أفضل 6 تطبيقات الرقابة الأبوية للاندرويد و للايفون 2024

هل تريد مراقبة طفلك؟ هل تبحث عن افضل برنامج الرقابة الأبوية للاندرويد أو للايفون؟ إذا انت في المكان المناسب، حيث سنعرض لكم في هذا المقال مجموعة من افضل "تطبيقات الرقابة الأبوية" المجانية للهاتف لحماية طفلك.

فمع إنتشار أجهزة المحمولة في الأيدي يجب أن تكون مراقبة عليها خصوصاً إذا كانت بين أيدي الأطفال، ولذلك فإنه تك إنشاء الكثير من البرامج التي تساعدك في حماية طفلك ومراقبته من المحتوى السيء كالمواقع الإباحية مثلاً، لذلك نجد الكثير يتساءل ما هو برنامج أدوات الرقابة الأبوية؟ أو كيف ربط جوال طفلي بجوالي؟ أو كيف افعل الرقابة الأبوية في اليوتيوب؟ والكثير من الأسئلة التي ستجد جوابها من خلال هذا المقال.

أفضل 6 تطبيقات الرقابة الأبوية للاندرويد وللايفون 2023

ان الانتشار الكبير والواسع للتكنولوجيا في المجتمع أدى الى ظهور مشاكل مجتمعية جديدة يجب علينا الحذر منها والابتعاد عنها حيث مكنت التكنولوجيا جميع فئات المجتمع من صغار وشباب وكبار في السن من الوصول الى جميع المحتويات الموجودة على الانترنت.

ولهذا يجب علينا ان نكون واعين ومنتبهين بشكل جدي الى الفئات العمرية الصغيرة حيث انتشر اليوم على المواقع الالكترونية بعض المحتويات غير المرغوب فيها مثل المحتويات التي تروج للمخدرات والاباحية والعديد من المشاكل الأخرى.

ولذلك من الضروري ان يكون الاشراف على الأطفال ومراقبتهم بشكل دائم من وظائفنا اليومية تجنباً من ان يقوموا بإيذاء انفسهم او ان يقعوا ببعض المشاكل الأخرى وانتشر اليوم الكثير مون التطبيقات التي تساعد الاهل على مراقبة نشاط أطفالهم على الانترنت من خلال تثبيت التطبيق على الهاتف الذكي الخاص بالطفل حيث سيمنحك هذا التطبيق إمكانية الوصول الى هاتف طفلك ومراقبته ومنعه من الولوج الى أي مواقع ضارة ، وفي هذا المقال اليوم سنقوم بتقديم اهم التطبيقات لنظام الاندرويد التي تساعد الاهل على مراقبة هواتف أطفالهم بانتظام.

تطبيقات المراقبة الابوية

مع انتشار الكثير من برامج الرقابة الأبوية على الانترنت سواء لأجهزة الآيفون أو الاندرويد، ولكن غي موضوع مقالنا اليوم جمعنا لكم أشهر برامج الرقابة الأبوية لمراقبة جهاز طفلك.

1. برنامج مراقبة الأطفال Google Family link

هو من افضل برامج المراقبة الابوية على الأطفال حيث يساعد التطبيق الأبوين على وضع قواعد رقمية لمراقبة الأطفال حيث يقوم التطبيق بالمساعدة على إدارة التطبيقات الأخرى الموجودة في هاتف الطفل إضافة الى عرض كافة نشاطات الطفل التي يقوم بها على الهاتف.

وتتمثل هذه النشاطات بتقارير يومية واسبوعية وشهرية يقدمها التطبيق للأبوين كما يمكن للأهل ان يقوموا بإضافة التطبيقات الى هواتف أبنائهم التي تطلبها منهم المدرسة واليت تعمل بنظام الاندرويد ويوجد في التطبيق العديد من الميزات الأخرى التي تساعد الابوين على حماية أطفالهم من المحتويات الخطيرة الموجودة على الانترنت يمكنك تحميل التطبيق بشكل مجاني من خلال متجر غوغل بلاي.

رابط تحميل البرنامج للايفون من هنـــا

رابط تحميل البرنامج للاندرويد من هنـــا

2. برنامج مراقبة الأطفال Family Time

برنامج Family Time هو برنامج لمراقبة الأطفال ويتوفر بشكل مجاني على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد والايفون ويوجد في التطبيق العديد من المميزات التي تساعد الابوين على مراقبة نشاط الأطفال اليومي وتتمثل الميزات بالاتي: إمكانية وضع حد يومي لاستخدام الهاتف من خلال التطبيق إضافة الى البحث الامن وفلاتر الانترنت وحظر التطبيقات السيئة والخطيرة على حياة الأطفال واخلاقهم ، ومتعقب الموقع وتعديلات sos

ومن الممكن ايضاً إضافة هواتف أخرى من أجهزة الأطفال الى التطبيق الى جانب إمكانية إضافة الشريك (الزوج) في مراقبة نشاط الأطفال ، يتوفر التطبيق بشكل مجاني يمكنك تحميله.

