ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ما هو موقع Behance ؟ تعرف عليه

ما هو Behance؟ هذا السؤال يدور في ذهن كل شخص يريد لديه عمل إبداعي في التصاميم ، فهو مهم جداً لكل شخص يمتلك اعمال تصميم للمصورين، للكتاب، لمصمييين الجرافيك ومصميمين اللوجو وذلك لعرض إبداعاتهم حيث تستطيع بيع أعمالك الإبداعية بآلاف الدولارات من خلال منصة Behance.

لذلك إذا كنت تبحث عن معنى Behance وما هو موقع بيهانس وطريقة التسجيل في بيهانس وهل هو أفضل موقع لبيع الرسومات والتصاميم  في حال كنت تريد الربح من تصميم الجرافيك، فإن المقال موجه لك.

في حال كنت من المهتمين بمجال التصميم الجرافيكي، لابدّ وأنك وجدت في يوم ما مصممين ينشرون تصاميمهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأخذ الآراء، مرفقة برابط لموقع يدعى Behance للراغبين برؤية التصميم بشكل أفضل وبتفاصيله الدقيقة، وهذا ما سنتحدث عنه في مقالنا هذا، ولكن قبل ذلك سنقدم لمحة عن التصميم الجرافيكي، ومن ثم سنتحدث عن شرح موقع Behance، وكيفية عمل حساب على بيهانس، وسنذكر فيما إذا كان يمكن الربح من Behance، وطريقة التسجيل في Behance.

ما هو التصميم الجرافيكي؟

التصميم الجرافيك أشبه بتحويل الفكرة أو الصورة الذهنية إلى صورة مرئية نراها أمامنا فنفهم معانيها والغاية منها، وهو شكل من أشكال مهارات التواصل، عن طريق صورة رمزية تحمل معاني معينة أو نصوص وألوان رمزية، حيث أن المصمم الجرافيك يتواصل مع الجمهور ويرسل لهم مجموعة من الأفكار حين يقوم بعرض تصميمه، أي أنه تواصل مرئي، كما أن التصميم الجرافيكي هو نوع من أنواع الفنون التي تتطلب خيالاً واسعاً وابتكاراً خلّاقاً، فهو عادةً يستخدم لأغراض نفسية تؤثر بجمهور أو بفئة من الأشخاص، إلى جانب استخدامه لأغراض ترويجية، فجميعناً نعلم أنه يستخدم في مجال الإعلانات بشكل كبير، فالنشاط الإعلاني والدعائي الآن مزدهر بشكل كبير بفضل التصميم الجرافيكي.

ما هو موقع Behance؟

عادةً المتمرسين في مجال التصميم الجرافيكي حين يرغبون في إيجاد فرصة عمل لاستثمار موهبتهم وبيع تصاميمهم الفريدة، يتجهون لعرض تصاميمهم بطريقة ملفتة للنظر، أو بواسطة مكان معترف به بشكل حقيقي أي ضمن مكان مخصص لذلك، والمكان الأفضل المخصص لعرض التصاميم الجرافيكية هو بيهانس Behance.

وهو عبارة عن منصة  مصممة بنظام خاص، ما يجعلها تتيح عرض التصاميم الجرافيكية بدقة عالية وبخصائص كاملة، يقصدها المصممين لعرض تصاميمهم الاحترافية والإبداعية لغاية البحث عن عمل، ولربما يتجه إلى المنصة الأشخاص، أو الشركات التي تبحث عن مختص في هذا المجال، فيتمكن الجميع من الدخول وتصفح التصاميم والاختيار من بين الملايين من التصاميم الحقيقية.

تم شراء هذا الموقع من قبل شركة Adobe في العام 2012، بمبلغ يفوق 150 مليون دولار، فمن المعروف أن برامج التصميم الغرافيكي مقدمة من شركة أدوبي، Photoshop، Illustrator، وتم اعتماده لعرض التصاميم المبتكرة بأحد برامج أدوبي للتصميم.

قد يهمك: أفضل كتب لتعلم التصميم الجرافيكي (يجب قراءتها حتى لو كنت مصمم جرافيك)

ما هي ميزات موقع Behance؟

التفاعلية 

التفاعلية هي شكل من أشكال الاتصال بين البشر وتبادل الآراء والأفكار فيما بينهم، والمكان الذي يتصف بالتفاعلية هو دوماً ناجح، إذ أنه يقوم على بنى أفكار متبادلة بين الأفراد لمعرفة الأخطاء ولتلقي التحفيز، وموقع Behance يتسم بالتفاعلية، وبشكل أوضح يمكن تلقي الآراء، الأفكار الجديدة، الإنتقادات، الإيجابيات والسلبيات للتصاميم الجرافيكية التي يتم نشرها من قبل المصممين، الأمر الذي يشكل لهم فرصة لمعرفة أخطائهم لتصحيحها والمضي قدماً بشكل أفضل.

خطة ترويجية ممتازة

يعد موقع Behance من المواقع التي تؤدي دور وظيفي ممتاز لسير الخطط الترويجية للأفراد، وذلك لأنه بكل بساطة يتيح لك الترويج لأعمالك، مهما كان نوعها أو أسلوبها، أي أنه أداة إعلانية ممتازة للإعلان عن مهارات الأشخاص  في التصميم، وعندما يتم عرض التصاميم عبره فهي بالتأكيد تمر بالجمهور المعني، مما يؤدي لحصول المصممين على فرص عمل ذهبية.

ذلك لأن الباحثين عن مصممين احترافيين لا يتجهون لأي مكان غير موثوق، بل يتجهون بشكل أساسي إلى بيهانس للبحث عن التصاميم أو الصور الفوتوغرافية.

قد يهمك: أفضل 3 برامج لتصميم شعار لوجو إحترافي بصورتك في خمسة دقائق

فرصة  ذهبية للحصول على عمل

كما ذكرنا سابقاً فإن الأشخاص الذين يحترفون مهنة التصميم الجرافيكي يتجهون إلى عرض تصاميمهم عبر بيهانس، وتجدر الإشارة إلى أن الهدف الأساسي من هذه الحركة هو الحصول على عمل ثابت، أو شراء بعض التصاميم أي عمل حر.

وبما أن الأشخاص الذين يبحثون عن تصاميم مميزة يتجهون لهذا الموقع فبالتأكيد سيرون التصاميم الغرافيكية والصور الفوتوغرافية وما شابه، وسيعرضون فرص العمل الشاغرة لديهم في هذا المجال، مما يعود بالربح على المصمم بشكل كبير، بالإضافة إلى الشهرة عبر المنصة، وحصد تفاعلات الآخرين.

أتبحث عن فكرة جديدة لتصميمك؟ ستجدها هنا بالطبع.

أحياناً يشعر المصمم بحيرة، أو يقلق فيما إذا كانت فكرته غير جديدة ومصممة من قبل تفكيره بها، لذا يمكن عبر موقع Behance، الاطلاع على تصاميم الآخرين، وتصفحها بكل سهولة، حيث أن الموقع يتضمن الملايين من التصاميم التي تنشر بشكل يومي، ويعد فكرة ممتاز فيما إذا كنت تبحث عن تصميم يشابه أفكارك الإبداعية أو يناقضه.

قد تهمك تقييمات المصممين الكبار!

بما أن المحترفين جداً في مجال التصميم الجرافيكي هم متواجدون دوماً على موقع بيهانس، فبالطبع ستستطيع بفضل خاصية التفاعلية والتعليقات التي يوفرها الموقع الحصول على أفكار وتقييمات المصممين المحترفين والقديمين في هذا المجال، فهم على دراية ومعرفة بكل تفاصيل هذا المجال وإن النصيحة التي تقدم منهم تعتبر ذهبية.

ومن هنا تأتي أهمية عرض التصاميم على بيهانس مهما كان المصمم متردداً في ذلك، لأنه من خلال الانتقادات التي قد يحصل عليها_ وهي انتقادات بنّاءة بالطبع_ سيستطيع معرفة أخطاءه وتفاديها في المرات المقبلة، بالإضافة إلى أن المصمم سيتمكن من الاستفادة من الأفكار الجديدة التي قد يقترحها المصممين الآخرين من حوله.

Behance غير معقد أبداً

أهم الصفات التي يحملها موقع بيهانس أنه سهل الاستخدام بشكل كبير، اي لا يتصف بالتعقيد ويتسم بواجهة مصممة بشكل احترافي ومريح للنظر، وإن نشر التصاميم عبره ليس بالأمر الصعب ولا يتطلب شروطاً معقدة أو حتى تكاليف مادية إلا في حال أردت الدفع مقابل ميزات حصرية.

كيفية التسجيل على موقع Behance بالخطوات:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي لبيهانس من هنا.
  2. انقر على Sign Up.
  3. اختر إنشاء حساب جديد.
  4. ادخل البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة السر.
  5. ادخل البيانات المفوضة إليك مثل الجنس وتاريخ الميلاد.
  6. أصبح لديك حساب على بيهانس، قم بإضافة سيرتك الذاتية في بورتفليو مصمم بشكل احترافي.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح اليوم الذي قدمنا فيه شرح موقع Behance لنشر تصاميم الجرافيك.

مواضيع ذات صلة:

تحميل الصور بدون حقوق الملكية وبحجمها الأصلي مجاناً 2022

افضل موقع تصميم الصور احترافية والكتابة بالعربي مجانا

أفضل برامج تعديل الصور على الهاتف (تحرير صور إحترافية)

ربح المال عن طريق رفع الصور (اربح 850 دولار بدون رأس)

تحميل أفضل برامج لتصميم صور كارتونية متحركة على الموبايل

أفضل 10 مواقع وبرامج لتعديل الصور وإضافة لمسات سحرية إحترافية