ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تستثمر أموالك في مصر (افضل 7 استثمارات في مصر)

كيف تستثمر أموالك في مصر 2022-2023؟ هذا السؤال من أكثر الأسئلة المطروحة لدى الشباب الذي يمتلكون رأس مال صغير أو متوسط ولا يعرف ما هو أفضل استثمار ناجح ويحقق لهم الأرباح المرادة، حيث يجد صعوبة في معرفة هل الاستثمار ناجح في مصر وما هو أفضل استثمار للمال في مصر؟

لذلك في هذا المقال سوف نتعرف على أفضل مشاريع مربحة في مصر والتي تعتبر من أكثر الاستثمارات نجاحاً في مصر في الوقت الحالي وما هي أفضل فرص الاستثمار في مصر، لذلك إذا كنت مهتم وتريد استثمار أموالك بعائد شهري في مصر وتريد أفضل استثمار حلال في مصر، تابع الشرح بالتفصيل.

كيف استثمر أموالي في مصر؟ هذا السؤال يدور في ذهن كل شاب مصري يبحث عن أفضل مشروع مربح برأس مال صغير في مصر أو مشاريع متوسطة ويريدون معرفة ما هي شروط الاستثمار في مصر بل وحتى كبار رجال الأعمال الذين يبحثون عن أفضل استثمار في مصر الذي يعود لهم بعوائد مالية مستدامة.

لذلك إذا كنت تريد تشغيل أموالك في مصر وتريد أفضل طريقة لاستثمار الفلوس حاليا، وتبحث عن أفضل طرق الاستثمار الحلال ومعرفة أكثر الاستثمارات ربحاً في مصر، سوف نقدم لكم اليوم في هذا المقال أفضل مجالات الاستثمارات في مصر.

أفضل المشاريع الاستثمارية للحفاظ على اموالك في مصر 2022

المشاريع الاستثمارية , يقوم البعض من الأشخاص في وقتنا الحالي بادخار الأموال وتخبئتها أو ايداعها في البنوك , معتقدين أن هذا التصرف هو الأفضل .

في موجة الاضطرابات بسعر الصرف اليوم أصبح من الخطأ ايداع اموالك في البنوك , بل يجب عليك تحريك اموالك واستثمارها  في مشاريع , شراء عقار , اقتناء الذهب , للحفاظ على قيمة العملة بعكس ايداعها الذي سيفقدها ذلك.

لذلك سنتحدث في مقالنا هذا عن أفضل المشاريع الاستثمارية التي يمكن ان تحافظ على قيمة اموالك بدلا من فقدانها في جمهورية مصر العربية.

أهمية الاستثمار

الكل يعلم أن الهدف من الاستثمار هو زيادة الأموال لدى التاجر أو المستثمر صاحب المشروع الاستثماري نفسه وتعظيم المرابح، ولكن هل هناك أهمية بالوضع العام للاستثمار؟ الحواب، بالطبع نعم يوجد ويمكن القول بأن أهمية الاستثمار تتجلى فيما يلي:

  • يساعد الاستثمار في تحسين فرص الإنتاج على المستوى المحلي في الدولة.
  • يعد الاستثمار هو العامل الأول الذي من شأنه تنمية الاقتصاد البلاد سواء على مستوى الدولة التي تستثمر بها أو على المستوى العالمي وخاصة بالنسبة للاستثمارات الخارجية.
  • يدعم الاستثمار ريادة الأعمال وذلك عن طريق تقديم الدعم اللوجستي والمالي لأي فكرة جديدة.
  • يساهم الاستثمار في الحفاظ على تحسين الادّخار عند المؤسسات والأفراد.

قد يهمك: مشاريع لها مستقبل | افضل 9 أفكار مشاريع مستقبلية مربحة جداً 2022

أفضل مشاريع استثمارية في مصر

قد يسأل البعض ما هو أحسن استثمار في مصر الآن؟ وما هو احسن استثمار للفلوس؟ فيما يلي قائمة بأفضل المشاريع الاستثمارية التي يمكنك من خلالها الحفاظ على قيمة اموالك في جمهورية مصر العربية وهي على الشكل التالي :

1- المشاريع العقارية

اذا كنت تريد أفضل استثمار في مصر 2022 وله مستقبل أبدي، يعتبر الاستثمار في المجال العقاري هو من افضل أنواع الاستثمارات على مستوى العالم، كما هو أفضل استثمار وقت التضخيم، سواء كنت ترغم بتوظيف اموالك في بناء عقارات جديدة, بيع العقارات, شراء عقارات, حتى شراء اسهم في شركات أو عقارات أخرى.

تعتبر العقارات من المصادر التي تحافظ على قيمة أموالك, في حال ارتفعت قيمة صرف العملة يزداد سعر العقار, في حين ان العكس في هذا الاستثمار لا يتحقق.

ففي حال انخفاض سعر صرف العملة يحافظ العقار على قيمه عملتك كما كانت عليه , وفي عرف الاقتصاد من المعروف ان في حال ارتفاع قيمة العملة من الصعب وفي بعض الحالات يصنف انه من المستحيل تحقيق انخفاض الا في حالة المعجزة الاقتصادية.

لذلك ننصحك بشراء العقارات, بناء العقارات والمتاجرة بها كونها تحافظ على قيمة اموالك وتحقق لك أرباح عالية.

