افضل برامج تحرير الفيديو على الهاتف 2024

ما هي افضل برامج المونتاج لتحرير الفيديو بدون العلامة المائية, أو ما هي افضل برامج مونتاج للأندرويد مجاناً, افضل برامج مونتاج وتصميم الفيديوهات والحالات على الايفون 2024 تعرف على اقوى الخصائص المزايا التي لن تجدها فقط في البرامج والتطبيقات المدفوعة على الكمبيوتر والتي يستخدمها اليوتيوبرز لمعرفة المزيد تابع معنا.

افضل برامج تحرير الفيديو على الهاتف | تصميم فيديو احترافي للمبتدئين

لماذا نحتاج الى برامج تحرير الفيديو على الموبايل

هذه الأيام، تعد تطبيقات تحرير الفيديو أو برامج تحرير الفيديو والمونتاج قوية بشكل مدهش. مما يجعل أننا لم نعد مضطرين إلى أن نكون مقيدين باستخدام برامج تعديل الفيديو للكمبيوتر أجهزة كمبيوتر سطح المكتب لإجراء تحرير فيديو إبداعي وممنتج للفيديو.

لأن هناك تطبيقات لتحرير الفيديو على نظامي Android و iOS للمحترفين في مجال التعديل على الفيديو والمبتدئين أيضاً. لذا سواء كنت بحاجة إلى تصميم فيديو وتنزيله على مواقع التواصل الاجتماعي أو مقاطع YouTube أو الأفلام القصيرة أو الإعلانات التجارية ، فهناك تطبيقات على الموبايل الاندرويد والايفون يمكن أن تساعدك في تسهيل الإجراءات التي تحتاجها في إنشاء فيديو معدل، وتنظيم وقتك بشكل اسرع كيف ذلك تابع معنا.

افضل برامج تحرير الفيديو على الهاتف 2024

تقدم أفضل برامج تحرير الفيديو او المونتاج مجموعة كبيرة جداً من الميزات القوية ، ضمن واجهة بسيطة جداً مما يسهل علة المستخدم سواء الأيباد والتابلت او أجهزة الهواتف الصغيرة استخدامها على شاشة لمس صغيرة. وهذا يفيدك بشكل كبيرة من حيث السرعة أكثر وسهولة الاستخدام أكثر من برامج سطح المكتب ، كما أنها تعد إلى أرخص أيضاً من برامج المونتاج على الكمبيوتر

ولكن السؤال كيف نستطيع ان نختار أي من تلك البرامج هو التطبيق المناسب لك؟ قمنا بتجميع أفضل تطبيقات تحرير الفيديو المتاحة لك اليوم سواء المدفوعة أو المجانية وانت من خلال هذا الشرح تستطيع ان تختار أي من تلك البرامج انسب لك فالنبدأ على بركة الله.

أفضل تطبيقات تحرير الفيديو المتاحة الآن:

Premiere Rush تطبيق

يعتبره الكثير أفضل تطبيق لتحرير الفيديو يعمل على جميع الأنظمة، فهو أفضل برنامج لتعديل الفيديو للايفون والاندرويد.

النظام الأساسي: iOS ، Android ، Windows

 محرر متعدد المسارات: نعم | يمكنك تصدير مباشرة إلى YouTube وبرامج التواصل الاجتماعي مثل instagram و Facebook وغيرها من البرامج الاخرى يدعم صيغ 4K

9.99 دولار أمريكي شهرياً

تفضل بتحميل التطبيق مجاناً من هنا

اذا تود استخدام النسخة الكاملة تحتاج إلى اشتراك مدفوع.

ما هو تطبيق Premiere Rush

Premiere Rush هو برنامج مونتاج تحرير فيديو متعدد الأنظمة ، مما يسمح لك بتجنب تعلم الحاد المرتبط بأدوات تحرير الفيديو الأكثر تعقيدًا من شركة Adobe ، مثل Premiere Pro و After Effects وغيرها من برامج المونتاج المعقدة والتي تحتاج إلى خبرة في استخدامها. فابدلاً من ذلك، فإن هذا البرنامج يسهل عليك معالجة مقاطعك الفيديو بسرعة وتحميلها على منصات التواصل الاجتماعي.

والأهم من ذلك يقوم التطبيق بشكل تلقائي بتحويل مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى نسب العرض إلى الارتفاع ومستويات الجودة المحددة التي تتطلبها كل منصة مثل انستقرام وفيسبوك او يوتيوب لذلك لذلك التطبيق يعد من البرامج التحرير التي تتميز بسهولة الاستخدام.

