ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تعرف على أرخص الأسواق في سوريا

مرحبا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال سوف نتعرف على الأسواق الرخيصة في سوريا والتي تقدم أعلى جودة للمنتج بأرخص الأسعار مقارنةً بباقي الدول العربية، منها أسواق دمشق الشعبية ومنها أسواق حديثة في سوريا تقدم توفر ماركات عالمية مثل ماركات الألبسة في سوريا سواء ماركات الملابس الرجالية أو ماركات الملابس النسائية في سوريا ، لذلك إذا تبحث عن أرخص سوق في دمشق أو في سوريا بشكل عام تابع الشرح لأننا جمعنا لكم أفضل وأرخص أسواق التجارية والشعبية الرخيصة في سوريا.

تعرف على أرخص الأسواق في سوريا

ان سوريا مشهورة جداً بأسواقها الكبيرة و الكثيرة جداً، والتي تؤمّن جميع المستلزمات للمواطنين الساكنين في هذا البلد، فهناك أسواق كثيرة وشهيرة رغم كل الظروف المعيشية التي يمر بها جميع مواطنين هذا البلد، فان سوريا مازالت تملك أسواق تعتبر رخيصة على الرغم من الغلاء المعيشي السائد بها.

أرخص الأسواق في سوريا

في مقال اليوم سوف نتحدث عن أرخص الأسواق في سوريا، وماذا توفر هذه الأسواق من مستلزمات للمواد الغذائية أو ملابس أو اكسسوارات وغيرها.

سوق الحميدية في دمشق :

سوق الحميدية يعتبر من أقدم الأسواق في دمشق أعرقها أكبرها حجماً، حتى أنه يصلح كمعقل للسياح الذين يأتون من خارج سوريا، أو حتى من خارج محافظة دمشق، يشتهر سوق الحميدية بأنه سوق كبير جداً ذو طابع قديم وجميل.

بني السوق بشكله الحالي المسقوف في عهد السلطان العثماني، عبد الحميد الأول، عام 1780 واكتسب اسمه منه.

سوق الحمدية يتميز بكثرة الأشياء التي يمكن أن تشتريها منه، فأن سوق الحميدية يعد هو أكبر حاوي لتجار الأقمشة في سوريا حيث أنه يوجد الكثير من تجار الأقمشة في سوق الحميدية بمختلف الألوان و الأنواع فيوجد أقمشة فاخرة جداً، ويوجد ما هو رخيص، كما يوجد أيضاً أسواق لبيع الأحذية و أسواق لبيع الأكسسوارات, وأسواق لبيع الطعام، و أسواق لبيع الألبسة, وأسواق لبيع المفروشات.

كما أن سوق الحميدية يشتهر بكثرة محلات العروس وجهازها، حيث أنه يتوفر على العديد من المحلات التي تبيع هذه البضائع وبجودة لا بأس بها، ويقصده الجميع.

بالاضافة الى ألبسة الأطفال، و محلات السهرة و فساتين الأعراس.وبما أن سوق الحميدية قريب من الجامع الأموي، فهذه أحد الأسباب التي تجعله السوق الأول للبيع و الشراء الذي يقصده جميع سكان دمشق.

وتتفرّع منه عدة أسواق، أبرزها الحريقة والبزورية والعصرونية.

سوق الجمعة :

ينقسم سوق الجمعة الى قسمين، الأول لبيع الخضار والفواكه، والثاني لبيع الملابس و الأحذية.

يتميز ببضاعته الرخيصة الى حد ما، مقارنة بالأسواق الاخرى.

مكان تواجد سوق الجمعة، يقع سوق الجمعة في حي الشيخ محدين، وبدأت فكرته يجمع كل البسطات لبيع المصليين بعد صلاة الجمعة.

قد يهمك: ما هي أشهر أسواق الجملة في سوريا

سوق باب توما :

سوق باب توما هو من أشهر أسواق دمشق، حيث أنه يشتهر فيه محلات بيع الأنتيكا والخرداوات، فمعظم محلاته تعتمد على الصناعات اليدوية التقليدية, من شالات ملونة، وإكسسوارات قديمة غجرية، إضافة إلى محلات الجلديات.

يتميز سوق باب توما بشوارعه القديمة وأحجار منازله وأغصان شجراته المتدلية على جوانب الشارع، وهو مقصد للتسوق والتنزه كذلك.

بني هذا السوق في عهد الرومان وأعيد بناؤه عام 1228 في عهد الملك الناصر داوود.

