ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل شركات التمويل في البحرين (تمويل عقاري - سيارات)

سوف نقدم في هذا المقال أفضل شركات التمويل العقاري في البحرين وشركات تمويل السيارات في البحرين، ولكن قبل أن نتعرف ما هي افضل شركة تمويل عقاري في البحرين وحاسبة القرض العقاري، يجب أن نعرف ما هي شركات التمويل وما أنواع القروض العقارية وما هي الخدمات والمميزات التي تقدمها للعملاء الراغبين في الحصول على قرض سكن أو تمويل عقاري، وهل هنالك قروض عقارية بدون فوائد؟.

لذلك سنتعرف في هذا المقال على شركات تمويل عقاري وتمويل السيارات في البحرين وما هي شروط قرض العقاري وهل هنالك شركات تمويل شخصي بدون تحويل راتب في البحرين؟ لذلك إذا كنت مهتم، تابع الشرح لكي نتعرف على اسم أفضل شركة تمويل عقاري في البحرين وما هي تسهيلات البحرين في القروض العقارية.

خلال السنوات الماضية وفي ظل التطور العلمي الحاصل والذي رافقه تتدهور في الاقتصاد العالمي التي يمر على البلدان بدأ الكثير من الناس بالبحث عن حلول جيدة للبداية في مشاريع خاصة بهم صغيرة وربحية ولا تحتاج لرأس مال كبير وضخم وفي ظل هذا التوجه ظهرت العديد من شركات التمويل التي تدعم هذا التوجه

وكان دعم هذه الشركات ضمن اطار تقديم قروض عقارية واستثمارية لدعم مشاريع العملاء بعد دراسة الجدوى الاقتصادية لهذه المشاريع وكل ذلك يكون ضمن شروط وضمانات للشركة وبدأت هذه الشركات تكسب العدد الكبير من العملاء في السنوات الأخيرة، خصوصاً أنها لا توجد مشاكل القروض العقارية، وسنتحدث لكم عن اهم شركات التمويل العقاري في البحرين ونبين لكم ميزات هذه الشركات.

ما هو التمويل العقاري؟

نطلق مصطلح التمويل على النظام المالي وهذا النظام متخصص بالإدارة المتميزة للأموال.

يعتبر هذا النظام اهم الفروع الاقتصادية ويتضمن هذا إذا النظام بالكثير من المواضيع الرئيسية مثل القروض والتوفير والميزانية والاستثمار.

يكون التمويل اما متوافق مع احكام الشريعة الإسلامية او غير متوافق وله نوعين هما تمويل الاقتراض وتمويل الأسهم.

يعتبر التمويل من العمليات الخاصة بتمويل أموال العملاء بغض النظر عن العميل ان كان من الأشخاص العاديين او من الشخصيات الاعتبارية في المجتمع ويسمح هذا النظام للعملاء بامتلاك عقارات خاصة بهم منها ما هو سكني ومنها ما هو خدمي.

يوجد في هذا النظام العديد من الضمانات لضمان حق كل من الشركة والعميل حيث هناك عقود رسمية تحدد الفائدة المستحقة لكل من الشركة والعميل وضمن قواعد قانونية منظمة.

والتمويل العقاري لا يقتصر على القروض الممنوحة للعميل لبناء عقار جديد أيضا هناك قروض عقارية تستخدم لترميم عقار موجود سواء كان هذا العقار للاستخدام السكني او الإداري او التجاري.

أهم شركات التمويل العقاري في البحرين

نستطيع تصنيف عدد كبير من شركات التمويل العقاري واعتبارها الأفضل في البحرين حيث تقدم هذه الشركات لعملائها العديد من الخدمات والميزات في مجال التمويل العقاري للسيارات او العقارات والكثير من الأمور التي يحتاج فيها العمل لرأس مال.

