ابحث هنا وسوف تجد طلبك

وظائف خالية لدى وزارة الصحة في ليبيا

هل تبحث عن وظائف شاغرة في ليبيا 2022؟ في هذا المقال سوف نتعرف على وظائف في وزارة الصحة في ليبيا، فإذا كنت تريد معرفة طريقة التقديم على شغل مع وزارة الصحة الليبية عبر موقع وزارة الصحة في ليبيا، تابع الشرح، حيث أعلنت وزارة الصحة الليبية عن توفر شواغر تخصصية للعمل لدى وزارة الصحة في ليبيا 2022، فإذا كنت تبحث عن وظائف في ليبيا 2022 أو تريد معرفة عروض الشغل في وزارة الصحة بالقرب منك في طرابلس أو بنغازي تابع الشرح.

لذلك إذا كنت تريد السفر من أجل العمل في ليبيا أو تسأل هل يوجد وظائف في ليبيا للتونسيين أو للمصريين أو مهتم في معرفة إعلان وزارة الصحة عن وظائف خالية في ليبيا وتبحث وظائف في قطاع الصحة وتبحث عن عروض شغل في ليبيا في بشهادة البكالوريا سواء حارس أمن أو مهندسين في وزارة الصحة في ليبيا، تابع المقال حيث سوف نعرض لكم وظائف عمل في ليبيا لدى وزارة الصحة في ليبيا 2022.

وظائف خالية لدى وزارة الصحة في ليبيا

وظائف وزارة الصحة في ليبيا

وظائف في وزارة الصحة الليبية، الطريق الأسهل والسبيل الذي مشى عليه الليبيون في سبيل خروجهم من المعاناة الصحية التي كانوا يعيشونها، حيث برزت هذه الوزارة في الازمة التي عاش بها البلاد، وما لبثت هذه الأزمة أن انتهت، ظهر فايروس كورونا الذي اجتاح العالم، الأمر الذي وزارة الصحة الليبية إلى تقديم مستوى أعلى وأكبر من الخدمات على جميع الأصعدة، فكان هدفها الرئيسي هو تأمين الصحة والسلامة للمواطنين جميعاً، وفي سياق عملها ضمن توفير المتطلبات الصحية اللازمة للسكان، قامت بدور رئيسي بنشر الوعي الصحي، عن طريق العديد من الحملات والبرامج الصحية.

عملت وزارة الصحة إلى جانب خدماتها الطبية والصحية، على تدعيم الاقتصاد الوطني ودعم المشاريع التي تهدف إلى النهوض بالوطن وتقدمه، وتبعاً لذلك العمل قامت الوزارة بتوفير العديد من فرص العمل والوظائف للمواطنين، ضمن إطار سعيها لدعم اليد العاملة من أجل الحد من نسبة البطالة وتخفيض نسبة الفقر في ليبيا.

ما هو هدف وزارة الصحة وما هي غايتها؟

تنطلق وزارة الصحة الليبية في عملها بالاعتماد على مبدأ بناء الإنسان السليم، فمثال هدفها هو شخص يعمل في مجال حمل الأوزان الثقيلة، فإن لم يكن في حالة صحية جيدة، وقدرة بدنية عالية، لن يستطيع القيام بعمله، وانطلاقاً من هذه الفكرة والايمان بها، تعمل الوزارة على توفير وتأمين الصحة اللازمة للمواطنين، وذلك حتى يقدروا على القيام بأعمالهم والتركيز فيها لتحقيق الحالة الأمثل، والوصول بالبلاد إلى مراتب متقدمة.

ما هي فرص العمل في وزارة الصحة الليبية؟ 

1. مطلوب طبيب أسنان

تعلن وزارة الصحة الليبية عن رغبتها في ضم عدد من الأطباء إلى كوادرها الصحية، للعمل ضمن المراكز الصحية الخاصة بها، وذلك ضمن نطاق أطباء الاسنان، فقد أعلنت في بيانها الرسمي الذي قدمته في الفترة الأخيرة عن شرط الحصول على هذه الوظيفة، وكان الشرط حصول المتقدم على شهادة في طب الأسنان، وخبرة في مجال العمل لا تقل عن عامين من مزاولة المهنة، وقد عبرت الوزارة ضمن بيانها الخاص عن توفيرها للسكن والمنامة للأطباء ضمن أبنية سكنية خاصة بهم.

وللمزيد من المعلومات عن هذه الوظيفة قم بزيارة الموقع الرسمي للوزارة.

