سعر جيب لكزس LX 2022 الأكثر مبيعاً في دول الخليج

في هذا المقال سنتعرف على سعر جيب لكزس LX 2022 الأكثر مبيعاً في دول الخليج، حيث تعتبر سيارة جيب لكزس ال اكس LX 2022 الشكل الجديد واحدة من أبرز سيارات الدفع الرباعي لدى شركة لكزس الشهيرة، حيث تتميز تصميم خرافي فاخر ومجهز بكافة معايير القوة العصرية، وهذه السيارة تعتبر من أكثر السيارات طلباً في دول الخليج وبالذات في السعودية و الكويت، حيث تم توفير سيارة جيب لكزس LX 2022 في كافة الأسواق السعودية والكويتية بمختلف الفئات والاسعار، لذلك إذا كنت تتساءل مم سعر جيل لكزس 2022 فل كامل؟ في هذا المقال سنتعرف على مواصفات و سعر جيل لكزس 2022 في السعودية وفي الكويت، بالريال السعودي وبالدينار الكويتي.

سعر جيب لكزس LX 2022 الأكثر مبيعاً في دول الخليج

هل تفكر في شراء سيارة جديدة؟ هل تفضل نوع معين من السيارات الجيب العائلية؟ هل تحب السيارات اليابانية؟

قامت شركة لكزس مؤخراً بالإعلان عن الجيل الجديد من سياراتها لكزس 2022 lx 600 وتصنف هذه السيارة ضمن سيارات suv العائلية حيث أعلنت الشركة عن تاريخ إطلاق الجيل الجديد ذات الشكل الجديد في نهاية شهر نوفمبر.

وتتمتع السيارة بالعديد من المواصفات والمميزات مقارنة بالجيل القديم من السيارة لكزس 2016 وقد تم تصميم الجيل الجديد من شقيقتها تويوتا لاند كروزر التي تحمل العلامة التجارية المشهورة بسيارات الدفع الرباعي تويوتا وذلك من اجل ان تشتعل المنافسة بين السيارتين.

حيث تم تصنيف السيارة ضمن اكثر السيارات فخامة الصادرة من شركة لكزس حيث عملت الشركة على تجميع كامل مواصفات الاناقة في السيارة حيث قد ابرزت الشركة جل اهتمامها في السيارة من حيث التكنولوجيا الداخلية ومتطلبات الأمان وتتميز السيارة بتصميم الفرش الداخلي الذي يتمتع بوسائل الراحة الفريدة.

في هذا المقال سنقدم لكم اليوم بعض التفاصيل حول الجيل الجديد من لكزس 2022 lx 600.

جيب لكزس 2022 الشكل الجديد

قدمت لكزس الفئة الرياضية الذي أتت باسم Lexus Lx s استيشن 2022 حيث عملت الشركة على تطوير الفئة الرياضية بشكل كبير من حيث التصميم الفريد للسيارة فإن السيارة قد أتت بشبك امامي كبير الى جانب الخطوط السلسة التي تأتي من مقدمة السيارة.

واتت أضواء السيارة مكونة من ثلاث عيون الى جانب كشافات الضباب التي تعطي لمقدمة السيارة تصميم شرس من الامام اما بالنسبة الى المصابيح الخلفية فإنها تأتي بشكل ممتد عبر كامل عرض السيارة.

وتأتي السيارة بعجلات مقاسها 21 بوصة ، وعملت الشركة على تطوير المقصورة الداخلية بالتطريز الفاخر والتكنولوجيا المتطورة من عجلة قيادة مدفأة وقابلية تعديل جميع المقاعد بستة اتجاهات إضافة الى شاشات الترفيه الموجودة بمقاس 12.3 انش وتتضمن الشاشة نظام ملاحة عن بعد.

وتم تجريب أداء السيارة على الطرقات الغير معبدة بشكل كامل حيث تم تصنيف أداء السيارة بشكل جيد مقارنة بالمنافسين ولكن تم اختبارها أيضا على الطرقات المعبدة وصنف بانخفاض متعة القيادة فيها.

قد يهمك: أفضل شركات لتمويل شراء سيارة بالتقسيط في الكويت

تجربة قيادة لكزس Lexus lx 570 2022 على الطريق

تجربة قيادة لكزس Lexus lx 570 2022 على الطريق

تمت تجربة السيارة على الطرقات الوعرة حيث اجمع مستخدمين السيارة على قدراتها القوية على السير في الطرقات الوعرة بشكل سلس وذلك بفضل محركها القوي المحمول تحت غطاءها V8 ثماني الأسطوانات ولكن وجد بعض النقاط السلبية حول السيارة حول بعض الأساسيات مثل القوة والعزم الكبير الى جانب ضعف نظام التعليق في المنعطفات.

ما هي متطلبات الراحة الموجودة في لكزس 2022؟

اجمع العديد من عملاء الشركة على نجاح الشركة في تصميمها من حيث الراحة والفخامة الداخلية وقد أتت السيارة بمقاعد امامية واسعة ومريحة مع مساند للذراعين حيث تعتبر مناسبة بشكل كبير للسفر وللمسافات الطويلة إضافة الى تصميم الشاشات ذات الرؤية الواضحة حيث تمكن السائق من مشاهدة الشاشة في الضوء الساطع.

