أشهر المواقع الإخبارية في سوريا 2024

مع الأحداث التي تشهدها الساحة السورية وما يتعلق بها من أحداث ظهرت العديد من المواقع التي تختص في الشأن السوري ونقل الأحداث والأخبار على مدار اليوم ونشر اخر تطورات الوضع في سوريا والتي تبث أخبار سوريا مباشر ، لذلك جمعنا لكم أهم واشهر المواقع الإخبارية المهتمة بالشأن السوري ، لذلك هيا بنا لنتعرف على هذه المواقع الإخبارية.

أفضل المواقع الإخبارية في سوريا

توالت على سوريا الكثير من الأحداث منذ سنين عديدة وحتى الآن، ما جعل السوريين في رغبة دائمة بالاطلاع على آخر المستجدات والأخبار بما يتعلق بالشأن السوري والشأن الدولي، ومنذ سنين عديدة وحتى الآن تم إنشاء الكثير من المواقع الإخبارية التي تهتم بنقل الأحداث والمعطيات الإخبارية اليومية بتفاصيلها.

والناس بشكل عام لم تعد تفضل قراءة الصحف الورقية بعد الآن، أساساً اصبح تواجدها نادراً في الأسواق، كما أن تكاليف طباعة الصحف في سوريا مرتفعة، الأمر الذي حفز على الاعتماد على الإعلام الإلكتروني والإذاعي بشكل كبير في نقل الأخبار والأحداث، حيث نشأت الكثير من الصحف الإلكترونية والمواقع الإخبارية والصفحات الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

في هذا المقال نحن بصدد الحديث عن أفضل المواقع الإخبارية في سوريا، لمتابعة اخبار سوريا لحظة بلحظة.

1. موقع وكالة Sham FM الإخبارية

تعد شام اف ام من أكثر شبكات الأخبار حصولاً على الثقة من قبل الشعب السوري، فهي تقدم الاخبار بشكل عاجل دقيقة بدقيقة وتتابع الأحداث والمجريات اليومية بحذافيرها مع تقديم الوثائق والصور والفيديو والبث المباشر، وهي من أفضل المواقع الإخبارية المتواجدة على الإنترنت وعلى صفحات التواصل الاجتماعي.

كما أن وكالة شام اف ام تمتلك بثاً تلفزيوناً خاصاً بها عبر قناة على التلفاز، بالإضافة إلى نشاطها الدائم لحظة بلحظة في نشر الإخبار اليومية على كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والصحية والثقافية والسياسية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك. 

وتتمتع بكادر ممتاز من الصحفيين والمحررين والمراسلين ما يجعلها من أكثر المواقع الإخبارية ثقةً من قبل الجمهور السوري.

2. موقع سوريا الآن

يضاف إلى اسم هذا الموقع لقب الخبر اليقين، حيث يقدم هذا الموقع الإخباري السوري أهم الأخبار المحلية السورية والأخبار العالمية والدولية، كما يتواجد فيه شريط للأخبار يعرض فيه أبرز الأخبار لهذا اليوم، بالإضافة إلى أخبار وتقارير مفصلة عن ابرز الأحداث العالمية على كافة الأصعدة العسكرية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وغيرها، يقدم هذا الموقع الأخبار لحظة بلحظة دون أية تحيز او كذب وما شابه، ويتم زيارة هذا الموقع بشكل كبير جداً من قبل الجماهير لمعرفة الأنباء اليومية.

3. موقع وكالة سانا للأنباء

وكالة سانا من أقدم وكالات الأنباء السورية ومن أفضلها وأكثرها تغطية للأحداث والمجريات بسرعة فائقة، كان لشركة سانا دور كبير في نقل الصورة الصحيحة لما يجري أثناء الحرب من خلال تقديمها لأبرز المعطيات والإحصاءات المتعلقة بكل مجالات الحياة السورية، ويتجلى اهتمامها بكافة المجالات والأصعدة التي جعلها من أكثر وكالات الأنباء السورية شهرةً.

تمتلك الشركة موقعاً إلكترونياً وصفحات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي يتم من خلالهم طرح أبرز الأحداث اليومية بواقعية وشفافية وصدق، ويتم تقديم التقارير اليومية لأبرز الأنباء.

