كيفية تشغيل اليوتيوب والشاشة مغلقة للاندرويد وللايفون بدون اشتراك

هل تبحثون طريقة من خلاله تستطيع تشغيل اليوتيوب والشاشة مقفلة؟ أو الاستماع الى اليوتيوب والشاشة مغلقة؟ أو تريد تشغيل الفيديو في الخلفية وتتساءل كيف يتم تشغيل اليوتيوب في الخلفية؟ إذا أنت في المكان المناسب.

حيث سنتعرف في هذا المقال على طريقة تشغيل اليوتيوب والشاشة مغلقة للايفون أو للاندرويد بطريقة سهلة ومضمونة وبدون تحميل برنامج تشغيل الفيديو في الخلفية، لذلك تابع معنا لتتعرف على خطوات "تشغيل اليوتيوب والشاشة مقفلة للاندرويد بدون اشتراك".

كيفية تشغيل اليوتيوب والشاشة مقفلة للاندرويد بدون اشتراك

بعد الانتشار الكبير للأنترنت في جميع انحاء العالم لن ترى بعد اليوم احد لا يعلم شيئاً عن الانترنت او لا يملك هاتف ذكي او أي جهاز اخر يستطيع من خلاله الدخول الى الانترنت وتصفح مواقع الويب الموجودة داخله الى جانب انتشار تطبيقات التواصل الاجتماعي بكثرة بين الناس مثل الفيس بوك والانستغرام والتويتر والعديد من التطبيقات الأخرى التي تربط العالم اجمع بذلك التطبيق الصغير الموجود على الهاتف.

وتختلف طرق التواصل بين الناس حيث تختص تطبيقات التواصل بنشر الصور والفيديوهات والاخبار اليومية والإعلامية ولكن يوجد بعض المنصات الأخرى التي تختص بنشر الفيديوهات وعمل قنوات على الانترنت تمكن المشاهد من متابعة اخبار عدة وفي جميع المجالات مثل اليوتيوب حيث يمكن اليوتيوب المستخدم من الدخول اليه وتشغيل مقاطع فيديو مختلفة سواء كانت علمية او ثقافية او مضحكة الخ...

ولكن يوجد بعد الفيديوهات التي لا يوجد ضرورة الى مشاهدتها حيث يكتفي المشاهد بسماعها أمثال الأناشيد والاغاني ولكن معظم المستخدمين يطرحون السؤال نفسه كيفية الإبقاء على تشغيل الفيديو اثناء قفل الشاشة ، تابع القراءة في هذا المقال حيث سنقوم اليوم بتقديم معلومات حول بقاء تشغيل الفيديو على اليوتيوب بعد قفل الشاشة.

تطبيق اليوتيوب

ان تطبيق اليوتيوب واحد من أشهر التطبيقات الرائجة في المجتمع اليوم نظراً لعدد الفيديوهات الهائلة الموجودة داخل التطبيق ولكن مازال السؤال محيراً للبعض عن كيفية تشغيل الفيديو في الخلفية او اثناء قفل الشاشة؟

في الواقع لا يمكنك تشغيل الفيديو من تطبيق اليوتيوب في الخلفية الا إذا قمت بالاشتراك في حساب YouTube Premium أو You Tube Music هذا يعني انه يجب دفع رسوم الاشتراك في تلك الحسابات من اجل الحصول على تلك المميزات وتشغيل الفيديوهات في الخلفية او اثناء إيقاف تشغيل الشاشة فإذا كانت المبالغ المالية بالنسبة اليك قليلة يمكنك الاشتراك اما إذا لم تجد مالً لا تقلق توجد طريقتين لتشغيل الفيديوهات في الخلفية.

قد يهمك: كيف تبحث عن فيلم لا تعرف اسمه

طرق تشغيل اليوتيوب والشاشة مغلقة بدون اشتراك

فيما سنكر لكم الطرق التي من خلالها تستطيع تشغيل اليوتيوب والشاشة مغلقة للاندرويد و للايفون بدون الحاجة إلى اشتراك في خدمة يوتيوب بريميم.

1. تشغيل اليوتيوب والشاشة مقفلة من موقع اليوتيوب الرسمي

بعد ان واجه موقع اليوتيوب عدد كبير من المستخدمين لم يستطع الا وان يقدم بعض المميزات الهامة التي يبحث عنها المستخدمين في موقع اليوتيوب وتتمثل الميزات بالآتي:

  • يدعم موقع اليوتيوب الرسمي من تنزيل مقاطع الفيديو الى المعرض.
  • يمكن للمستخدم ان يقوم بتشغيل الفيديوهات في الخلفية.
  • من الممكن ان يقوم المستخدم بتشغيل الفيديوهات وشاشة الهاتف مغلقة.

هذه هي الطرق المتاحة التي تمكن المستخدمين من تشغيل الفيديوهات في الخلفية بشكل مجاني حيث لا يطلب المستخدمين أكثر من تلك الميزات على اليوتيوب حيث الان من الممكن ان يقوم المستخدم بتشغيل كافة أنواع الفيديوهات مهما اختلف نوعها من فيديوهات ترفيهية او تعليمية او سماعية من الأغاني وغيرها الكثير جميع هذه الميزات يمكنك الحصول عليها بشكل مجاني من دون رفع رسوم واشتراكات في التطبيق الرسمي للموقع.

خطوات تشغيل اليوتيوب والشاشة مقفلة بدون اشتراك

أولا عليك بالدخول إلى موقع يوتيوب www.youtube.com من خلال متصفح جوجل كروم على الهاتف سواء كان اندرويد او ايفون ومن ثم تقوم بتحويل الصفحة لموقع يوتيوب إلى سطح المكتب كما هو ظاهر في الصورة.