ومع ذلك فإن تطبيق Premiere Rush ليس فقط مفيد لمستخدمي منصة يوتيوب. علة العكس إذا كنت من الأشخاص المحترفين في مجال المونتاج وتحرير الفيديو ، فانك لن تحتاج الى استخدام تطبيق Premiere Pro المدفوع يكفيك ان تكون به التعلم في هذا التطبيق وإجراء المزيد من التعديلات على هاتفك المحمول. يعني صراحه تطبيق جدا ممتاز لأصحاب المحتوى الذكي.

مشابه لي البرنامج ولكن يمتاز هذا البرنامج أن واجهة التطبيق سهلة وبسيطة الاستخدام مع رموز ولوحات كبيرة وواضحة مما يجعلها سهلة للغاية لمهام تحرير الفيديو ، مثل سحب وإفلات اللقطات على الخط الزمني ، أو تصحيح اللون ، أو المزج في الموسيقى أو التعليق الصوتي ، وإضافة العناوين والانتقالات واضافة الأغاني والموسيقى. عند فتح التطبيق لأول مره يوجد هناك فيديو تعليمي مدته دقيقة واحدة يشرح لك كيفيه استخدام التطبيق اذا كنت الأشخاص الجدد في مجال المونتاج وتحرير الفيديوهات.

تطبيق Gopro

للتحميل من: هنا

  • أفضل تطبيق لتعديل مقاطع الفيديو من GoPro.
  • النظام الأساسي للعمل : iOS ، Android ، Windows
  • يتميز البرنامج بواجهة سهلة
  • مزامنة الأغاني مع لقطات
  • التسوية الأفقية
  • لا يمكن تحرير القوالب

يتيح لك تطبيق GoPro للأجهزة المحمولة القيام بمميزتين رهيبات: الأولى التحكم عن بُعد في جهاز GoPro الخاص بك، وتعديل لقطات GoPro. يقوم تلقائيًا باستيراد لقطات الحركة الخاصة بك ، ويوفر واجهة واضحة وسهلة الاستخدام تجعل من السهل القيام بأشياء مثل مزامنة ودمج لقطات مقاطعك مع الموسيقى وإضافة الصور والعناوين الاحترافية وتسلسلات الفاصل الزمني

بمجرد أن تصبح الصور ومقاطع الفيديو جاهزة ، يمكنك تحميلها مباشرة على Instagram و Facebook و YouTube او snapshot والمزيد ، أو عبر الرسائل على واتساب او غيرها من تطبيقات المراسلة. هذا التطبيق مجاني ، ولكن إذا حصلت على اشتراك GoPro Plus تستطيع الوصول إلى مسارات صوتية إضافية ويمكنك تحميل الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا إلى السحابة لتحريرها أثناء التنقل.

تطبيق Lumavision

يعتبر هذا التطبيق أفضل تطبيق لتحرير الفيديو لنظام iOS الآيفون.

  • النظام الأساسي: iOS
  • محرر متعدد المسارات: نعم
  • تصدير مباشرة إلى YouTube:  يدعم صيغ 4K

تحميل التطبيق مجانا من : هنا

  • الخيارات المتقدمة 
  • التطبيق مجاني لا حاجة للاشتراك لدفع المال
  • iOS فقط
  • لا توجد مزامنة iCloud

LumaFusion هو تطبيق iOS للايفون موجه للمحترفين في مجال المونتاج وتحرير الفيديو. تم تصميمه من قبل المبدعين في Pinnacle Studio ويستخدمه الصحفيون وصانعوا الأفلام ومنتجي الفيديو بشكل شائع لالتقاط الفيديو وتحريره أثناء التنقل بحيث يتيح هذا التطبيق لأجهزة iPhone او iPad ستة مسارات فيديو صوتية للصور ومقاطع الفيديو والعناوين والرسومات إلى جانب ستة مسارات صوتية إضافية للسرد والموسيقى والمؤثرات الصوتية.

