ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية إنشاء موقع على شبكة الانترنت مجانا 2023

كيفية إنشاء موقع على شبكة الانترنت مجانا 2023، أهلا بكم أعزائي زوار موقع "تقني دوت كوم" في هذا المقال سوف نتعرف على طريقة إنشاء موقع الكتروني مجاني على شبكة الإنترنت، وكيف يمكنك إنشاء موقع مجاني عربي أو إنكليزي، حيث أن إنشاء موقع الكتروني يعتبر شغف للكثير من الأشخاص وأصحاب الشركات.

فإذا كانت لديك رغبة في إنشاء موقع ويب مجاني أو تجاري، وتتساءل كيف انشئ موقع ويب لصفحتي او كيف اصمم موقع خاص بي، فإننا ندعوك لقراءة هذا الموضوع الذي من خلاله سوف تتعرف على طريقة انشاء موقع ويب مجاني على شبكة الإنترنت.

كيفية إنشاء موقع على شبكة الانترنت مجانا 2023

كيفية إنشاء موقع ويب على شبكة الإنترنت مجاناً

يتطلع العديد من الأشخاص الى انشاء موقع الكتروني مجاني دون الحاجة الى دفع مبالغ طائلة من المال حيث ان انشاء مواقع مجانية على الأنترنت ليس بالأمر الصعب ولا يتطلب هذا الامر الجهد الكبير او تضييع الوقت حيث ان مواقع الانترنت في وقتنا الحالي تقدم العديد من الخدمات المجانية لأنشاء مواقع الكترونية.

من الضروري الحفاظ على العمل في مواقع الويب المجانية حيث ان من الممكن ان يكون مردود إعلانات العالمات التجارية ليس مرضياً بعض الشيء ولكن في النهاية هو موقع الكتروني مجاني ويجب عليك الانتظار لتكوين أرباح عالية ، وفي هذا المقال سنقدم لكم اهم مواقع الويب الالكترونية لأنشاء موقع الكتروني مجاني.

اهم المواقع الالكترونية لإنشاء موقع الكتروني مجاني

فيما يلي سنكر لكم افضل منصات لإنشاء موقع إلكتروني مجانا على شبكة الانترنت.

1. منصة weebly

إذا كنت تبحث عن أفضل موقع لإنشاء موقع مجاني على الإنترنت تصنف منصة weebly واحد من اشهر المنصات لإنشاء المواقع الالكترونية وهي منصة سهلة لمن يريد العمل عليها حيث ان انشاء موقع الكتروني عليه يعد امر بسيط.

كما يتمتع الموقع بالعديد من الإيجابيات والسلبيات من حيث يتيح الموقع إمكانية انشاء مواقع صعبة ومعقدة ولكن ذو جودة عالية الى جانب ان عدد الصفحات التي يمكن انشاءها غير محدود وهو من الأساسيات في تصميم موقع الكتروني اما بالنسبة الى السلبيات فإن الموقع لا يتيح بمرونة مفتوحة و بعض الخصائص المجانية حيث ان تلك الخصائص هي متوفرة بشكل مدفوع فقط وليست بالمجان.

2. منصة wix

يصنف هذا الموقع ضمن الخيارات المناسبة للمبتدئين لتصميم موقع الكتروني وبشكل مجاني وبلغتين مخلفتين العربية او الإنجليزية ويقوم الموقع بتقديم ما يقارب 500 قالب جاهز للعمل عليه إضافة الى محرر لسحب الملفات وعناصر جديدة ووضعها وترتيبها.

كما يقدم الموقع العديد من الميزات حيث يمكنك البدء من انشاء موقع من بداية العمل كما يمكنك الموقع من استخدام أدوات تحسين محركات البحث الأساسية كما يقوم باختبارات دائمة والتحليل لاختبار الموقع الخاص بك ويتميز الموقع بميزة انشاء صفحات غير محدودة وهو من اصل النظام الأساسي الموجود في اصدر الموقع المجاني.

3. منصة jimdo

منصة jimdo هي واحدة من المنصات المشهورة في انشاء المتاجر الإلكترونية المجانية إضافة الى عمل مواقع ويب مجانية، فهي من المواقع المشهورة في تصميم المواقع بشكل احترافي مجانا. 

4. منصة site123

تساعد هذه المنصة المستخدمين على انشاء مواقع الويب المجانية بشكل كامل دون الاعتماد على وقت محدد لتصميم الموقع كما تصنف المنصة ضمن قائمة المنصات البسيطة وسهلة الاستخدام ولكن ليست مشهورة مثل المنصات الأخرى نظراً لعدم توافر الكورسات التعليمية الأساسية الخاصة بالتعليم على انشاء موقع الكتروني مجاني.

قد يهمك: فكرة إنشاء موقع ناجح ومضمون

كيفية انشاء موقع الكتروني مجاني باستخدام المنصات الإلكترونية

فيما يلي سنذكر لكم طريقة إنشاء موقع الكتروني مجانا باستخدام اشهر منصات لتصميم المواقع.

