كيفية الحصول على قرض شراء منزل في البحرين بالتقسيط

كيف أحصل على قرض شراء منزل بالتقسيط في البحرين؟ نجد ان الكثير من الشباب يبحثون عن قرض عقاري في البحرين أو شراء منزل عن طريق البنك , ولكن السؤال ماهي شروط قرض المنزل في البحرين وماهي افضل بنوك تعطي قروض منزلية بأقل نسبة فائدة, إذا كنت مهتم في هذا الشرح وتبحث عن قرض شراء بيت أو قرض عقاري في البحرين بشكل عام تابع الشرح حتى النهاية

يعد امتلاك وشراء منزل في البحرين معضلة حقيقية وعثرة ضخمة أمام الكثير من المواطنين وخاصة الموظفين ومحدودي الدخل, نظراً لارتفاع أسعار العقارات والإيجارات في كافة المناطق.

لذلك تم التوجه من قبل الحكومة لحل هذه المعضلة بشكل فعلي , ليتمكن الشباب الذين في مقتبل العمر من العيش حياة هادئة , مستقرة وآمنة وخاصة أولئك المتزوجين حديثاُ مثلاً , وذلك إيماناً من الحكومة بهؤلاء الشباب على اعتبار انهم العمود الفقري للمجتمع وطريق المستقبل الباهر

لذلك يجب مساعدتهم وتقديم الدعم لهم للنهوض بالمجتمع على كافة النواحي , ومن هذا المنطلق تم إطلاق برامج الدعم السكني والعقاري من قبل البنوك والمؤسسات العقارية و تأمين كافة التسهيلات لهم من قبل الحكومة وسنتحدث اليوم في مقالنا هذا عن أهم النقاط المتعلقة في تمويل شراء منزل

ما هو القرض العقاري؟

تم تعريف القرض العقاري على انه الأداة والوسيلة للحصول على عقار ما وفق شروط قرض العقاري في البحرين أو في اي دولة أخرى , وبشكل أدق هو مبلغ مالي معين يتم منحه من قبل أحد البنوك او المصارف او المؤسسات العقارية لأحد الأشخاص وذلك بهدف شراء منزل أو شقة سكنية لهذا الشخص حيث يقوم هذا المستفيد بتسديد قيمة القرض للبنك على شكل أقساط شهرية متساوية بشكل مستمر حتى انتهاء كامل قيمة المبلغ كاملة طبعاً مع الفوائد المترتبة على هذا القرض بالإضافة الى حاسبة القروض العقارية البحرين

بنك البحرين الدولي للحصول على قرض شراء منزل في البحرين

يعد بنك البحرين الدولي من البنوك الرائدة في مجال القروض العقارية حيث يعتبر من أفضل البنوك وأكثرها شهرة في البحرين وذلك نظراً للمزايا الرائعة التي يقدمها لعملائه.

ومن أهم هذه المزايا والتي تعتبر السر الأكبر في جذب العملاء هي فوائده القليلة التي تبدأ من 3 % فما فوق , كما يقدم خدمة تقييم العقار بشكل مجاني , وإن الحد الأعظمي للقروض العقارية التي يمنحها البنك هي 350.000 دينار بحريني بفترة سداد قد تصل إلى 300 شهر حسب رغبة الشخص المقترض.

ويقدم تمويلاً للعقار بنسبة 85% من قيمة العقار , بالإضافة إلى تقديم قروض متنوعة مثل تجديد المنازل و شراء الأراضي والوحدات السكنية الجاهزة.

ويتفوق هذا البنك على أقرانه ويتميز عنهم بالسرعة في إجراء المعاملات كما يقدم ميزة رائعة للعملاء وهي ضم رواتب الأزواج للحصول على قيمة قرض أكبر , وذلك أن السقف الأعلى للقرض يتحدد بعدة عوامل من بينها مقدار الراتب الذي يقبضه العميل.

