، أثناء مقابلات العمل والتوظيف، يتم طرح الأسئلة التي يمكن الوصول إليها من خلال هذا التطبيق.

  • يمكنك تنزيل التطبيق للأندرويد عبر الرابط التالي: هنــا
  • أو زيارة الموقع من خلال: glassdoor.com.
  • أو عبر نظام الـ IOS عبر الرابط: هنــا.

7. تطبيق الـ Zip Recruiter للبحث عن وظيفة جديدة

يوفر تطبيق Zip Recruiter للمستخدمين إخطارات إذا كانت هناك وظيفة جديدة متاحة لهم، ومن السهل إضافة سيرتك الذاتية من خلال حساب Dropbox أو Google Drive. يمكنك أيضًا ربط التطبيق بمنصة LinkedIn وإضافة معلومات سيرتك الذاتية بسهولة.

لتنشيط ميزة الإعلام، يحتاج المستخدمون ببساطة إلى النقر فوق الزر "إعلام" أسفل صورة ملفهم الشخصي. سيؤدي هذا إلى إرسال بريد إلكتروني إليهم في أي وقت يكون فيه هناك شاغر جديد في مجال الاختصاص الذي هم مؤهلون له.

  • يمكنك تنزيل التطبيق للأندرويد عبر الرابط التالي: هنــــا.
  • أو عبر نظام الـ IOS عبر الرابط: هنــــا.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على أفضل 7 تطبيقات للبحث عن وظائف 2024 في الوطن العربي وفي أوروبا، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع، للمزيد من المعلومات يمكنكم مراسلتنا عبر الإيميل المخصص للتواصل.

مواضيع ذات صلة:

شركات أجنبية تبحث عن موظفين في أوروبا

افضل وظائف في أمريكا بدون شهادة

شركات قطرية تبحث عن عمال برواتب عالية