أفضل 9 قنوات عربية على اليوتيوب لعام 2024

ما هي أفضل قنوات عربية اليوتيوب 2024؟ هذا السؤال من أكثر الأسئلة بحثاً لدى محبين منصة يوتيوب، فمنذ إطلاق يوتيوب عام 2005، حظي الموقع بشعبية كبيرة جداً في العالم العربي، حيث اعتمده العديد من الشركات والقنوات والشخصيات لإيصال الرسالة والتفاعل مع الآخرين، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أفضل 9 قنوات يوتيوب عربية لعام 2024.

أفضل 9 قنوات يوتيوب عربية لعام 2024

مع انتشار وظهور قنوات يوتيوب جديدة على الساحة بدأ الكثير من الناس الفضوليين يحاولون معرفة بعض الأسئلة مثل ما هي اكبر قنوات اليوتيوب في العالم العربي أو ما هي أفضل قنوات اليوتيوب من ناحية عدد المشتركين وما هو أفضل يوتيوبر عربي 2024 والعديد من الأسئلة الأخرى والتي تتعلق حول قنوات اليوتيوب العربية، لذلك حاولنا في هذا المقال جمع أفضل قنوات اليوتيوب والتي تجمع مزيج من القنوات الترفيهية والتعليمية وقنوات للأطفال وأيضاً قنوات تعليمية وقنوات للاستثمار وغيرها من القنوات المفيدة، لذلك إذا كنت مهتم في هذا الموضوع، تابع الشرح لنتعرف على هذه القنوات.

قد يهمك: كم يكسب أصحاب القنوات من قنواتهم على يوتيوب

أفضل قنوات يوتيوب عربية 2024

لقد تمكّن يوتيوب بسنوات ليست بكثيرة من اختراق فجوة الزمان والمكان، إذ أصبح متواجداً في كل مكان، وكل منزل، لينقل كل شيء حول العالم، يكاد لا يوجد منزل لا يعرف أصحابه منصة يوتيوب أو لا يستخدمونها، فيوتيوب حقق شهرته الكبيرة لأنه اشتمل بمحتواه كل ما يحتاجه الأشخاص من كل الفئات العمرية، وهناك سبب آخر لشهرته لا يمكن إنكاره وهو أنه أصبح أكبر ساحة تنافسية إلكترونية في العالم!، إذ أصبح يتنافس الملايين بل المليارات من الناس لإظهار أفضل محتوى، وتحقيق الشهرة والمال.

والأمر ذاته طبعاً في حدود البلاد العربية، فهي عرفت اليوتيوب بشكل سريع ومبكر واستخدمته، حيث ظهر الكثير من صناع المحتوى العرب، وأصبحوا مشهورين على مستوى العالم كله، لأن يوتيوب هو أول طريق للشهرة الفعلية إذا ما تم استخدامه بالشكل الأمثل.

كثيراً ما يقع الأشخاص في حيرة عندما ينتابهم الفضول في معرفة أعلى قنوات اليوتيوب العربية اشتراكاً، وسبب بحث الأشخاص عن أكبر قنوات اليوتيوب العربية هو التفاعل مع الآخرين، أي اتباعهم حيث أن القناة كبيرة جداً إذاً هي مفيدة أو مهمة، سنقدم في هذا المقال تفاصيلاً عن ترتيب قنوات اليوتيوب في العالم العربي لعام 2024، من خلال تسليط الضوء على أشهر يوتيوبرز في العالم العربي.

قد يهمك: أشهر 10 قنوات يوتيوب حول العالم

ما هي أفضل قنوات يوتيوب العربية في 2024؟

تتنوع أهداف مشاهدة اليوتيوب من قبل الأشخاص، فبعضهم يشاهد لهدف التسلية، والبعض بهدف التعلم والاكتشاف.

1. قناة AJ+ كبريت

تتصدر هذه القناة قائمة أفضل قناة يوتيوب عربية 2024، اكتسبت هذه القناة شهرتها من خلال تقديمها لمجموعة من البرامج المنفصلة عن بعضها البعض من حيث المحتوى، إلا أن الهدف من صناع هذه القناة هو التوعية والتثقيف فعلياً، تقدّم القناة مجموعة مختارة بعناية جداً تناسب جميع المشاهدين، وتتنوع ما بين الكوميديا والفكاهة والسياسة والطب والإعلام والثقافة والعلوم، حيث قدمت مسبقاً برنامجاً خاصاً يتم فيه الحديث عن الأمراض البشرية بتفاصيلها.

وتقدم أشهر برنامج لديها وهو السليط الإخباري، حيث يقوم 3 أشخاص رائعين بتقديم الحلقات على شكل كوميدي لاطلاع الجماهير على أبرز الأحداث السياسية والخفايا وراءها، بأسلوب كوميدي مضحك.

كما أنها قدمت لفترة من الفترات برنامجاً ساهم بشهرتها إلى حد كبير وهو برامج الدحيح الذي كان يقدمه شاب انفصل عن برنامجهم لاحقاً، لكن كان يقدم محتوى مفيداً جداً وشروحات للأحداث التاريخية والطب والإعلام والتكنولوجيا وعلم النفس والسياسية والاقتصاد وغيرهم، كما ان القناة تقدم برامج أخرى مثل المخبر الاقتصادي+، الظاهرة، سفرطاس، معنى وزيادة، على نار، وغيرهم.

