أفضل 9 ميزات لنظام تشغيل أندرويد 11 - تحديثات نظام الأندرويد

أعزاءنا متابعي موقع تقني دوت كوم ، سوف نعرض لكم في هذا المقال بعض أهم واروع الميزات الموجودة في النظام تشغيل اندرويد 11 ، والتي تستفتح آفاقكم على مواضيع وجوانب كانت قد فاتتكم و لم تكونوا على دراية كافية بخواصها.

أهم  9 ميزات لنظام تشغيل أندرويد 11- تحديثات نظام الأندرويد

إذا كنت ممن يسعون دائما وراء كل مستجد وكل تحديث ، و تبحث دائما عن كل ما يمكن أن يجعل حياتك ابسط واسلسل و يقدم الحل الأمثل لأي مشكلة يمكن انو تواجه حياتك اليومية ، تابع معنا هذا لمقال الذي سنقدم فيه شرح لاكثر الميزات التي ستشكل فرقا حقيقيا في حياتك.

طرحت غوغل مؤخرا الإصدار الجديد لنظام أندرويد الذي يحمل اسم Android 11. وكما نعلم أن هذه النسخة التي طرحت ما هي إلا معاينة للمطورين، أي أن نظام أندرويد 11 سيتتبعه  الكثير من التعديلات والتحسينات ، خلال الأشهر القليلة القادمة ، مع ذلك هناك  10 ميزات لابد لك  معرفتها .

 1- فقاعات الدردشة  العائمة لتطبيقات المراسلة: 

هذه الميزة التي كان من المتوقع ودودها في الاندرويد 10  لم نجدها في النظام، تم ادراجها  إصدار أندرويد 11 أصبح بإمكان أي تطبيق للمراسلة أو الدردشة استخدام الفقاعات اثناء مشاهدة فيديو او العمل على تطبيق اخر،  لتسهيل على المستخدم القيام المحادثات دون تعطيل أي عمل يقوم به ، حيث  ستظهرهذه  فقاعات على جانب شاشة الهاتف للتنقل داخل المحادثات وخارجها دون الحاجة إلى فتح التطبيق.

2- قسم مخصص للمحادثات عبر الإشعارات:

تشغل لوحة الاشعارات حيز كبير من اهتمام غوغل وتحصل دائما على العديد من التحديثات، وكان اخر تحديث  هو قسمً للمحادثات عبر الإشعارات، حيث يمكنك إجراء أي محادثات من داخل قسم الإشعارات، وذلك لمختلف لتطبيقات المراسلة.

كما هو الحال مع دائما فالهدف من هذه التحديثات هو جعل استخدامك للهاتف و تطبيقات المراسلة اكثر يسر و عملية ، بغض النظر عما تفعله على هاتفك.

3- إدراج الصور في ردود الإشعارات:

في حال استخدامك لتطبيق يدعم يدعم نسخ الصور ولصقها؛ فيتيح لك هذا التحديث  إدراج الصور في ردود الإشعارات وإرسالها دون الحاجة إلى فتح التطبيق بالكامل.

4- منح التطبيقات الإذن لمرة واحدة:

كان هذا محور آخر من المحاور التي  توليها غوغل اهتماماً واسعاً ، لم تعد مطالباً إلا بتقديم الأذونات لمرة واحدة للطلبات ذات الحساسية الأكثر، بما في ذلك: الوصول إلى موقعك، والميكروفون، والكاميرا.

كما اصبح بإمكانك منح وصول مؤقت في حال  طلب أحد التطبيقات أيًا من هذه الأذونات الحساسة ، حيث تُلغى الأذونات تتوقف عن استخدام التطبيق. وستحتاج إلى إعادة الموافقة عليها في المرة التالية التي تستخدم فيها التطبيق.

5- منع الاهتزازات أثناء استخدام الكاميرا:

 أصبح الاَن من المتاح التقاط الصور وتسجيل الفيديو بدون حدوث أي اهتزاز من أي نوع.

ذلك من خلال ميزة  إصدار أندرويد 11  التي  تعتمد واجهة تطبيقات برمجية API جديدة ، وظيفتها تتجسد بمنع الاهتزازات المرافقة لنغمات الرنين أو الإشعارات التطبيقات في أي وقت يكون فيه تطبيق الكاميرا مفتوحًا.

6- تحسينات على التخزين:

تقول جوجل: “إنها في إصدار أندرويد 11 تواصل عملها لتوفير حماية أفضل لبيانات التطبيق والمستخدم على وحدة التخزين الخارجية، وقد قامت بإجراء المزيد من التحسينات لجعل عملية النقل أسهل للمطورين استنادًا إلى تعليقات مجتمعنا”.

تتمثل الميزة الرئيسية للتحسينات على التخزين في منع التطبيقات الضارة من الوصول إلى المعلومات الشخصية على هاتفك، بالإضافة إلى تحسينات إضافية للوصول إلى الملفات، فضلاً عن السياسات المحدّثة المتعلقة بمدير الملفات ومعرض الصور، لتسهيل الوصول إلى الوسائط مع الحفاظ على خصوصية المستخدم.

7- تحسين تجارب شبكات الجيل الخامس G5:

بدأت  شبكات G5   في عام  2019 لذي في الظهور لأول مرة ليستخدمها الناس، ولكنها أصبحت على قدر كبير من الانتشار  في  2020 .

نعلم أن الهواتف التي تشغل  بنظام أندرويد 10  تستطيع الاتصال بشبكات G5 ، لكن  سعت غوغل في نظام أندرويد 11 على تطوير  واجهة التطبيقات البرمجية للاتصال وتحديثها؛ لتحقق اكبر الاستفادة ممكنة من سرعات G5 المحسّنة.

8- توافق أفضل مع الشاشات الجديدة:

لابد أنك سمعت بالشاشة الشلال و ميزاتها ،  قدمت غوغل  في إصدار أندرويد 11الدعم لهذه الشاشة لتحقيق الاستفادة المثلى لميزاتها ، مما سمح  للتطبيقات استخدام  Waterfall Screen بأكملها بما في ذلك الحافات .

9 _ تحديثات الأمان عبر جوجل بلاي:

كما انه في نظام التشغيل أندرويد 10 عملت غوغل على  إمكانية اتاحة  الحصول على تحديثات الأمان والخصوصية من خلال متجر تطبيقات غوغل، بدون ان تقدم أي تعديل على طريقة تحديث التطبيقات. وبالتالي أتاحت الحصول على هذه التحديثات بمجرد توفرها دون الحاجة إلى انتظار التحديث الكامل لنظام التشغيل.

و كان الهدف وراء هذه تحسينات لهذه الميزة للوصول إلى عدد أكبر من الهواتف بسرعة أكبر.

إلى هنا قد انتهينا من الشرح ، شاركتك عزيزي القارئ هذا المقال و أرجو أن يكون مفيداً ، و أن تشاركه مع أصدقائك لتعم الفائدة على الجميع.

مواضيع ذات صله:

أهم 7 تطبيقات للهواتف الذكية 2021 | تطبيقات لن تمل منها

7 صلاحيات خطيرة في هاتفك الاندرويد إذا وافقت عليها سوف تدمر هاتفك فوراً

4 أسرار موجودة في هاتفك الاندرويد لا يعرفها الكثير سوف تغير هاتفك 180 درجة

أفضل تطبيق لإسترجاع الصور والفيديوهات المحذوفة نهائياً على الهاتف | استعادة الملفات بعد الفورمات

أحدث أقدم