ابحث هنا وسوف تجد طلبك

إنشاء مدونة ناجحة بخطوات مضمونة 100%

فكرة أن تمتلك موقع أو مدونة خاصة بك على الإنترنت ، هذا الشيء رائع ومهم جداً في العديد من المجالات وأولها زيادة القيمة المنتجية، بالإضافة إلى كسب المال المال من خلال المدونة، اليوم سوف نتعلم كيفية إنشاء مدونة بلوجر والربح منها، حيث أصبحت فكرة إنشاء مدونة سواء بلوجر أو ووردبريس من أكثر مجالات الربح من الانترنت انتشاراً، فمع تعدد طرق الربح من الانترنت 2022 بين الربح من التجارة الإلكترونية أو الربح من التداول او الربح عن طريق بيع الصور والفيديوهات وغيرها من طرق الربحية، إلا أن فكرة إنشاء مدونة مجانية تعتبر أفضل وأقوى إستثمار ذكي، كما أن الأمر مجاني تماماً وهذا الشيء جعل الناس تتعرف ازاي اعمل مدونة ناجحة وهل يمكن إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف؟.

لذلك من خلال هذا المقال سوف نشرح كيف تقوم بإنشاء مدونة احترافية ناجحة والربح منها بخطوات بسيطة جداً، بالإضافة إلى نصائح لنجاح المدونة وجعلها تتصدر في محركات البحث الأولى وفق معايير السيو "SEO". كما أن الأمر ليس بحاجة إلى مبرمجين أو جهاز كمبيوتر لإنشاء المدونة، يمكنك إنشاء المدونة من هاتفك المحمول فقد، لذلك إذا كنت مهتم في تصميم مدونة خاصة بك، تابع الشرح خطوة بخطوة لكي تعلم كيف تنشئ مدونة.

اهم الطرق لإنشاء مدونة ناجحة 2022

المدونات الإلكترونية سبيل معرفة واسع، وقد برزت في الآونة الأخيرة المدونات بشكل كبير وأصبحت مقصدا للناس بهدف الحصول على المعلومات الدقيقة واللازمة للحياة اليومية، كما وتعد المدونات من أساليب الربح على الانترنت، لذلك الأن هي أحد أبرز المنصات التي يلجأ إليها الناس كصناع محتوى، للحصول على المردود المادي، لكن دائما ما توجد العوائق في طريق الناس مهما كانت السبل التي يأخذونها في حياتهم، ومن عوائق انشاء المدونة هو إيصالها إلى أكبر عدد من الناس وشهرتها، فما هي طرق إيصالها؟

وبمعنى اخر، ما هي سبل جعل المدونة ناجحة وتصل إلى أكبر عدد من الناس؟، وهل هناك نصائح لجعل المدونة تكون من بين اول خمس نتائج بحث؟ سنتعرف اليوم على كل ذلك.

ما هي أهم الطرق لإنشاء مدونة ناجحة؟

المسعى الدائم للشخص يكون النجاح وسبيل النجاح في انشاء المدونة يعتمد على بعض النصائح وتأتي كما يلي: 

1. أهم النصائح الواجب القيام بها

هناك العديد من الأمور التي عليك بها ويأتي في مقدمتها:

اختيار نوع المدونة الصحيح

يوجد العديد من أنواع المدونات أو ما يسمى بالمنصات نذكر منها ووردبريس و بلوجر وغيرها، وكل منصة من هذه المنصات تقدم لك محتوى وميزات تختلف عن غيرها، ليس في طريقة التقديم وإنما في التصميم، فمنها ما يجعل من المدونة تبدو سهلة الاستخدام ومنها ما يجعلها تبدو احترافية، الا أنه من الواجب عليك معرفة المنصة التي تناسبك وتناسب مجال مدونتك وتختارها بشكل صحيح.

قد يهمك: مدونات الربح من الإنترنت | افضل مدونات لكسب المال من أونلاين

مجال المدونة الصحيح

أن البحث في موضوع المدونة لأمر هام جدا، فيجب عليك العمل بكل جدية مع الأمر، بسبب حاجة الناس إلى أشياء محددة، لذلك يجب عليك الإنتباه والبحث عن أهم ما يريده الناس وأعلى الأمور بحثا، كما وأنه يجب عليك الإنتباه إلى تفصيل صغير يعد في غاية الأهمية، وهو انك ستكون هنا في هذه المدونة على مدار سنوات، لذلك يجب عليك أن تبدأ العمل على مجال تحبه الآن وانت على ثقة أنك ساحبه بعد خمس سنوات بنفس المقدار.

