كيفية إنشاء حساب فيس بوك بدون بريد الكتروني

سنقدم لكم في هذا المقال شرح مهم لمعرفة كيفية إنشاء حساب فيس بوك بدون بريد الكتروني. حيث أن عمل حساب فيسبوك بدون ايميل أو رقم هاتف من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الأشخاص المهتمين بالتحفظ على خصوصياتهم، خصوصاً أن هنالك الكثير من الأشخاص ذوي الخبرة الذين لديهم القدرة على معرفة رقم الهاتف والبريد الإلكتروني المربوط في الحساب الخاص بك، حتى وإن قمت بوضع اعدادات جهات الاتصال انت فقط من يشاهدها.

لذلك إذا كنت تريد انشاء حساب فيسبوك بدون بريد الإلكتروني وتتساءل كيف اعمل حساب على الفيس بوك بدون إيميل أو تريد انشاء حساب فيسبوك جديد بايميل وهمي، فإننا سنعلمكم في هذا المقال كيفية عمل حساب فيس بوك بدون ايميل.

إنشاء حساب فيسبوك بدون بريد الكتروني

انتشرت مواقع التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة بشكل كبير، وأصبحت تشغل اهتمام الناس، ولا يوجد شخص لا يملك حساب على أكثر من تطبيق مثل انستقرام و فيسبوك و تويتر وغيرها من التطبيقات، وخاصة أن طريقة إنشاء أي حساب على أي تطبيق تعتبر من الأمور السهلة التي تتم بعدة خطوات بسيطة، ومعظم الأشخاص يعتبرون فيسبوك من أكثر التطبيقات المسلية لذلك يفضلون إنشاء حساب عليه، ويوجد عدة طرق لذلك، سنتحدث عنها، وسنتوسع بالحديث عن طريقة إنشاء حساب على فيسبوك بدون بريد الكتروني، فكيف يتم ذلك سنعرف معاً من خلال المقال التالي.

قد يهمك: زيادة لايكات الفيسبوك مجانا عدد لا نهائيش

طريقة إنشاء حساب فيسبوك بدون بريد الكتروني

منذ ظهور تطبيق فيسبوك وعدد مستخدميه في ازدياد حيث بلغ حتى الآن أكثر من 500 مليون مستخدم، عندما يقوم المستخدم بإنشاء حساب خاص به يطلب منه فيسبوك بعض المعلومات الخاصة به مثل اسمه الكامل وتاريخ ميلاده وموقع سكنه والبريد الالكتروني الخاص به، لكن يوجد عدة طريق لإنشاء حساب دون الحاجة إلى برد الكتروني وهذه الطرق هي:

1- إنشاء حساب فيسبوك باستخدام بريد الكتروني مؤقت

المقصود بالبريد المؤقت هو حصول المستخدم على بريد لمدة 10 إلى 15 دقيقة، وبعدها لا يصبح لهذا البريد أي استخدام أو فعالية، حيث يتم خلال هذه المدة إنشاء المستخدم لحساب خاص به على فيسبوك و إرسال الرمز على هذا البريد الالكتروني وتفعيل الحساب من خلاله، ويتم الحصول على بريد مؤقت من خلال عدة مواقع متخصصة في ذلك، والتي تمنح المستخدمين أي بريد الكتروني بشكل مجاني، ومن هذه المواقع:

وعلى المستخدم زيارة أحد هذه المواقع واختيار الإيميل الذي يريده، حيث يعرض الموقع له خيارات غير محدودة، وبعض المواقع تطلب من المستخدم الضغط على إنشاء حتى يحصل على بريد الكتروني مؤقت.

وبعد حصوله على البريد المؤقت يقوم المستخدم بإنشاء حساب فيسبوك خاص به واستلام الرمز على البريد، وبعدها عليه إدخال الرمز في الحقل المخصص له ليتم إنشاء حساب فيسبوك خاص به بدون بريد وبخطوات بسيطة وسهلة جداً.

فوائد البريد الالكتروني المؤقت:

إن للبريد الالكتروني عدة ميزات وفوائد من أهمها:

  • حماية خصوصية المستخدم، حيث لا يمكن لأي شخص الوصول إلى معلوماته الخاصة.
  • سرعة إنشاء وتفعيل حساب على تطبيق فيسبوك باستخدام البريد المؤقت.
  • إمكانية إنشاء عدد غير محدود من الحسابات على فيسبوك.
  • يمكن للمستخدم استخدام البريد المؤقت في تصفح المواقع الالكترونية الأخرى، ومواقع الويب بأمان.
  • عند استخدام هذا البريد سيصبح من الصعب الوصول إلى ID المستخدم، أو سرقته باعتباره أن مؤقت وغير حقيقي.

للمزيد: طريقة عمل ايميل وهمي gmail مؤقت بالطريقة الصحيحة

2- إنشاء حساب فيسبوك باستخدام رقم الهاتف

من المعروف أنه عندما يريد المستخدم إنشاء حساب جديد على فيسبوك سيظهر له عند الدخول إلى الصفحة الرئيسية في موقع فيسبوك خيارين وهما الأول إنشاء حساب فيسبوك عن طريق البريد الالكتروني وكتابة معلوماته الشخصية مثل الاسم والجنس والعمر، والخيار الثاني هو إنشاء الحساب باستخدام رقم الهاتف وتفعيل الحساب عليه، حيث يتم إرسال الرمز إلى الرقم الذي أدخله المستخدم على شكل رسالة SMS، وبعد إدخال الرمز في الحقل المخصص له يتم تفعيل الحساب على رقم الهاتف دون الحاجة إلى بريد الكتروني.

3- إنشاء حساب فيسبوك عن طريق حساب تجريبي

يمكن أن يقوم المستخدم بإنشاء حساب فيسبوك دون إدخال بريد الكتروني أو حتى رقم هاتف وذلك عن طريق إنشاء حساب فيسبوك تجريبي أو اختباري، وتتم هذه العملية باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً يجب على المستخدم الدخول إلى الموقع الخاص بإنشاء حساب تجريبي على فيسبوك (من هنــــا).
  • بعد ذلك عليه النقر على خيار إنشاء حساب جديد.
  • سيخبره فيسبوك أن عملية إنشاء الحساب تمت بنجاح.
  • ستظهر له بعدها صفحة خاصة بالمعلومات التي عليه تسجيلها مثل اسم المستخدم والبريد الالكتروني وكلمة المرور.
  • بعد ذلك يمكنه الذهاب إلى موقع فيسبوك الرسمي واستخدام نفس المعلومات التي سجلها عند إنشاء حساب تجريبي، وسيتم تسجيل دخوله كمستخدم عادي.

ويمكن للمستخدم حذف الحساب التجريبي الذي قام بإنشائه في أي وقت يريده، كما يمكنه إنشاء أكثر من حساب تجريبي.

قد يهمك: شروط الربح من الفيس بوك

ميزات وفوائد تطبيق فيسبوك:

إن إقبال المستخدمين على فيسبوك سببه مزاياه وفوائده الكثيرة وهي:

  • يمكن للمستخدم التسوق من خلال هذا التطبيق.
  • يمكن أن يجد المستخدم من خلاله عملاً يناسبه من خلال المنشورات التي تتضمن موظفين لعمل ما، أو من خلال نشر المستخدم أنه يريد عملاً ما.
  • من أهم تطبيقات التعارف وإقامة علاقات اجتماعية.
  • يمكن للمستخدم مشاهدة مقاطع فيديو لأي شيء يفضله من خلال فيسبوك.
  • من التطبيقات المسلية والتي لا تبعث الملل في نفس المستخدم.
  • يمكن العمل من خلاله مثل إنشاء متجر الكتروني أو مدونة أو بيع السلع المختلفة.
  • يمكن استخدامه في مجال التعلم من خلال البحث عن دورات تعليمية يقيمها بعض الأشخاص المعروفين على فيسبوك. مثل تعلم الغلة الإنكليزية أو التصميم أو غير ذلك.

الخلاصة

قم بالحفاظ على معلوماتك الشخصية وانشئ حساب فيسبوك خاص بك دون الحاجة إلى بريد الكتروني، فالطرق التي قدمناها لك كلها موثوقة وآمنة.

مواضيع ذات صلة:

أسرار لزيادة مشاهدات قصص الفيسبوك

كيفية عمل حساب فيسبوك بدون رقم هاتف

طريقة توثيق صفحة facebook والحصول على العلامة الزرقاء

أسهل طريقة لإيقاف ظهور الإعلانات على فيسبوك

رابط زيادة متابعين الفيس بوك حقيقيين