مضاد فيروسات للاندرويد: افضل 5 برامج لمكافحة الفيروسات للاندرويد مجانا

سنقدم لكم في هذا الموضوع افضل 5 برامج مكافحة الفيروسات للاندرويد، حيث يقع الكثير من مستخدمين الهواتف التي تعمل بنظام Android ضحية التطبيقات الضارة التي قد تهدد أمان البيانات والمعلومات في الهاتف، لذلك فأنت بحاجة إلى حماية هاتفك الاندرويد من خلاله تحميل برنامج مكافحة الفيروسات والذي ينبهك عن الأشياء التي قد تعرض هاتفك لخطر.

لذلك نجد الكثير يتساءل كيف اتخلص من الفيروسات في الاندرويد؟ وهل فعلا يحتاج نظام الاندرويد الى انتي فايروس؟ وما هو افضل برنامج مضاد للفيروسات للاندرويد؟ هذا ما سنتعرف في موضوع مقالنا اليوم حول كيفية حذف الفيروسات من جذورها للاندرويد وكيف تختار افضل مضاد الفيروسات مجانا على هاتفك المحمول سواء كان سامسونج أو هواوي أو شوامي أو بوكو أو اي جهاز يعمل بنظام اندرويد.

مضاد فيروسات للاندرويد: افضل 5 برامج لمكافحة الفيروسات للاندرويد مجانا

أفضل البرامج لمكافحة الفيروسات للاندرويد مجانا

في عصرنا هذا أصبح برنامج مضاد الفيروسات هام جدا، ومن الضروري وجود برنامج ضد الفيروسات في كل جهاز، لذلك سنطلعكم على أهم البرامج المفيدة لتختاروا ما يناسبكم منها.

برامج مكافحة الفيروسات تقوم بحماية الأجهزة من الفيروسات الضارة، لذلك سنخبرك كيف تعرف البرامج المفيدة والنافعة من البرامج الوهمية والغير مفيدة، وما هي المواصفات التي يجب أن تتوفر في البرنامج حتى يكون نافع، وما الفرق بينها.

ولأني وجدت أشخاص كثيرة لا يعرفوا عن هذا الموضوع أي شيء ،ويقوموا فقط بالضغط على أي رابط يجدونه من أجل الوصول إلى تطبيق فيروسات أياً كان نوعه لذلك أحببت أن أخبركن عن هذا الموضوع، طبعا يعود السبب الذي يدفعهم إلى فتح أي رابط يجدونه هو أنه ليس لديهم المعرفة الكافية بهذا المجال وينخدعون بالتطبيقات الوهمية والخادعة ويقوموا بتحميلها ولم يروا نتائج من ذلك لأن هذه التطبيقات قد تكون وهمية أو لا فائدة منها ولأجل الإعلانات فقط، فهناك أكثر من 250 تطبيق تم حذفهم لأنهم وهميين وغير مفيدين ولا يقوموا بالحماية اللازمة للهاتف.

هل انت بحاجة إلى مضاد فيروسات؟

بما أنك تستخدم جهاز نظامه أندرويد فبالتأكيد يجب عليك تحميل برنامج مضاد فيروسات من أجل الحفاظ على جهازك من أي إختراق أو ما شابه ،أما إذا كنت من مستخدمين نظام ios فيكون الخطر أقل بسبب أن نظام ios لا يسمح بالتطحميل من غير المتجر النظامي للتطبيقات ولكن هذا لا يعني أنك لست بحاجة إلى تطبيق ضد الفيروسات وعليك الحذر أيضا، أما نظام الأندرويد فيسمح بتحمل التطبيقات من أي موقع خارج المتجر الرسمي مثل المواقع الخارجية إن كان آمن أو لا.

ما هو برنامج مكافحة الفيروسات؟

هو عبارة عن برمجيات تقوم بتتبع الملفات و الفيروسات التي تصيب جهازك ومن ثم العمل على إزالتها ومنعها من أن تؤثر على الهاتف وهذه الفيروسات توجد في قاعدة بيانات كبيرة موجودة في سيرفرات البرامج الضارة المصممة من أجل ذلك، لذلك يتم تحديث البرامج المضادة باستمرار حتى تتمكن من اكتشاف الفيروسات الجديدة التي يتم صناعتها.

لذلك يجب الانتباه إلى الصفات الهامة التي يجب توفرها في برنامج مضاد الفيروسات لكي تعرفه اذا كان مفيد ام وهمي.

قد يهمك: كيفية عمل برامج مضاد الفيروسات Anti-Virus

كيف تختار برنامج جيد لجهازك؟

قبل القيام بتحميل أي برنامج للحماية من الفيروسات،  يجب علينا معرفة إن كان هذا البرنامج فعلي أم وهمي، ويمتلك الصفات التي تدفعنا إلى تحميله، ومن هذه الصفات:

أن يكون للبرنامج شعبية كبيرة بين التطبيقات وتقييمه عالي على المتجر والتعليقات عليه إيجابية.

