ابحث هنا وسوف تجد طلبك

فيزا البحث عن عمل في النمسا 2023 (خطوات التقديم والشروط المطلوبة)

بعد أن أدخلت فيزا البحث عن عمل ضمن نظام التأشيرات الخاص في دولة النمسا، ازدادت البحث عن شروط الحصول على فيزا البحث عن عمل في النمسا من أجل الحصول على عقود عمل في النمسا وكيفية التقديم، حيث أصبح بإمكان الراغبين بالعمل في النمسا، السفر إلى النمسا بدون عقد عمل.

لذلك عبر موقع تقني دوت كوم سنتعرف أكثر حول إطلاق فيزا البحث عن عمل في النمسا 2022 - 2023 وطريقة الحصول على تأشيرة العمل في النمسا وما هي الأوراق المطلوبة للتقديم على فيزا البحث عن عمل في النمسا.

إطلاق فيزا البحث عن عمل في النمسا (خطوات التقديم والشروط المطلوبة)

فيزا البحث عن عمل في النمسا وكيفية الحصول عليها

تقوم النمسا سنويا بجذب الالاف من الأجانب من كافة انحاء العالم ولمختلف الأهداف ان كانت دراسة او عمل او استثمار كما ان الإقامة من اجل العمل فيها هي اكثر أنواع التصاريح انتشارا بين الأجانب للاستقرار والعيش حيث يكون امام القادم الى النمسا من خارج دول الاتحاد الأوربي اثنين من الخيارات للحصول على عقد عمل مسبق في النمسا.

كما عليه ان يقدم للحصول على التأشيرة للعمل او هناك خيار اخر وهو اسهل من الأول التقدم للحصول على الفيزا والقيام بعملية البحث عن العمل المناسب الوقوف على ارض الواقع حيال ذلك فكيف يمكننا الحصول على فيزا للبحث عن عمل في النمسا؟ وما الشروط الواجب توفرها للتقديم والحصول على الفيزا؟ وما هي الكلفة المالية والمدة الزمنية وما هي الأوراق المطلوبة وماهي تعليمات التقدم اليها؟

ما هي فيزا البحث عن عمل في النمسا؟

تقوم النمسا بتقديمات الخدمات لتسهيل الأمور والحصول على فيزا العمل فيها ومساعدتهم على العثور على العمل المناسب لهم والعيش الكريم للقادمين جميعا والمؤهلين لذلك مثلها كمثل الفيزا في هولندا وألمانيا والبرتغال.

يتاح لحامل التأشيرة صلاحية الهجرة الى النمسا والبحث عن عمل مناسب لخبرات ومهارات الوافد اليها بدون ان يتطلب منه ذلك الحصول على عقد عمل مسبق وعن عثوره على عمل مناسب او عند تمكنه من المباشرة في مشروعه الخاص فسيتاح له مجال البقاء في النمسا والعمل والعيش وحتى الاستقرار.

شروط الحصول على فيزا البحث عن عمل في النمسا

لكي تتمكن من التقدم والحصول على الفيزا بغرض العثور على عمل في النمسا فهناك شروط أولها هو ان تكون من المقيمين خارج النمسا وباقي الشروط هي:

1. وجود جواز سفر ساري المفعول

يتطلب من الراغبين بالحصول على الفيزا ان يمتلكوا جواز سفر صالح الاستخدام لمدة الإقامة بكاملها في النمسا عبر فيزا البحث عن العمل في كان جواز السفر يتبقى منه القليل لانتهاء مفعوله مما سيتوجب عليك تجديد مدة صلاحية الجواز قبل البدء بتقديم للحصول على فيزا العمل في النمسا.

كما انه يتوجب قيامك بتقديم صورة كاملة لصفحات جواز السفر والتي تحتوي فيها على كافة المعلومات والصورة الشخصية والتوقيع ورقم جواز السفر كما انه يحتوي على توضيح عن البلد الذي منح الجواز ومدة صلاحية الجواز كما يبين اذن العيش في بلدان اخرى لك غير بلدك الام.

2. تحقيق العدد المطلوب للنقاط من نظام الهجرة النمساوي

على الراغب بالتقدم للحصول على التأشيرة البحث عن العمل في النمسا ان يحقق شرط 70 نقطة او اكثر من النظام الهجرة النمساوي بالنقاط.

3. امتلاك تأمين صحي

يتوجب امتلاك تأمين صحي ساري المفعول وطيلة أيام اقامتك في النمسا من خلال فيزا البحث عن العمل فتكون العادة بطلب تأمين صحي يكون شامل لكافة تكاليف الطوارئ والرعاية الطبية وغيرها حيث يتوجب ربط بطاقة التأمين مع طلب التقدم للحصول على تأشيرة البحث عن عمل.

4. امتلاك مصادر مالية كافية

يتوجب عليك ان تمتلك الثبوتيات بان ما لديك من المال كافة لإعالتك طيلة فترة اقامتك في النمسا من خلال تأشيرة البحث عن العمل كما ان من شروط السفارة النمساوية ان يكون بحوزتك حوال الف يورو فما فوق بشكل شهري حيال قيامك في النمسا.

