ابحث هنا وسوف تجد طلبك

وظائف خالية في القاهرة بدون مؤهل

هل تبحث عن وظيفة في القاهرة وانت لا تملك مؤهلات أو شهادة تؤهلك للتقديم على الوظيفة؟ لا تقلق في هذا المقال سنعرض لكم عدة وظائف بدون مؤهل في القاهرة، حيث أعلنت عدة شركات عن وظائف خالية بدون مؤهل في مدينة القاهرة.

لذلك إذا كنت تبحث عن وظائف شغل بدون مؤهل في القاهرة أو وظائف خالية بدون مؤهل للبنات أو للسيدات, فإن هذا المقال موجه لك، حيث جمعنا لكم عدة شركات تبحث عن عمال في القاهرة بدون مؤهل، لذلك تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

وظائف خالية في القاهرة بدون مؤهل

وظائف خالية في القاهرة بدون مؤهل

تعتبر القاهرة من أهم المناطق التي يمكن للأفراد العمل فيها ضمن مصر وذلك لتحسين مستوياتهم المعيشية والانتقال من حال إلى حال، حيث يعتبر العمل هو الأساس الذي تقوم عليه حياة المصريين وفي ظل الازمات والحروب والوضع الاقتصادي الذي تدهور في الآونة الأخيرة أصبح من المفروض على جميع أفراد الأسرة أن يقوموا بالعمل ليأمنوا احتياجاتهم ومستلزماتهم المعيشية.

كما يلجأ الكثير من الطلاب الجامعيين الذين أنهو دراستهم الثانوية للتو إلى البدء بالعمل أيضاً ليؤمنوا احتياجات ومستلزمات دراستهم التي تعتبر من الحاجات المكلفة للعديد من الطلاب كما يرغب الكثير من الطلاب بالاعتماد على أنفسهم لتوفير كامل المستلزمات الدراسية وغيرها وذلك كما يعتبر أنه مرحلة الشباب من المراحل الحساسة والتي يحاول الكثير من الشباب أن يثبتوا أنفسهم بالعمل والاعتماد على الذات.

ومن هنا بدأ هؤلاء الشباب بالبحث عن فرص عمل تكون بشركات ومؤسسات وقطاعات حكومية أو خاصة بحيث لا يكون من ضمن شروطها مؤهلات عالية وخبرات وكفاءات وذلك لعدم امتلاكم أي منها.

شركات تبحث عن موظفين في القاهرة بدون مؤهل

وقامت كذلك بعض الشركات في القاهرة بالعمل على تأمين شواغر لهذه الفئة من الشباب الذين يرغبون بالعمل والاعتماد على نفسهم وتحسين مستوى معيشتهم.

ومن أهم الشركات التي تعتبر داعمة لهذه الفئة في القاهرة هي ما يلي:

1- شركة إكسون لخدمات تكنولوجيا المعلومات:

تعتبر من الشركات التي قامت بدايةً بدعم الشباب الذين يحتاجون إلى فرص عمل دون مؤهلات وخبرات وذلك لمعرفتها بأوضاعهم وبحاجتهم إلى مثل هذه الفرص.

وقد تأسست الشركة في سنة 1999 وكانت في بدايتها تعمل في الأجهزة الكهربائية والهواتف والكومبيوترات ثم بدأت بإصلاح وصيانة هذه الأجهزة.

وقامت بتدريب أكثر من 1000 موظف على العمل قبل البدء بالعمل الأساسي حيث تقوم بعمل دورات تدريبية للموظفين الذين سيعملون ضمن شركتها قبل القبول على الوظيفة.

وفي أواخر الشهر الماضي قامت شركة إكسون بالإعلان عن حاجتها إلى موظفين جدد في قسم الصيانة للحواسيب كما أوضحت بأنه هنا فترة تدريبية يخضع لها المتقدمون للعمل وذلك لمعرفة قدراتهم ومدى استيعابهم للعمل هذا.