أهم شروط الحصول على قروض السكن من بنك البحرين الدولي:

هناك العديد من الشروط المفروضة من قبل البنك على المتقدمين الذين يريدون الحصول على قرض عقاري لشراء منزا ولكن أهم هذه الشروط والتي لا تقبل المفاوضة:

  • يشترط على الشخص المتقدم للحصول على القرض أن يكون مواطنا بحرينيا حصراً وحاصلا على الجنسية البحرينية.
  • يجب أن يتجاوز عمر الشخص الذي يريد القرض 21 عاما كحد أدنى.
  • كما يشترط أن يكون راتب العميل 400 (د.ب) كحد أدنى .

السندات المطلوبة للتسجيل على قرض منزل من بنك البحرين الدولي:

  • تقديم صورة عن البطاقة الذكية شريطة ان لا تكون منتهية الصلاحية.
  • تقديم شهادة راتب أصلية للعميل  بالإضافة إلى رسالة تحويل راتب.
  • يجب تقديم كشف حساب عن آخر 6 أشهر من تاريخ تقديم الطلب.
  • تقديم بيان تفصيلي بالراتب موثقاً من قبل الجهة التي يعمل لديها المقترض.
  • تقديم صورة طبق الأصل عن سند الملكية الأصلي.

بنك الإثمار البحريني للحصول على قرض منزل في البحرين:

يعتبر بنك الإثمار البحريني من البنوك التي اشتهرت في الآونة الأخيرة وأصبح ملجأ الكثير من المواطنين للحصول على القروض السكنية العقاري وقد زادت شهرته بعد إطلاق برنامجي المرابحة والإجازة اللذان صنعا بشكل مخصص للتمويل العقاري ويعمل هذان البرنامجان وفق مبادئ و أحكام الشريعة الإسلامية.

ويصل الحد الأعظمي للقرض الممنوح من قبل برنامج الإجازة إلى 300 ألف دينار بحريني بينما يصل الحد الأعظمي لقيمة القرض الممنوح في برنامج المرابحة إلى 500 ألف دينار بحريني.

أهم مزايا وخصائص بنك الإثمار البحريني:

  • تصل مدة التمويل بهذا البنك إلى 25 سنة.
  • في حال كان المقترض قد سحب القرض وفق برنامج المرابحة هناك احتمال كبير أن يبقى مبلغ القسط ثابتاً طوال فترة التسديد.
  • في حال كان المقترض قد سحب القرض وفق برنامج الإجازة , فسيتيح البنك برنامج حماية المنزل بشكل مجاني بالإضافة إلى حماية محتويات المنزل بقيمة 10 آلاف ( د.ب) بشكل مجاني للسنة الأولى.

ما هي المستندات المطلوبة للتسجيل على الإجازة أو المرابحة في بنك الإثمار؟

قبل تقديم الوثائق والمستندات التي يطلبها البنك يجب تحقيق شرط الراتب للقبول في أحد البرامج , وهو أن يحقق الحد الأدنى للراتب 400 (د .ب) بالنسبة للمواطن البحريني أما بالنسبة للمواطن غير البحريني فيجب أن يكون الحد الأدنى للراتب هو 600 د ب .

  • تقديم صورة عن الهوية الشخصية.
  • تقديم نسخة عن السجل التجاري.
  • تقديم بيان راتب.
  • نسخة عن سند الملكية.

تعتبر القروض العقارية هي الحل الوحيد للمواطنين وقد شهدت الفترة الأخيرة إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين على هذه القروض حتى ان البنوك بدأن تتنافس بين بعضها لجذب العملاء إليها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام شرح اليوم والذي لخصنا فيه كيفية الحصول على قرض المنزل في البحرين بيت بالتقسيط , وما هي الشروط والمتطلبات اللازمة للتقديم على القرض.

مواضيع ذات صلة:

قرض شراء بيت في أمريكا بالتقسيط (طريقة التقديم)

أسهل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك

قرض الزواج | كيف تحصل على تمويل الزواج

أفضل بنك للودائع في البحرين

القروض المالية وأنواع الفوائد : الفائدة الثابتة والمتغيرة