مميزات الزواج من مواطنة كندية (الشروط والأوراق المطلوبة)

إذا كنت ممن يتساءلون كيف يمكنني الهجرة إلى كندا بالزواج وتريد أن تعرف ما هي مميزات الزواج من مواطنة كندية وما هي شروط الزواج من مقيمة في كندا، وهل يمكن الحصول على جواز الكندي عن طريق الزواج من مواطن/ة كندي/ة؟ وكيف تتعرف على فتاة كندية، فإن هذا المقال موجه لك.

مميزات الزواج من مواطنة كندية

مقالنا اليوم عن مميزات الزواج من مواطنة كندية والتي يحق للأجنبي من الحصول عليها من خلال زواجه من المواطنة الكندية كما سنضع بين ايديكم اهم الشروط والمستندات المطلوبة لمعاملة الزواج من مواطن كندي وسنقدم شرحاً مختصر لقانون الزواج في كندا وماهي المدة التي يجب أن يستمر فيها الزواج من مواطنة كندية للحصول على الجنسية الكندية فقط تابع معنا لنتعرف على التفاصيل.

مميزات الزواج من مواطنة كندية أو كندي

هناك مزايا كثيرة ومتنوعة عند الزواج من مواطنة كندية او مواطن كندي ويعتبر الزواج من المواطن الكندي او المواطنة الكندية احدى أفضل طرق الهجرة الى كندا وأسهلها شرط ان لا يكون الزواج هو زواج تجاري أي بهدف المصلحة ليس إلا وسنقوم بتعداد اهم المزايا التي يحصل عليها الأجنبي في حال قام بالزواج من مواطنة كندية وهي:

  1. تعتبر من أفضل الفرص للفرد الذي يرغب بالارتباط لتأمين حياة كريمة ضمن بلد مثالي كما فكرة الارتباط لوحدها جيدة للغاية.
  2. وتعد من أسهل الطرق في الحصول على الجنسية الكندية
  3. فرصة للاستفادة من المزايا التي تقدمها كندا للمتزوجين عبر حصولهم على منح العمل والدراسة او الامومة وغيرها من المزايا
  4. توفير الكثير من التكاليف التي تفرضها الهجرة الى كندا والتي يتوجب عليك دفع الكثير من المال ككفالة الكنيسة او الخماسية وغيرها من التكاليف الأخرى.

قد يهمك: كيف تهاجر إلى كندا بدون شهادات أو مهن حرفية

قانون الزواج في كندا

يشترط الزواج في القانون الكندي استيفاء بندين من القواعد الخاصة في الزوجين فمن الضروري ان يكونا الزوجين ممن يوافق عليهم بالزواج قانونيا كما ان البند الثاني متعلق بكيفية عمل حفل الزفاف.

حيث يشترط الزواج في القانون الكندي ان يكونا الزوجين قد اتما سن ال 18 من عمرهما كما انه في حال كان أحد الزوجان يبلغ من عمره ال 16 او 17 فهناك استثناء في قانون الزواج الكندي يسمح لهما بالحصول على الزواج القانوني على ان يكون ذلك مزود بتصريح من أحد الوالدين او الوكيل القانوني او عن المحكمة.

كما انه من المستبعد تزويج الأطفال ممن هم دون سن 16 سنة فهي من الأمور التي تخالف القانون كما تقع المخالفة أيضا على من قام بحضور حفل الزفاف وهو على علم بأن أحد الزوجين او كلاهما دون سن 16 سنة

ومتاح ان يقوم الزواج خارج كندا عندما يكون أحد الأطراف حاملا لجنسية اجنبية بينما توجد شروط يجب استيفائها لاعتبار ذلك الزواج قانونا في كندا.

وهناك الكثير من الملاحظات المتعلقة بقانون الزواج في كندا وهو انه إذا كان أحد الزوجان متزوجا سابقا فيتوجب عليه اثبات انه غير متزوج ليتم اعتبار زواجه الثاني قانونيا.