الواجهة تشبه إلى حد كبير Final Cut Pro X ، مع جدولها الزمني المغناطيسي ، والأدوات المتقدمة المعروضة تشمل إمكانية الإدراج / الكتابة فوق ، وتأطير المفاتيح ، وتصحيح الألوان ، والدعم الكامل لـ PAL عند 25 إطارًا في الثانية عند التصدير ، وخلاط صوتي متميز بالكامل ، وتصدير بدون فقدان ، ودعم الفيديو الرأسي وأدوات إنشاء العنوان المتقدمة والحركة البطيئة وايضاً الحركة السريعة للأمام وللخلف. تم إصدار أحدث نسخة ، في نوفمبر الماضي ، ويشمل دعم HDR الكامل مع معالجة محتوى الفيديو بسهولة باستخدام أجهزة iPhone الجديدة.

افضل برامج مونتاج للفيديو على الهاتف في سنة 2021 | تصميم فيديو احترافي للمبتدئين

تطبيق Kinemaster

04. KineMaster - Android ، iO

تحميل أفضل تطبيق لتحرير الفيديو للاندرويد Android.

النظام الأساسي: Android و iOS | محرر متعدد المسارات: نعم | تصدير مباشرة إلى YouTube و Facebook يدعم 4K

للتحميل البرنامج من: هنا

  • الخيارات المتقدمة 
  • تحرير متعدد المسارات
  • تحكم دقيق
  • لا توجد العلامات المائية فقط على نسخة مجانية

برنامج KineMaster سواء كانت النسخة الذهبية او البنفسجية أو أي نسخة أخرى هو أحد أفضل وأشهر تطبيقات تحرير الفيديو للاستخدام الاحترافي والذي يميز هذا التطبيق انه سهل الاستخدام بشكل كبير جدا يعني لا تحتاج الى خبره فيه مجال لن تحتاج الى خبرة في مجال المونتاج وتحرير الفيديو. مع ميزة متطورة مثل أوضاع المزج ، وخلط الصوت ، يتيح لك هذا التطبيق المتقدم تصوير لقطاتك وتحريرها وتصديرها على هاتفك أو جهازك اللوحي. يمكنك قص مقاطع الفيديو والطبقات بدقة عند دقة إطار تلو الآخر ، ويمكن ضبط توقيت مقطع الصوت بدقة الإطار الفرعي.

يتيح لك التطبيق تحميل طبقات متعددة من الفيديو (على الأجهزة المدعومة) والصور والنصوص ، فضلاً عن الصوت متعدد المسارات. علاوة على ذلك ، فهي مليئة بالميزات المتقدمة ، بما في ذلك معاينات التحرير الفوري والتحكم الدقيق في مغلف الحجم وفلاتر  الملونة وعناصر التحكم في السرعة وتركيب مفتاح والانتقالات ثلاثية الأبعاد وعدة خيارات تجعل التطبيق جداً مميز عن باقي البرامج

التطبيق مجاني للتنزيل ، لكن (ملاحظة) أنه يضيف علامات مائية إلى مقاطع الفيديو ، والتي يتعين عليك الحصول على اشتراك لإزالتها. ستحتاج أيضًا إلى اشتراك للتصدير بدقة 1080 بكسل أو 4K.

تطبيق موافي

05. iMovie (يعمل على أجهزة Apple)

أفضل تطبيق مجاني لتعديل الفيديو لنظام iOS.

النظام الأساسي: iOS و Mac | محرر متعدد المسارات

للدخول إلى التطبيق : من هنا

  • مجاني لمستخدمي Apple
  • سهل الاستخدام 
  • ليس الأكثر ثراءً بالميزات 
  • ليس الأقوى

إذا كان لديك جهاز iPhone أو iPad أو Mac ، فسيكون لديك iMovie ، حيث يتم تضمينه تلقائيًا. لا يزال تطبيق المستهلك هذا بعيدًا جدًا عن كونه أداة احترافية غنية بالميزات مثل LumaFusion أو Kinemaster. ولكن إذا كنت مبتدئًا تريد البدء في تحرير الفيديو وإضافة العناوين والموسيقى والتعليقات الصوتية والصور إليه ، فسوف يفعل كل ما تحتاجه.

كما يدعم iMovie التعديل والتصدير بدقة 4K على أجهزة iPhone الحديثة، فهو يتكامل بشكل مميز مع نظام Apple البيئي ككل. على سبيل المثال، يمكنك حفظ مقاطعك على محرك iCloud أو تصديرها إلى Apple TV المخصص لأجهزة ايفون عن طريق AirPlay ويتم تشغيل كل شيء بشكل ممتاز مع Apple Photos مع الكل. 

