وأخيراً حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف بضغطة زر فقط

نواجه أغلبنا مشكلة ارتفاع سخونة الهاتف وخصوصا عندما نكون داخل البرامج الثقيلة مثل الألعاب وغير ذلك أولا سأتكلم عن أسباب سخونة الهاتف سواء هواوي أو سامسونج أو ايفون. وأسباب سخونة الجوال عادة ما تكون من كثر التطبيقات التي انت أصلا لا تحتاجها ولذلك جلبت لكم اليوم تطبيق يكشف تلك البرامج ويقوم بإيقافها اجبارياً وستلاحظ الفرق مباشرة وستختفي مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية بسرعة.

أصبحت الهواتف الذكية جزء أساسي من حياتنا اليومية حيث تعتبر روتين بالنسبة للبشر ولا يمكن التخلي عنها فهي تقدم العديد من الخدمات المميزة من أبرزها التواصل والاتصال مع الاخرين من أي مكان كان، على الرغم من ميزات الهواتف الذكية إلا أنها تضم بعض المشاكل.

من أبرز مشاكل الهواتف الذكية مشكلة ارتفاع درجة الحرارة حيث يعاني نسبة كبيرة من المستخدمين من هذه المشكلة ودائماً ما تجدهم يبحثون عن طريقة تساعدهم في التخلص من مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف، البعض يخاف جداً من هذه المشكلة ويعتقد بأن الهاتف سوف ينفجر في حال لم تنخفض درجة حرارته ولكن لا يمكن ان تصل الأمور الى هذا الحد فمن النادر جداً أن تنفجر الهواتف الذكية.

ولكن بشكل عام من الضروري حل هذه المشكلة لذلك سنتعرف معاً في هذا المقال على طريقة حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف مع أهم التفاصيل حول هذا الموضوع.

أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف

قبل التعرف على الحلول التي قد تساعد في حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف سنقدم اليكم في هذه الفقرة بعض الأسباب المؤدية لسخونة الهاتف وهي تتمثل على النحو الاَتي:

  • استخدام الهاتف اثناء الشحن وخاصةً إذا كانت ميزة الشحن سريع فعالة حيث ستؤدي لارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل ملحوظ.
  • إن استخدامك التطبيقات التي تحتاج لطاقة كبيرة تؤدي لارتفاع درجة حرارة الهاتف وخاصةً الألعاب التي تستهلك الكثير من موارد الهاتف فهي مسبب رئيسي في ارتفاع درجة حرارة الهاتف.
  • لا تترك الهاتف في بيئة مرتفعة الحرارة على سبيل المثال عدم ترك الهاتف في السيارة وخاصةً في فصل الصيف حيث يوجد اضرار كثيرة تنتج عن تعرض الهاتف لأشعة الشمس لفترات طويلة من الزمن.
  • قد يكون السبب في بعض الأحيان ناتج عن تشغيل الكثير من التطبيقات في الخلفية واستخدام الهاتف كذلك اثناء الشحن وإذا لاحظت ارتفاع درجة حرارة الهاتف قم بأغلاق كافة التطبيقات في الخلفية مع ضرورة فصل الهاتف عن الشحن لفترة قصيرة من الزمن بينما تنخفض درجة حرارته.
  • من أبرز الأسباب التي تؤدي لارتفاع درجة حرارة الهاتف استخدام كابل USB رديء النوعية لأن هذه الأنواع من الكوابل تؤدي لارتفاع درجة حرارة الهاتف لذلك من الأفضل استخدام كابل USB أصلي من الشركة المصنعة للهاتف، يمكنك التأكد من أن المشكلة من الكبل من خلال التحسس من الجزء السفلي للهاتف حيث ستشعر بحرارة عالية اثناء الشحن.
  • إن تشغيل الألعاب التي تحتاج الى طاقة عالية تؤدي لرفع درجة حرارة الهاتف والمطلوب منك في هذه الحالة استخدام الألعاب بصورة معقولة نوعاً ما ولا تستخدماه لفترات طويلة جداً.
  • إن مشاهدة الفيديوهات بأعلى سطوع للشاشة تؤدي لرفع درجة حرارة الهاتف لذلك من الأفضل تخفيض سطوع الشاشة اثناء مشاهدة الفيديوهات لفترة طويلة.
  • عدم تحديث الهاتف لأحدث اصدار يؤدي لارتفاع درجة حرارة الهاتف والسبب في ذلك يعود لوجود بعض الملفات القديمة في الهاتف والمرتبطة بالبرنامج الخاص بأصدار الهاتف وان التحديثات تحل الكثير من المشاكل المرتبطة بالطاقة وارتفاع درجة الحرارة. 
  • ان ارتفاع درجة حرارة الهاتف تكون بسبب ازدياد نسبة استهلاك طاقة البطارية وفي حالة تشغيل بعض المزايا في الهاتف مثل الشبكة اللاسلكية والبلوتوث ونظام تحديد المواقع جميعهم سبب يؤدي الى ارتفاع درجة حرارة الهاتف.
  • من الممكن أن يكون السبب ناتج عن تسجيل فيديو لفترة طويلة من الزمن وبدقة عالية حيث سيؤدي هذا الشيء لارتفاع درجة حرارة الهاتف لذلك تجنب تحديث التطبيقات او تشغيلها في الخلفية اثناء التسجيل حيث سيزداد الضغط على موارد الهاتف في هذه الحالة.
  • أخيراً قم بالتحقق من البطارية جيداً لأن الأعطال في البطارية تؤدي لارتفاع درجة حرارة الهاتف.

حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف

من الطبيعي أن ترتفع درجة حرارة الهاتف أثناء استخدام الجهاز ولا تقلق حول تأثيره على عمر بطارية الجهاز او على أدائه، ولكن في حال لاحظت أن درجة حرارة الهاتف ارتفعت بشكل جنوني فمن الأفضل التوقف عن استخدام الهاتف على الفور والبحث عن طريقة تساعدك في تبريده.

يوجد بعض الحلول التي يمكنك تجربتها لحل هذه المشكلة وهي تتمثل على النحو الاتي:

  • في البداية تأكد من أن هاتفك محدثاً الى أحدث اصدار.
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف فمن الوارد جداً أن يكون سبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف ناتج عن تعارض بعض التطبيقات فيما بينها وهي قيد التشغيل في الخلفية.
  • من الأفضل الغاء تفعيل البلوتوث والواي فاي ونظام تحديد المواقع في حالة عدم استخدامها فهي تستهلك الكثير من موارد الهاتف والتي تؤدي لارتفاع درجة حرارته.
  • يجب عليك اغلاق كافة التطبيقات المفتوحة في الخلفية فهي تستهلك الكثير من طاقة البطارية وستؤدي لارتفاع درجة حرارة الهاتف.
  • تفقد ذاكرة تخزين الجهاز وحذف كافة الملفات الغير ضرورية مع ضرورة حذف التطبيقات الزائدة ايضاً.
  • ان تفعيل وضع التحديث الأعلى للرسوم المتحركة تستهلك المزيد من الطاقة لذلك من الضروري وضع معدل التحديث على الوضع القياسي.
  • ابتعد عن فكرة استخدام الجهاز اثناء الشحن ومن الأفضل ان تقوم بأغلاق كافة التطبيقات الفعالة في الخلفية وبعدها راقب درجة حرارة الجهاز حتى يبرد.
  • إذا كنت تستخدم شاحن لاسلكي لشحن الهاتف فابتعد عن وضع أي مواد غريبة الى جانب الهاتف مثل الاجسام المعدنية او البطاقات الشريطية المغناطيسية وحتى الاجسام المعدنية.
  • في بعض الهواتف المتطورة يتم ارسال رسالة تحذيرية تعلم المستخدم بارتفاع درجة حرارة الهاتف وفي حال واجهتك تلك الرسالة فمن الأفضل ان تقوم بإطفاء الجهاز كلياً وانتظر لفترة بينما تنخفض حرارة الهاتف، في حال استمريت في استخدام الهاتف فسيقوم الهاتف بوضع الاغلاق الاجباري تلقائياً.

قد يهمك: كيف أجعل بطارية الهاتف تدوم أطول

ما هو افضل تطبيق تبريد الهاتف؟

في الواقع لا يوجد تطبيق واحد يمكن اعتباره أفضل تطبيق لتبريد الهاتف وحل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف، ولكن بحسب التقييمات سنقدم لكم افضل تطبيق تبريد الهاتف:

تطبيق Cooler Master

يعتبر هذا التطبيق من افضل لتبريد الهاتف والذي يختص في مراقبة درجة حرارة الهاتف في الوقت الفعلي وإغلاق التطبيقات التي تسبب ارتفاع درجة الحرارة وتنظيف الملفات الغير المرغوب فيها.

من هذا التطبيق سوف تنسى شيء اسمه سخونة الهاتف فكل ما عليك هو الضغط على تنظيف المعالج وإزالة الحرارة وسوف يقوم التطبيق تلقائيا بحذف الملفات التي لا تستخدمها نهائياً ولا تفيدك وإيقاف البرامج الغير لازمه التي تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

رابط التحميل تجدونها: هنا

الخاتمة

كان هذا موضوع محتوانا لليوم اعزائي المتابعين، ان مشاكل الهواتف الذكية متعددة ومتنوعة ولكن كما رأينا بأن مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف من أكثر المشاكل شيوعاً في الآونة الأخيرة ولكن قبل البحث عن طريقة حل هذه المشكلة يجب التأكد من السبب جيداً لذلك من الأفضل قراءة الأسباب المؤدية لهذا المشكلة وبعدها قم بمعالجتها من خلال طرق الحل، نتمنى أن يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

حل مشكلة الشحن الوهمي للايفون وللاندرويد

افضل شواحن سريعة للهواتف الذكية