ابحث هنا وسوف تجد طلبك

وظائف شاغرة لدى وزارة الصحة السودان 2022

هل تبحث عن وظائف شاغرة في السودان 2022؟ في هذا المقال سوف نتعرف على وظائف في وزارة الصحة السودانية، فإذا كنت تريد معرفة طريقة التقديم على شغل مع وزارة الصحة في السودان عبر موقع وزارة الصحة، تابع الشرح، حيث أعلنت وزارة الصحة السودانية عن توفر وظائف شاغرة تخصصية للعمل لدى وزارة الصحة في السودان 2022، فإذا كنت تبحث عن وظائف في السودان 2022 سواء وظائف بشهادة البكالوريا أو فرص عمل في السودان 2022 بدون شهادة أو تريد معرفة عروض الشغل في وزارة الصحة السودانية.

لذلك إذا كنت تبحث عن شغل في السودان أو مهتم في معرفة إعلان وزارة الصحة عن وظائف شاغرة في السودان وتبحث وظائف في قطاع الصحة وتبحث عن عروض شغل في الخرطوم في بشهادة البكالوريا سواء مهندسين أو حارس أمن في وزارة الصحة في السودان، تابع المقال حيث سوف نعرض لكم وظائف عمل في السودان لدى وزارة الصحة السودانية.

وظائف شاغرة لدى وزارة الصحة السودان 2022

وزارة الصحة في السودان هي المسؤول الأول والأخير عن سلامة المواطنين السودانيين، إذ يلقى على عاتقها جميع المهمات التي من  شأنها تطوير القطاع الصحي والحفاظ على سلامته، ومثل أي بلد حول العالم قد لمع دور وزارة الصحة السودانية كثيراً في آخر فترة بسبب قدرتها على التعامل بشكل سليم مع جائحة فايروس كورونا التي حدثت في السنوات الأخيرة، فقد استطاعت تأمين الطاقات البشرية اللازمة من أجل التصدي للوباء وتوفير اللقاحات للجميع، وساهمت الوزارة بالكثير من المهمات التي خففت من أعباء الأمراض وثقله، وتميزت بكوادر مهنية متناسبة مع جميع الظروف التي مرت على البلاد، على الرغم من هجرة الأطباء بشكل كبير جداً.

يسعى الكثير من الأشخاص المقيمين في السودان أو المهاجرين إليها من أنحاء الدول العربية المجاورة إلى البحث عن فرص عمل لدى قطاعات وزارة الصحة، ومنهم الأطباء واخصائيي اللقاحات والتخدير والصحة العامة والمراقبة الدوائية والصحة النفسية وما شابه. سنطرح في هذا المقال مجموعة من وظائف وزارة الصحة السودان، وفرص عمل في وزارة الصحة السودانية بالاعتماد على إعلان وزارة الصحة حيث أن وزارة الصحة تعلن عن بدء إجراءات التوظيف وتعاقد النواب.

وظائف وزارة الصحة السودان

1. مسؤول عن حملات التوعية الصحية

ازداد الطلب مؤخراً بشكل كبير على أخصائيي التوعية الصحية مع تعاظم جائحة كورونا، وذلك بسبب الحاجة الماسّة والضرورية للتوعية الصحية ضد الوباء وإرشاد الناس حول كيفية التعامل مع الوباء وكيفية الوقاية منه، وذلك من خلال إقامة حملات تعليمية وأنشطة تثقيفية كالمحاضرات والندوات التوعوية حول الجائحة وغيرها من الأمراض طبعاً، بالإضافة إلى تصميم المنشورات التوعوية بالتعاون مع مصممين مختصين بالغرافيك ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي والتلفاز وغير ذلك.

2. مدير مركز التطعيم واللقاحات

نشأت الحاجة مؤخراً لإنشاء مراكز تطعيم خاصة لتقديم اللقاحات والتطعيم للمواطنين والمراكز هذه بحاجة إلى مدراء للإشراف على عمليات التلقيح وتنظيم مواعيدها وتنظيم آلية إحضار اللقاحات من مصدرها وتوزيعها، واتخاذ القرارات المناسبة في حال وجود نقص حاد أو أخطاء.

3. مراقب لقاحات

يطلب موظف تابع لوزارة الصحة للإشراف على مراقبة اللقاحات ودراستها كيميائياً بشكل دقيق جداً ودراسة تأثيراتها الجانبية وأضرارها أو فوائدها، كما معرفة المصدر المصنع للقاح والتصريح فيما إذا كان من الجيد اعتماده، ومراقبة انتهاء صلاحية اللقاح وإعطائها بشكل آمن وسليم.

4. أطباء تطعيم

توجد فرص عمل من وزارة الصحة في جميع مراكز التطعيم في السودان والمشافي من أجل الإشراف على منح اللقاح للمرضى وفق تعليمات وإرشادات خاصة في هذا المجال، وتطلب الخبرة الفائقة في المجال نظراً لحساسية موضوع اللقاحات.

