ابحث هنا وسوف تجد طلبك

9 طرق لحل مشكلة بطء شحن الهاتف

حل مشكلة بطء شحن الهاتف. عند شراء الطبيعي جدا أن تلاحظ بطئ في الشحن، خصوصاً عند شرائك هاتف جديد، ولكن إذا لاحظت أن الوقت أطول من اللازم وكذلك البطارية تستنزف بشكل سريع فهنالك أسباب يجب أن تعرفها لحل مشكلة بطء شحن الهاتف قبل زيارة اي مركز صيانة أو الرجوع إلى الضمان.

لذلك إذا كنت تريد معرفة كيف تعالج الشحن البطيء Slow charging في هذا المقال سنعرض لكم أشهر 9 طرق لحل مشكلة بطء شحن الهاتف والتي تساعدك في أن تجعل الهاتف يشحن بسرعة، فإذا كنت تتساءل كيف ازيد سرعة الشحن في هاتف سامسونج أو شاومي أو هواوي أو موتورولا أو حتى أجهزة آيفون أو أيباد، وتريد تسريع شحن الموبايل، فحتماً هذه الخطوات سوف تفيدك بشكل كبير جدًا.

9 طرق لحل مشكلة بطء شحن الهاتف

أصبحت الهواتف الذكية من أهم الأشياء اليومية التي لا يستطيع أي فرد الاستغناء عنها، وخاصة بعد أن أصبح الفرد يستطيع استخدامها في معظم مجالات الحياة، سواء العمل أو التسوق أو اللعب والترفيه والكثير من المجالات الأخرى، وتتميز هذه الهواتف بدرجة عالية من التطور التكنولوجي في عملها ومزاياها وتقنيتها، وهذا لا يعني عدم وجود عيوب فيها، حيث أن معظم مستخدمي هذه الهواتف يعانون من بطء شحن البطارية واستغراقها وقت طويل حتى تصبح ممتلئة بالشحن، فما حلول هذه المشكلة، وما على المستخدم القيام به لتفادي هذه المشكلة وما سبب بطء الشحن في أجهزة الاندرويد أو الآيفون وتريد أن تعرف لماذا الهاتف لا يشحن شحن سريع، سنتعرف على ذلك معاً من خلال المقال التالي.

طرق إصلاح مشاكل بطء شحن الهواتف الذكية

جميعنا يحتاج هاتفه الخاص في كل وقت وفي كل مكان، لذلك يجب أن يكون هذا الهاتف مشحون ليعمل بكفاءة ولوقت طويل، لكن البعض يعاني من الشحن البطيء في هاتفه، ولهذه المشكلة عدة حلول هي:

1- إصلاح الكابل الخاص بالشحن

في بعض الأوقات يكون بطء شحن الهاتف بسبب كابل الشحن USB الذي يستخدمه الفرد، فهو يؤثر بشكل كبير على سرعة الشحن، فقد يكون أصبح تالفاً أو قديماً، لذلك على المستخدم أن يبدله ويشتري شاحن جديد ويفضل أن يكون من ماركة تجارية عالمية أي شراء الشاحن الأصلي وليس التقليد حتى وإن كان سعره مرتفعاً قليلاً، لأنه سيمكن من شحن الهاتف بشكل سريع وسليم.

2- تغيير بطارية الهاتف

إذا كان الهاتف مستخدم من وقت طويل فإن بطاريته تصبح قديمة، وتنخفض كفاءتها وبالتالي يكون سبب في بطء شحن الهاتف، ويصبح عمل البطارية بطيئاً جداً، حيث يكتشف المستخدم أن بطارية هاتفه أصبحت قديمة من خلال ارتفاع درجة حرارتها حيث تصبح أكثر سخونة عند شحنها، وينتهي شحنها بسرعة وبساعات قليلة غير المعتادة، وربما تصبح ضخمة، في هذه الحالات على المستخدم تبديل بطارية الهاتف وشراء أخرى لضمان أداء هاتفه بشكل جيد وعدم تعرضه لأي عطل.

5- تفعيل وضع الطيران

في بعض الأحيان يتم استهلاك شحن البطارية من قبل شبكة الهاتف، لذلك يمكن للمستخدم عند إيصال هاتفه بكابل الشحن أن يقوم بتفعيل وضع الطيران حتى تتم عملية الشحن بسرعة.

ويمكن تفعيل وضع الطيران من خلال شريط الإشعارات من خلال سحبه للأسفل، والضغط على زر الطيران، وعند انتهاء الشحن يمكن إلغاء تفعيله.