ومن الشروط الأساسية التي وضعتها شركة إكسون والتي يجب توفرها في المتقدمين على العمل أو على التدريب هي ما يلي:

  1. لغة إنكليزية جيدة وهذا لمعرفة المصطلحات الإنكليزية المتعلقة الحواسيب والبرمجة للحواسيب لتسهيل العمل عليهم.
  2. أن يكون المتقدمين من الجنسية المصرية وهو شرط أساسي.
  3. ألا يكون المتقدم للعمل متزوج.
  4. أن يكون المتقدمين للعمل من الذكور حاصلين على إعفاء من خدمة العلم.
  5. معرفة بسيطة بالبرمجة الحاسوبية.
  6. التزام الموظفين باللباس الموحد للشركة وبأوقات الدوام بحيث يكون الدوام من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً.
  7. معرفة بسيطة باستخدام الحواسيب والتكنولوجيا بشكل عام.
  8. يخضع المتقدمين إلى دورة تدريبية واختبار بعد إتمام هذه الدورة وعلى أساسها يتم قبول المتقدمين أو رفضهم وذلك بحسب استيعابهم للعمل وقدرتهم على الاندماج بالعمل وبالفريق الذي يعملون ضمنه.
  9. لا تشترط الشركة وجود مؤهلا دراسي خاص أو خبرات أو كفاءات فقط يتطلب الالتزام بالدوام والمعرفة البسيطة بأمور الحواسيب والقدرة والقابلية على التعلم.

قد يهمك: أفضل شركات التوظيف (توظيف بالخارج وداخل مصر)

2- الشركة الهندسية لصناعة السيارات

تعتبر الشركة الهندسية من أكبر الشركات التي تقوم بتجارة السيارات وصيانتها في القاهرة ولها عدة فروع في القاهرة والجيزة وعدوة مدن أخرى وكما لها فروع في السودان والسعودية وغيرها من البلدان.

تأسست الشركة في سنة 2000 وكانت رائدة في مجال صناعة السيارات وصيانتها ولاقت الاهتمام من الدول الكبرى وتشجيع من اميركا ودول المغرب والجزائر وحصلت على العديد من الجوائز على الاعمال التي تقوم بها كما تقوم بتصدير واستيراد العدد من قطع السيارات والسيارات وغيرها.

قامت الشركة بالإعلان عن حاجتها إلى موظفين جدد للعمل ضمن الشركة وضمن المعرض الخاص للسيارات التابع للشركة، ومن الوظائف الشاغرة هي ما يلي:

مبيعات ضمن صالة عرض السيارات:

ومن أهم الشروط التي وضعتها للموظفين الذين يرغبون بالعمل في مجال المبيعات ضمن الصالة هل ما يلي:

  1. معرفة تامة بأسعار السيارات وأنواعها.
  2. لا يشترط وجود خبرة أو مؤهل دراسي عالي.
  3. مطلوب من الموظفين القادرين والراغبين على التعلم بسرعة.
  4. اللغة الإنكليزية ممتازة ومتقنة وخصوصاً فيما يتعلق بمصطلحات السيارات والبيع والشراء والاسعار.
  5. غير متزوج.
  6. معفى من الخدمة العسكرية.

قد يهمك: فرص عمل لدى وزارة السياحة المصرية

عمال صيانة للسيارات:

من الشروط التي قامت الشركة بطلبها من الموظفين المتقدمين على وظيفة عمال الصيانة هي ما يلي:

  1. شهادة الثانوية كحد أقصى.
  2. معرفة ببعض أمور السيارات وقطعها.
  3. القابلية على التعلم.
  4. القدرة على حل المشكلات بسرعة.
  5. المعرفة التامة بأسعار قطع السيارات.
  6. يخضع المتقدم لدورة تدريبية وعلى أساسها يتم قبول المتقدم أو رفضه وذلك بحسب قدرته على التعلم وسرعته في الاستيعاب.
  7. أن يكون معفي من الخدمة العسكرية أو منتهي منها.

مروجين للشركة:

تحتاج الشركة إلى مروجين لأعمالها والقيام بعروض وإعلانات عن الخدمات التي تقدمها الشركة ومن الشروط التي وضعتها الشركة للمتقدمين على فرصة العمل هذه هي ما يلي:

  1. معرفة بسيطة بأمور الترويج.
  2. شخصية قوية.
  3. مهارات التواصل مع الآخرين.
  4. لغة إنكليزية جيدة.
  5. العمر لا يزيد عن أربعون سنة.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا موضحين لكم لبعض الاعمال في القاهرة والتي لا تتطلب مؤهل أو خبرة علمية أو عملية، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم وبالتوفيق للجميع.

المحررة: سالي الدباس

مواضيع ذات صلة:

وظائف خالية في مطار القاهرة الدولي وطريقة التقديم عليها

وظائف خالية في فنادق القاهرة 2022

فرص عمل ووظائف شاغرة olx في القاهرة والجيزة بدون مؤهلات

وظائف البنك الأهلي المصري مع رابط التقديم

وظائف البريد المصري (الشروط وطريقة التقديم)

شركات مصرية تبحث عن عمال