ومن ثم تقوم بالنقر على ثلاث ايقونات كما ظاهر في أعلى الصورة والنقر على الموقع الالكتروني المختصر وهذه الميزه تعني بتحويل موقع يوتيوب الى نظام عرض سطح المكتب كما هو في أجهزة الكمبيوتر وعند تحويلك الى هذه الميزة سوف يتم تحويل الموقع يوتيوب على هيئة نظام سطح المكتب ومن بعد ذلك سوف تقوم باختيار الفيديو الذي تريد تشغيله في الخلفية أو والشاشة مغلقة.

 ومن ثم تقوم بالنقر على زر Home أو الخروج إلى الشاشة الرئيسية كما هو واضح في الصورة.

وما ان اضغط عليه زر الهوم او الخروج الى الشاشة الرئيسية سوف تنبثق لك قائمة موسيقى للمقطع الفيديو الذي تود الإستماع إليه والشاشة مغلقة وذلك من خلال السحب إلى الأسفل عبر قائمة الإشعارات.

وبهذا الشكل تستطيع تشغيل مقاطع الفيديو والشاشة مغلقة بسهولة وبدون برامج ويمكنك استكمال اعمالك في اي تطبيق آخر او إطفاء الهاتف والاستماع الى الفيديو صوت فقط.

قد يهمك: معرفة اسم الاغنية من الصوت اون لاين بدون برامج

2. الميزة الحصرية في شاومي لتشغيل الفيديوهات بالخلفية

تتميز الأجهزة الصادرة من شركة شاومي بالعديد من الميزات من أجملها تشغيل مقاطع الفيديوهات في الخلفية او اثناء قفل الشاشة حيث يأتي موبايل Xiaomi بالعديد من ميزات MIUI الخاصة بالهاتف ومن ضمن قائمة الميزات ميزة Video Toolbox Xiaomi المخفية حيث تمكن هذه الميزة المستخدم من تشغيل الفيديوهات في الخلفية او اثناء اغلاق الشاشة.

ما هي خطوات تشغيل اليوتيوب والشاشة مقفلة؟

إذا كنت تسأل عن خطوات تشغيل اليوتيوب اثناء قفل الشاشة فإنك سوف تواجه العديد من الخيارات والتي تتمثلا بالشكل الاتي:

  1. قم بالتوجه الى الاعدادات وقم بالنقر على خيار مربع أدوات الفيديو.
  2. بعد النقر على مربع أدوات الفيديو ستجد امامك خيار الميزات الخاصة يجب ان تقوم بتنشيطه.
  3. قم بالضغط على إدارة تطبيقات الفيديو من قائمة Video Toolbox وقم بتشيط المفتاح الخاص باليوتيوب.
  4. بعدها قم بالتوجه الى تطبيق اليوتيوب وقم بتشغيل فيديو وبعدها قم بالنقر على الشريط شبه الشفاف الموجود اعلى الشاشة اما في الجهة اليمينة او في الجهة اليسارية بناءً على الاختيار.
  5. ستظهر امامك قائمة Video Toolbox يجب ان تقوم بالسحب مرة واحدة على اليسار في السطر الأول.
  6. يمكنك الان تشغيل الفيديو بالضغط على صوت الفيديو وحينها يمكنك إيقاف تشغيل الشاشة مع الإبقاء على عمل صوت الفيديو.

قد يهمك: أفضل موقع عربي لتحميل الأغاني mp3

ما هي عيوب تشغيل الفيديو اثناء قفل الشاشة؟

في الواقع يوجد بعض العيوب بجوال Xiaomi على الرغم من قلتها ولكنها لا تصنف الا عيوب وتتمثل العيوب بالآتي:

  1. ان ميزة تشغيل الفيديوهات في الخلفية او اثناء قفل الشاشة لا تعمل مع جميع التطبيقات الموجودة على الهاتف.
  2. ان استخدام الميزة في جهاز Xiaomi من اجل تشغيل الفيديو في الخلفية تجبر المستخدم على مشاهدة جميع الإعلانات الموجودة في الفيديو المعروض في اليوتيوب ولكن من الممكن ان تقوم بحظر الإعلانات التي تظهر في الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد.

كيفية تشغيل مقطع فيديو باليوتيوب بنافذة منبثقة؟

إذا كنت ترغب بتشغيل الفيديوهات بنافذة منبثقة في اليوتيوب باستخدام الحاسب المحمول يمكنك ذلك من خلال طريقة خاصة موجودة في متصفح فايرفوكس حيث يمنحك المتصفح إمكانية مشاهدة ملخص الفيديو بمجرد ان تقوم بالإشارة على الفيديو بالماوس حيث تمنحك هذه الميزة من تشغيل الفيديو بملخص قصير تمكن المستخدم من معرفة محتوى الفيديو قبل فتحه.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا اليوم بعد ان قدمنا لكم الطرق المتاحة للمستخدمين التي تمكنهم من مشاهدة الفيديوهات في الخلفية او اثناء قفل الشاشة، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم أصدقائي.

مواضيع ذات صلة:

تطبيقات تحميل الأغاني مجانا على هواتف الاندرويد بدون نت

أفضل برامج تحميل أغاني للايفون

أفضل برامج تنزيل فيديوهات وأغاني

افضل برنامج تحميل الستوري والفيديوهات من انستقرام بضغطة زر