ابحث هنا وسوف تجد طلبك

الإقامة في الإمارات : أنواعها شروطها وتكلفتها 2022

تعد الحصول على الإقامة أو التأشيرة في الإمارات من أو العوامل المهمة التي تميز حامليها عن غيرهم، وفي الإمارات تختلف أنواع الاقامات وأهدافها وحتى شروط الحصول عليها تختلف من إقامة إلى نوع إقامة أخرى، كما ان الإقامات في الإمارات تمتاز بسهولة الإجراءات الحصول على الإقامة وسرعة إصدارها، لذلك إذا كنت تنوي السفر إلى الإمارات من أجل العمل أو السكن أو الدراسة في الإمارات، فيجب أن تتعرف على التأشيرة والإقامة التي يجب أن تحصل عليها قبل السفر إلى الإمارات.

لذلك إذا كنت تسأل كيف لي ان أقدم على طلب للحصول على تأشيرة وما هي الوثائق والمستندات المطلوبة، سنقدم لكم في هذا المقال دليل كامل عن أنواع في الإقامات الإمارات وما هو نظام الإقامة الامارات وسعر الإقامة في الإمارات وكم يدفع المقيم في الإمارات أو وبالأحرى كم تكلفة الإقامة في الإمارات؟ وسنتعرف هل يمكن شراء إقامة في الإمارات وما هي إجراءات الإقامة في دبي وما هي الأوراق المطلوبة لعمل إقامة في الإمارات.

نبذة عن قانون الإقامة في الامارات الجديد 2022

الإقامة في الإمارات, من أهم العوامل التي تميز المقيمين عن غيرهم في دولة الإمارات العربية المتحدة هو الحصول على تصريح إقامة أو تأشيرة.

تختلف أنواع المساكن وأهدافها وشروط الحصول عليها من واحدة إلى أخرى و تختلف سهولة إجراءات الإقامة في الإمارات وكذلك سرعة الإصدار ومدة صلاحيتها.

قبل اتخاذ قرار العيش أو العمل أو الدراسة في الإمارات العربية المتحدة، يجب عليك أولا التعرف على متطلبات الإقامة أو التأشيرة.

لذلك سنتعرف على ماهي تكلفة الإقامة العمل في الإمارات، تعرف على قانون الإقامة الجديد في الإمارات 2022، ما هو سعر الإقامة في الإمارات للسوريين و للعراقيين، تكلفة الإقامة في الإمارات للمصريين 2022، ما هي الإقامة الخضراء في الإمارات العربية المتحدة و تكلفتها.

أنواع الإقامة في الأمارات

فيما يلي قائمة بأهم أنواع الإقامات في الإمارات العربية المتحدة و هي على الشكل التالي:

الإقامة الإماراتية الذهبية :

تأشيرة الإقامة الذهبية والمعروفة أيضا باسم تأشيرة الإقامة طويلة الأمد، من أهم أنواع الإقامة في الإمارات.

وهي تتيح لمن يرغب في العيش أو العمل أو الدراسة بين المقيمين والأجانب وعائلاتهم التمتع بإقامة طويلة الأمد دون كفيل إماراتي.

هناك أيضا إمكانية ملكية 100٪ في الدولة وهي ميزة كبيرة. 

تبلغ مدة الإقامة الإماراتية الذهبية 10 سنوات, تشمل ما يلي :

  • الخبراء المتخصصين, أصحاب العقول و العلماء, من يمتلك أي موهبة إستثنائية.
  • العاملين في مجال الإستثمار العقاري, أصحاب رؤوس الأموال.
  • الخريجين الأوائل في كلياتهم الدراسية, الخبراء العسكريين.

صدرت العديد من القوانين الجديدة التي تخص الإقامة الإماراتية الذهبية منها:

  • يسمح للمسافرين خارج الإمارات اللإحتفاظ بالإقامة.
  • فتح سقف الحد الأعلى المسموح به باستقدام العمالة الأجنبية.
  • إمكانية دخول متعددة قابلة للتجديد لمدة تصل إلى ستة أشهر، و إكمال إجراءات الإقامة إذا كنت بحاجة إلى مغادرة البلد.
  • لست بحاجة الى كفيل من داخل الإمارات العربية المتحدة.
  • في حالة وفاة المعيل الذي حصل على الإقامة الذهبية يجب السماح لأفراد الأسرة بالبقاء في الدولة طوال مدة تصريح إقامتهم.
  • يتم إصدار تصاريح إقامة لأفراد عائلة الأجنبي الحاصل على إقامة ذهبية، بما في ذلك الزوج والأبناء.

الإقامة الإماراتية الخضراء

الإقامة الخضراء في دولة الإمارات العربية المتحدة هي جزء من نظام الإقامة الجديد الذي تم تقديمه مؤخرًا. وتكمن أهمية هذا النظام في أنه يفصل بين الإقامة الإماراتية وتصريح العمل، بحيث تكون الإقامة للفرد وليس للشركة.

