شرح بنك العمل في كندا Job Bank (خدمة حكومية للباحثين عن عمل)

موضوع مقالنا اليوم جهزنا فيه شرح مهم عن بنك العمل في كندا Job Bank حيث تسعى الحكومة الكندية بشكل مستمر في توفير وتسهيل إيجاد فرص العمل للمواطنين والمقيمين فيها، لتوفير حياة كريمة للمواطنين وفي نفس الوقت رفع الاقتصاد الكندي.

طبعاً في مقال سابق كنا قد شرحنا عن مواقع البحث عن عمل في كندا سواء للناطقين باللغة العربية أو الإنجليزية وسواء بشهادة أو بدون شهادة وشرحنا أكثر عن طريق الحصول على عقد عمل في كندا وما شروط العمل في كندا، ولكن موضوع مقالنا رائج بشكل كبير في الآونة الأخيرة وهو حول بنك العمل الذي يعتبر أهم موقع الوظائف الكندية Job Bank المشهورة الذي يتيح لك آلاف الوظائف تناسب جميع المجالات والتخصصات والخبرات أيضا لمن هم داخل كندا أو خارجها، ما فهو بنك العمل Job Bank Canada؟ تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

شرح بنك العمل في كندا Job Bank خدمة حكومية للباحثين عن عمل

يسأل العديد من الأشخاص عن بنك العمل الموجود في كندا حيث طرح الكثير من الناس تساؤلات واستفسارات عن طبيعة عمل البنك وما هي الخدمات التي يقدمها البنك للمواطنين الكنديين، في الواقع قامت الحكومة الكندية في الفترة الأخير بعمل خطة عمل متكاملة ومنتظمة من اجل توفير فرص العمل للمواطنين الكنديين وللمقيمين على أراضيها او للراغبين بالهجرة اليها.

فمن من اهم القواعد التي ترتكز عليهم الحكومة الكندية هي تأمين حياة كريمة ومنعمة لجميع الموجودين على الأراضي الكندية إضافة الى الرفع من سوية الاقتصادي الكندي حيث ان جميع هذه الخدمات تم جمعها في بنك العمل، ولذلك قمنا اليوم بجمع كافة المعلومات والخدمات التي يقدمها البنك بان نقوم بطرحها في مقالنا هذا.

قد يهمك: أفضل المواقع للبحث عن عمل في كندا

ما هو بنك العمل Job Bank Canada؟

كم ذكرنا سابقاَ أطلقت الحكومة الكندية من خلال موقعها الرسمي Canada.Ca خدمة تسمى ببنك العمل توفر نقاط مهمة حول الخدمات العمل:

  1. يمكنك البنك من البحث عن جميع أنواع الفرص الموجودة داخل كندا وفي مختلف المجالات المهنية والعلمية مثل الطب والهندسة والمحاسبة والتدريس والاعمال الإدارية وتتنوع الاعمال المهنية بين النجارة والتنظيف والحدادة والمنظمات المهنية والحدادة.
  2. إذا كنت تريد البحث سيظهر امامك الالاف من فرص العمل والتي تمكن الباحث من إيجاد فرصة العمل المناسبة والتي يرغب بها والعمل فيها.
  3. يقدم أيضا خدمة البحث عن فرصة عمل اما بدوم كامل او بدوام جزئي بناءً على راحة الموظف والروتين اليومي الذي يتبعه كما يمكن للطالب إيجاد فرصة عمل خلال فترة دراسته.
  4. يمكنك رؤية كافة التفاصيل عن العمل من حيل طبيعة العمل والدوام وما هو معدل الأجور.

ما هي الخدمات التي يقدمها بنك العمل في كندا؟

يوجد العديد من الخدمات التي يقدمها بنك العمل في كندا والتي تأتي على النحو الاتي:

1. خدمة الايميل للوظائف الشاغرة

وفر البنك خدمة الايميل من اجل ارسال التنبيهات عن الوظائف المتوفرة في البنك وهي خدمة اشعارات مجانية يتم ارسال تنبيهاتها عبر البريد الالكتروني حيث يقوم البنك بتنبيه المستخدم من خلال ارسال الإعلانات عن الوظائف اليومية هي من الخدمات السهلة التي يوفرها البنك لجميع الأشخاص الموجودين على الأراضي الكندية ولا تحتاج هذه الخطوة سوى بريد الكتروني والتسجيل في البنك.