إذا لم تكن قد نظرت إلى iMovie منذ فترة، فقد يكون من المفيد التحقق مرة ثانية، حيث تقوم Apple بتحديثه باستمرار.

على سبيل المثال، في السنة الماضية أضافت دعمًا لمحتوى HDR لتتوافق مع إطلاق iPhone 12 Pro فما فوق.

تطبيق FilmoraGo

يعتبر أفضل برنامج لتحرير الفيديو مجاني لكل من أجهزة Android و iOS

النظام الأساسي للتشغيل: Android و iOS | محرر ليس متعدد المسارات: تصدير مباشر إلى YouTube  يدعم 4K

لتحميل التطبيق: تجدونه هنا

  • التطبيق مجاني بالكامل
  • لا يوجد علامات مائية داخل التطبيق
  • لا يوجد تحرير متعدد المسارات
  • لا يوجد دعم 4K

يقدم FilmaraGo طريقة بسيطة وعملية لتحرير مقاطع الفيديو عبر الإنترنت التي لا يحتاج الى تعليم حاد.

إنه سهل الاستخدامات للغاية، وبفضل عوامل التصفية والتأثيرات الاحترافية الخاصة بالتطبيق، يمكن أن يساعدك في جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك لكي تبدو أكثر احترافية بشكل مثير للإعجاب.

على عكس البرنامج الخاص في إصدار سطح المكتب، فهو مجاني أيضًا للتنزيل، ولن يضيف علامات مائية إلى مقاطعك المحررة.

تتوفر بعض عمليات الشراء داخل التطبيق لكن ليست مهمة لدى للغاية البعض، مثل إضافات الأغاني والتأثيرات، ولكن يمكن أن تنشأ مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل جيد بدونها ، كما أن الإعلانات الداخلية ليست تطفلية بشكل خاص مقارنة بالتطبيقات الأخرى أيضًا.لذا في حين أنه تطبيق أساسي تمامًا، على سبيل المثال يفتقر إلى التحرير متعدد المسارات ويدعم 4K ، إلا أنه مناسب جداً لتطبيق مجاني كهذا.

برنامج Apple Clips

Apple Clips) iOS)

أفضل تطبيق لتعديل مقاطع الفيديو العائلية

النظام الأساسي: iOS | محرر متعدد المسارات

لتحميل التطبيق تجدونه: هنا

  • مجانا
  • متعة للتصميم

يُعد Apple Clips أحد أهم وأكثر تطبيقات تحرير الفيديو خفيفة الحجم ومتعة في هذه القائمة ، حيث يتيح لك إنشاء رسائل فيديو وإرسالها أو سرد قصص الفيديو باستخدام المرشحات والنص المتحرك والموسيقى والرموز التعبيرية والملصقات والفلاتر والافكتات الرهيبة.

تستهدف بشكل أساسي الأطفال والمبتدئين في هذا المجال ، إنه تطبيق بسيط وصغير الحجم ، ولم نكن قد أدرجناها من قبل في هذه القائمة. ومع ذلك ، تستمر التحديثات المتتالية في دفعه أقرب إلى كونه تطبيقًا جادًا لتحرير الفيديو. في التحديث الأخير في أكتوبر الماضي على سبيل المثال حصل التطبيق على واجهة محدثة ليصبح اكثر تطوراً ، ودعم الفيديو الرأسي والأفقي ، وتسجيل HDR مع iPhone 12. لمزيد من المعلومات ، اقرأ مراجعة Apple Clips .

واجهة Filmmaker Pro 

(Filmmaker Pro (iOS

برنامج Freemium لتحرير الفيديوهات مع بعض المميزات الفريدة من نوعها.

للتحميل تجدونه : هنا

  • تصنيف الفيديو 
  • دعم الشاشة الخضراء 
  • لا يوجد تحرير متعدد المسارات
  • أفضل الميزات ليست مجانية

Filmmaker Pro هو خيار جيد وفريد من نوعه لتحرير الفيديو على جهاز iPhone الخاص بك. يأتي هذا التطبيق على مستوى المستهلك مع بعض الميزات الاحترافية الرائعة ، بما في ذلك 17 انتقالًا والتعليقات الصوتية بمساعدة مقياس السمع. يمكنك أيضًا الحصول على تصنيف الفيديو ، ودعم رائع للشاشة الخضراء وما يقرب أكثر من 150 خط عربي و انجليزي مختلف لتركيبات النص وبعض الأدوات المتقدمة مثل مفتاح chroma. مع إضافات التحديثات الأخيرة تمكنت القدرة على عرض مقاطع الفيديو ذات النطاق الديناميكي الكلاسيكي العالي وتحريرها ومشاركتها وتحديد عدد المرات التي يتم فيها تكرار مسار الصوت.

