ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل سيارات اقتصادية استهلاكاً للوقود في 2023

مع الانتشار الهائل الذي نشهده للسيارات الكهربائية في سوق السيارات، ومع ارتفاع الكبير في أسعار البنزين، هذا الأمر جعل الكثير من الأشخاص يفكرون في اقتناء سيارة كهربائية بدلاً من السيارة التي تعمل بالبنزين، ولكن في الواقع، إذا كنت تبحث عن سيارة توفر البنزين لتوفير المال، فهنالك الكثير من الخيارات لسيارات موفرة للوقود والتي لا تعمل على الكهرباء بشكل كامل. حيث انتشرت الكثير من الشركات المصنعة للسيارات في إنتاج سيارات اقتصادية في البنزين والتي تعمل بتقنيات عديدة مثل المحركات القابلة للشحن والمحركات الهجينة.

وفي هذا المقال، سنقوم بعرض قائمة تضم أفضل 5 سيارات اقتصادية استهلاكاً للوقود في 2023 وذلك وفقاً لتصنيفات وكالة حماية البيئة EPA. فإذا كنت تبحث عن أقل السيارات استهلاكا للوقود 2023.

أفضل سيارات اقتصادية استهلاكاً للوقود في 2023

يبحث العديد من الأشخاص عن السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود في ظل الارتفاع الحاصل في أسعار البنزين والمشتقات النفطية الأخرى حيث على الرغم من انتشار السيارات الكهربائية بشكل كبير في الأسواق الا ان أسعار الوقود ما زالت في ارتفاع مما دفع العديد من الافراد الى البحث عن سيارة يكون معدل استهلاكها للوقود اقتصادي ومناسب بنسبة جيدة مقارنة بالسيارات الأخرى حيث يوجد العديد من أنواع السيارات التي تعمل بمحركات الوقود والكهرباء حيث توفر السيارة الوقود من جهة وتحافظ على البيئة من الجهة الأخرى حيث بدأت في الأونة الأخيرة عدد من الشركات بالعمل على انتاج المحركات الهجينة والمحركات التي تعمل على الكهرباء من خلال شحنها والمحركات الصغيرة أيضا، جميع هذه المحرك تساهم في توفير الوقود بشكل كبير وفي مقالنا اليومي سنقوم بتقديم افضل السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود لعام 2022.

أفضل السيارات الاقتصادية في توفير الوقود

من خلال هذه القائمة جمعنا لكم أحسن سيارات اقتصادية في البنزين في سنة 2023، فإذا كنت تبحث عن أفخم سيارة اقتصادية أو أفضل سيارة عائلية اقتصادية في البنزين فإن هذا المقال مخصص لك، لذلك تابع الشرح لنتعرف على أفضل سيارة اقتصادية 2023.

1. تويوتا افالون هايبرد 2022

يأتي الصانع الياباني في مقدمة السيارات الاقتصادية، فكثير ما يعتبره أحسن سيارة اقتصادية في البنزين، حيث صنفت تويوتا أفالون واحدة من أفضل السيارات الهجينة لهذا العام حيث على الرغم من الحجم والوزن الكبير التي تتمتع بهم السيارة الا ان صرفيتها للوقود قليلة وقد وصل استهلاك الوقود للسيارة في المدينة الى واحد لتر لكل 18.2 كيلومتر في المدينة اما على الطرقات السريعة فقد سجلت السيارة واحد لتر لكل 18.2 كيلومتر.

وتتميز السيارة بالتصميم الداخلي أنيق والجميل حيث يشبه في تصميمه لسيارات اللكزس حيث تأتي السيارة مزودة بتقنية ونظام معلومات وترفيه وذلك من خلال الشاشة التي تعمل باللمس قياس 9 بوصة مع تقنيات Amazon Alexa و Android Auto و Apple Carplay وتتمتع السيارة بنظام صوتي مكون من ثماني مكبرات مع 5 منافذ لشحن الموبايلات من نوع USB.

قد يهمك: هل قيادة السيارة ببطء توفر استهلاك الوقود؟

2. لكزس ES هايبرد 2022

هي من أفضل السيارات الاقتصادية في الوقود إلى جانب التصميم المذهل المقدم من شركة لكزس اليابانية حيث تأتي السيارة بداخلية فاخرة ومريحة وسلسلة القيادة على الطرق السريعة حيث يمكن ان تتسع السيارة حتى 5 اشخاص وذلك بفضل الداخلية الواسعة التي وفرتها الشركة للرأس والساقين عند جلوس الركاب إضافة الى العزل الممتاز من الخارج.