ان العملاء يتجهون الى هذه الشركات لاستلام تمويل يساعدهم في بداية مشروعهم وتكون الأقساط التي يسددها العميل على فترات زمنية محددة بدلا من دفع القسط مرة واحدة ومن أفضل شركات التمويل في البحرين:

شركة بيت التمويل الوطني

هذه الشركة لها اختصار معروف في البحرين هي Nfh وتأسست في عام 2004م وهي تعتبر من اهم شركات التمويل العقارية في البحرين وسبب ذلك عائد لتقديمها الكثير من الخدمات التمويلية التي يرغب بها العميل وان اهم ما يميز تمويل هذه الشركة هو:

  • ليس من شروط الشركة ان يقوم العميل بتحويل راتبه كاملا الى أي بنك.
  • ان الفترة الخاصة بتسديد كامل المبلغ تصل ل 7 سنوات او اقل حسب القرض.
  • يحصل العميل من الشركة على خدمات تأمين خاص بالعقار او السيارة.
  • يستلم العميل المال بشكل سريع.
  • لا يحتاج العميل لدفع دفعة أولى قبل حصوله على التمويل.
  • هذا التمويل متاح للجميع من يحمل الجنسية البحرينية او يقيم في البحرين.

شركة البحرين للتسهيلات التجارية

تعتبر هذه الشركة من أوائل شركات التمويل في البحرين بدأت نشاطها في البحرين في عام 1985م وقدمت خدماتها للمواطنين او حتى للمؤسسات في البحرين وهي تعتبر من شركات التسهيل لخدمات التأمين وتهدف الى تقديم أنواع متعددة من الخدمات العقارية والتسهيلات والتمويل التي يحتاجه العميل في مجال الاستثمارات العقارية.

المصرف الخليجي التجاري – التمويل السكني

يعتبر هذا المصرف من شركات التمويل العقارية المهمة وهو خاص بالعقارات السكنية ولديه شروط مدرجة ضمن عقود هذا المصرف منها ان لا يكون دخل العميل اقل من 200 دينار وأيضا ان يدفع العميل دفعة أولى تساوي 20% من القيمة التقريبية للعقار ولكنه لا يشترط على العميل تحويل راتبه له واعلى حد للتمويل في هذا المصرف هوي 500 ألف دينار.

قد يهمك: كيفية الحصول على قرض شراء منزل في البحرين بالتقسيط

برامج تمويل في البحرين للسيارات:

هذه البرامج خاصة فقط بتمويل شراء السيارات ومن أهمها:

البنك الأهلي المتحد – قرض السيارة:

هذا البنك يقدم خدمات التمويل للعملاء الراغبين بشراء سيارات ومن شروط هذا البنك ان لا يكون دخل العميل الشهري اقل من 3500 دينار ويجب على العميل تسديد دفعة أولى للبنك تصل الى 25% من قيمة السيارة ويشترط على العميل أيضا تحويل راتبه اليه وتكون الفترة المحددة لتسديد كامل القيمة حوالي 8 سنوات

بنك البحرين الإسلامي – تمويل السيارات:

أيضا هذا البنك يقدم خدمات التمويل للسيارات ومن شروطه ان يكون دخل العميل لا يقل عن 250 دينار وأيضا يشترط على العميل تسديد دفعة أولية من قيمة السيارة تصل ل 15% وأيضا ان يقوم العميل بتحويل راتبه للبنك وتحدد الفترة المقدرة لتسديد كامل القيمة إلى 9 سنوات كحد اقصى وضمن شروطه يوجد شرط ان يكون أدني عمر للعميل هوي 23 سنة عندما يتقدم بالطلب الخاص به وان يكون عمره 62 سنة عندما ينهي كامل الدفعات المستحقة عليه

خاتمة: وبذلك نكون قدمنا لكم شرحا مفصلا عن اهم شركات التمويل العقاري في البحرين ونأمل ان ينال مقالنا اعجابكم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة:

قروض شخصية في البحرين (الشروط المطلوبة 2022)

أسهل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك

وظائف شاغرة في بنوك البحرين وطريقة التقديم عليها

أفضل بنك للودائع في البحرين

مواقع بيع بالجملة في البحرين (أرخص 6 متاجر في البحرين)

أهم مواقع تسوق أون لاين في البحرين | الشراء من الانترنت