قد يهمك: أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

4- استخدام محول أفضل

يعتبر المحول أيضاً مسؤول عن سرعة الشحن وبطء شحن الهاتف، وخاصة أنه ينظم الطاقة التي يتم نقلها عبره، حيث كل محول يحتوي على عدد فولت محدد، فكلما كان عدد الفولت أعلى كلما كان الشحن أسرع، لأنه يسمح بمرور عدد أكبر من الشحنات عبر الكابل، ويمكن للمستخدم عند شرائه لمحول الشحن أن يختار المعتمد من ISI والذي يكون من نوعية جيدة نوعاً ما.

5- تعطيل الموقع والمزامنة

من الميزات الأخرى التي تستهلك البطارية وخاصة خلال شحنها هي خدمات الموقع والمزامنة، لذلك يجب على المستخدم أثناء شحن هاتفه أن يعطل هذه الخدمات، ويمكن ذلك من خلال سحب شريط الإشعارات إلى الأسفل، أو من خلال اتباع الخطوات التالية: 

  • الذهاب إلى الإعدادات الموجودة في الهاتف.
  • ثم الضغط على إعدادات الموقع.
  • بعدها يجب تعطيل GPS .
  • بعدها يجب العودة إلى صفحة الإعدادات الرئيسية، والضغط على خيار الحسابات.
  • بعدها يجب تعطيل خيار مزامنة بيانات التطبيق تلقائياً.

بعد تعطيل كل من الموقع والمزامنة يتم شحن الهاتف بسرعة.

6- إلغاء تثبيت أو تقييد التطبيقات التي تستهلك شحن البطارية

يوجد عدة تطبيقات تحتاج إلى شحن أكثر من غيرها، وتؤدي إلى بطء عملية الشحن، لذلك على المستخدم حل هذه المشكلة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب فتح الإعدادات الموجودة على الهاتف والضغط على خيار البطارية.
  • ستظهر 3 نقاط في أعلى الشاشة في الزاوية اليمنى، يجب أن يضغط المستخدم عليها واختيار استخدام البطارية.
  • ستظهر قائمة بأكثر التطبيقات التي تستهلك شحن البطارية، يجب الضغط على أي تطبيق منها، وسيتم إعادة توجيه المستخدم بعدها إلى قائمة استخدام البطارية.
  • يجب بعدها الضغط على تحسين البطارية، مما يجعل التطبيق يعمل بكفاءة أكثر وباستهلاك أقل للبطارية.
  • وإذا كان التطبيق قليل الاستخدام يمكن الضغط على خيار تقييد الخلفية.

بعد إتمام كل هذه الخطوات سيصبح جهاز المستخدم خالي من التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتبطئ الشحن.

قد يهمك: افضل برنامج لاستعادة الملفات والصور المحذوفة بعد الفورمات كامل

7- إغلاق تطبيقات الخلفية

تستهلك التطبيقات التي تعمل في الخلفية نسبة كبيرة من شحن البطارية، وتبطئ عملية شحنها، ويمكن أن يمسح المستخدم هذه التطبيقات مما يؤدي إلى تسريع عملية الشحن.

8- تنظيف منفذ الشحن

ربما يوجد على منفذ الشحن بعض الغبار التي تعطل عملية الشحن بشكل كامل، لذلك على المستخدم الانتباه إلى ذلك، وتنظيف منفذ الشحن بشكل مستمر لضمان شحن الهاتف بشكل سريع وسليم.

9- عدم استخدام الهاتف أثناء شحنه

على المستخدم ترك هاتفه أثناء إيصاله بكابل الشحن، ومن الأفضل إيقاف تشغيله، فهذه الخطوات تؤدي إلى شحن الهاتف بسرعة، والحفاظ على أداء وكفاءة البطارية.

الخلاصة

إذا كنت تتعرض لمشكلة الشحن البطيء في هاتفك، اتبع النصائح التي قدمناها لك، وتأكد من كل الخطوات، وبعد اكتشاف المشكلة وحلها، ستحصل على شحن سريع وأداء بطارية عالي الكفاءة.

إلى هنا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله أسباب بطء شحن الهاتف وما هي أفضل 9 حلول تساعد في تسريع شحن الهاتف، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مواقع لبيع الصور بالدولار

حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لأجهزة الاندرويد

أفضل برامج استعادة ملفات الصوت المحذوفة للاندرويد

تصنيف