قد يهمك: منظمات تساعد على الهجرة إلى كندا

شروط الزواج من مواطنة كندية أو كندي

هناك شروط غير التي قمنا بذكرها سابقا عن الزواج من مواطنة كندية او مواطن كندي وهي شروط يتوجب تحقيقها لإتمام الزواج واعتباره زواج قانوني وهو كالتالي:

  1. يتوجب ان يحصل الزواج استنادا الى القوانين التي تفرضها المقاطعة التي سيقام فيها حفل الزوجين.
  2. ويشترط حضور الزوجان لحفل الزفاف أي لا يعتبر الزواج قانوني من خلال الهاتف او الانترنت.
  3. يجب ان يحصلا الزوجان على موافقة زواج من المدينة التي يقيمان فيها ومدتها ثلاثة أشهر
  4. يتوجب على الزوجان الوقوف امام من يسمح له القانون بإجراء حفل الزفاف
  5. يجب ان يقوما الزوجان بإحضار الموافقة الخاصة بالزواج لتوقيعها من الشخص الذي سيقوم بإجراء حفل الزفاف لهما.

ويحق للزوجين أيضا ان يقيما حفل زفافهما على شكل ديني او مدني كما ويزود الزوجان بورقة تثبت بأنها متزوجان بشكل قانوني.

وفي حال كان أحد الزوجان متواجد خارج كندا فيحق للزوج ان يقوم بإجراء لم شمل بعد إتمام الزواج بشكل قانوني حيث يستغرق من الوقت بشكل وسطي حوالي 38 شهراً.

قد يهمك: منظمات تساعد على اللجوء في كندا (التقديم عن طريق الانترنت)

الأوراق المطلوبة للزواج من كندي أو كندية

هناك بعض الوثائق الواجب توفرها لدى الطرفين ليتم زواجهما بشكل قانوني وتختلف باختلاف مكان الإقامة لكل طرف منهم وهي:

الوثائق المطلوبة للمقيم خارج كندا

بالنسبة للشريك الذي يقيم خارج كندا فيتوجب عليه ان يقدم شهادة سكن وشهادة ميلاد بالإضافة الى صورة شخصية جديدة وخلاصة سجل عدلي كما يتوجب احضار نسختين من البطاقة الشخصية للشريك وشهادة صحية تشهد بأنه لا يحمل اية امراض معدية واذن زواج من محكمة الاسرة في حال كان الشريف من الأجانب.

الوثائق المطلوبة للمقيم داخل كندا

وبالنسبة للشريك الذي يقيم في كندا فيتوجب عليه احضار شهادة تثبت قدرته على الزواج وشهادة إقامة او جنسية وجواز السفر وشهادة العمل وشهادة ميلاد وخلاصة سجل عدلي صادرة عن الشرطة الكندية وشهادة بدخله الفردي بالإضافة صور شخصية حديثة عدد أربعة وشهادة سجل عدلي مركزية خاصة بالأجانب.

قد يهمك: إعادة التوطين في كندا للاجئين

كيفية الزواج في كندا

هناك مواقع مختصة بالتعارف الكندية حيث يستخدمها من يبحث عن المطلقات او المسلمات في كندا على امل الزواج من خلال تلك المواقع والحصول على الهجرة اليها كونها من احد طرق الحصول على الهجرة الى كندا.

ولكن ان تم اكتشاف الزواج تم بهدف تجاري فسوف تكون ملاحق قانونياً وتمتد الملاحقة لغاية السنة او السنتين وان كان زواجاً عادياً فلا مشكلة في ذلك.

ما هي الأوراق المطلوبة للزواج من كندية أو كندي للمقيم في كندا؟

قمنا أيضا بذكرها انفا حيث يتوجب عليك احضار شهادة الميلاد وسجل عدلي صادر عن الشرطة الكندية بالإضافة الى شهادة تثبت قدرتك على الزواج وغيرها من الأوراق المطلوبة التي قمنا بذكرها اعلى المقال.

ما هي الأوراق المطلوبة للزواج من كندي أو كندية للمقيم خارج دولة كندا

كما ذكرنا انه هناك وثائق يجب توفرها في حال كان احد الأطراف خارج كندا كالشهادة الميلادية وشهادة السكن والسجل العدلي وصور شخصية

ما هي شروط الزواج من مواطنة كندية أو كندي؟

  1. ان يتم الزواج استنادا الى قوانين المقاطعة التي سيقيمان فيها الطرفين حفل زواجهما.
  2. حضور الطرفين لحفل الزفاف من الشروط الأساسية.
  3. ان يحصلا على موافقة زواج من البلد او المدينة التي يسكنان فيها.

كان هذا كل ما لدينا لهذا اليوم في مقالنا الذي تكلمنا من خلاله عن مميزات الزواج من مواطنة او مواطن كندي وما هي الشروط والوثائق الواجب توفرها نتمنى ان يكون قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كل ما تريد معرفته عن برامج الهجرة إلى كندا

كيف تحصل على جواز سفر كندي

أشهر جمعيات خيرية في كندا