وللسيارة أيضا صندوق شحن كبير من اجل توفير استهلاك الوقود في عمل السيارة على الكهرباء ويبلغ استهلاك السيارة من الوقود لتر واحد لكل 18.7 كيلو متر في المدينة ولتر واحد لكل 18.2 كيلو متر على الطرق السريعة حيث ان نسبة استهلاك الوقود متساوية تقريباً مع شقيقتها افالون من شركة تويوتا.

وتحتوي السيارة على العديد من خصائص الأمان التي تساعد السائق اثناء القيادة حيث يوجد فيها نظام كشف المشاة والدراجين والتحذير من التصادم الامامي إضافة الى مثبت السرعة التكيفي والعديد من الميزات الأخرى.

3. هيونداي سوناتا هايبرد 2022

تصنف السيارة من سيارات السيدان متوسطة الحجم حيث قدمت هيونداي سيارتها سوناتا المميزة بالتصميم الداخلي إضافة الى سهولة القيادة حيث قامت الشركة بدمج أساليب الراحة والعملية في السيارة حيث تميزت السوناتا بصرفيتها الممتازة للوقود حيث قد بلغ سجل استهلاكها للوقود لتر واحد لكل 22.1 كيلو متر في المدينة ولتر واحد لكل 22.9 كيلو متر على الطرق السريعة وسجلت هذه الأرقام امتياز مقارنة مع السيارات الأخرى الهجينة وتأتي السيارة بضمان مدته 5 سنوات / 60 ألف ميل.

وضمان لمدة 10 سنوات / 100 ألف ميل لجميع السيارات ذات محركات النقل الهجينة.

قد يهمك: أفضل سيارات عملية ورخيصة في السعودية

4. تويوتا كامري هايبرد 2022

هي من افضل السيارات التي تمتلك محركات هجينة لتوفير صرفية الوقود حيث قد تفوقت السيارة بجدارة على منافسيها من الشركات الأخرى حيث جمعت شركة تويوتا في سيارتها كامري هايبرد جميع أساليب الراحة والعملية من راحة داخلية واستهلاك للوقود إضافة الى الأهم السعر المنافس مقارنة مع سعر مثيلاتها من الشركات الأخرى وقد سجلت تويوتا كامري هايبرد صرفية وقود في المدينة لتر واحد لكل 21.6 ولتر واحد لكل 22.5 في الطرقات السريعة.

وتتمتع السيارة بمقصورة داخلية واسعة وجودتها عالية بشكل ملحوظ إضافة الى صندوق الامتعة الذي يأتي بسعة 420 لتراً ووفرت الشركة العديد من التقنيات في الفئات العليا من السيارة مثل تقنيات apple carplay و Android Auto و Amazon Alexa وذلك من خلا شاشة تعمل باللمس بمقاس 7 بوصة ويتوفر في الفئات الأعلى شاشة بمقاس 9 بوصة مع نظام صوتي من نوع jbl الذي يتكون من تسع مكبرات للصوت.

5. هوندا اكورد هايبرد 2022

حققت هوندا اكورد هايبرد المركز الأول بين الفئات سواء قمت باختيار السيارة من فئة البنزين او من فئة المحرك الهجين حيث قدمت هوندا سيارتها بتصميم جميل ومواصفات داخلية رائعة من حيث المقصورة الداخلية المريحة والمحرك القوي والاقتصادي في صرفية الوقود حيث سجلت السيارة رقم مناسب جدا من حيث استهلاك الوقود مقارنة بالسيارات من الشركات الأخرى حيث سجل استهلاك الوقود ما يقارب لتر واحد لكل 20.4 كيلو متر في المدينة وعلى الطرق السريعة.

وتأتي السيارة مزودة بمحرك بقوة حصانية 212 وهي قوية جداً على الطرق وتتسارع السيارة بوقت مميز من 0 الى 100 بسبع ثوان فقط وتتمتع السيارة بتقنيات عالية من نظام معلومات وترفيه حيث تحتوي السيارة في مقصورتها الداخلية على شاشة تعمل باللمس بمقاس 8 بوصة مع إضافة الى الشاحن اللاسلكي ومجموعة صوت مكونة من 10 مكبرات صوت ولا ننسى التقنيات apple carplay و Android Auto.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الى اليوم بعد ان قمنا بتقديم اهم 5 سيارات في اقتصاد البنزين مع الشرح التوضيحي حول السيارات ومعدل استهلاكها من الوقود والى بعض الميزات والخصائص التي تتمتع بهم السيارة.

مواضيع ذات صلة:

6 نصائح مهمة قبل شراء سيارة مستعملة

مواقع شراء السيارات من كوريا الجنوبية

أرخص الدول في أسعار السيارات لعام 2022

أسعار السيارات في فرنسا باليورو 2022

تصنيف