من وين اشتري قطع غيار السيارات؟ أرخص 4 مواقع بيع قطع غيار سيارات

من أين أشتري قطع غيار السيارات؟ سؤالاً يتداوله الكثير منا، فعندما تتعطل سيارتك يكون عملية إصلاحها مهمة شاقة عندما تريد إصلاحها بشكل صحيح والعودة إلى نفس السياق التي كانت عليه، ومع كثرة الخيارات المتاحة في السوق من الميكانيكيين، يقلق البعض ترك السيارة عند ميكانيكي، فهو لا يعلم بالضبط ما يتم وضعه في سيارته، ناهيك عن الفاتورة الضخمة التي ستترتب عليه.

في هذه المقالة سنعرض عليك مختلف الخيارات المتاحة لشراء قطع غيار السيارات، التي ستساعدك في الحصول على قطع أصلية عالية الجودة وبأقل تكلفة ممكنة، مع ذكر مزايا وعيوب كل خيار، سنعرض لكم أفضل مواقع إلكترونية لبيع قطع غيار السيارات التي تناسب احتياجاتك وميزانيتك.

من وين اشتري قطع غيار السيارات؟

لابد أن أكثر الأشياء استهلاكاً واستخداماً من قبل الناس بعد الطعام هي قطع غيار السيارات وخصوصاً في الوقت الحالي حيث أصبحت أعداد السيارات كثيرة جدًا حيث تجد أغلب الأشخاص يملكون واحدة أو اثنتين ويتساءل أغلبهم عن أفضل مكان لشراء قطع الغيار وذلك من حيث السعر والجودة وهذا ما سيكون عنوان موضوعنا اليوم حيث سنبين أفضل مكان لشراء قطع الغيار فتابع مقالنا لتتعرف أكثر على هذا الموضوع.

من وين اشتري قطع غيار السيارات؟

عند الحاجة لشراء قطع غيار للسيارة في أي مكان حول العالم يفضل التوجه للمدينة الصناعية الموجودة داخل البلد وهناك ستجد كافة قطع الغيار لسيارتك بدون أي عائق كما يتواجد في مثل هذه الأماكن أكثر الميكانيكيين خبرة في هذا المجال، وبالتالي ستتمكن من قضاء حاجتك هناك ولكن إذا أردت البحث عن الأفضل فيجب التوجه للوكالة الرسمية للسيارة فهناك ستجد القطع الأصلية والمناسبة لطراز السيارة.

قد لا تتوافر الوكالات الرسمية للسيارات في بعض البلدان العربية فيضطر الشخص للذهاب لأحد المحلات التجارية لبيع قطع الغيار، ولكن تكمن المشكلة في عدم إمكانية التمييز بين القطع المقلدة والأصلية بالإضافة إلى الثمن سيكون باهظا لذلك يفضل البحث عن المواقع الالكترونية وشراء قطع الغيار منها وسنبين لاحقا أفضل المواقع الالكترونية لبيع قطع الغيار الأصلية.

مواقع إلكترونية لبيع قطع غيار السيارات

مواقع إلكترونية لبيع قطع غيار السيارات
أرخص مواقع شراء قطع غيار سيارات

أصبح الآن بإمكانك شراء قطع غيار السيارة الخاصة بكم، سواء كانت أجزاء من المحرك أو لديك تريد تبديل إطارات السيارات أو تبديل زيت المحرك، أو أي قطعة غير موجودة في السوق المحلي أو أنها غالية الثمن، يمكنك أن تجد كل ما تبحث عنه وبأسعار أقل بكثير من السعر الذي ستدفعه إلى الميكانيكي، لذلك نقدم لكم فيما يلي أفضل مواقع عبر الانترنت لشراء قطع غيار السيارات:

موقع سبيرو speero

يعد من أشهر وأفضل المواقع الالكترونية لبيع قطع غيار السيارات، ومركز الموقع في السعودية، وتتوافر فيه كافة أنواع قطع الغيار وخاصة للسيارات الكورية واليابانية كهيونداي وميا وغيرها، ويمتلك الموقع العديد من المزايا، أبرزها:

  • أنه يحتوي على واجهة سهلة وبسيطة تعرض من خلالها كافة الخدمات التي يحتاجها المستخدم ففي أسفل الواجهة يوجد شريط يتم من خلاله اختيار نوع الخدمة (صيانة، تبديل، تطوير).
  • يمكن من خلال البحث المتقدم المتوافر على واجهة الموقع تحديد نوع القطعة والسيارة مع طرازها بالتفصيل فيعرض لك الموقع القطعة الأصلية مع صورتها بالإضافة للسعر بالريال السعودي.
  • عند اختيار خدمة صيانة يتم حجز موعد لك مع الشركة ويجب الالتزام به بدقة حيث تقدم الشركة خدمات متكاملة فيما يتعلق بالإصلاح.
  • يوجد أيضا قسم خاص للاكسسوار كالأضواء والمصابيح بالإضافة للإطارات والملحقات الأخرى المستخدمة في الزينة.
  • تتميز القطع بأنها أصلية من الوكالة الرسمية لنوع السيارة وهذه نقطة إيجابية جدا.
  • تتوافر خدمات الشحن لكافة الدول العربية بالإضافة لإمكانية الدفع الالكتروني بعدة طرق كالفيزا كارد والسمارت كارد وأبل باي وغيرها من الطرق.