اسم المدونة

هذا الأمر غاية في السهولة كما يبدو، وسيكون عليك اختيار اسم المدونة منذ البداية، لكن انتبه إلى أن هذا الاسم سيكون المختار للمدونة إلى الابد، أي انه لا يمكنك تغيير هذا الاسم، علاوة على ذلك سيكون هذا الاسم محط أنظار الزوار، فبناء على حكمهم الأول عليه سيتخذون قرارهم في زيارة المدونة ام لا، من هنا يجب عليك التوقف للحظة قبل تسمية المدونة والتفكير جيدا، وابتعد قدر الإمكان عن الأسماء التقليدية كأسم" تامر التقنية". لأن هذا الاسم سيجعل من المدونة باعتقاد الزوار مدونة بلا قيمة.

لوغو المدونة

يعد موضوع جذب القارئ أو الزائر أحد أهم وأبرز المواضيع التي تزيد من نجاح قناتك، لذلك عليك الاهتمام بالتفاصيل التي تعمل على ذلك، واحد أهم هذه التفاصيل هو شعار القناة، لأن شعار القناة يعد أحد أسباب واسرار النجاح، وليس بالضرورة أن يكون الشعار هو علامة تجارية، أو رمزا لشيء معين، فعلى سبيل المثال يمكنك وضع شعار للتكنولوجيا في حال كانت مدونتك تقنية.

القالب الخاص بالمدونة المدونة

أن النموذج المعتمد من قبل المدونة يلعب دورا هاماً في صناعة قرار الزائر في بقائه أو رحيله، وهذا يعتمد على مدى سرعة التفاعل ومدى أريحية الألوان للناظر والقدرة على التعامل بسهولة مع المقال، لاسيما في حال كان المتابع شابا متابعا لأمور القوالب فإنه عندما يجد النموذج المستخدم احترافيا، ستزيد نسبة رغبته في الوصول إلى مدونتك بشكل كبير.

الترويج للمدونة

دائما ما يكون الترويج للخدمات هو أحد اقصر السبل وأسرعها في تحقيق النجاح، لذلك دوما عليك التفكير بالترويج لمدونتك، وذلك من خلال دعوة الأصدقاء عليها، او نسخ مقال من مقالاتك المفيدة ونشرها في المكان المناسب لها، ضمن منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى المقال قم بنشر الرابط الخاص بمدونتك، الأمر الذي سيجعل المدونة تصل إلى أكبر عدد ممكن من الزوار في وكل من يهتم بأمر المجال الذي تعمل عليه.

قد يهمك: كيف تكتب مقال يتوافق مع شروط السيو | إحتراف SEO

2. اهم النصائح حول ما يجب عليك الابتعاد عنه

ويوجد أيضاً العديد من الأمور التي ينبغي عليك الابتعاد عنها، منها:

الاستسلام:

دائما ما نجد أن الغالبية العظمى من كاتبي المحتوى أو أصحاب المدونات يستسلمون مباشرة، بسبب عدد الزيارات الضعيف، أو بسبب عدم وصولهم إلى المراد في فترة قصيرة، ويعد هذا الأمر من أخطر المشاكل، حيث أن الأمر الطبيعي في الواقع أن المدونة لن تحقق مرادك قبل عدة أشهر، لذلك عليك التحلي بالصبر.

الإكثار من إضافات الموقع:

عندما تدخل إلى مدونة معينة وتبدأ بقراءة المقال ستجد العديد من الإضافات التي تزيد موقع المدونة جمالاً وتغطيه رونقاً خاصا، ومن هذه الإضافات ما هو مفيد ومنها ما هو غير مفيد، لكن عند النظر إلى الناس الذين يمتلكون مشكلة في الاتصال او بطئا في سرعة النت، فهل هذا الأمر سيكون مواتياً لهم؟

بالطبع سيكون أمراً مزعجا للغاية مما قد يدفعهم إلى ترك المدونة.

العدد الكبير من الإعلانات:

جميع الناس تريد زيادة فرصتها في الربح إلا أن هذه الزيادة في المدونة تحتاج إلى الإعلانات بجانب الزوار، فكثير من الأحيان تجد مدونة مليئة بالإعلانات، مما يجعل الزائر ضائعا ما بين الإعلان ومقالك، وهذا الأمر غير مناسب تماما، لذلك عليك الابتعاد عنه.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح بشكل مختصر عن كيفية إنشاء مدونة ناجحة 100% للمزيد أكثر عن طريقة الربح من مدونة بلوجر وطريقة إنشاءها من الصفر د، من شراء الدومين وتركيب أفضل قالب بلوجر إلى وضع اعدادات المدونة إلى ربطها بمشرفين المواقع تستطيع، تستطيع ان تتابع الروابط ذات صلة للمقال.

مواضيع ذات صلة:

أفضل قوالب بلوجر مجانية مقبولة في ادسنس

خطوات إنشاء مدونة بلوجر جاهزة للربح

أفضل أدوات بناء موقع ويب بدون مبرمجين

فكرة إنشاء موقع ناجح ومضمون 2022

فكرة موقع سوف تجعلك من الأغنياء

كيف تربح 3000$ من بلوجر | الربح من الإنترنت عبر إنشاء مدونة