أفضل 4 برامج لتعديل الصور للايفون مجانا

ما هو أفضل برنامج لتعديل الصور للايفون؟ فمع وجود العديد من تطبيقات تحرير الصور على أنظمة iOS وأيضاً مواقع تعديل الصور اون لاين أصبح من الصعب اختيار أفضل برنامج تعديل صور يناسب استخداماتك.

فإذا كنت ترغب في جعل صورك أكثر حيوية وإضافة مظهر كلاسيكي فأنت بحاجة إلى تطبيق تعديل الصور للايفون مجاني، ولحسن الحظ هنالك مجموعة كبيرة من برامج تحرير الصور وإضافة أجمل الفلاتر العصرية وتعديل الوجوه متوفرة مجانا على منصة آبل ستور.

لذلك إذا كنت تبحث عن برنامج تعديل الوجه للايفون مجانا أو برنامج تعديل الصور للايفون والكتابة عليها، يسعدنا أن نقدم لكم مجموعة تضم 4 من افضل برامج تعديل الصور "فوتوشوب" للايفون لعام 2023.

أفضل 4 برامج لتعديل الصور للايفون

بعد انتشار الهواتف الذكية بأيدي الصغار والكبار أصبحت الكاميرا من المذكرات اليومية التي يستعملها الكثير من الأشخاص الا ان تظهر أحيانا بعض الصور التي تحتاج الى تعديلات ضرورية اما بسبب جودة الكاميرا المنخفضة او لأي سبب اخر

ولهذا يضطر الكثير من مستخدمين الهواتف الذكية الى تنزيل تطبيقات مخصصة لتعديل الصور باحترافية ولكن ان التطبيقات التي تعمل على نظام الاندرويد موجودة وبكثرة الا ان مستخدمين الأجهزة التي تعمل بنظام الايفون يسألون دائماً عن افضل البرامج لتعديل الصور وعمل العديد من التعديلات مثل إضافة عوامل التصفية والتنقية على الصور والعديد من التعديلات الأخرى.

لذلك سنقوم اليوم في مقالنا هذا بتقديم افضل البرامج لتعديل الصور على الهواتف التي تعمل بنظام الايفون، تابع القراءة لمعرفة كافة التفاصيل.

ما هي أفضل التطبيقات لتعديل الصور على أجهزة الآيفون؟

في الواقع يوجد العديد من التطبيقات التي تعمل على تعديل الصور في هواتف الايفون الا ان هناك الكثير من المستخدمين الذين يحتارون في اختيار أفضل التطبيقات لتعديل الصور على اجهزتهم الخاصة ومعروفة أحسن برنامج تصميم صور للايفون، لا تقلق سنقوم بعرض أفضل التطبيقات لتعديل الصور للايفون والتي تصنف على النحو الاتي:

برنامج تعديل الصور للايفون (برنامج VSCO)

هو من أفضل برامج لتعديل الصور للايفون على مر سنين طويلة حيث يوجد في التطبيق الكثير من المزايا مثل تنقية الصور بجودة عالية او من خلال إضافة فلاتر على الصور إضافة الى ان البرنامج يعطي الصور بعض الفلاتر الكلاسيكية بالمقارنة مع التطبيقات الأخرى، في الحقيقة ان برنامج فيسكو يمنح الصور طابع ناعم وجذاب ومنح المستخدم تعديلات رائعة واحترافية على الصور بفضل أدوات التحرير المميزة التي يمتلكها البرنامج.

ما هي المميزات الموجودة في برنامج VSCO

  1. يتمتع البرنامج بواجهة سهلة وبسيطة التعامل مع المبتدئين.
  2. البرنامج متوفر بشكل مجاني لأجهزة الايفون.
  3. يوجد المئات من الفلاتر التي من الممكن تغييرها وتعديلها لتغيير مظهر الصور.
  4. يمكن استعمال البرنامج في تغيير تباين الصور او اقتصاصها.

قد يهمك: افضل برنامج عمل فيديو بالكتابة على الصور مع اغنية مجانا

برنامج Adobe Lightroom - أشهر برنامج تعديل صور للايفون

من منا لا يعرف برنامج تعديل الصور ادوبي لايت روم حيث يصنف البرنامج من أفضل البرامج لتعديل الصور على الآيفون وحتى الاندرويد حيث يمنح المستخدمين العديد من الميزات رائعة الاستخدام، وذلك من حيث الاستخدام الذكي للصور والكثير من الوظائف الإضافية التي يمكنك القيام بها لأجراء تعديلات جوهرية على الصور إضافة الى إمكانية اقتصاص الصورة والقيام بتغير الوانها ودرجة الإضاءة في الصورة والتدرج اللوني ويقوم البرنامج بشكل تلقائي بحفظ الصورة على الاعدادات القديمة الموجودة عليها ، ويتمتع البرنامج بواجهة سهلة على المبتدئين في استخدام البرنامج.

