تعرف على أهم 10 اختراعات حديثة

والتطور الكبير الذي يشهده العالم من تكنولوجيا، حقق الإنسان إنجازات لم يسبق لها في مجال الاختراعات التقنية والتكنولوجية، خصوصاً في السنوات ال 10 الماضية، حيث سهلت هذه الاختراعات أمور مهمة جداً للإنسان، وأحدث ثورة علمية ضخمة في نوع الحياة التي نعيشها.

لذلك بدأ الكثير يتساءل ما هو اهم اختراع في العصر الحديث أو ما هي احدث الاختراعات في العالم أو أعظم اختراع لعام 2022 ؟ لذلك أعزاءي الكرام جهزنا لكم مقال كامل نتعرف من خلال على أهم الاختراعات الحديثة، فقد تكون بعضها غريبة والبعض الآخر قد تراها مهمة جداً لحياة الإنسان، لذلك هي بنا لنتعرف على أهم 10 اختراعات حديثة.

أهم 10 اختراعات حديثة

تعتبر الاختراعات الحديثة نوع من التكنولوجيا التي سهلت حياتنا بطريقة رائعة بعضها يعتمد على برمجيات ضخمة وهائلة والبعض الأخر يعتمد على شرائح حاسوبية بسيطة.

كل اختراع تم إنجازه بدأ بفكره صغيرة وبعدها تم التخطيط له ودعمه ماليا حتى تم الانتهاء منه، منها ما تم تصميمة من أجل تقدم المساعدة في المجال الطبي وبعضه تم اختراعه لتسهيل التواصل بين الناس والخ.

لذلك تجد العديد من الناس يتساءلون عن أهم الاختراعات الحديثة، وماهي أهم الاختراعات الطبية الحديثة، والاختراعات العلمية، واختراعات حديثة وبسيطة، وأحدث الاختراعات التكنولوجية، واختراعات لا يمكن الاستغناء عنها.

وهو ما سنتحدث عنه في مقالنا اليوم تابع الاطلاع والقراءة.

أهم الاختراعات الحديثة

فيما يلي قائمة بأهم الاختراعات الحديثة وهي على الشكل التالي:

1. الأغذية التي لا تفسد

غالبًا ما ينتهي المطاف بالمنتجات الغذائية اليوم في النفايات بسبب مشاكل في كيفية تخزينها. 

لتقليل هدر الطعام، طورت شركة الـ Apeel Sciences طريقة تساعد الفواكه والخضروات على البقاء طازجة لفترة أطول عن طريق إبطاء عملية النضج.

تدعي الشركة أن ميزة التقشير الصناعي يمكن أن يضاعف العمر الافتراضي للفاكهة أو الخضار، حيث قدمت الشركة كمرحلة أولى الأفوكادو ثم الليمون. التجارب تجرى حاليا على الموز.

2. المقعد الذكي

ابتكر المصممون الألمان مقعدًا يوفر أقصى درجات الراحة الشخصية من خلال ميزات الإمالة التوافقية التلقائية. 

يسمح هذا للمقعد بالتكيف تلقائيا مع جسم المستخدم وموضعه، دون الحاجة إلى تحريك القرص الأساسي أو سحب ذراع ضبط الارتفاع.

يوفر المقعد دعما لعمودك الفقري، مما يجعله خيار مثالي للرحلات الطويلة أو فترات الجلوس الطويلة.

3. العصا الذكية

قبل بضع سنوات، كان كورسات جيلان الكفيف، يحاول أن يجد طريقه إلى فندق باستخدام عصا مع تطبيق خرائط على الهاتف الذكي أثناء سحب الأمتعة، وكلما اصطدم بعمود كان يضرب جبهته.

لحسن الحظ، اخترع Corsat Ceylon مؤخرًا حقيبة Poleless، مما يلغي الحاجة إلى عصا ويسمح له بالتنقل بسهولة وأمان.

قرر جيلان تطوير اختراعه العبقري المسمى "WEWALK" يمكن لهذه العصا الذكية اكتشاف العوائق والأشياء الموجودة فوق مستوى صدر المستخدم.

يمكن توصيل العصا لاسلكيًا بالعديد من التطبيقات وخرائط Google، مع هذا الابتكار الجديد، سيتمكن 250 مليون شخص من ضعاف البصر والمكفوفين من الوصول بسهولة إلى التنقل بأمان.

4. النظارة المتكلمة الطبية

يوصف الاختراع بأنه عبارة عن جهاز ذكاء اصطناعي يمكن تثبيته بإطار أي نظارات لتكون النظارات المتكلمة، ويمكن للنظارات التعرف على الوجوه، والعملات النقدية، أو قراءة النصوص التحريرية، والمعلومات من الرموز الشريطية بصوت عالٍ مسموع بوضوح للمستخدم.