ويعد هو أكبر سوق لبيع الأنتيكة بسعر يناسب المواطنين الدمشقيين.

سوق مدحت باشة (السوق الطويل)

أنشئ عام 1878 في عهد والي دمشق، مدحت باشا، ولا يزال يعمل إلى يومنا هذا، ويشتهر سوق مدحت باشا بالبضائع النسيجية ذات الطابع التقليدي الشعبي القديم، من أقمشة مخيطة ومعرقة ومنقوشة.

ويتفرع عنه سوق الحرير، وسوق الصوف، سوق الخياطين.

ويعتبر أيضاً من أرخص الأسواق السورية لبيع الأقمشة مقارنة بالاسواق الأخرى.

سوق الجسر الأبيض :

سوق الجسر الأبيض يحتوي على محلات من ماركات عالمية, ألا أنه من أكثر الأسواق تميزاً,لأنه يحوي بضائع عالية الجودة أسعارها مقبولة بالمقارنة مع الأسواق الأخرى. 

أي أنه يمكن للمواطن متوسط الدخل أن يشتري أفضل أنواع الألبسة من محلات سوق الجسر الأبيض.

وتمثل منطقة سوق الجسر الأبيض مركز دمشق الحديثة, فهو يتصل بعدة تقاطعات من الأحياء الكبرى.

سوق باب سريجة :

سوق باب سريجة يعد هو من أرخص الأسواق لبيع الطعام و مستلزمات الطعام, حيث أنه يعتبر من أكبر الأسواق لبيع الخضروات والفواكه في دمشق و الذي يقصده معظم المواطنين السوريين لأن أسعارة مناسبة بالنسبة للأسواق الاخرى ومن جهة أخرة جودة الطعام و الخضروات والفواكه  الذي يحتويه هذا السوق.

سوق الخجا:

من الاسواق الرخيصة السورية التي تهتم ببيع الحقائب الجلدية وحقائب السفر والحقائب القماشية والمستلزمات الجلدية.

سوق الصاغة:

هذا السوق مختص ببيع المجوهرات وأشهرها الذهب، حيث أنه يبيع الذهب بتكاليف وثمن أقل، اذ لا يتخلل نشاطه التجاري الغش او الاحتيال او رفع اسعار الذهب والفضة

سوق البزورية:

يختص هذا السوق ببيع كافة أنواع التوابل والبهارات والأعشاب والعطارة، يتميز بأنه من أقدم وارخص الأسواق في سوريا وكل منتجاته طبيعية ومرغوبة من قبل الجميع.

سوق الحمراء:

هو عبارة عن طريق طويل ممتلئ بالمتاجر المتخصصة ببيع الألبسة والأحذية والحقائب ومعدات الطبخ ومستحضرات التجميل والصيدليات كما يتواجد فيه متاجر للعطورات والألعاب والهدايا والأقمشة وغيرها من المنتجات، يعد من الأسواق الرخيصة نوعاً ما في سوريا.

سوق القيمرية:

يعد هذا السوق من أشهر وأجمل الاسواق السورية، يقع في دمشق بالقرب من منطقة باب شرقي، في هذا السوق ستجد كل ما تريده من هدايا، لوحات، تحف تذكارية، ملابس، أحذية، أقمشة، مستحضرات التجميل، عطورات، رسومات على الخشب، متاجر مختصة بإعداد المأكولات المتنوعة والحلويات والمثلجات على الصاج وغزل البنات والأطعمة الجديدة المتنوعة ذات الطعم اللذيذ، كما يتواجد أسواق تقدم خدمات الطباعة على الزجاج ولوحات الخشب والقمصان والفناجين والكثير من الأفكار الإبداعية،  وهو من أكثر الأسواق المزدحمة بالناس خصوصاً في الأعياد او أيام الخميس.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح والذي قدمنا فيه أرخص أسواق في سوريا وبالأخص في دمشق والتي تعتبر أشهر الأسواق التي تقدم جميع البضائع التي يحتاجها الشعب من اكسسوارات وأجهزة إلكترونية وملابس ومواد غذائية.

مواضيع ذات صله:

الربح من الانترنت في سوريا | أفضل 9 طرق مضمونة

الربح من التسويق بالعمولة في سوريا : أشهر مواقع الافلييت 2022

الربح من أمازون : أفضل طرق لربح المال من امازون للمبتدئين

أكثر الوظائف المطلوبة في سوريا 2022