قد يهمك: إيجابيات الاستثمار العقاري | نقاط القوة في الاستثمار العقاري

2- شهادات استثمار البنوك

وهو نوع من الاستثمارات قصيرة الاجل , والمضمونة على المدى القصير , والمقصود بهذا النوع من الاستثمارات هو: شراء شهادات الاستثمار بفئاتها المختلفة قصيرة الأجل التي تمتد الى اربع سنوات , خمس سنوات , حتى سبع سنوات.

يعد انقضاء فترة العقد الذي على أساسه تم شراء الشهادات الاستثمارية, يرجع لك البنك قيمة الأموال التي تم شراء الشهادات بها مضاف اليها نسبة الفائدة والأرباح طوال الفترة المودعة فيها.

3- إنشاء مشروعك الخاص من افضل أنواع المشاريع الاستثمارية في مصر

يعتبر من افضل أنواع الاستثمارات, توظيف اموالك في انشاء مشروع خاص بك, قد يحتاج مشروعك الى الكثير من الأموال هنالك بعض المشاريع التي تحتاج الى رؤوس أموال ضخمة ولكنها تدر أرباح ضخمه, كلما زادت ضخامة المشروع وفعاليته زاد مردوده وارباحه.

ننصحك : تحديد فكرة مشروعك, اختيار الموقع الأفضل لمشروعك, تحديد الشريحة المستهدفة من مشروعك , تنفيذ جدوى اقتصادية لمشروعك, الإحاطة بنسبة الخسائر الأولية في أول فتره من افتتاح المشروع.

للمزيد: أفضل مشاريع ناجحة برأس مال صغير في مصر

4- الاستثمار في مجال السيارات

هو من مجالات الاستثمار الناجح جدا , مع مرابح ضخمه وكبيرة جدا , تحافظ على رأس مالك من فقدان قيمته أو الخسارة.

يمكنك التواصل مع احدى الشركات المشهورة والاتفاق معها على افتتاح فرع لها في مدينتك , على مبدأ وكاله سيارات مرسيدس مثلا. أو ان توظف اموالك في شراء عدد من السيارات الجديدة والمستعملة وتقوم بافتتاح مكتب خاص لتجارة السيارات.

في حال كنت لا تملك راس المال الضخم الذي يسمح لك بالبدء في المشروع فلدينا حيلة ذكيه تساعدك, قم بشراء سيارة بأسلوب التقسيط من احدى الوكالات واتم ببيعها بسعر اعلى, سدد للشركة اموالها وتصرف بالمرابح وهكذا.

5- الاستثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات

تكنولوجيا المعلومات أصبحت تمثل لغة العصر في وقتنا الحالي , يمكنك الاستفادة منها في استثمار اموالك والحفاظ على قيمتها واكتساب المزيد من الأرباح.

يمكنك الربح من خلال :

انشاء موقع الكتروني خاص بك على الانترنت والبدء بكتابة المحتوى ونشر المقاطع المرئية والاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج له , كلما زاد عدد الزوار لموقعك كلما زادت ارباحك .

اذا كنت متخوف من الموضوع فلا داعي لذلك, لأن الاستثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات يزداد يوم بعد يوم.

قد يهمك: فكرة موقع سوف تجعلك من الأغنياء

6- شراء الأراضي من المشاريع الاستثمارية المربحة

هو من أسهل أنواع الاستثمارات كل ما عليك البحث عن قطعة ارض في منطقة متميزة وجميله, والاحتفاظ بها فترة زمنية طويلة حتى يبدأ مشروع استصلاح أو مخطط تنظيمي للمنطقة.

في هذه الحالة ستبيع قطعة الأرض التي اشتريتها بسعر زهيد بمبالغ عالية وضخمة.

7- الاستثمار في الذهب

يعتبر استثمار الذهب من أفضل الاستثمارات على مستوى العالم يعتبر شراء الذهب من الاستثمارات التي تحافظ فيها على قيمة نقودك بشكل حقيقي ودون المخاطرة بإنشاء مشاريع, شراء سيارات, الأمور العقارية, وحتى المخاطرة في الرهان على المستقبل القريب من خلال شراء قطعة ارض.

يختلف عيار الذهب بين ذهب عيار 24 , 22, 21 , 18 , 14 , يعتبر الذهب من عيار 21 أو 24 ان وجد من افضل الاستثمارات في مجال الذهب كونه يحافظ على سعر القطعة الذهبية قيمة الصياغة منخفضه ولا يقتطع سعر الصياغة في حال البيع، ولكن السؤال كيف تستثمر أموالك في الذهب؟ تابع الشرح.

قد يهمك: التداول في الذهب: أهم النقاط عن الذهب و نصائح الاستثمار في المعدن النفيس

في مقالنا اليوم تحدثنا عن افضل وسائل استثمار الأموال في جمهورية مصر العربية تلك الاستثمارات التي تحافظ على قيمة اموالك وتحقق لك أرباح تتراوح بين المتوسطة والأرباح العالية جداً, نتمنى ان الإفادة من المقال.

مواضيع ذات صلة:

كيف تفتح مشروع نادي رياضي للنساء والرجال

مشاريع ليست موجودة في مصر : مشاريع جديدة ومبتكرة

افضل مشروع تجاري صغير في مصر 2022

أفضل 6 أفكار مشاريع نسائية بدخل عالي

كيف تبدأ مشروع ناجح بدون رأس مال

أفضل مواقع إستثمار موثوقة تبدأ من 1 دولار

تصنيف