إيجابيات الاستثمار العقاري | نقاط القوة في الاستثمار العقاري

إيجابيات الاستثمار العقاري | مرحبا بكم زوار موقع تقني دوت كوم. لقد جذب مجال الاستثمار الكثير من الاشخاص حول العالم، ولا سيما في مجال الاستثمار في العقارات، وذلك لنسبة المخاطرة القليلة ونسبة الأمانة العالية، والمرابح المادية الكبيرة جدا في مثل هذا النوع من الاستثمارات.

إيجابيات الاستثمار العقاري | نقاط القوة في الاستثمار العقاري

من إيجابيات الاستثمار العقاري:

أهمية الاستثمار العقاري , لقد اثبت الاستثمار العقاري وجوده وبقوة في سوق الاستثمارات المالية حيث استطاع ان ينافس استثمار الذهب، واستثمار الاسهم، واستثمار العملات الاجنبية في سوق فوركس وغيرها الكثير من الاستثمارات، حيث يتميز الاستثمار العقاري بالكثير من النقاط الرابحة ويعتبر من اكثر مجالات الاستثمار امانة والتي توفر ملاذ امن لرأس المال الخاص بالمستثمر.

وعندما يبدا المستثمر مشروع الاستثمار الخاص به في العقارات بشكل دقيق وصحيح، فيصبح مشروعه من اكثر المشاريع ربحا، مع ارتفاع مجالات النجاح بشكل كبير، وذلك بسبب الصفات الكثيرة التي يقدمها الاستثمار العقاري، وهو يعد من الاستثمارات التي تحقق الراحة المالية المستقبلية الحتمية والحرية المادية لكل مستثمريه.

سوف نركز في مقالنا اليوم على ايجابيات الاستثمارات العقارية في تركيا  أو حتا في أي دولة في العالم والذي ذكرنا سابقاً انه يعد واحد من انجح مجالات الاستثمار في العالم.

ما هي ايجابيات الاستثمار العقاري:

1- امتلاك حقوق الملكية في المستقبل:

  • وتعتبر من اكبر نقاط القوة في الاستثمار العقاري، حيث تمكن المستثمرين من امتلاك حقوق الملكية والتي تعني المدى بين سعر الشراء والسعر الحالي للعقار، فعلى فرض قمت بشراء مبنى ب 300 الف دولار ثم قمت ببيعه بمبلغ 400 الف دولار في حقوق ملكية هذا العقار تقدر ب 100 الف دولار.

2- يمكنك الاستفادة من الاستثمار العقاري بالعائد الشهري السلبي:

  • ونقصد بالعائد السلبي: هو كمية المال الداخل اليك كمستثمر بشكل شهري و دون بذل جهد كبير، وذلك خلال فترة زمنية محددة دون انقطاع ومن اشكاله تأجير العقارات التي تمتلكها.
  • تعتبر استثمارات العقارات من الاشياء المريحة جدا، وذلك بسبب صنعها للمال وانت نائم، فمثلا اذا كنت تمتلك قطعة عقار وقمت بتأجيرها بشكل يومي وعلى فرض بمبلغ 1000 دولار في اليوم واتى زبون واخذ منك قدعة العقار هذه اسبوع كامل وفي هذا الحال لقد قبضت 7000 دولار عن سبعة ايام دون اي مجهود وهي تنتج لك وانت نائم.

3- البدء بتوفير المال اللي تقاعدك الخاص:

  • يعتبر المبلغ النقدي الذي توفره للتقاعد من اهم الاشياء التي يجب على كل مستثمر البدء في العمل عليها، و الاستثمار العقاري يساعد في هذه النقطة بشكل كبير وذلك لأنه وسيلة مستقرة لكسب الثروة المادية وكل ذلك مع مرور فترة من الزمن.
  • الاستثمار العقاري يساعد وبشكل كبير في استكمال سنوات التقاعد، وذلك من خلال تأجير العقارات الخاصة بك وعندها سوف تعود عليك هذه العقارات بمبلغ شهري دوري وهذا ما يسهل التقاعد الى حد كبير.

4- عدم ثبات قيمة العقار وزيادتها مع تقدم الزمن:

  • تعتبر هذه من اكبر ايجابيات التي يتمتع بها العقار والتي تعتبر صفة جذابة للغاية وتجذب الكثير من رؤوس الاموال في العالم، حيث  قيمة جميع العقارات تستمر بالارتفاع وذلك لسببين اساسيين السبب الاول منهم زيادة عدد رؤوس الاموال وزيادة عدد المستثمرين الذين يريدون البدء في استثمار العقارات، والسبب الثاني انا جميع العقارات تستمر في الزيادة وذلك بسبب الطلب المتزايد عليها وارتفاع تكاليف البناء بشكل دائم.

5- عدم وجود انعدام للعقار:

  • الاستثمار العقاري الذي يبدأ به اي مستثمر مهما بلغت الازمة الاقتصادية قوتها ومهما بلغ سوء الاوضاع الاقتصادية ومهما اشتد الزمن فان العقار يستحيل ان يساوي الصفر، وهذه تعتبر نقطة الضمانة الاقوى في الاستثمار العقاري فأن الاستثمارات البورصة، قد يخسر السهم قيمته بشكل كامل على عكس العقار الذي من المستحيل ان يصل الى هذه المرحلة.

وهذه كانت خمسة ايجابيات يجب على اي مستثمر عقاري مستقبلي ان يكون على دراية بها وان يضع خطة العمل الخاصة به بشكل جيد ومحكم.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم