ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل البرامج التي تحتاجها عند الدراسة عن بعد

اهلا وسهلا بكم زائري موقع تقني دوت كوم الكرام، اذا كنت تبحث عن برامج التعليم عن بعد او برامج التعليم عن بعد للأطفال او ترغب بالمعرفة عن طرق ووسائل تعليمية مبتكرة لتفعيل التعليم عن بعد او ترغب بالحصول على برامج التعليم عن بعد في مصر او تطبيقات التعليم عن بعد في السعودية، تابع هذا المقال حتى اخر كلمة لأنني سأذكر أفضل برامج التي تحتاجها عند الدراسة عن بعد.

أفضل البرامج التي تحتاجها عند الدراسة عن بعد

برامج تحتاجها عند الدراسة عن بعد

اشتهرت عملية الدراسة عن بعد بشكل كبير في الآونة الأخيرة بعد ظهور جائحة كورونا حيث اصبحت العديد من المدارس والجامعات تدرس طلابها عن بعد من قبل العديد من البرامج وتطبيقات الدراسة عن بعد لذلك يبحث العديد عن تطبيق التعليم عن بعد و ارغب بالحصول على برامج تعليمية للطلاب سواء كانت برامج تعليم مجانية أو مدفوعة، ناهيك عن ان هناك بعض الاشخاص تريد فقط الحصول على البرامج دراسة من المنزل لكي يقوموا بالتعلم أونلاين لذلك دعونا نبدأ بذكر هذه القائمة.

Articulate 360

واحد من افضل البرامج التي تستخدم من اجل التدريس عن بعد لأنه يستخدم من قبل الهواتف المحمولة وهو يتيح لك ان تقوم بإنشاء دروس تفاعلية لكل الاشخاص المشتركين وذلك عن طريق نقرة فقط من اجل ان تقوم بالنشر.

العلم من اهم ميزات هذا البرنامج انه جميع الدروس عن طريقة تدعم خاصية ايماءات شاشة اللمس، ناهيك على الوسائط الاخرى التي مشغل البرنامج كما انه يوفر لك دورة تدريبية وايضا تستطيع ان تقوم بالاستعانة بخبراء تعليميين اما بالنسبة للغات فهو يتوفر في العديد من اللغات المختلفة.

Adobe Captivate

لابد من وجود هذا البرنامج في قائمتنا لأنه دائما ما يقع في المراتب الاولى عندما يبحث الاشخاص عن برامج تعليم عن بعد اذ انه افضل البرامج في هذا المجال وذلك لما يوفره من ميزات وايضا خدمات، ناهيك انه برنامج موثوق للغاية وهو متاح لنظامي الويندوز والماك و يعمل ايضا على الهواتف المحمولة لأنه هو يتيح لك ان تقوم بإنشاء الدروس عبر الهاتف المحمول واجهزة الحاسب الشخصي.

لعل من اهم مميزاته انه يمكنك ايقاف مؤقت للجلسة وحفظ القصص المصورة ولكن انه تكلفه هذا التطبيق هي 33.99 دولار شهرياً.

Shift e-learning

لمن يرغب بالدراسة الإلكترونية يوفر له هذا التطبيق الكفاءة والسرعة في الدراسة هذه انه لا يحتاج الى اي خبرة مسبقاً وهذا هو يتميز بسهولته وتوفير اكثر من 400 قالب الشاشة يمكنك الاختيار بينها وايضا يمكنك ادخال النصوص والرسومات ولعل من اهم ميزات هذا البرنامج انه يدعم النشر بنقرة واحدة بعد إنشاء الكورس سوف يتم ارساله الى مجموعة مختلفة من الطلاب كما انه يوفر لك على 30 يوم مجاني لكن ان تكلفته عالية نوعاً ما كما انه يطلب منك 99 دولار شهريا او 999 دولار سنويا.

Elucidat

يتميز هذا البرنامج بواجهة سهلة الاستخدام وتستطيع من خلاله تعديل السمات واختيار الافضل بالنسبة لك هذا ما يجعلها من اجمل البرامج ايضا ولعل من اهم مميزات هذا البرنامج انه يمكنك ان تتحكم في التصميم المرئي وذلك عبر واجهة تقبل التحرير وهذا ما يسمح لك ان تقوم بوضع علامة تجارية، وان تنشئ مظهر خاص بك وكل هذا دون اي عمليات تعقيدات.

يتميز بسهولته ناهيك انه من خلال هذا البرنامج يمكنك ان تدير مئات من الدورات التدريبية في الوقت ذاته، ان تكلفة هذا البرنامج غير ثابتة حيث انه عليك ان تقوم بالاتصال بقسم المبيعات الخاص بالبرنامج ولكن يوفر لك البرنامج 14 يوم مجاني لتجربته ولكن وجب التنبيه انه يفتقر الى عمليات التكامل.

Blackboard learn

من ابرز البرامج المستخدمة في التعليم العالي عن بعد لأنه يعتمد على التخزين السحابي وهو يقدم العديد من الأجهزة المختلفة و يدعم خاصية العمل مع محتوى المقدم من طرف ثالث.

تقوم العديد من الجامعات والكليات باستخدام هذا البرنامج لتدريب طلابها وموظفيها وكما ايضا لكي يتم التعاون بين الاقسام المتواجدة فيها كما انه يستخدم من قبل العديد من اجل تدريب الشركات والحكومات ايضا عبر الانترنت وهو يتميز بواجهة سهلة الاستخدام ولكن انا سلبياته انه لا يتوافق مع النظام الاوروبي العام لحماية البيانات اما بالنسبة للتكلفة فإنها تتغير بأنه لا يملك على سعر محدد.

كانت قائمة بأفضل البرامج التي تحتاجها عن الدراسة عن بعد.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

تصنيف