رابط تحميل البرنامج للايفون من هنـــا

رابط تحميل البرنامج للاندرويد من هنـــا

قد يهمك: أفضل برنامج كشف اسم صاحب الرقم للاندرويد والايفون

3. برنامج kids App Qustodio للمراقبة الابوية

هو من البرامج المجانية الموثوق فيها في مراقبة الأطفال حيث يقدم التطبيق للأبوين العديد من المميزات المهمة مثل مراقبة نشاط الأطفال وتقديم التقارير اليومية عن النشاط الذي يقوم به الطفل إضافة الى إمكانية تعيين وقت الشاشة اليومي وموقع الويب والبحث ومراقبة التطبيقات الأخرى التي يستعملها الطفل الى جانب ان التطبيق يمنح للمراقب إمكانية حظر مواقع الويب الضارة وتمكين ميزة البحث الامن وتفعيل التنبيهات.

ولكن لا يمكنك إضافة الا جهاز واحد في حال كنت تستعمل الإصدار المجاني من التطبيق فإذا كنت ترغب بإضافة أجهزة أخرى يجب ان تقوم بالاشتراك بالتطبيق ودفع رسوم الاشتراك حيث يوفر لك الاشتراك إمكانية إضافة ما يصل الى 15 جهاز الى اجنب انه يقوم بتوفير مراقبة مقاطع الفيديو التي يشاهدا طفلك على اليوتيوب.

ويمكنك من تحديد موقع الطفل من خلال الوصول الى الموقع الجغرافي ويقدم لك التقارير اليومية لمدة تصل الى 30 يوماً ويقوم بمراقبة الفيس بوك ايضاً وتعديلات SOS ويتوفر التطبيق للتحميل بشكل مجاني.

رابط تحميل البرنامج للايفون من هنـــا

رابط تحميل البرنامج للاندرويد من هنـــا

4. برنامج Norton Family

هو من التطبيقات المجانية الممتازة لمراقبة الأطفال حيث يقدم للأبوين ميزات عديدة من مراقة الأنشطة التي يقوم بها الطفل على الهاتف الذكي ويمكن التطبيق الابوين من ان يقوموا بميزات القفل الفوري للهاتف ومراقبة البحث على مواقع الويب والاطلاع والاشراف على التطبيقات الموجودة على هاتف الطفل وارسال التنبيهات الى هواتف الابوين الى جانب إمكانية الاطلاع على الموقع الجغرافي للطفل ويمكن للأبوين تحديد الوقت الذي يجب ان يقضيه الطفل على الهاتف ويقوم التطبيق بأرسال التقارير اليومية المتعلقة بنشاط الطفل على الانترنت لمدة 30 يوماً.

رابط تحميل البرنامج للايفون من هنـــا

رابط تحميل البرنامج للاندرويد من هنـــا

5. برنامج Net Nanny

هو واحد من احسن التطبيقات للمراقبة الابوية على الأطفال من افضل الميزات التي يتمتع بها التطبيق انه يقوم بأرسال التقارير الفورية في حال قام الطفل بالبحث على الانترنت إضافة الى جميع التحديثات التي يقوم بها الطفل على التطبيقات التي يستعملها.

ويقوم التطبيق أيضا بأرسال التنبيهات والاشعارات الى أجهزة الابوين في حال قام الطفل بالبحث او المشاهدة عن المحتويات الضارة وغير الأخلاقية مثل المخدرات والاباحية والأسلحة او مشاهدة فيديوهات لأشخاص يقومون بالانتحار والعديد من المحتويات الأخر.

ويمكن التطبيق الاهل من تطبيق وقت الشاشة واستخدام الهاتف للطفل ومن الوصول الى الموقع الجغرافي للطفل ايضاً ، التطبيق موفر بشكل مجاني ولكن يوجد بعض عمليات الشراء داخل التطبيق.

رابط تحميل البرنامج للايفون من هنـــا

رابط تحميل البرنامج للاندرويد من هنـــا

6. برنامج eset parental control

هو من التطبيقات الحديثة التي تتعامل مع الأطفال بطريقة صديقة وجذابة حيث تم تصميم التطبيق من اجل حماية الأطفال من الولوج الى المواقع الضارة حيث يقدم التطبيق كافة المعلومات حول مواقع الويب التي يزورها الأطفال للأبوين مع مراقبة موقع الويب الذي يزوره بشكل كامل ويمنح الاهل إمكانية تحديد الوقت الذي يقضيه الطفل على الهاتف الذكي.

ويقوم ايضاً بحظر التطبيقات التي تعرض أشياء ضارة على ثقافة الطفل واخلاقه ، الى جانب ان التطبيق يقوم بتقديم الثقافات والمعلومات المفيدة للطفل ، التطبيق موفر بشكل مجاني على ولكن اذا كنت تريد الحصول على كامل الميزات يجب ان تقوم بعمليات الشراء داخل التطبيق.

رابط تحميل البرنامج للاندرويد من هنـــا

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم بعد ان قدمنا لكم اهم التطبيقات التي تساعد الأبوين على مراقبة أطفال ونشاطاتهم على الانترنت وتقديم التقارير اليومية عن استخداماتهم اليومية للهاتف، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

افضل 5 برامج لإيجاد شبيهك

افضل برامج تلوين الصور للاندرويد والايفون