2. خدمة تطبيق الهاتف المحمول go

قام البنك بتوفير تطبيق خاص فيه من اجل تسهيل عملية البحث عن وظائف وتتبع نشرها بشكل منتظم إضافة الى ان التطبيق يقوم بنشر الوظائف المفضلة لدى المستخدم ويتوفر التطبيق بشكل مجاني من دون القيام بعملية تسجيل ويتوفر التطبيق على أجهزة الاندرويد والأجهزة التي تعمل بنظام iOS على كلا المتجرين google play و App store.

3. خدمة مطابقة الوظائف

هي خدمة مميزة قدمها البنك للمستخدمين حيث استطاع البنك من خلال هذه الخدمة ربط فرص العمل الموجودة حالياً مع ملف التعريف الخاص بالمستخدم حيث يستطيع البنك من خلال هذه الخدمة بالتعرف على الاعمال التي ترغب بها او التي هي من اختصاصك مما يمكن أصحاب العمل من التعرف البك ودعوتك من اجل التقدم إليهم للتوظيف وان التسجيل في job Match مجاني ويمكنك التسجيل فيه بدقائق معدودة.

4. خدمة منشئ السيرة الذاتية

هي أيضاً من الخدمات الممتازة التي يقدمها البنك للمستخدمين حيث يقوم البنك بأنشاء السيرة الذاتية احترافية للمستخدم بأقل وقت ممكن وجهد اقل إضافة الى ان البنك يقدم له بعض النصائح العملية الى جانب المهارات التي يضيفها البنك الى السيرة الذاتية وللحصول على هذه الخدمة يمكنك التسجيل في بنك الوظائف والتقديم على الوظيفية التي ترغبها بشروطها.

ولكن اذا كنت ترغب بالتوظيف والحصول على وظيفة معينة في كندا يجب احضار تصريح عمل حيث يحتاج العامل الأجنبي والمهاجر على تصريح عمل والذي يأتي على الشكل الاتي:

تصريح عمل خاص بصاحب العمل

يمكنك جلب تصريح عمل من صاحب العمل ذلك من خلال تنفيذ الشروط الاتية:

  1. تقديم اسم صاحب العمل الذي يريد الأجنبي العمل لديه.
  2. ما هو الوقت الذي يمكن للعامل العمل به.
  3. إضافة موقع العمل.

ولكن قبل القيام بتقديم الطلب من اجل الحصول على تصريح عمل من صاحب العمل ولكن هناك بعض الخطوات المعينة التي يجب على صاحب العمل اكمالها من اجل توظيف العامل الأجنبي وهي ان يقوم بتقديم تقييم تأثير عن سوق العمل LMIA وهذا المستند يثبت بوجود الحاجة الى العامل الأجنبي بشكل مؤقت الى جانب عد وجود كنديين او مقيمين دائمين على الأراضي الكندية يمكنهم التوظيف مكان العامل الأجنبي وإذا كان الرد على التقييم بشكل إيجابي يمكن للعامل الأجنبي البدء بالعمل.

قد يهمك: منظمات تساعد على الهجرة إلى كندا

من الذي يستطيع التقديم على تصريح من اجل العمل؟

يوجد هناك العديد من المتطلبات التي تطلبها الحكومة الكندية من المقدم استيفائها من اجل الحصول على تصريح عمل وتأتي البنود على النحو الاتي:

  1. يجب القيام بأثبات مغادرة العمل في حال انتهاء تصريح العمل.
  2. تقديم الاثبات التي تثبت امتلاك العامل الأجنبي الكم الكافي من المال لرعاية نفسه او من اجل رعاية افراد الاسرة في حال كان العامل متأهل.
  3. تقديم وثيقة تثبت براءة العامل الأجنبي من الاحكام والنشاطات الاجرامية.
  4. يجب ان تكون تتمتع بصحة جيدة والقيام بإجراءات الفحص الطبي بشكل دائم.
  5. يجب تقديم كافة المستندات التي يطلبها موظف التوظيف كافة المستندات التي يطلبها ليمكن العامل الأجنبي من دخول كندا.
رابط موقع بنك العمل الكندي: www.jobbank.gc.ca/home

والى هناك نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم أصدقائي بعد ان قدمنا لكن الخدمات التي يقدمها بنك العمل في كندا الى جانب اهم التفاصيل بالحصول على تصريح للعمل في كندا.

مواضيع ذات صلة:

أفضل الشركات الكندية للعمل في كندا

صعوبات العيش في كندا (8 سلبيات تواجه المهاجرين في كندا)

حقائق يجب أن تعرفها عن القانون الكندي