ما هي المميزات الموجودة على برنامج Adobe Lightroom

  1. يوجد في البرنامج العديد من أدوات التحرير المميزة في التعديل على الصور.
  2. يوجد أدوات مخصصة لتعديل الانتقائي على الصور.
  3. من الممكن إزالة الأشياء والعناصر الموجودة في الصورة والغير مرغوب فيها.
  4. يتمتع البرنامج بواجهة بسيطة وسهلة على المستخدمين المبتدئين في استخدام التطبيق.

أفضل برنامج لتعديل الصور للايفون (Afterlight)

أيضا يعتبر من افضل برامج لتعديل الصور على الايفون مجانا مع المقارنة بالتطبيقات الأخرى حيث يلجأ للتطبيق العديد من المصورين لتعديل الصور عليه نظراً لمجموعة الأدوات المميزة التي يمتلكها البرنامج إضافة الى الواجهة السهلة التي تمكن المستخدمين المبتدئين من التعامل معها بأريحية كاملة.

يحتوي البرنامج على العديد من المميزات في استخدامه كمحرر صور من ضبط للدقة الصورة من خلال استخدام أدوات الضبط المحسنة والتي من الممكن التحكم بها من خلال ايماءات اللمس والتدرج الانتقائي والاضاءة والعديد من العناصر الأخرى الموجودة في البرنامج ومن الممكن ان تقوم بإضافة صورتك الشخصية كخلفية لصورة ما ، اذا كنت ترغب باستخدام البرنامج فلا تتردد فهو من افضل البرامج لتحرير الصور باحترافية عالية على هواتف الايفون.

ما هي المميزات التي يتمتع بها برنامج Afterlight؟

يتمتع برنامج Afterlight لتعديل الصور للايفون بالعديد من المميزات التي تتمثل على النحو الاتي:

  1. يحتوي البرنامج على أدوات متقدمة لتحرير الصور مثل اللون الانتقائي والمنحنيات.
  2. يمكن عمل التدرجات اللونية وأوضاع المزج.
  3. واجهة البرنامج سهلة وبسيطة التعامل.
  4. عمل بعض التعديلات على الصور من تراكب الغبار وتسرب الضوء.
  5. إمكانية إضافة طبقات لإضافة عمل فني ونص على الصور.
  6. يضم البرنامج على مئات الفلاتر والمرشحات الرائعة للصور.
  7. يحتوي على فلاتر مصنعة من قبل المصورين المشهورين.

قد يهمك: أفضل 3 برامج لتصميم شعار لوجو إحترافي بصورتك

برنامج Snapseed

يستخدم هذا البرنامج العديد من المستخدمين نظراً لاحترافيته في تعديل الصور بطريقة مميزة على أجهزة الايفون، يحتوي البرنامج على العديد من المميزات الرائعة حيث يضم أدوات تعديل جاهزة للاستخدام في تعديل الصور مثل عوامل التصفية او إضافة نص على الصورة ويمكن للبرنامج ان يقوم بتحويل صورة المستخدم الشخصية لتبدو مثل صور المشاهير، وهذا ما جعله من بين افضل برامج تعديل الصور للايفون.

ومن الممكن تعديل الصورة من حيث نعومة البشرة وإزالة العيون الحمراء الناتجة عن ضوء الفلاش وتنقية البشرة من الشوائب الموجودة عليها او إزالة كافة العناصر الغير مرغوب فيها داخل الصورة، ومن اجل السرعة قام البرنامج بتخصيص خيار لاستخدام التأثيرات المتنوعة من خلال خيار ايماءات التحرير ولذلك في حال كنت تريد تحرير الصور باحترافية عالية كل ما عليك فعله هو وضع بعض التمرير على الصورة وسيتم تعديل الألوان ودرجة الإضاءة واضافة بعض الفلاتر والمرشحات بطريقة احترافية على هاتفك الايفون.

ما هي المميزات برنامج Snapseed

  1. يمكنك البرنامج من عمل التعديلات في التباين وتشبع الألوان.
  2. يحتوي البرنامج على مجموعة واسعة من أدوات تحرير الصور.
  3. من الممكن قص الصور او تدويرها بسهولة مطلقة.
  4. يمكن للمستخدم ان يقوم بالكتابة على الصور.
  5. يمكن للمستخدم ان يقوم بإزالة الشوائب من على الصور.
  6. يحتوي البرنامج على مجموعة من الفلاتر والمرشحات لتصحيح الصورة.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم بعد ان قدمنا لكم أبرز البرامج لتحرير الصور على هواتف الايفون، الى جانب تقديم ابرز الميزات التي يتمتع بها البرنامج من أدوات تحرير وغيرها الكثير، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم.

مواضيع ذات صله:

برامج إزالة الشخابيط والخطوط من الصور مع الخطوات

برامج تصميم فيديوهات إحترافية على الهاتف مجاناً