كما ان مدة الفيزا هي ستة أشهر فهذا يؤدي ان من المتوجب عليك ان تثبت بامتلاكك حوالي الستة الاف يورو إضافة الى التكاليف الخاصة بالسفر والطيران الى النمسا.

قد يهمك: جمعيات خيرية في النمسا مع أرقام التواصل

المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم على فيزا البحث عن عمل في النمسا

يتطلب منك عدة أوراق مطلوب في حال كانت لديك الرغب بالحصول على التأشيرة وهي:

  1. جواز سفر فعال وغير منتهي الصلاحية
  2. شهادة ميلاد خاصة بك 
  3. صورة شخصية خاصة بك على أن تكون بقياس الصورة الموجود في جواز السفر وهي 45×35مم كما ان يجب ان لا يزيد عمر الصور عن الستة أشهر من تاريخ التصوير
  4. تقديم بطاقة للتأمين الصحي
  5. تقديم اثبات لامتلاكك من المصادر المالية ما يكفي ممكن كشف بنك لحساب خاص بك او شهادات لميزات التأمين ودليل التقاعد او ميزات المعاش او غيرها من التأمينات ومن الممكن تقديم راس مال او اية أصول مالية خاصة بك.
  6. تقديم ما يثبت انك تمتلك دليل مكان الإقامة في النمسا ليكون اثبات على وجودك هناك كحجز في فندق او اجار لشقة سكن.
  7. أوراق أخرى تتيح لك ربح نقاط اكثر للتقديم على تأشيرة البحث عن العمل في النمسا مثل شهادات التخرج مصحوبة بكشف بالعلامات وتقديم اشعار اثبات في حال كان راتبك عالي خلال السنة الماضية من مكان عملك. وفي حال حصولك على اثبات من صاحب العمل السابق بانك كنت اداري في العمل لديه سيكون ذلك زيادة في رصيد نقاطك كما في حال قدمت منشورات علمية او شهادات بحثية مصدقة او أي مجال اكاديمي يعمل على زيادة في رصيد نقاطك جوائز حاصل عليها في حال وجدت يتوجب منك تقديم ما يثبت ذلك أوراق ثبوت خبرة لعمل او شهادات ثبوت مستوى في اللغة الإنكليزية او الألمانية.

قد يهمك: كيف تحصل على وظيفة في النمسا

كيفية التقديم على فيزا البحث عن عمل في النمسا

لكي تستطيع التقديم للحصول على تأشيرة البحث عن عمل في النمسا يجب أن تحصل على تأشيرة (الفئة 4) وذلك من خلال القنصلية في البلد الأم أو البلد المقيم فيها، وإذا لم تكن موجودة قنصلية نمساوية، يمكنك من خلال اي سفارة نمساوية في البلدان المجاورة.

ومن ثم يجب تقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة وملئ المعلومات بشكل شخصي في القنصلية النمساوية، ولكن ضع باعتبارك أن تكلفة تقديم طلب فيزا البحث عن عمل في النمسا هي 150 يورو غير قابلة للاسترداد.

ولكن يجب عليك تقديم جميع المستندات إلى السفارة مع ترجمة مُحلفة سواء باللغة الألمانية أو الإنجليزية.

تستطيع الاطلاع على السفارات والقنصليات الأقرب إليك عن طريق موقع bmeia.gv.at

ملاحظة: في حال كان لديك جواز سفر مُعفى من تأشيرة دخول إلى النمسا يمكن الدخول إلى النمسا بدون تأشيرة العمل، وعند الدخول إلى النمسا ووجدت وظيفة مناسبة تستطيع التقديم للحصول على بطاقة Red-White-Red وبعدها الحصول على الإقامة في النمسا.

مدة فيزا البحث عن عمل في النمسا

إن مدة فيزا البحث عن عمل في النمسا هي 6 أشهر وهذه هي الفترة القانونية لك للإقامة في النمسا قبل أن تجد وظيفة في النمسا، فإن حصلت على الوظيفة داخل النمسا، ففي هذه الحالة تصبح مؤهلاً لتحويل الإقامة من إقامة البحث عن عمل إلى إقامة Red-White-Red التي تكون لمدة سنتين ويمكن تجديها باستمرار مادامت متواصل في العمل

الخاتمة

يجب عليك الاخذ بعين الاعتبار ان التأشيرة هي لإتاحة الفرصة لك في العثور على عمل ولكنها لا تسمح لك بالعمل في النمسا عند تواجدك في الأراضي النمساوية ولدى عثورك على فرصة عمل مناسبة يتوجب عليك التقدم بطلب تحويل تأشيرتك من باحث عن العمل الى عامل في النمسا. نتمنى انه قد نال اعجابك الى اللقاء مع مقال اخر ومعلومة أخرى.

مواضيع ذات صلة:

إطلاق فيزا البحث عن عمل في البرتغال

السفر إلى أوروبا مجانا بدون تكاليف

إطلاق فيزا العمل في قطر

شروط لم الشمل في النمسا 2022 والأوراق المطلوبة