تسمح الإقامة الخضراء للعمال الأجانب والمستثمرين وذوي المهارات العالية والطلاب الأوائل والخريجين بالإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتقدم للعمل دون الحاجة إلى رعاية صاحب العمل أما عن سعر الإقامة الخضراء في الإمارات تابع الشرح. يمكن للفئات التالية الاستفادة من الإقامة الخضراء:

  • العمال الماهرين, وأصحاب المهن و الأعمال الحرة.
  • المستثمرين وشركائهم, الخريجين والطلبة المتفوقين في مجال دراستهم.
  • الأجانب المتقاعدين وأصحاب العقارات الذين يرغبون في العمل بشكل افتراضي.

الإقامة الإماراتية الحرة

ما هي الإقامة الحرة في الإمارات؟ الإقامة المجانية الحرة في الإمارات هي مشروع على المستوى الفيدرالي تم إنشاؤه للعمال المستقلين الذين لا يحتاجون إلى تصريح عمل أو عقد عمل. 

حتى لو لم يتم تأسيس شركته في الإمارات العربية المتحدة، فلا يزال بإمكانه الاستفادة من هذه الفرصة. 

الجدير بالذكر أن الإقامة المجانية تشمل الأطفال حتى سن 25 في أحدث إصدار للقانون، لمعرفة سعر الإقامة الحرة في الإمارات 2022 تابع الشرح.

قد يهمك: كيف تسافر إلى دبي بأقل تكلفة ممكنة

إقامة المستثمرين الإماراتية لمدة 3 سنوات

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي مؤخرًا عن نظام إقامة جديد للمستثمرين العقاريين في سبتمبر 2021. هذا النظام فريد من نوعه ويقدم مجموعة من المزايا التي تمكن المستثمرين من الحصول على تأشيرة إقامة صالحة لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد مع إمكانية رعاية الزوج أو الزوجة والأطفال.

من أهم شروط الحصول على تصريح إقامة إماراتية للمستثمر لمدة 3 سنوات في دبي امتلاك عقار في دبي بقيمة 750.000 درهم ويمكن تقديم طلب للحصول عليه من خلال برنامج "Tasken" من خلال "Dubai REIT application" أو DRA بالإضافة إلى لتقديم الطلب مباشرة في مقر دائرة الأراضي والأملاك.

الإقامة الإماراتية السياحية

تحتاج بعض الدول إلى تأشيرة زائر لدخول الإمارات العربية المتحدة بينما تتطلب الإمارات العربية المتحدة تأشيرات لبعض الجنسيات حيث يجب على الشخص تحديد فترة الإقامة في الإمارات وعدد مرات الدخول. تقدم التحديثات الجديدة التي تم الإعلان عنها في أبريل 2022 فيما يتعلق بالتأشيرة السياحية في الإمارات العربية المتحدة تأشيرة زيارة سياحية أو متعددة السفرات تصل إلى 5 سنوات دون وجود ضامن في الدولة.

سُمح لمتلقي التأشيرة السياحية بالبقاء في الدولة لمدة 90 يومًا كحد أقصى، ويمكن تمديدها لمدة 90 يومًا إضافية طالما أن إجمالي الإقامة لا يتجاوز 180 يومًا في عام واحد. بعض الحالات الاستثنائية مستثناة من هذه القاعدة. عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحة، يجب على مقدم الطلب إظهار دليل على وجود رصيد مصرفي قدره 4000 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة) في الأشهر الستة السابقة لتقديم الطلب.

رسوم الإقامة الإماراتية الحديثة 2022

تكلفة لإقامة الإماراتية  للمعيشة في الإمارات مصممة لجذب أصحاب الخبرة وخاصة المستثمرين. تكلفة الإقامة الإماراتية الحديثة التعديل  كالتالي:

تبلغ الرسوم للمستثمرين فوق 10 سنوات من المواهب والباحثين في مختلف المجالات المتعلقة بالعلوم والمعرفة وأسرهم حوالي 1150 درهم.

  • رسوم تجديد الإقامة للمكفولين 100 درهم عند بلوغهم سن 18.
  • قيمة تجديد الإقامة للمكفولين الذين أكملوا دراستهم (ثانوية أو جامعة) لمدة سنة 100 درهم.
  • تبلغ تكلفة تجديد الإقامة للأرامل والمطلقات وأطفالهن 100 درهم لمدة عام.

خاتمة: في ما سبق قدمنا لكم معلومات كاملة عن أنواع الإقامات في الإمارات العربة المتحدة وتكلفتها حسب تعديل القانون الإماراتي الجديد.

مواضيع ذات صلة:

افضل 10 مواقع حجز تذاكر الطيران الموثوقة

المصروف الشهري في دبي : تكاليف المعيشة في دبي

وظائف شاغرة في بنوك الامارات 2022 وطريقة التقديم عليها

دليلك للحصول على الإقامة السياحية في تركيا 2022

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل الأماكن بأقل التكاليف)

تصنيف