لاحظ أنه ، مثل العديد من التطبيقات في هذه القائمة ، يمكن تنزيله مجانًا ، ولكنه لا يوفر لك مجموعة الميزات الكاملة ؛ لذلك ، يتم توجيهك إلى عمليات الشراء داخل التطبيق. يقوم أيضًا بوضع علامات مائية على مقاطع الفيديو الخاصة بك لذا انصح شراء مميزات النسخة المدفوعة والتي لا تفوق 3 دولار شهرياً ، وإذا كنت تريد إزالتها ، فستحتاج إلى اشتراك شهري أو سنوي. بعبارة أخرى ، ضع في اعتبارك أن هذا التطبيق مدفوع الأجر وقائم على الاشتراك ، وتعامل مع التنزيل المجاني كإصدار تجريبي مجاني.

تطبيق : Inshot

تطبيق تحرير فيديو مجاني لصنع مقاطع فيديو اجتماعية.

للتحميل من: هنا

  • النظام الأساسي: iOS ، Android | محرر متعدد المسارات: لا | تصدير مباشرة إلى YouTube: نعم | دعم 4K: نعم
  • تفضل بزيارة الموقع
  • سهل الاستخدام
  • مجاني
  • لا توجد ميزات متقدمة
  • ادفع لإزالة العلامات المائية

إذا كنت تريد تطبيق تحرير فيديو لاحتياجات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، فإن Inshot هو خيار جيد. محرر صور وفيديو عالي الدقة متعدد الإمكانات لنظامي التشغيل iOS و Android ، وهو مصمم خصيصًا لإنشاء مقاطع لوسائل التواصل الاجتماعي. على سبيل المثال ، يأتي مع أحجام قماشية مسبقة الصنع لكل شيء من IGTV إلى TikTok وغيره من البرامج.

من خلال واجهة واضحة وسهلة الاستخدام ، تسهل Inshot استيراد مقاطعك وتقليمها وتحريرها معًا ، ثم إضافة عوامل تصفية وملصقات وتعليقات توضيحية ورموز تعبيرية وأشياء ممتعة أخرى في الأعلى ، بالإضافة إلى الموسيقى والمؤثرات الصوتية المجانية . التطبيق مجاني ، لكنه يأتي مع إعلانات ومقاطع فيديو عليها علامة مائية، تستطيع إزالة كليهما من خلال اشتراك شهري صغير الكلفة

هناك أيضًا عمليات شراء لمرة واحدة في التطبيق لمزيد من المميزات المتقدمة.

على سبيل المثال، يمكنك إبطاء مقاطع الفيديو بشكل احترافي أو تسريعها بدقة عالية لإنشاء مشاهد حركة بطيئة ملفتة للنظر بشكل سلس ونفس الشيء مع المشاهد السريعة الحركة.

تستطيع أيضًا تمييز أقسام معينة من الفيديو الخاص بك لإعادة تشغيله أو إرجاعه. بالإضافة أنه يسهل التطبيق أيضًا إضافة العناوين والنصوص ومزج الموسيقى ومشاركة الفيديو عبر الشبكات الاجتماعية. على عكس تطبيق GoPro، فهو يدعم 4K لأجهزة، مع عمليات شراء داخل التطبيق لبعض الميزات. 

هذا كان كل ما لدينا في هذا المقال عن افضل واقوى برامج تحرير الفيديوهات على هواتف المحمولة الأندرويد والايفون لسنة 2024 نراكم في شرح اخر الى اللقاء.

مواضيع ذات صلة:

أفضل برامج تصميم فيديوهات الإحترافية على الهاتف مجاناً

افضل برامج المونتاج للهواتف الذكية : أدوات تعديل احترافية

أفضل برنامج مونتاج الفيديوهات على الكمبيوتر للأجهزة الضعيفة

أفضل برامج مونتاج الفيديو المجانية للهاتف وللكمبيوتر

تعديل الفيديو أون لاين (أفضل مواقع إحترافية)

أفضل 3 برامج لتصميم شعار لوجو إحترافي بصورتك