مواصفات وسعر سيارة تويوتا ياريس 2022 في السعودية

موضوع مقالنا اليوم سنتعرف فيه عن سيارة تويوتا يارس 2022 حيث سنتعرف على "مواصفات وسعر سيارة تويوتا ياريس موديل 2022 في السعودية" ، حيث تتمير سيارة السيدان تويوتا يارس 2022 الاقتصادية بالتصميم الأنيق والمحبوب لدى الكثير من عشاق سيدان في المملكة العربية السعودية، فلها شعبية كبيرة في سوق السيارات السعودي وحتى في دول الخليج في الإمارات و قطر والبحرين، فهي تتمتع بتصميم ديناميكي عالي جداً.

لذلك ما هي مواصفات ياريس 2022 فل كامل وكم سعر تويوتا ياريس 2022 في السعودية؟ سواء من عبداللطيف جميل أو من حراج، لذلك تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع.

مواصفات وسعر سيارة تويوتا ياريس موديل 2022 في السعودية

تويوتا ياريس من اشهر الصناعات اليابانية في المملكة العربية السعودية ووكيلها الحصري شركة عبد اللطيف جميل للسيارات كما ان ما يميز تويوتا ياريس 2022 شكلها الجذاب العصري والشبابي كما انها تحوي مقصورة جميلة بداخلها الكثير من التقنيات لتكون الرحلة فيها سهلة وسلسة ومقالنا اليوم عن اهم مواصفات السيارة تويوتا ياريس 2022 كما سنزودكم بالبيانات اللازمة حول الوكيل الحصري لها.

قد يهمك: سعر جيب لكزس LX 2022 الأكثر مبيعاً في السعودية

تويوتا للسيارات

قبل ان نخوض الحديث حول سيارة ياريس سنتعرف على صانعها تويوتا اليابانية والتي أصبحت اليوم في المرتبة 12 الأكبر على مستوى العالم حسب الإيرادات ولديها من موظفين حوالي 330 ألف موظف واكثر من كافة انحاء العالم حيث قامت تويوتا بإنتاج 200 مليون سيارة خلال عام 2012 كما انها أصبحت في من أوائل الشركات المصنعة حيث انتجت اكثر من عشرة ملايين سيارة في عام واحد كما انها تعد من الشركات العالمية في صناعة السيارات.

كما ان شركة تويوتا تبذل جهد لإنتاج السيارات من مختلف الأنواع ان كانت صغيرة او كبيرة.

كيشيروا تويودا مؤسس شركة تويوتا حيث تطورت تويوتا لتصبح من أكبر الشركات العالمية وقامت بإنتاج سيارتها الأولى تويوتا AA في عام تأسيسها وثابرت على تقديم اجود المنتجات ولكافة انحاء العالم.

قد يهمك: هيونداي باليسايد 2023 : مواصفات - سعر - مميزات - الأداء

سيارة ياريس 2022

تتميز ياريس 2022 بشكلها الخارجي العصري والجذاب كما ان مصابيحها الامامية مدمجة وتتناسب مع الشبك الامامي مع عدة مصابيح خلفية ما يعطيها شكلا واسع لجزئها الخلفي كما ان ياريس 2022 مصممة بقضبان شبك امامي علوي مدمج مع شكل المصابيح الكشافة الرئيسية مع الجوانب لتعطي مظهر عريض لمنظر المركبة.

كما ان ياريس 2022 رشيقة جدا كما ان لديها خطوط خارجية انسيابية الشكل لتقليل احتكاك الهواء وتوفير في استهلاك الوقود كما ان شبكها السفلي والعامود الظاهر في الأسفل يضيف عليها انطباع قوي عندما يصب الشبك العلوي مركزا على علامة تويوتا واندماجه بشكل تلقائي بغطاء المحرك والمصابيح من الامام كما ان مصابيح السيارة الخلفية والامامية مصنوعة من الليد.

يبلغ طول السيارة ياريس 2022 4425 ملم وعرضها 1730 ملم وارتفاعها 1475 ملم 

مقصورة ياريس 2022

مصممة من الداخل بموديل حديث ما يعطي مساحة واسعة لغرفتها كما انها تتميز بمختلف المواصفات والكماليات في داخل غرفتها كالنظام الصوتي وشاشة لمس ومقاعد متحركة كما انه مسند الراس قابل للتعديل ومكيف من الامام يدوي وكاميرا من الخلف ونظام صوتي مؤلف من 4 سماعات وشاشة لمسية كما يتوفر ضمن المقصورة منافذ يو اس بي.

