ابحث هنا وسوف تجد طلبك

وظائف شاغرة في ليبيا 2022

فرص عمل في ليبيا 2022 هو موضوع مقالنا اليوم، حيث جمعنا لكم إعلانات وظائف ليبيا 2022 ، فقد أعلنت عدة شركات حاجتها إلى موظفين ذو اختصاصات معينة برواتب ممتازة في عدة مدن في ليبيا.

لذلك إذا كنت تتساءل كيف أحصل على وظيفة في ليبيا وما هي شروط العمل في ليبيا وما هي المهن المطلوبة في ليبيا التي تعتبر الأعلى أجراً في ليبيا سواء في مجال الصحة أو في مجال النفط وغيرها من المجالات الأخرى، لذلك إذا كنت مهتم وتبحث عن وظائف شاغرة في ليبيا سواء في بنغازي أو طرابلس أو مصراتة او البيضاء وغيرها من المدن الأخرى، تابع الشرح بالتفصيل.

فرص عمل في ليبيا 2022

في كل بقاع العالم معايير النجاح تتحدد بالعمل الذي يعمل به الانسان ومدى قدرته على تطوير عمله والبحث المستمر في هذا العمل لتأديته على اتم شكل لذلك فان فكرة الحصول على عمل تراود الكثير من الناس وخصوصا خريجي الجامعات والكليات والمثقفين الراغبين في تأسيس حياتهم وبناء مستقبلهم.

وفي الكثير من الدول العربية يعاني الشباب من قلة فرص العمل وخصوصا في البلدان التي تتعرض للحروب مثل ليبيا والتي بسبب الأوضاع الأمنية القاسية التي يعاني منها البلد فان فرص العمل قليلة وفي مقالنا هذا سنقدم لكم اهم فرص العمل في ليبيا للعام 2022.

لذلك إذا كنت تبحث عن فرص عمل في ليبيا للمصريين أو للسوريين أو للمغاربة أو للتونسيين وتبحث عن وظائف خالية في ليبيا تابع الشرح، ولكن قبل ذلك لابد أن تعرف ما هي متطلبات وشروط العمل في ليبيا.

متطلبات الحصول على عمل في ليبيا 2022

ان إمكانية حصول الشخص على عمل في ليبيا يرتبط بعدة متطلبات يجب عليه تحقيقها ثم يقوم بالتأكد من الشروط الموضوعة ليحصل على عمل في ليبيا وتعتبر اهم هذه المتطلبات هي:

1- ان يكون الشخص الذي يبحث عن عمل في ليبيا يملك سيرة ذاتية مميزة وبمستوى عالي من الخبرة وهذا المستوى يتناسب بشكل طردي مع الراتب الذي يحصل عليه عند العمل حيث كلما كانت السنوات التي حصل فيها الشخص على خبرة أكبر كلما كان الراتب الذي يحصل عليه أكبر فان الراتب الذي يكسبه الذين يملكون خبرة تزيد عن سنتين بنسبة 30% عن الراتب الذي يحصل عليه المبتدأ اما الأشخاص الذين يملكون عدد سنوات خبرة تزيد عن 5 سنوات يحصلون على رواتب تزيد بنسبة 35% عن الأشخاص الذين يملكون عدد سنوات اقل من 5 من الخبرة

2- بالإضافة الى الخبرة فان التحصيل الجامعي يرتبط بشكل كبير مع الراتب الذي يحصل عليه الموظف فان الأشخاص الذين يحملون شهادة بكالوريوس يختلف رابتهم عن الأشخاص الحاصلين على ماجستير في نفس الاختصاص حيث يحصل الشخص الذي يحمل شهادة بكالوريوس يزيد راتبهم بنسبة 25% عن الأشخاص حاملي الشهادات العادية او الدبلوم اما الأشخاص الحاصلين على شهادات مع درجة الماجستير يحصلون على رواتب اعلا بنسبة 27% عن الأشخاص حاملي شهادة البكالوريوس اما الأشخاص الذين يحملون درجة الدكتوراه يزداد راتبهم بنسبة 23% عن الأشخاص حاملي شهادة مع درجة ماجستير.