أن تتأكد أن التطبيق يتم تحديثه باستمرار من أجل ضمان أنه يستطيع إيجاد جميع أنواع الفيروسات.

أن لا يشغل البرنامج مساحة كبيرة على جهازك، لأن هذا العيب موجود بالكثير من التطبيقات ،فعادةً البرامج المضادة للفيروسات تقوم بعملها من خلال السحابة أي أن الفيروسات تكون على  سيرفرات البرنامج نفسه وليس على الجهاز، بحيث يتم استدعائهم عند الحاجة إليهم وبالتالي سوف يكون حجم التطبيق صغير.

على الأرجح برامج المضادة للفيروسات لا تحتوي على إعلانات دعائية لمنتجات أو غيرها، فإذا وجدت ظهور إعلانات على اي تطبيق مضاد فيروسات يجب عليك الغاء تثبيته لأنه برنامج وهمي وغير حقيقي وغير فعال.

برنامج مضاد الفيروسات لا يعمل من غير إنترنت فهو يوفر من مساحة الهاتف كما ذكرنا أنه يخزن المعلومات بالسيرفرات الخاصة به، لأنه برنامج جيد وفعال ويحافظ على ذاكرة الهاتف ويقلل استهلاكه ويجعله أسرع أثناء استخدام البرنامج.

البرنامج الجيد يقوم باكتشاف الفيروسات بوقت مبكر وهذا شيء جيد، فمثلا يقوم بتنبيهك عند الدخول إلى موقع غير آمن عن طريق إرسال رسالة تحذرك بعدم التحميل من الموقع لأنه غير آمن ويسبب بضرر الجهاز، وهذا لأنه  يعتمد طريقة الوقاية من الفيروسات.

قد يهمك: برامج الاتصال المجاني عبر الإنترنت

أفضل 5 برنامج مضاد للفيروسات للاندرويد

من خلال تجربتي الكبيرة عن طريق تحميل تطبيقات كثيرة ضد الفيروسات واختبارها توصلت إلى قائمة من أفضل التطبيقات المفيدة ضد هذه الفيروسات الضارة سوف أقدمها لك.

1- مضاد الفيروسات كاسبر (Kaspersky)

واجهة تشغيل مكافح الفيروسات كاسبر (Kaspersky) يعتبر برنامج كاسبر من التطبيقات المميزة والمشهورة في عالم مكافحة الفيروسات سواء كان للجوال أو الكمبيوتر، لأنه يقدم خدمة الحماية الحقيقية من الفيروسات التي تهدد الأجهزة ويحميك من الاختراق بجميع الأشكال التي تكون فيها الفيروسات.

الأمر الذي سوف يجعل تقوم بتحميله هو أنه يقوم بالتحديث الدوري لقاعدة البيانات. 

2- مضاد الفيروسات (Bitdefender)

إذا قرأت مميزات برنامج Bitdefender لحماية هاتفك سوف تقوم بتنزيله بدون تردد، لأنه يحتوي على مميزات كثيرة رائعة وجيدة.

3- نورتن أنتي فايرس

غالباً أنت تعرف هذا التطبيق، ولكن هل تعرف الفرق بين إصدارات هذا البرنامج؟ إن كل اصدار من إصدارات Norton له ميزات مختلفة عن الآخر! لذلك سوف أترك لك الخيار في الإصدار الذي يناسبك.

4- افيرا انتي فيروس

هو برنامج خفيف ويحتوي على واجهة بسيطة  ويدعم اللغة العربية ،فهو يقدم لك خدمة الحماية الفعلية واكتشاف الفيروسات قبل تنزيلها والتحذير منها، وهو من أكثر التطبيقات تحميلا.

5- مكافح الفيروسات أفاست (Avast)

هذا البرنامج من أقوى البرامج المضادة فهو يعتبر من التطبيقات المميزة والمشهورة، ويقوم بإكتشاف النظام كاملا وإزالة أي شيء مضر للجهاز، ويقوم بتحذيرك من أي برامج ضارة والتي يمكن أن تؤدي لضرر الهاتف ويقدم لك حماية حقيقية عند الاتصال بشبكة الواي فاي.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال حول مضاد فيروسات للاندرويد: افضل 5 برامج لمكافحة الفيروسات للاندرويد مجانا وهب فعلاً نحن بحاجة إلى تنزيل مضاد الفيروسات، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

9 طرق لتقليل استهلاك البيانات وتوفير الباقة في الاندرويد

كيف تحصل على انترنت مجاني للاندرويد بدون رصيد

كيف تحمي بريدك الإلكتروني من الإختراق

أفضل تطبيق vpn لحماية هاتفك من الفايروسات