يقول مخترع التكنولوجيا الجديدة إن تركيب كل هذه الطاقة في جهاز صغير يشبه انجاز المستحيل، يمكن أيضًا استخدام التكنولوجيا الجديدة لمساعدة أولئك الذين يجدون صعوبة في القراءة أو لا يقرؤون جيدًا.

5. الشفرات الذكية الخاصة بالحلاقة

بفضل الابتكارات الحديثة في تقنية الشفرات، يمكن للرجال الآن الاستمتاع بنفس مزايا العناية بالبشرة في المنزل كما سيحصلون عليها في بيئة احترافية مع شفرات ذكية مزودة بشريط تسخين من الفولاذ المقاوم للصدأ يوضع تحت الشفرات الخمسة.

يمكن تخصيص نوع الوجه لتوزيع مستويين مختلفين من الحرارة بالتساوي على الوجه بفضل أربعة مستشعرات حرارية مع تقنية FlexDisc جميع التجاعيد.

6. السماعات الناطقة الطبية

هي سماعات طبيه حديثة مخصصة لمن لا يستطيعون السماع بشكل جيد حيث تقوم برفع الصوت الموجه مع تقليل مصادر الضوضاء فهي مجهزة بنظام الـ GPS ومستشعر يعملان بتقنيات الذكاء الصناعي.

كما أن السماعة مزودة بمترجم فوري يسمح لك بترجمة الكلام من أي لغة في العالم للغتك الأم، كما أنها تقدم خدمة الدعم الفني للاجابة على كافة الأسئلة المطروحة.

تعمل تقنية الـ GPS على تحديد موقع الشخص والذكاء الصناعي يعمل على قياس الحالة البدنية الخاصة بالمريض ةفي حال تعرضه لحالة صحيه مستعصية يتم تزويد أقرب مشفى بمعلومات خاصه بالمستخدم تمكنهم من الوصول اليه بأسرع وقت.

قد يهمك: كيف تبحث عن فيلم لا تعرف اسمه

7. الأقفال الذكية

توفر التكنولوجيا الجديدة قفل ذكي قابل لإعادة الشحن ويمكن فتحه باستخدام بصمة الإصبع أو المفتاح.

يحتوي القفل على ذاكرة تسمح بتسجيل عشر بصمات أصابع، مما يسهل على أفراد الأسرة استخدامه.

8. التحكم بالأجهزة من خلال العينين

تشبه هذه التقنية جهاز التحكم عن بُعد أو جهاز التحكم عن بُعد الذي يمكن من خلاله التحكم في جهاز الكمبيوتر أو التلفزيون أو الجهاز اللوحي بالعين، يمكن استخدامه من الأشخاص الذين يعانون من إعاقات جسدية.

باستخدام التقنية يمكن للمستخدم الوصول إلى أي منصة مجانية والبحث عن البرمجة واستخدام كل ما هو متاح بمجرد النظر إلى الأزرار.

وفقا لمطور هذا الاختراع، جوشيا بيتس، يمكن هذا الاختراع بعض الأشخاص من ذوي الإعاقة تغيير القناة التلفزيونية وفقا لرغباتهم.

9. ترشيح الماء من الهواء

الماء مهم للبقاء على قيد الحياة بعد الهواء، لذلك كان من الضرورة الوصول الى طريقة لإنتاج الماء.

الاختراع المشابه لمبرد ماء المكتب ينتج مياه صالحة للشرب عن طريق ترشيح الرطوبة في الهواء المحيط، حيث تضمن هذه العملية الحصول على مياه نظيفة حتى في أكثر المناطق تلوثا.

قد يهمك: ما هي فوائد شبكات التواصل الاجتماعي

10. الزراعة المتطورة الحديثة

Flying Agricultural Fields، التي أسستها AeroFarms و هي شركة طورت تقنية حاصلة على براءة اختراع للزراعة المغطاة التي تستخدم 95٪ من المياه أقل من الزراعة التقليدية. 

تتضمن طريقة النمو الجديدة لبذورهم بذرها في قطعة قماش مبللة بدلاً من التربة. 

لقد أنتجت تقنيتهم بالفعل محاصيل مثل اللفت والجرجير على نطاق واسع.

إلى هنا اعزائي الكرام نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على أهم 10 اختراعات حديثة وجديده في عالم التكنولوجيا، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صله:

7 فوائد و5 أضرار الهاتف المحمول على الإنسان

كيف تؤثر التكنولوجيا على عقل الإنسان

ما هي تقنية 8K ؟ وما الفرق بينها وبين HD و Full HD و 4K

كم تكلفة تصنيع الهواتف الذكية | سوف تنصدم من أسعار Apple

5 تقنيات جوهرية في الحاضر ستفقد أهميتها عما قريب | وداعاً للتكنلوجيا