وتتمتع الشاشة ايضاً بدعم خاصية اللمس والبلوتوث ومنافذ USB ولكن للأسف نظام المعلومات في السيارة سيئ نوعاً ما حيث وذلك بسبب قوائم النظام المعقدة والاعدادات السيئة، اما بالنسبة الى الصف الثاني فتأتي بصف مقاعد ثلاثي ومريح للركاب من حيث مساحة الاقدام المناسبة وموفر بإضاءة محيطية تضئ بشكل اوتوماتيكي أسفل الباب.

استهلاك الوقود في الجيل الجديد من لكزس 2022

تم تقدير معدل استهلاك الوقود في جيب لكزس 2022 من قبل وكالة حماية البيئة EPA العالمية حيث أتت التقديرات على النحو الاتي كل 12 ميل في المدينة يتم استهلاك غالون وكل 16 ميل في الطرق السريعة يتم استهلاك غالون وقد صنفت قيمة ضعيفة لسيارة دفع رباعي جيب، اعلاماً بأن سيارات الدفع الرباعي الجيب لا يتم تصنيفهم ضمن قائمة السيارات التي تقتصد الوقود ولكن إمكانيات لكزس في هذه الناحية ضعيفة بعض الشيء.

محرك جيب لكزس 2022

محرك جيب لكزس 2022

تأتي لكزس 2022 lx600 مزودة بمحرك بسعة 3.5 لتر توربو بحجم ستة سلندر مزدوج وهو المحرك نفسه الموجود على لكزس LS ويصنف المحرك من المحركات القوية حيث ينتج 409 حصان وذلك خلال 5 الاف لفة في الدقيقة الواحدة ويصل الى عزم 646 نيوتن متر من عزم الدوران ويأتي المحرك بناقل أوتوماتيكي 10 سرعات يعطي تسارع من 0 الى 100 خلال 6.3 ثانية ويكون التسارع في فئة سوبر السبورت اقل بنصف ثانية وتتبلغ سرعتها 189 كيلو متر في الساعة.

تأتي السيارة أيضا مزودة بمحرك اخر من النوع الهجين ولكن يصنف اقل قوة من الأول يولد قوة 370 حصان مع عزم دوران 479 نيوتن متر بالساعة ويأتي المحرك مزود بناقل سرعات أتوماتيكي من نوع CVT المتغير باستمرار ويوجد في السيارة خمس وضعيات قيادة تتنوع بين الثلجية والارضيات والرملية حيث يتم تغيير طريقة القيادة بشكل تلقائي مع تغير ظروف الطريق.

قد يهمك: أفضل سيارات اقتصادية استهلاكاً للوقود في 2023

ما هي مميزات الأمان في لكزس 2022؟

تم تصنيف مواصفات الأمان في لكزس بالقياسية حي تأتي على الشكل الاتي:

  • نظام مراقبة النقطة العمياء عند تجاوز سيارة أخرى من جهة اليسار.
  • نظام الفرملة التلقائي عند الطوارئ في حال سهو السائق عن الطريق.
  • حساسات ركن جانبية ويتم عملها من خلال كاميرا للرؤية المحيطية للركن في الأماكن الضيقة والصغيرة.
  • يوجد نظام تثبيت سرعة يتكيف حسب السيارات الموجودة في الامام.
  • أنظمة للحفاظ على المسار والتنبيه في حال الخروج من المسار.
  • تحذيرات من اجل الارتطام الامامي.

كم سعر لكزس 2022 في السعودية؟

  • يبلغ سعر جيب لكزس لثلاث صفوف 338.900 ريال.
  • يبلغ سعر جيب لكزس لصفين مقاعد 378.200 ريال

كم سعر لكزس 2022 في الكويت؟

  • يبلغ سعر جيب لكزس لثلاث صفوف 29.800 دينار كويتي.
  • يبلغ سعر جيب لكزس لصفين من المقاعد 30.300 دينار كويتي.

    كم سعر لكزس 2022 في الإمارات؟

    • سعر لكزس ال اكس 600 جديدة 2022 نسخة برستيج 495 ألف درهم إماراتي
    • أما سعر لكزس LX600 VIP تبدأ من 650 ألف درهم إماراتي.

    والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا أصدقائي بعد ان قدمنا لكم اهم المعلومات التفصيلية حول لكزس جيب 2022 بالجيل الجديد كلياً وعرض اهم المواصفات في السيارة من تصميم وداخلية ومحركات وأساليب راحة مزودة وبهم السيارة من اجل امان أكثر، نتمنى ان تكونا قد استفدتم من قراءة المقال.

    مواضيع ذات صلة:

    هل قيادة السيارة ببطء توفر استهلاك الوقود؟

    أفضل سيارات عملية ورخيصة في السعودية

    6 نصائح مهمة قبل شراء سيارة مستعملة