5. مسؤول عن تأمين المستلزمات الطبية للمشافي التابعة للوزارة

من الضروري تأمين المستلزمات الطبية بشكل دائم للمشافي التابعة لوزارة الصحة والمراكز الطبية والعيادات، لذا يطلب تواجد مسؤول عن تأمين هذه الاحتياجات من لقاحات، كمامات، اسطوانات اكسجين، معقمات كحولية، أدوية، شاش، أدوات الإسعافات الأولية، أجهزة إنعاش، أجهزة طبية متنوعة، وغيرها الكثير من الاحتياجات التي يقع على عاتق المسؤول عن تأمينها توفيرها بشكل جيد وتجنب حدوث نقص.

قد يهمك: أكثر الوظائف المطلوبة في السودان (ابحث عن وظيفتك في السودان)

6. أمين مستودع أدوية

تمتلك وزارة الصحة عدد من مستودعات الأدوية المحلية والمستوردة، ويطلب إلى موظف أمين المستودع الاهتمام بالأدوية والعناية بها وتصنيفها حسب الحاجة إليها ودراسة كمية النقص أو الازدياد وتقدير الطلبيات على الأدوية والإشراف على توزيعها للصيدليات في أنحاء البلاد والمشافي الحكومية والخاصة.

7. مشرف على مستودعات اسطوانات الأكسجين

من الضروري جداً توظيف عدد من الشباب لتولي المسؤولية على مخازن ومستودعات اسطوانات الأكسجين في السودان والتعامل معها بحذر شديد وحمايتها من أي انفجار او تسريب، بالإضافة إلى إحصاء كميات الاسطوانات ودراسة الحاجة إلى مزيد أم عد الحاجة، وإمداد المستشفيات والمنازل والعيادات باسطوانات الأكسجين.

8. أطباء من جميع الاختصاصات لدى المشافي الحكومية

تعلن وزارة الصحة السودانية عن حاجتها لطواقم من الأطباء والممرضين في جميع مشافيها نظراً للنقص في الأطباء مؤخراً، والاختصاصات المطلوبة هي كالتالي:

  • طبيب أمراض الجهاز التنفسي
  • طبيب أمراض عصبية 
  • طبيب أخصائي بولية وكلى
  • طبيب/ طبيبة توليد
  • أطباء جراحة عامة
  • جراحة قلبية
  • جراحة عصبية
  • جراحة أوعية
  • جراحة عينية
  • جراحة بولية
  • أطباء تخدير
  • أطباء أسنان
  • ممرضين للمشافي والمراكز الطبية

9. مسعفين

تؤكد وزارة الصحة السودانية حاجتها الكبيرة لطواقم من الممرضين والمسعفين المسؤولين عن القيام بالإسعافات الأولية والإسعافات الخاصة المستعجلة ليلاً ونهاراً، لإرسالهم إلى المنازل عند طلب الإسعاف أو العمل في قسم الإسعاف في المشافي الحكومية والخاصة، كما يمكن العمل في قسم الإسعاف لدى الهلال الأحمر السوداني فهو الأفضل من حيث سرعة الاستجابة للحالات الطارئة.

10. موظف في الرقابة والتفتيش

توجد حاجة لموظفي الرقابة والتفتيش للإشراف على أن عمليات الوزارة في القطاع الطبي تسري بشكل صحيح دون أي تلاعب وأخطاء، وذلك من خلال توظيف عدد من المختصين بالرقابة الطبية لمراقبة مستودعات الأدوية فيما إذا كانت تستخدم أدوية صالحة أو غير صالحة، إضافةً للقيام بدوريات رقابة على المشافي الحكومية والخاصة لضمان عدم وجود استهتار من قبل الطواقم الطبية أو الاستهتار بنظافة المشفى والاهتمام بالمرضى والأطعمة الخاصة بهم.

11. صيدلاني

يطلب مجموعة من الحاصلين على شهادات في الصيدلة باختصاصتها للعمل ضمن المستشفيات الخاصة والعامة والصيدليات التابعة لوزارة الصحة السودانية.

ختاماً: يمكن التقدم بطلب توظيف للشواغر المذكورة أو غيرها من الشواغر عبر التوجه بشكل مباشر إلى مقر وزارة الصحة أو عبر منصتها الإلكترونية على الإنترنت.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على وظائف شاغرة في السودان في وزارة الصحة السودانية 2022، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسوا مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مواقع التوظيف في الشرق الاوسط 2022

افضل 4 مواقع الربح من الانترنت في السودان

كيفية الربح من المواقع الإلكترونية (أكثر من 700 دولار شهريا)

أفضل الودائع في بنوك السودان 2022

الربح من أمازون السودان : أفضل طرق للعمل مع أمازون في السودان