كيف تعرف هوية و موقع أي رقم مجهول؟ مواقع كشف الأرقام المجهولة

أعزائي متابعي موقع تقني دوت كوم ، في هذا المقال سوف نعرض لكم بعض أفضل الطرق و التطبيقات التي توفر لكم ميزة معرفة اسم و موقع صاحب رقم مجهول.

كيف تعرف هوية و موقع أي رقم مجهول ؟ مواقع كشف الأرقام المجهولة

كل منا معرض بطريقة أو بأخرى لاستقبال مكالمة أو رسالة من رقم قبل مجهول ، في هذا المقال سنطرح أهم و اقوى المواقع الإلكترونية و التطبيقات على الهاتف الذكي التي تتيح لمستخدميها التعرف على صاحب أي رقم مجهول و تحدد لهم موقعه ، في حال كنت من المهتمين بالتعرف على هذه الميزة وكيفية استخدامها الصحيح تابع معنا.

في الوقت الحالي و بعد تطور الضخم الذي وصلنا إليه حالياً وتضخم أعداد مستخدمي الإنترنت والهواتف الذكية ، أصبح من المتاح بل من السهل جداً الوصول إلى هوية رقم مجهول وارد أو صادر، نتيجة لوجود مواقع وتطبيقات كال Number book أو ال truecaller و غيرها الكثير من التطبيقات التي تقوم بعمل كاشف أرقام و تخزن أعداد ضخمة من الأرقام مع بعض المعلومات عن أصحابها ، بالتالي كل ما ينبغي عليك  فعله هو وضع الرقم لتحصل على الاسم، و نتيجة لأن هذه المواقع اصبحت كثيرة ، سنقوم  بإختيار أفضل و أقوى هذه المواقع لكم و نشرحها بشكل مبسط.

1 _ موقع truecaller :

ادخل للموقع  ، ثم ضع الرقم المجهول  اضغط على خيار البحث ، سيظهر لك استمارة تطلب تسجيل الدخول  في الموقع  ، يفضل أن تستخدم  حسابك الأساسي  ، و بعد أن يتم إكمال تسجيلك سيمكنك في اي وقت ان تستفيد من الموقع في معرفة اسم ومكانه . كما يتيح لك هذا الموقع تطبيق متوفر في كلا متجري آبل و اندرويد .

2 _ موقع emobiletracker :

يعد أقوى منافسي ل truecaller وهو أيضاً جدير بالتجربة ، يقوم بإحضار وعرض كل من الاسم وكل المعلومات الأخرى المتوفرة لأي رقم، ميزة هذا الموقع عن غيره بكونه مجاني ولا يطلب من المستخدم تسجيل دخول أو إنشاء حساب عليه.

خطوات البحث عليه:

ضع الرقم في خانة البحث ،  قم باختيار علم البلد للرقم لتحديد الرمز الدولي. أحياناً يتم عرض كود للتحقق، عليك أن تكتب الكود كما سيعرض عليك في خانة (Security Code) ، اضغط على تتبع الان (Track Now) وسيتم عرض الاسم.

3 _ الفيسبوك :

سنستفيد من أن معظم الحسابات المسجلة تكون من خلال أرقام الهواتف ، لذلك سيكون من السهل جداً العثور على كافة المعلومات المتعلقة بالرقم من الاسم ومكان الشخص وعمله وغيرها في حال كان الشخص قد سجل حسابه الى فيسبوك عبر رقم هاتفه ،وأن لا يكون قد فعل ميزة إخفاء الرقم.

4 _  WhatsApp

نعلم أن واتساب يتيح لنا التواصل مع أي رقم مسجل على جهات الاتصال في الهاتف، وهذه الميزة ستمكنك من أن تتواصل مع صاحب الرقم المجهول أو أن تشاهد صورته وبعض التفاصيل الأخرى ، باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بحفظ الرقم المجهول بجهات الاتصال بهاتفك.
  2. افتح التطبيق.
  3. اضغط على علامة البحث.
  4. اكتب الاسم الذي سجلته لهذا لرقم.
  5. سيظهر لك حساب صحاب الرقم.

بعض الأسئلة التي يمكن أن تتبادر لكم :

1 _ هل يمكن التعرف على رقم غريب بدون برامج ؟

بالتأكيد ، كما سبق أن ذكرت أعلاه و شرحت ابسط 4 طرق  يمكنها مساعدتك  بدون أن تثبت أي برنامج لكشف الأرقام على هاتفك الذكي.

2 _ هل هذه الطريقة آمنة أو يمكنها يمكن أن تخترق هاتفي ؟

بالطبع آمنة ، هذه المواقع لا تطلب منك سماحية الوصول لأي صلاحيات على هاتفك الذكي، كما أنها أون لاين لا تحتاج أي عملية تثبيت.

3 _ هل تكون نتائج هذه المواقع صحيحة ؟

غالبا نعم ، يكون الاسم الذي أظهرته لك هذه المواقع حقيقي، لكن ليس بالضرورة جميعها ، لأن وظيفتها عبارة عن سحب البيانات من سجلات الهواتف لا أكثر، و لا تستطيع أن تعتمد كليا على هذا الأسلوب، ،حيث نلاحظ بالنسبة لتروكولر أنه يتيح للمستخدم لصاحب تعديل اسمه واستخدام أي اسم مستعار.

إلى هنا قد انتهينا من الشرح ، شاركتك عزيزي القارئ هذا المقال و ارجو أن يكون مفيداً ، و أن تشاركه مع أصدقائك لتعم الفائدة على الجميع.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم