حل مشكلة الشحن الوهمي للايفون والاندرويد

في هذا المقال سنتعرف على كيفية حل مشاكل الشحن الوهمي في الاندرويد والايفون بخطوات بسيطة وسهلة، حيث تظهر هذه المشكلة الأجهزة الاندرويد وفي بعض الأحيان على أجهزة الايفون حتى، فربما يكون هاتفك مشحون 100% وعند إغلاقك الهاتف وفتح مرة أخرى تتفاجأ بأنه اصبح 0% وعند قيامك بشحنه مرا أخرى تجد أنه أصبح 100% في وقت غير طبيعي، وهذا الشيء يعني أن هاتفك المحمول يعاني مشكلة في الشحن الوهمي.

لذلك في هذا المقال سوف نساعدك في معرفة أسباب الشحن الوهمي وما هي سبب ظهور علامة الشحن والهاتف لا يشحن وكيفية حل مشكلة الشحن الوهمي، وهل هنالك كود تفريغ الشحن الوهمي؟ وكيف ترجع بطارية الهاتف جديدة؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم.

حل مشكلة الشحن الوهمي للايفون والاندرويد

جميع مستخدمي الهواتف المحمولة وخاصة الذكية منها لا يستطيعون الاستغناء عنها طيلة يومهم، وخاصة أنها أصبحت بديل عن الحواسيب، بسبب تقنيتها وجودتها العالية، حيث يتم استخدامها للقيام بالأعمال وعدة مهمات أخرى، ورغم ذلك إلا أن لهذه الهواتف سواء اندرويد أو أيفون بعض العيوب ومنها الشحن الوهمي، حيث يتم امتلاء بطارية الهاتف لكن بشكل وهمي، فما أسباب الشحن الوهمي وما الحلول لهذه المشكلة وما هي طريقة إزالة الشحن الوهمي سواء على أجهزة سامسونج أو هواوي أو شوامي أو بوكو أو حتى الايفون، سنتعرف على كل هذا من خلال المقال التالي.

أسباب الشحن الوهمي

غالباً ما يلاحظ المستخدم أن هاتفه يكون مرتفع الشحن وينخفض بشكل مفاجئ، على سبيل المثال تكون نسبة الشحن 80% وتنخفض إلى 40 خلال وقت قصير، وهذا ما يسمى بالشحن الوهمي، ويعود سبب ذلك إلى تحلل بطارية الهاتف بسبب مرور وقت طويل على استخدامها، مما يقلل من سعتها بشكل تدريجي، والهاتف حينها لا يستطيع إعطاء المستخدم نسبة الشحن الصحيحة والدقيقة.

حل مشكلة الشحن الوهمي لأجهزة ايفون واندرويد

إذا تعرض هاتف المستخدم لمشكلة الشحن الوهمي، سواء توقف الشحن عن نسبة معينة أو الشحن بطيء جداً أو أن الهاتف يشحن بسرعة غير طبيعية عليه اتباع الخطوات التالية لحلها:

  1. أولاً يجب أن يقوم المستخدم باستخدام هاتفه حتى يتم افراغ بطاريته من الشحن بشكل كامل، ويتم التأكد من ذلك من خلال محاولة إعادة تشغيله وفي حال عدم تشغيله تكون البطارية فارغة.
  2. بعد ذلك يجب على المستخدم إيصال الهاتف بسلك الشحن دون تشغيله، وتركه حتى يشحن بنسبة 100%، والالتزام بعدم تشغيله أبداً طوال فترة شحنه.
  3. وينصح بعض الخبراء ضرورة ترك الهاتف موصول بالشاحن لمدة ساعة إضافية حتى يشحن بشكل كامل، وتستوعب البطارية كمية شحن أكبر.
  4. ثم على المستخدم تشغيل هاتفه، وإذا ظهرت نسبة الشحن كاملة على الهاتف يمكن للمستخدم فصل الهاتف عن سلك الشاحن.
  5. بعد ذلك ستصبح البطارية معايرة، حيث يمكن للمستخدم استخدامها مرة أخرى في هاتفه.

قد يهمك: 9 طرق لحل مشكلة بطء شحن الهاتف

متى يجب معايرة بطارية الهاتف؟

بعض المستخدمين لا يهتمون كثيراً بنسبة شحن هاتفهم المحمول،  و يشحنوه بشكل مستمر، لكن البعض يهتمون بنسبة شحن البطارية بشكل دقيق، و يقومون بمعايرتها بشكل مستمر ودوري، وينصح الخبراء بمعايرة بطارية أي هاتف كل شهرين أو ثلاثة أو أكثر من ذلك، وجب الانتباه إلى أن عملية المعايرة بشكل مستمر لا يطيل عمر البطارية، ومن الممكن أن تكون نتائجها سلبية إذا كانت بشكل متكرر.

بعض النصائح المهمة حول مشكلة الشحن الوهمي:

على من يتعرض هاتفه للشحن وهمي أن يطلع على هذه النصائح المهمة له:

  • يجب ألا تصل بطارية الهاتف إلى نسبة شحن 0%، هذه من أهم الطرق للحفاظ على البطارية وشحنها بشكل حقيقي وفعلي.
  • يجب أن يقوم المستخدم بشحن هاتفه عندما يصل إلى شحن البطارية إلى 40 إلى 70%، فهذا يقلل من احتمالية معايرة البطارية، والمحافظة عليها بشكل أكبر.

حل مشكلة توقف شحن جهاز أيفون عند 80%

يوجد مشكلة أخرى تتعرض لها أجهزة الايفون غير الشحن الوهمي، وهي وصول البطارية إلى شحن 80 % وتوقفها عن الشحن بعد ذلك، ولهذه المشكلة أسباب وحلول سنتعرف عليها معاً.

قد يهمك: افضل 5 شواحن سريعة للهواتف الذكية

أسباب شحن الايفون إلى حد 80% ثم توقفه

1- ارتفاع درجة حرارة الهاتف

قد تكون درجة حرارة الهاتف مرتفعة نتيجة حرارة الجو العام، وهذا ينعكس بشكل سلبي على البطارية، وفي هذه الحالة يقوم نظام الهاتف باستخدام ميزة حماية البطارية وإطالة عمرها، والتي هي عبارة عن إيقاف شحنها بشكل تلقائي عند وصوله إلى 80%، ويمكن أن يحل المستخدم هذه المشكلة من خلال القيام بما يلي:

  • يجب على المستخدم فصل الهاتف من الشاحن عند وصوله إلى 80%، وتركه بعض الوقت دون استخدامه بشكل مباشر حتى يبرد قليلاً، وبعدها عليه تجربة إعادة شحنه.
  • عدم استخدام الهاتف أثناء الشحن بشكل نهائي، لتجنب زيادة حرارة الهاتف مما يؤدي لعدم شحنه بعد 80%.
  • من الأفضل أن يقوم المستخدم بشحن هاتفه في مكان بارد، بعيد عن أشعة الشمس.
  • عند استخدام الهاتف لوقت طويل، قم بتبريده ثم وصله بالشاحن.
  • من الأفضل عدم شحن الموبايل في السيارة خاصة عندما يكون الجو حاراً.

قد يهمك: سبب ارتفاع حرارة جهاز الايفون وحلها

2- ميزة شحن البطارية المحسن

في إصدارات أيفون الجديدة يوجد ما يسمى بميزة شحن البطارية المحسن بهدف الحفاظ على البطارية لأطول وقت ممكن، وتعني هذه الميزة التعلم الآلي والاطلاع على روتين المستخدم، وبعد حفظه لا يتم شحن البطارية أكثر من 80% إلا إذا اضطر المستخدم إلى ذلك، ومن الأفضل أن تبقى هذه الميزة مفعلة لأنها تطيل عمر البطارية، وتحافظ على أدائها وجودتها وعملها، لكن إذا كان المستخدم يرغب بإيقافها يمكنه ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى إعدادات الهاتف، ومن ثم الضغط على خيار البطارية.
  • بعدها اختيار حالة البطارية، ومن ثم النقر على شحن البطارية المحسن، ومن بعدها إيقاف هذه الميزة.

الخلاصة

عليك الانتباه دائماً إلى شحن بطارية هاتفك الأصلية، فهي تعتبر الأكثر الجودة من أي بطارية أخرى ستقوم بشرائها، وعليك أيضاً معايرتها بشكل متوازن أي لا يجوز ذلك بشكل متكرر ومستمر ولا الاستغناء عن ذلك بشكل كامل، اتبع النصائح التي قدمناها لك وقم بتطبيقها حتى تبقى البطارية بجودتها وكفاءتها.

مواضيع ذات صلة:

أسباب تؤدي إلى عطل قاعدة شحن الهاتف وطريقة إصلاحها

زيادة مساحة تخزين ايفون: 5 نصائح لزيادة مساحة تخزين الايفون

طريقة ضغط الصور على الجوال بدون فقدان الجودة

احصل على 100 غيغا بايت مساحة تخزين اضافية لهاتفك