لكزس RX 2023 الشكل الجديد الجيل الخامس (المواصفات والأسعار)

نقدم لكم عبر موقع تقني دوت كوم تفاصيل كاملة عن سيارة لكزس RX 2023 الجديدة كلياً حيث سنعرض لكم تفاصيل كاملة من الشكل الداخلي لسيارة لكزس RX 2023 والشكل الخارجي ومتى نزول لكزس RX 2023 ، بالإضافة إلى مواصفات المحرك ، وأيضا سنتعرف كم سعر لكزس RX 2023 في السعودية ومصر و الإمارات والكويت وقطر بالدولار الامريكي.

لكزس RX 2023 الشكل الجديد الجيل الخامس (المواصفات والأسعار)

اعلن العملاق الياباني لكزس عن اصدار سيارتها الجديدة لكزس RX 2023 من الجيل الخامس حيث قدمت الشركة تصميم رائع وجديد بشكل كامل حيث قدمت الشركة في تصميمها الجديد عنوان في الاناقة والفخامة ولا ننسى أداء السيارات اليابانية من حيث قوة المحركات واداءها النشيط ، اما بالنسبة الى المقصورة الداخلية حيث أتت السيارة مزودة بشاشة تعمل بالمس مقاس 14 بوصة وهي ذو جودة عالية التقنية كما تتميز السيارة بالراحة اثناء القيادة وذلك بفضل مجموعة النقل الموجودة على السيارة والتي تمتعها بحركة نقل هجينة متطورة فهي تصنف الأسرع من تشكيلة سيارات RX وفي هذا المقال سنقدم لكم معلومات وتفاصيل حول سيارة لكزس RX 2023.

لكزس RX2023 من الخارج

ان التغييرات الحاصلة في السيارة جعلت من تصميم السيارة الخارجي يعطي لمسات جمالية أكثر من الطراز السابق.

جاءت الواجهة الامامية بتصميم مغزلي بعد ان تم إعادة تصميمها حيث أتت السيارة متوافقة مع المصابيح الامامية التي جاءت متوافقة بشكل تام مع الواجهة.

تأتي لكزس RX2023 بعجلات مقاس 189 بوصة ويوجد عجلات مقاس 21 بوصة في الفئات العليا.

تصاميم الضواء جاءت بشكل حرف L حيث تلتف حول جوانب السيارة.

اما السيارة RX500H أتت السيارة بعجلات 21 بوصة إضافة الى الفرامة المكونة من ستة مكابس مش بك امامي بتصميم رياضي. 

لكزس RX2023 من الداخل

اعتدنا في السيارات الصادرة عن لكزس بتصاميم المقورة الداخلية التي تتمتع بالأناقة والفخامة والجمالية حيث قانت الشركة بإعادة تصميم جميع عناصر التحكم لتكون أكثر بساطة وسهولة على المستخدم وذلك يعطي لمسات عملية وبسيطة اثناء عملية القيادة.

  1. الأدوات البديهية الموجودة في السيارة سهلة وبسيطة على السائق إضافة الى ان المقاعد الامية مريحة اثناء القادة والسفر لمسافات طويلة.
  2. قامت الشركة بتغيير تصميم شاشة العدادات الرقمية الى تصميم منحني اقل صناعية إضافة الى وجود قسم سفلي يكون أقرب للراكب الامامي من اجل توفير الهواء في القسم السفلي.
  3. تأتي السيارة مزودة بفتحة سقف بانوراميه.
  4. يوجد ستة ألوان داخلية للسيارة يمكن للمعمل ان يقوم بالاختيار فيما بينها إضافة الى أربعة اشكال في التصميم الداخلي كما ان المقاعد مغلفة بالجلد بشكل كامل.
  5. في طراز RX 500H يوجد فيها عجلة رياضية جلدية بشكل كامل الى جانب الدواسات الالمنيوم مع التنجيد من جلد الغزال في الواح الأبواب.
  6. إذا قمت بالضغط على الزر الموجود على مقابض الأبواب تفتح السيارة بشكل الكتروني وذلك بسبب نظام الفتح الالكتروني الجديد الموجود في السيارة ومن الممكن ان تعمل مقابض الأبواب بطريقة اللمس وذلك في الطرازات العليا من السيارة.