2. مطلوب فني صيانة وزارة الصحة

تعمل وزارة الصحة في الأوقات الحالية على تأمين للمستلزمات الطبية الحديثة، لتأمين افضل الأساليب الطبية بهدف تحقيق السلامة الطبية للجميع، وانطلاقاً من هذه النقطة أعلنت الوزارة عن رغبتها بتوظيف عدد من العمال، للعمل كفنيي صيانة للأجهزة المستخدمة في مراكزها، وقد أعلنت الوزارة ضمن التصريح التابع لها، عن شرط التقدم الذي كان يقتضي بحصول المتقدم على شهادة فني صيانة أو مهندس ميكانيكا، أو ما يعادلها من الشهادات إضافة إلى الخبرة التي لا تقل عن عامين في مجال العمل هذا.

وللمزيد من التفاصيل حول التقدم إلى هذه الوظيفة قم بزيارة الموقع الرسمي الخاص بالوزارة.

قد يهمك: هل تبحث عن شغل في ليبيا؟ إليك أكثر الوظائف طلباً في ليبيا

3. مطلوب طبيب جهاز تنفسي

بعد انتشار الأوبئة في الآونة الأخيرة، ولاسيما الأمراض التنفسية والتي تصيب الجهاز التنفسي، أعلنت وزارة الصحة في ليبيا عن رغبتها بضم عدد من الأطباء للعمل ضمن المراكز الصحية الخاصة بها، واشترطت أن يكون المتقدم للحصول على هذه الوظيفة، حاصلاً على شهادة في الطب اختصاص جهاز التنفسي، والأمراض الرئوية، وان يكون خبيراً في مجال عمله ومزاولا المهنة مدة لا تقل عن عام، وقد تحدثت الوزارة ضمن البيان عن موضوع السكن، قائلة: أن السكن والمنامة للأطباء ستكون مؤمنة بشكل كامل.

وللاطلاع على التفاصيل الأخرى قم بزيارة الموقع الرسمي للوزارة أو زيارتها بشكل مباشر.

4. حراس مشافي

أعلنت وزارة الصحة الليبية عن رغبتها بتوظيف عدد من العمال ضمن المستشفيات الخاصة بها حصراً، وذلك للعمل كحراس أمن لتلك المراكز، حيث تأتي خطة الوزارة في رفع عدد المستشفيات الحكومية مما يتطلب وجود عدد من حراس الأمن لتلك المستشفيات، وقد أعربت الوزارة عن رغبتها بتوظيف الأشخاص ذوي الصحة الجيدة والبنية الجسدية القوية، واشترطت أن يكون عمر المتقدم للوظيفة ما بين خمس وعشرين عاماً واثنان واربعون عام، كما وبينت أنها لا تحتاج إلى أي خبرة أخرى للحصول على هذه الفرصة.

وللمزيد من التفاصيل والمعلومات قم بزيارة الموقع الرسمي الخاص بالوزارة.

5. مطلوب طاهي في مركز صحي

تتعد المراكز الصحية التي تقدم الخدمات الطبية للمرضى في ليبيا، وتبعا لهذا التعدد، تعلن الوزارة عن رغبتها في توظيف عدد من العمال ضمن مراكزها الصحية التي توفر الإقامة للمرضى، وذلك للعمل كطهاة للأطباء والمرضى المقيمين، وقد بينت الوزارة في بيانها الرسمي، أن شرط الحصول على هذه الوظيفة هو حصول المتقدم على شهادة ثانوية من الثانوية الفندقية، أو أن يكون لديه خبرة في مجال الطهي لا تقل عن عامين من العمل في هذه المهنة، وقد أوضحت الوزارة أن سكن الطهاة سيكون مؤمنا بشكل كامل.

إضافة إلى أن نظام العمل سيكون بنظام الورديات، وللاطلاع على المزيد من التفاصيل حول الحصول على هذه الوظيفة وتبحث عن وظائف للطباخين في ليبيا قم بزيارة الموقع الرسمي للوزارة.

تعمل وزارة الصحة في ليبيا، ضمن خطط واستراتيجيات جديدة ومدروسة، على بناء المستقبل الحديث للبلاد ضمن إطار يسوده السلام الصحي، وتعم فيه وسائل الراحة الطبية بشكل كبير، الأمر الذي يساعد باقي المؤسسات والمنشآت على التركيز في عملها الذي يصب في صالح البلاد، وتعمل الوزارة بجانب هذا السعي الدائم على توفير فرص العمل للمواطنين، وأبرز هذه الوظائف ما ذكر سابقاً.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح هذا المقال عن وظائف ليبيا اليوم لدى وزارة الصحة في ليبيا، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسون مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله

مواضيع ذات صلة:

كيف تكون موظف عن بعد؟ تعرف على العمل عن بعد

شغل أون لاين من المنزل | 4 مواقع للعمل من المنزل موثوق بها

فرص عمل عبر الهاتف : وظائف عن طريق الجوال

أفضل مواقع البحث عن عمل لجميع الإختصاصات

أفضل مواقع التوظيف في مصر والشرق الأوسط