2. قناة Noor Design

تتلقى هذه القناة الهادفة الكثير من المتابعة والدعم من قبل العرب، وخصوصاً المصريين والسوريين، تقدم القناة شروحات لمجال التصميم الجرافيكي، بواسطة شخص يدعى نور، ولاقى متابعو هذه القناة استفادة كبيرة جداً عندما قاموا بمتابعة الدروس التعليمية للغرافيك ديزاين، فهو يقدم شروحات مفصلة لبرامج أدوبي مثل فوتوشوب وإليستريتور وإن ديزاين وغيرهم، ويسير مع المتابعين خطوة بخطوة حتى يصبحوا محترفين في التصميم، كما أن الشاب أنشأ مجموعة على الفيسبوك وطلب من الشباب تنزيل تصاميمهم كي يراها ويقوم بتقييمها.

3. قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي

من أشهر القنوات العربية الوثائقية حول العالم العربي، تقدم معلومات مليئة بالأهمية عن مجالات كثيرة، وهي تتميز بمستوى احترافي جداً وحصري لتقديم الفيديوهات بواسطة فرق استكشاف ورحلات يصورون محتواهم بشكل شخصي، تقدم القناة برنامجاً عن الحيوانات البرية والبحرية حيث تذهب فرق القناة لاكتشاف وتقديم العوالم الخفية وأسرار الحيوانات والمغامرات الشيقة في الطبيعة، كما تقدم مقاطه وثائقية حول المصانع الشهيرة والفنادق والكوارث الطبيعية والبلدان العربية وغير ذلك، وهي قناة احترافية بلا منازع من كل النواحي.

4. قناة في الضلمة In The Dark

يتابع هذه القناة الآلاف من المصريين والسوريين وغيرهم من أنحاء الوطن العربي، تتم إدارة محتوى هذه القناة بواسطة شاب يدعى حبيب، يقدم هذا الشاب قصص رعب مخيفة جداً وقصص أساطير غريبة وقصص سحر وشعوذة حصلت منذ زمن طويل أو حصلت حديثاً، ولكن المشوق في قناته أنه يعرضها بطريقة مرعبة باستخدام تأثيرات صوتية مخيفة وديكور غريب، ويسرد القصص مع التنويه إلى أنه لا يؤكد على حقيقتها بل هو فقط يسردها، ينال هذا الشاب شهرة كبيرة جداً في مصر، ومؤخراً اقام حفل توقيع لأول كتاب له بعنوان في "الظلمة أحداث حقيقية وتاريخ مؤلم"، لينال الكتاب رواجاً ضخماً.

5. قناة عن السينما

تقدم هذه القناة المميزة تفاصيلاً واسعة تتعلق بمجال السينما والإخراج السينمائي والمونتاج، إذ تقام هذه القناة بواسطة فتاة تدعى ريتا، وتقدم مجموعة من الفيديوهات عن تاريخ السينما، ومراجعات السينما والأفلام، وغيرها الكثير عن السينما والإخراج وتحليلات الأفلام. وتتميز بتقديم المحتوى بشكل احترافي مصمم بعناية من حيث الغرافيكس والديكور والتصوير وغير ذلك.

قد يهمك: معلومات عن اليوتيوب لأول مرة تسمعها

6. قناة أسامة حريدين لتعليم التصوير والإخراج

يتم إنشاء محتوى هذه القناة بواسطة شاب يدعى أسامة، وهو مختص عبر قناته بتدريس الإخراج والتصوير السينمائي، ويقدم مناقشات وتحليلات واسعة للأفلام العالمية، وذلك بالاستفادة من كبار المخرجين حول العالم، كما يهتم بتقديم كل ما يعرفه عن علوم السينما وتاريخها والأخطاء الشائعة والنقد والتحليل، ويقدم محتواه بشكل احترافي وبعناية.

7. قناة عمار وريم

من القنوات العربية التي اشتهرت عربياً في وقت قصير جداً، يصنع محتوى هذه القناة بواسطة زوجين يدعيان عمار وريم، يقدمان فيديوهات عن يومياتهم ومغامراتهم في الإمارات حيث يقيمون وفي السويد حيث كانوا سابقاً، يقدمان محتواهما بشكل طريف وفكاهي ويقومان بإجراء التحديات اليومية والمقالب وغير ذلك.

8. قناة دروس آدم

اذا كنت تبحث عن قناة يوتيوب تعليم الجرافيك والدزاين، قناة دروس آدم قناة تعليمية في مجال الجرافيك ديزاين والتعديل.

9. قناة الافلامجية

تقدم كل ما يتعلق بالإخراج والتصوير السينمائي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح بالتفصيل عن أفضل 9 قنوات اليوتيوب العربية 2024، أتمنى إذا كنت أعجبكم الشرح لا تنسوا مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

كيفية عمل قناة يوتيوب بخطوات سهلة

أفكار قنوات يوتيوب جديدة وناجحة

كيفية زيادة مشاهدات اليوتيوب باستراتيجيات سهلة

كيف تتصدر نتائج بحث اليوتيوب

كم هي أرباح اليوتيوب : كم تربح مليون مشاهدة في يوتيوب