يمكن الدخول للموقع وتصفحه من هنا.

تطبيق AUTODOC

يعد تطبيق AUTODOC بمثابة متجر ضخم لبيع كافة أنواع قطع الغيار للسيارات، وهو شامل لكل أنواع السيارات، سواء السيارات الكورية أو اليابانية أو الألمانية وحتى الأمريكية، ويتميز بالآتي:

  • يتميز بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة جداً حيث يطلب في البداية وضع اسم السيارة مع طرازها بالإضافة لاسم القطعة باللغة الإنكليزية حصراً.
  • يتميز بتوافر جميع القطع الأصلية بالإضافة للقطع المقلدة والتي يكون سعرها أرخص وتعطي نفس الأداء ولكنها تملك عمر افتراضي أقل من الأصلية.
  • يعرض الموقع صورة القطعة مع كافة تفاصيلها بالإضافة للسعر بالدولار الأمريكي.
  • يقدم التطبيق أسعارا أقل من السوق بكثير وهذا ما جعل له شعبية واسعة.
  • تتوافر خدمات الشحن لأي دولة في العالم بالإضافة لتوافر كافة خدمات الدفع الالكتروني كـ باي بال وفيزا كارد وسمارت كارد وغيرها.
  • يمكن ترجيع القطعة بعد تجريبها خلال فترة 48 ساعة مع ضرورة وجود سبب مقنع لإرجاعها.

يمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط من هنا.

اقرأ أيضاً: كيف تشتري قطع غيار لسيارتك أون لاين

موقع Carparts

يعد من المواقع المميزة لشراء قطع السيارات بكافة أنواعها سواء السيارات الكورية او اليابانية وحتى الأمريكية والألمانية وهو موقع أجنبي تم إنشاؤه حديثا لتلبية احتياجات أصحاب السيارات من قطع الغيار ويتمتع بالعديد من الميزات وهي كالتالي:

  • الموقع سهل وبسيط جدا ولا يحتاج VPN لفتحه.
  • عند فتحه للمرة الأولى يظهر مربع بحث يتم وضع اسم السيارة وطرازها بالإضافة لاسم القطعة باللغة الانجليزية.
  • يعرض الموقع كافة القطع المتاحة سواء الأصلية والمقلدة مع وضع سعر كل قطعة بالدولار الأمريكي.
  • يمكن لأي شخص من أي بلد آخر طلب القطعة حيث تتوافر طرق الشحن لكافة الدول العربية.
  • يمكن الدفع بأي وسيلة الكترونية أو بواسطة الحوالات.
  • تتواجد عروض أسبوعية بشكل دائم وهذا ما يحفز الكثير على زيارة الموقع.

يمكن الدخول لموقع Carparts من خلال الرابط من هنا.

موقع دوبيزل

يعتبر من المواقع الرائدة في بيع قطع غيار السيارات فهو أقدم موقع الكتروني لقطع الغيار وهو الأكثر استخداما من قبل الناس بالإضافة إلى أن العديد من تجار قطع الغيار يتزودون بالقطع من هذا الموقع حيث تتوافر فيه جميع القطع بدءا من الاكسسوارات وحتى السيارات كاملة ويتمتع بالميزات الآتية:

  • الموقع بسيط وسهل الاستخدام ويتمتع بواجهة رائعة.
  • يتمتع الموقع بتصميم جذاب واحترافي فهو مقسم من الداخل إلى أقسام كل قسم يختص بقطع معينة فهناك قسم للاكسسوار والزينة وقسم للإطارات وقسم للمكابح والتجهيزات الداخلية وقسم للمحركات وقيم للهياكل وهناك قسم للسيارات أيضا.
  • يتميز الموقع بتوافر قطع جديدة وأصلية بالإضافة للقطع المستعملة وهذا ما ينفرد به الموقع عن غيره.
  • تتميز أسعار الموقع بأنها الأرخص في السوق فهو ينافس أغلب الشركات العالمية.
  • يتميز الموقع بالأمانة والمصداقية في وصف القطع وخاصة المستعملة منها حيث يبين درجة النظافة من 100% والعمر الافتراضي للقطعة بشكل دقيق.
  • يمكن الحصول على استشارات ونصائح مجانية من خلال التواصل مع خدمة العملاء للموقع.
  • تتوافر جميع طرق الشحن لجميع الدول العربية بالإضافة لتوافر كافة وسائل الدفع الالكتروني.

يمكن الوصول للموقع من خلال الرابط من هنا.

وهنا نصل للنهاية أعزائي حيث تحدثنا بشكل مفصل عن أفضل مكان لشراء قطع السيارات وذكرنا في البداية الطريقة المثلى لاختيار المكان حيث تعتبر الوكالة الرسمية للسيارة هي المكان الأمثل لشراء قطع الغيار وتركيبها وذلك من ناحيتين الأولى هي وجود القطعة الأصلية والناحية الثانية السعر الرخيص ولكن في حال عدم توافر الوكالة يفضل التوجه لأحد المواقع المذكورة سابقا فهي الأفضل في هذا المجال على الإطلاق.

مواضيع ذات صلة:

أرخص سيارات في العالم

أفضل سيارة مرسيدس من ناحية قطع الغيار

كيف اشتري سيارة وانا ما عندي فلوس؟

افضل مواقع أمريكية لبيع قطع غيار السيارات