قد يهمك: 6 نصائح مهمة قبل شراء سيارة مستعملة

ما هي أنظمة الأمان الموجودة في لكزس RX 2023؟

 لكزس RX 2023 بحزمة امان جديدة بالكامل وحيث بدلت الشركة النظام عوضاً عن الإصدار السابق في الطرازات الماضية وتسمى حزمة الأمان باسم Lexus Safety System 3.0 والتي تتضمن الميزات التالية:

  • الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ وتشتيت انتبه السائق.
  • تحذيرات عند مغادرة المسار.
  • مثبت سرعة تكيفي.
  • مصابيح امامية تلقائية عالية الشعاع.
  • حساسات لكشف المشاة.
  • نظام التعرف على إشارة المرور.
  • نظام المساعدة على ركن السيارة في المواقف الموازية.
  • نظام المساعدة في القاء على المسار.
  • يوجد شاشة عرض رأسية.

قد يهمك: أفضل سيارات اقتصادية استهلاكاً للوقود في 2023

ما هي المحركات الموجودة في لكزس RX 2023 ؟

أصدرت الشركة في سيارتها لكزس RX 2023 ثلاث محركات اثنان في الطرازات العادية وواحد في الفئة الجيدة ويأتوا على الشكل الاتي:

المحرك الأول:

تأتي الطرازات RX350 مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر مع قوة حصانية 275 مع عزم دوران 429 نيوتن متر وبتسارع من 0 الى 100 في اقل من 7 ثوان مع ناقل اتوماتيكي مكون ثمان سرعات حيث تنتقل الطاقة الى العجلات الامامية او الى العجلات الأربعة بناء على دفع الطراز.

المحرك الثاني:

تأتي الطرازات RX350H مزودة بمحركين واحد يعمل على البترول والثاني كهربائي حيث يأتي المحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر إضافة الى المحرك الكهربائي وذلك من اجل انتاج قوة حصانية والتي تبلغ 246 حصان مع عزم دوران يصل الى 315 نيوتن متر وبتسارع من 0 الى 100 كيلو متر في اقل من 7 ثوان وهي نفس مدة الطراز الأول ويرتبط المحرك بناقل أتوماتيكي ينقل الطاقة الى العجلات الأربعة.

المحرك الثالث:

يأتي المحرك الثالث على الفئة الجديدة RX 500H F- Sport Performance وهو محرك مزود بمحرك تيربو راعبي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر مع محرك كهربائي ايضاً مع قوة 367 حصان بعزم دوان وصل الى 550 نيوتن متر وتتسارع السيارة في هذا الطراز من 0 الى 100 كيلو متر خلال 5.9 ثانية ويرتبط المحرك بناقل حركة أتوماتيكي من ست سرعات مع نظام دفع رباعي للعجلات.

استهلاك الوقود في لكزس RX 2023

تمت قياس المسافة المقطوعة لجميع الطرازات وعلى جميع المحركات التي أتت السيارة مجهزة بهم حيث وجد ان السيارة تستهلك في المحرك الأول كل 100 كيلومتر تستهلك 9.8 لتر في الطرقات السريعة والمدن السريعة.

وفي المحرك الثاني وجد ان السيارة تستهلك 7.1 لتر كل 100 كيلو متر على الطرقات السريعة وفي المدينة.

وفي المحرك الثالث تستهلك السيارة كل 100 كيلو متر 9 لتر في الطرق السريعة وفي المدينة ايضاً.

كم سعر لكزس RX 2023؟

 يبدا السيارة سعرها من 50 ألف دولار على النسخة القياسية وتتراوح الأسعار في باقي الفئات.

سعر سيارة لكزس RX350H: يبدا سعرها من 58 الف دولار.

سعر سيارة لكزس RX 2023 من طراز RX500H F SPORT PERFORMANCE يبدأ من 70 ألف دولار.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا بعد ان قدمنا لكم اهم التفاصيل والمواصفات التي أتت بهم لكزس RX 2023

مواضيع ذات صلة:

هيونداي باليسايد 2023 : مواصفات - سعر - مميزات - الأداء

أفضل سيارات اقتصادية استهلاكاً للوقود في 2023

سعر جيب لكزس LX 2022 الأكثر مبيعاً في دول الخليج

هل قيادة السيارة ببطء توفر استهلاك الوقود؟