شروط العمل في ليبيا

يوجد العديد من الشروط والمتطلبات التي يحددها القانون الليبي الخاص بالعمل وفقا للرواتب والمعاشات واهم الشروط التي يحددها القانون الليبي هي:

  1. يجب ان يكون الحد الأدنى للعمر عند التقدم على وظيفة ما 18 سنة واقصى حد لعمر المتقدم على وظيفة ما يجب ان يكون 50 سنة.
  2. ان القانون الخاص بالعاملين في ليبيا يحدد عدد ساعات معينة للعمل بشكل اسبوعي تتراوح ما بين 45 ساعة حتى 50 ساعة أسبوعيا.
  3. ان أي وظيفة يتم التقدم لها يجب ان يعرف المتقدم ان القانون الليبي يحدد مقدار معين للراتب بشكل يتراوح ما بين 550 دينار حتى 10 الاف دينار ليبي وان المتوسط العام في ليبيا للرواتب الشهرية يعتبر 2000 دينار ليبي.
  4. يوجد في القانون الليبي فقرات تخص تحقيق المساواة في العمل بين الرجل والمرأة ولكن الحياة الاجتماعية في البلدان العربية تحدد بعض القيود المفروضة على المرأة.
  5. ان الحقوق التي يحصل عليها العمال حاملي الجنسية الليبي أكثر من الحقوق التي يمنحها القانون الليبي للعمل للمقيمين والأجانب.

قد يهمك: هل تبحث عن شغل في ليبيا؟ إليك أكثر الوظائف طلباً في ليبيا

أهم الوظائف المطلوبة في ليبيا 2022

فيما يلي سنعرض لكم أهم وظائف شاغرة في مدن ليبيا وما هي المتطلبات وطريقة التقديم عليها، وأول وظيفة مطلوبة في ليبيا هي:

1- محاسب واداري:

إذا كنت تبحث عن وظائف شاغرة في بنغازي، أعلن مستشفى BMH التخصصي الذي يقع في مدينة بنغازي عن رغبته بتوظيف مجموعة من الموظفين حديثي التخرج وفق ما يلي:

  • محاسب يحمل شهادة بكالوريوس في مجال المحاسبة من أحد الجامعات الليبية بمعدل 3 من 4 أي معدل ممتاز.
  • اداري يحمل شهادة البكالوريوس من أحد كليات إدارة الاعمال في ليبيا بمعدل عالي بتقدير ممتاز.

على الراغبين في التقدم على العمل القيام بإرسال السيرة الذاتي على الرابط الإلكتروني التالي: meltrabelsi@yahoo.com

2- طبيب

إذا كنت تبحث عن وظائف شاغرة في بني وليد، أعلن المركز الطبي في ليبيا في مدينة بني وليد عن رغبته بتعيين عدد من الأطباء فيه من حملة الشهادات الطبية في أحد الاختصاصات التالية:

  • النساء والولادة.
  • العيون.
  • الجلدية.
  • اسنان.

والراتب الشهري يتم الاتفاق عليه بين الطبيب والمركز ويتراوح بشكل مبدئي مع 1200 وحتى 2500 ويزداد بحسب سنوات الخبرة التي يملكها الطبيب وعلى الراغبين بالتقديم للوظيفة القيام بإرسال السيرة الذاتية اما عبر الرقم التالي 00218944752212 أو عن طريق الرابط الالكتروني التالي: alshuroq2013@gmail.com

قد يهمك: وظائف خالية لدى وزارة الصحة في ليبيا

3- مهندس اتصالات

أعلنت شركة قلعة التحدي الليبية والتي تم تأسيسها في عام 2009 عن رغبتها بتعيين حاملي شهادة هندسة الاتصالات من أحد الجامعات الليبية ضمن كوادرها وبرواتب مغرية يتم الاتفاق عليها وان مكان العمل المخصص للمتقدم يقع في مدينة طرابلس الليبية وعلى الراغبين في التقديم على الوظيفة التواصل مع الشركة عبر الرقم التالي 00214456903498.

4- مهندس حاسب الي

أعلنت شركة المدار للتقنية الرقمية التي تقع في مدينة بنغازي الليبية عن رغبتها بتعيين عدد من مهندسي الحاسب الالي مع دوام كامل يستمر لمدة 9 ساعات وبرواتب مغرية يتم الاتفاق عليها عند التقديم على الوظيفة ويزداد الراتب بازدياد سنوات الخبرة ويجب ان يكون المتقدم من مقتني اللغة الأجنبية والأشخاص القادرين على التعامل مع الشبكات الحاسوبية والمعدات الإلكترونية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال قدمنا لكم شرحاً عن فرص العمل في ليبيا للعام 2022 ونرجو ان ينال مقالنا اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كيف تكون موظف عن بعد؟ تعرف على العمل عن بعد

فرص عمل من المنزل للنساء : 13 وظيفة شغل من البيت

فرص عمل عبر الهاتف : وظائف عن طريق الجوال

أفضل مواقع البحث عن عمل لجميع الإختصاصات