4. موقع الإخبارية السورية

يتبع هذا الموقع الإلكتروني لقناة الإخبارية السورية التلفزيونية التي تقدم الأخبار اليومية المحلية والدولية لحظة بلحظة، حيث يتمكن الناس من متابعة أبرز الأخبار اليومية والعالمية لكافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، يقدم موقع الإخبارية السورية العديد من المجالات التي يمكن متابعتها من قبل الزوار كالبرامج الثقافية والبرامج اليومية وبرامج الصباح والمساء والبثوث المباشرة وأبرز عناوين الأخبار وغير ذلك، كما أن الموقع يمتلك صفحة عبر منصة فيسبوك الاجتماعية ويتم نشر الأخبار اليومية لأبرز الاحداث في سوريا.

5. موقع سيريا ديلي نيوز

من المواقع الإخبارية التي اشتهرت مؤخراً في سوريا، وتعد من أفضل المواقع الإخبارية السورية حيث تتصف بكادر من الشباب الصحفيين الطموحين لتصحيح كافة اشكال التضليل الإعلامي، وتقديم أنواع عديدة من التقارير لوصف الأحداث اليومية، بالإضافة إلى أن الموقع يقدم أبرز الأخبار اليومية عن كافة الأصعدة الاجتماعية في سوريا.

6. موقع بورصات وأسواق

من المواقع الإخبارية الرائعة التي يديرها نخبة من الصحفيين الرائدين في مجالهم، ويختص هذا الموقع بتقديم أبرز الأخبار حول الصعيد الاقتصادي، حيث يصف الموقع الأحداث الاقتصادية المحلية والدولية وصفا دقيقاً، بالإضافة إلى التحليلات الاقتصادية التي يتم تحريرها بواسطة عدد من المختصين في الاقتصاد والإعلام.

7. موقع اخبار سوريا اليوم

من المواقع الرائدة في مجال تغطية الاحداث اليومية عبر الإنترنت، يقدم هذا الموقع وصفاً كاملا لأبرز الأحداث اليومية على الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والعسكرية والعالمية والاخبار على صعيد الشأن السوري العام. كما أن الموقع يقدم الأخبار بصدق وموثوقية ويقدم التقارير اليومية.

8. موقع صحيفة الاتحاد الرياضي العام في سوريا

ويعد من المواقع البارزة في سوريا التي تقدم الأخبار اليومية على الصعيد الرياضي في سوريا وما حولها، وهو موقع تابع لصحيفة الاتحاد الرياضي العام التي تعد من اقدم الصحف السورية واشهرها، يقدم هذا الموقع أخبار اللاعبين والملاعب ويقدم نتائج المباريات كما التحليلات الرياضية.

إلى هنا نكون قد قدمنا أبرز المواقع الإخبارية ابتي تقدم الأخبار السورية لحظة بلحظة.

أكثر مواقع الإخبارية تصفحاً في سوريا

والآن سنطرح أكثر المواقع الإخبارية العالمية تصفحاً من قبل الجمهور السوري:

المواقع الإخبارية العالمية لا يقتصر نشاطها على مكان واحد او دولة واحدة، بل يجب ان يشمل جميع الدول في العالم، ومن أكثر المواقع التي يعتمدها السوريين للحصول على الأخبار اليومية حول شتى المجالات هي:

1. موقع روسيا اليوم الإخباري

يعد هذا الموقع التابع للتلفزيون الروسي من ابرز المواقع الإخبارية الموثوقة في العالم، حيث يقدم الاخبار اليومية العالمية والدولية بما فيها الاخبار السورية المتنوعة وعلى وجه الخصوص على الصعيد العسكري والسياسي والاقتصادي، حيث يتمتع بمراسلين وصحفيين مختصين بالاطلاع على الاحوال في سوريا وتقديمها إلى القراء عبر موقعه الالكتروني.

2. موقع CNN

من المواقع الحاصلة على ثقة كبيرة من السوريين، حيث يستفيد منه الكثيرين من الجماهير في الاطلاع على الاخبار العالمية حول شتى المجالات، كما انه يستخدم في بعض الأحيان ضمن العملية التعليمية للغة الإنكليزية فهو يقدم مقاطع فيديو وتقارير إخبارية باللغة الإنكليزية مما يشكل فائدة كبيرة للمختصين بالإنكليزية الراغبين في سماع الاخبار بهذه اللغة.

3. موقع SKY NEWS ARABIC

يحصل هذا الموقع على تفضيل كبير جدا من قبل السوريين الراغبين في الاطلاع على الاخبار حول العالم، كما انه يهتم بالشأن السوري ويقدم أبرز عناوين الانباء في سوريا بواسطة نخبة من المراسلين.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على أهم مواقع الإخبارية بالشأن السوري أتمنى اذا عجبكم الشرح لا تنسوا مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.