و منافذ اواكس للصوتيات ونظام ضد الضباب للبلور الخلفي وشبابيك كهربائية.

تقنيات ياريس 2022

تحتوي سيارة ياريس 2022 على الكثير من التجهيزات ووسائل الأمان كالبنية المصممة لاستيعاب الصدمات وحماية الأبواب الأمامية لحماية الركاب عند الحوادث.

مواصفات ياريس

تتمتع السيارة بمحرك بأربع أسطوانات سعة ليتر ونصف وبقدرة 105 حصان كما ان عزم الدوران للسيارة يصل الى 140 نيوتن في المتر وناقل حركة نوع cvt ومتاح الغيار يدويا بسبع حركات كما انها تتميز بتوفيرها في استهلاك الوقود حيث يصل استهلاكها 20 كم لكل ليتر وخزانها سعت 42 ليتر.

قد يهمك: لكزس RX 2023 الشكل الجديد الجيل الخامس (المواصفات والأسعار)

سعر سيارة ياريس 2022 في السعودية

متوفرة السيارة لدى وكيلها الحصري في المملكة العربية السعودية عبد اللطيف جميل بشرائحها واسعارها المختلفة والمشمولة بالضريبة المضافة:

  • فئة SEDAN Y FLT بسعر 570242 ريال.
  • فئة SEDAN Y CVT بسعر 580325 ريال.
  • فئة SEDAN Y PLUS CVT بسعر 620952 ريال.

بعد عشرة سنوات من انشاء الشركة في المملكة العربية السعودية عام 1955 حصلت شركة عبد اللطيف جميل على وكالة تويوتا الحصرية وبدئت تقديم خدمات البيع والصيانة لزبائنها كما ان الشركة تقدم خدمات ما قبل البيع لكون معارضها منتشرة في كافة ارجاء المملكة العربية السعودية حيث يبلغ عدد معارضها حوالي الثلاثون معرض ومتاح لك طلب قيادة للتجربة.

كما ان الشركة تعمل على المحافظة على زبائنها من خلال خدمات ما بعد البيع حيث تقوم بتوفير الصيانة وقطع الاستبدال في أربعين فرع للصيانة منتشرة في كافة ارجاء المملكة العربية السعودية حيث سنذكر ابرها وهي:

  • مركز الجوف تويوتا عبد اللطيف جميل ويقع في منطقة الشفاء على طريق الملك سعود بالمنطقة الشمالية سكاكا.
  • مركز ينبع تويوتا عبد اللطيف جميل يقع على طريق جدة في المنطقة الشمالية في ينبع.
  • مركز طريق مكة تويوتا عبد اللطيف جميل الواقع في مدائن الفهد في المنطقة الغربية لجدة.
  • مركز الهفوف رقم 3 تويوتا عبد اللطيف جميل الواقع على طريق الرياض السلمانية الشمالية في المنطقة الشرقية الهفوف.
  • مركز الدمام رقم 1 تويوتا عبد اللطيف جميل الواقع في شارع الملك سعود بالجلوية – المنطقة الشرقية في الدمام.
  • مركز الخفجي تويوتا عبد اللطيف جميل الواقع على طريق الأمير سلطان بالمنطقة الشرقية – الخفجي.
  • مركز تبوك تويوتا عبد اللطيف جميل الواقع على طريق الملك خالد بالعزيزية القديمة ضمن المنطقة الشمالية.

والى هنا نكون قد وصلنا واياكم الى نهاية مقالنا لهذا اليوم والذي قدمنا من خلالها المعلومات وكافة مواصفات وأسعار السيارة اليابانية ياريس 2022م مع بيانات الوكيل الحصري وفروعها في المملكة العربية السعودية نرجوا ان ينال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

أسعار النترا 2022 في السعودية

أفضل سيارات اقتصادية استهلاكاً للوقود في 2023

6 نصائح مهمة قبل شراء سيارة مستعملة

هل قيادة السيارة ببطء توفر استهلاك الوقود؟