انشاء موقع الكتروني مجاني باستخدام منصة weebly

  1. لإنشاء موقع ويب مجاني عليك الدخول الى الموقع ومن ثم القيام بالتسجيل فيه للحصول على حساب خاص بك.
  2. بعد ذلك تقوم بتصنيف الموقع بإحدى الخيارين اما موقع تجاري او موقع الكتروني للاستخدامات الشخصية.
  3. بعدها سيعرض عليك العديد من القوالب عليك الاختيار النسب بينها فيما يناسبك وذلك لتحديد طريقة عمل الموقع الخاص بك.
  4. بعدها ستقوم المنصة بتحويلك الى الواجهة الرئيسية للتحرير حيث ستجد امامك خيارات مدفوعة وخيارات مجانية حسب الميزات المقدمة من الموقع.
  5. ولتعديل المظهر الخارجي العام بالموقع الخاص بك يجب عليك الانتقال الى اعلى الموقع في علامة التبويب العليا ستجد كلمة them حيث من هذه النافذة يمكنك تحديد الألوان وأنواع الخطوط المختلفة المصممة للواجهة الرئيسية كما يقدم لك الموقع إمكانية التبديل بين الوضع الفاتح والمظلم على الموقع الخاص بك.
  6. بعد الانتهاء من تعدل الشاشة الرئيسة والانتقال الى تبوب الصفحات pages لإضافة صفحات جديدة ، واذا كنت تريد إضافة تعديلات للصفحات من خلال نظام السحب والافلات.
  7. اذا كنت ترغب بإضافة ميزات جديدة من خلال التطبيقات يمكنك ذلك عن طريق الانتقال علامة تبويب التطبيقات حينها ستقسم الشاشة حسب المطلوب منها حيث ستطهر الميزات اما بشكل مجاني او بشكل مفوع حيث يمكنك الاختيار بما تريد فعله والبحث عن الأداة المطلوبة والمناسبة لموقعك.
  8. بعد الانتهاء من هذه الخطوات والتأكد من اتمامها عليك الضغط على زر نشر لنشر مواقع الويب الخاص بك كما يمكنك العودة الى الموقع الخاص بك واجراء تعديلات جديدة او إضافة محتوى جديد.

قد يهمك: أفضل أدوات بناء موقع ويب بدون مبرمجين

انشاء موقع مجاني من منصة WIX

  1. عليك بالتسجيل داخل الموقع على حساب مجاني حيث ستقوم المنصة بسؤالك بعض الأسئلة الخاصة بإنشاء موقع اولي وانشاءه بناءاً على الإجابات المقدمة منك.
  2. ستنقتل عندها لان تقوم بتحرير الصفحة الرئيسية في موقك الإلكتروني وسيقدم لك الموقع خيارين في التحرير اما باستخدام wix او wix ADL ، حيث يمكنك المحرر wix بالانتقال بشكل مباشر الى تخصيص الموقع اما المحرر wix ADL يقوم بمساعدتك بواسطة الذكاء الاصطناعي.
  3. يفضل استخدام محرر Wix حيث يمنحك المرونة في التحكم بالموقع الخاص بك على عكس Wix AD الذي يصنف اقل مرونة من المحرر الأول وذلك لأنه يقوم بالتحكم بخياراتك بواسطة الذكاء الاصطناعي.
  4. بعد الانتهاء من الخطوة السابقة سيظهر لك 500 قالب من القوالب المجانية بعد ان تقوم باختيار القالب الخاص بك سينتقل بك الموقع تلقائياً الى المحرر. 
  5. في علامة تبويب المحرر ستظهر لك قائمتان منفصلتان ولتغير الشاشة عليك اختيار القائمة اليمنى بعدها سيقوم الموقع تلقائياً بتوفير خيارات لضبط الاعدادات الرئيسية مثل الألوان ونوع الخط وفقاً للقالب الذي قمت باختياره.
  6. وإذا كانت لديك الرغبة في إضافة صفحات إضافية للموقع الخاص بك عليك باختيار القائمة اليمنى ومن ثم علامة التبويب صفحات pages.
  7. وأخيرا يقدم wix العديد من الميزات والتطبيقات المجانية الى جانب بعض الخيارات المدفوعة.

وختاماً نكون قد بينا بعض المنصات لأنشاء المواقع الالكترونية حيث تعتبر المواقع اليوم جزءا لا يتجزأ من الانترنت وفي هذا المقال قد قدمنا بعض المنصات التي يمكن العمل عليها من اجل انشاء موقع الكتروني.

مواضيع ذات صلة:

افضل منصات تصميم موقع إلكتروني

فكرة موقع سوف تجعلك من الأغنياء

مميزات إنشاء متجر إلكتروني مجاني والربح منه

تصنيف